المقالات
السياسة
ونحن على بعد ( يمين) او ادنى من الحوار.. ماذا اعد لنا السادة الكبار.!؟
ونحن على بعد ( يمين) او ادنى من الحوار.. ماذا اعد لنا السادة الكبار.!؟
10-09-2015 05:08 PM


في العاشرة من صبيحة يوم السبت القادم تنطلق بمشيئة الله أولى جلسات الحوار الوطني بقاعة الصداقة .... هذه الجلسة التي يترقبها كل اهل السودان قاطبة بكل اطيافهم وتوجهاتهم .... يترقبونها بحذر شديد .....!! منهم من يرى انها جلسة او جلسات ستكون جميعها ( تحصيل حاصل) وستزيد ( الطين بلة) وستكون بمثابة حمل الجثمان الى مثواه الأخير ...!!!؟؟ ومنهم من ينظر اليها بمنظار التفاؤل ويرى انها العتبة الأولى من السلم الذي سيسير بنا في المسار الصحيح وسيوصلنا الى بر الأمان ...!
أيا كانت نظرات أبناء الوطن الكبير وايا كانت توقعاتهم لما سيحدث..... فهم جميعهم من يجلسون الان خارج القاعة متفرجين او مستمعين الى القادة الكبار داخل القاعة وهم ييتحاورون ويتفاكرون وتارة يتشاجرون ( لا سمح الله) ...
وهنا لابد ان يعلم كل أعضاء الحوار الوطني بالداخل ( الحكومة والمعارضة وحملة السلاح) انكم جميعكم جزء يكاد لا يذكر (بحساب الأرقام) من مجموع الشعب السوداني كله ، ولكنكم اليوم هنا تمثلونه بكل الوان الطيف وتمثلون الوطن الكبير بأكمله وبكل ما فيه وتتكلمون وتتحاورون باسمه ...!!!
وتذكروا انكم اجتمعتم هنا للحوار والتباحث والتفاكر في حل مشاكل وازمات البلاد جميعها ...!!
وانكم اجتمعتم لتتحاوروا وتتفاكروا في كيفية التغلب على كل المعوقات التي تعيق حركة النهوض بالسودان كله ليقف سليما معافى على رجليه ويمشي مسرعا نحو القمة ....!!!؟؟؟
وانكم اجتمتم لوضع خارطة طريق جديدة للخروج بالسودان من ما هو فيه من مشاكل وازمات ...!!!
وانكم اجتمعتم لاقرار إيقاف الحرب واحلال السلام كل ربوع البلاد ....!!
وانكم اجتمعتم من اجل اهلكم الغلابة الكادحين الغبش ، لتوفروا لهم الحياة الكريمة والامن والأمان والاستقرار ...!! وهنا أيضا نود ونتمنى من كل أعضاء هذا الحوار ان يتجردوا من كل مناصبهم وتوجهاتهم واحزابهم ويضعونها خارج القاعة ويدخلوها بزي واحد وقلب واحد وشعار واحد هو شعار( السودان فوق الجميع ) ....!!؟؟
ونتمنى ان لا يكون هذا الحوار بمثابة حساب وعقاب وثواب ...فمن منكم ومن البشر جميعا لا يخطيء ولكن خير الخطاءون هم التوابون ....!!!وان دخلتم في هذا الباب فستكون جلسة الحوار الأولى هي الجلسة الأخيرة و النهائية وسيحدث ما لا تحمد عقباه وهذا ما لا نتمناه ...!!!
وتذكروا الان ( حكومة ومعارضة )وبهذه الجلسة التاريخية انكم تدخلون التاريخ من أوسع ابوابه .. وسيسجل لكم التاريخ كل لفظ او قول ستدلون به وسيكون عليكم رقيب عتيد ...... فمن كان منكم كلامه وقوله لمصلحته الشخصية ومنصب سيتولاه لا مصلحة اهله ووطنه ،فسيشق الصفوف ويدخل التاريخ من
(أسوأ) ابوابه.... ومن كان منكم غيورا على وطنه حادبا على مصلحته متجردا من كل المناصب وكل المكاسب الشخصية متحدثا باسم السودان واسم اهله الغبش رافعا شعار ( الوطن فوق الجميع)، فسيدخل التاريخ من بوابته الواسعة الناصعة البياض ...!!!؟؟؟
ونود ونتمنى ان لا تكون هذه الجلسات بمثابة تصفية حسابات يكون الخاسر الوحيد فيها هو السودان وشعبه ....
ونهمس في اذن قادة المعارضة الحاملة للسلاح والذين يتخذون بلاد الغير مقرا لهم ان عودوا الى وطنكم لتشاركوا في هذه الجلسات وتدفعوا بكل طلبات اهلكم الغبش من الأماكن التي تمثلونها ، ان كنتم فعلا حملتم السلاح من اجلهم لا من اجلكم ومن اجل تقلد المناصب العليا .. وحين تصلونها تنسون اهلكم الذين زعمتم انكم تقاتلون من اجلهم كما فعل غيركم الكثيرون ....!!!؟؟؟؟
والله من وراء القصد وبالله التوفيق ؛؛؛؛؛؛

محمد فضل ( جدة)
0508692834
[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 384

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




محمد فضل
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة