المقالات
السياسة
اعتذارك .. ما بفيدك!؟!
اعتذارك .. ما بفيدك!؟!
10-09-2015 06:37 PM



(1)
* رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي.. فضل السيد شعيب.. طالب الأحزاب جمعيها بالاعتذار للشعب السوداني لفشلهم في إدارة الدولة..؟!
* سيادته اختصر الأمر.. ووجد الحل.. ليس في الاعتذار فقط، عليهم أيضاً المغادرة بطيب خاطر من الواقع السوداني.. لأنه صار فشلاً مزمناً.. منذ التاريخ السياسي وبداية الاستقلال.. وهل يعتقد سيادته أن الشعب سيسامح في حوالي ستين عاماً من الفشل المتواصل.. أحزاب أو شموليات.. (بعضهم) بلغ من العمر عتياً.. وما زال يصر على مواصلة وإدمان الفشل.. والأمر لن ينتهي إلا بثورة شبابية.. أو بأمر الله عندما يرسل (قابض) الأرواح في اتجاهات معينة.. ونتمنى ألا يواصل (الورثة) نفس المشوار.. لأننا شعب لن يرثنا أحد بإذن الله..
*****
(2)
* الوطني.. يستبعد مشاركة المهدي في الجلسة الافتتاحية للحوار..؟!!.. يعني احتمال يصل بعد ذلك.. (ما في مشكلة).. الولد البكر موجود في القصر وسيحضر الافتتاح.. والثاني سيحرسه لأنه أحد أفراد الأمن!!.. والاتحادي الأصل يتنصل عن المؤتمر.. وينفي مشاركة الميرغني..؟!.. برضو ما في مشكلة).. الأب كان له ابن في القصر مساعد رئيس رغم أن مكوثه بالخارج كان أكثر من وجوده بالقصر!!.. الآن له ابن ثانٍ يعمل (كبير مساعدين).. وهو ولي من الأولياء كما تقول نائبة رئيس البرلمان الاتحادي.. وسيحل كل مشاكل السودان.. كما قال في (181) يوم.. يا ربي باقي كم يوم؟.. نسينا (العدد) رغم أن العدد في الليمون كما يقولون.. وتبقى يا سادتي من كبار (الكهنوت).. سيد الجلد والرأس ومستر كمال من أكبر المتحمسين للحوار.. من أجل العودة الى أحضان السلطة الدافئة.. وفراشها الوثير.. وهناك أكثر من مائة حزب.. وحركة مسلحة تريد الحضور والمشاركة..
* والأعداد الغفيرة هذه.. هل ستوجد لها وظائف ومناصب.. وهل إمكانات البلاد ستوفر لهم (الثروة) التي يحتاجونها.. أم إن (المدفون).. والمدكن.. سيفي بالغرض!؟!
*****
(3)
* كشفت نائبة رئيس لجنة العمل بالبرلمان.. منى فاروق.. عن وجود بضائع بكميات كبيرة بميناء بورتسودان غير مطابقة للمواصفات تسببت في ارتفاع الإصابة بمرض السرطان..!!!
* كما أعلنت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس عن تدابير لوقف دخول السلع الصينية رديئة التصنيع والمقلدة.. التي تأتي عن طريق الصين.. أو التهريب عبر دبي وهونغ كونغ وسنغافورة للأسواق السودانية..!!
* من جانبه قال مدير هيئة الجمارك اللواء سيف الدين عمر.. إن انتظار البضائع بالميناء يفقد خزينة الدولة أكثر من (60) مليون دولار..
* بضائع غير مطابقة.. تسبب سرطان.. وتهريب.. وبضائع منتظرة.. يا سعادتك تروح الدولارات في ستين داهية.. كل داهية بمليون دولار؟!!.. صحتنا أهم من أموال الدنيا.. وبالمناسبة.. أراضي كافوري حصل فيها شنو؟.. وهل المعاشيون استلموا أراضيهم.. والحساب (....) في بنك (....).. باسم منو؟!
*****
(4)
* صديقي أحمد يوسف التاي.. بالغراء الصيحة.. كتب عن مستثمرين في مجال (البرسيم) منحوا تسهيلات ومياه وكهرباء مجاناً.. كما جاء في الخبر الذي أوردته آخر لحظة.. باعتراف وزير الكهرباء معتز موسى.. (الصيحة) سبق أن نشرت خبر إعفاء مستثمرين أجانب من كل الرسوم والضرائب لمدة (99) عاماً تجدد بانتهاء المدة..؟!!
* الذين فعلوا هذا بالأرض يا صديقي من المفترض يقدموا لمحكمة.. ويمنع عنهم (التحلل) منعاً باتاً.. وكل مسؤولي الاستثمار خاصة في الأرض الزراعية تحديداً..
* بمناسبة (الاستثمار).. العمارة الكبيرة.. تحت التشطيب.. جنوب مدينة الطفل.. والتي امتد (بوزها) قريباً من الشارع العام.. لم يستطع أحد أن يزيل الزيادة (الملهوطة).. ليه؟!
******
(5)
* تمدد الفساد.. وصار يضرب أطنابه في كل مكان.. المؤسف أن الداء وصل حتى الى ديوان المراجع العام.. اختلست أموال الرعاية الاجتماعية.. أموال الزكاة تعرضت للسطو.. هناك محاكمة جارية.. سلع فاسدة يأتي بها تجار فاسدون غير مطابقة للمواصفات.. تسبب أمراض السرطان.. (سرطان) الأراضي أصاب الجميع بالهلع.. الكبار وسلالات الكبار صاروا من أكبر المضاربين في السلع الأساسية.. والأرض.. والدولار.. الشبكة العنكبوتية الشرسة التفت خيوطها على أعناق الاقتصاد.. وفطسته وهم يضحكون.. ويتزاوجون ويتناسلون.. ليرثوا ما تبقى من السودان.. وأهله..؟!
* وما تبقى لنا من كرامة..!!
الجريدة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1126

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




صلاح أحمد عبدالله
صلاح أحمد عبدالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة