الحوار عايز تسليك !
10-09-2015 10:54 PM


@ من المقرر أن تنطلق يوم غد جلسات الحوار الوطني و كل هم الحكومة اصبح في مشاركة الإمام الصادق المهدي ( الحصان الأسود لنجاح الحوار) بالإضافة الي قيادات الحركات المسلحة الرئيسية . جميع المشاركين الآن ليس بحجم الامام والحركات المسلحة، لذلك يري المراقبون ان هنالك (عصلجة) في المشاركة تحتاج لمعالجة (ميكانيكية) تقوم علي التسليك ب (التزييت) لفك (العضة) .الحكومة جاهزة بدولارات و يورهات الزيت، تسليم الخارج حتي لكن الخوف من* ) البياكل تورو و يدي زولو ( يقبض الفلة ويقول يا الله ،يكب الزوغة* يخلي الجماعة في حوسة* يتلفتوت في المطار زي بتاعين الفلسكة .
وزيرة التربية بالغت !
@ يوم أمس الخميس يصادف اليوم العالمي للبصر والمنسق الوطني لبرنامج مكافحة العمي يكشف عن وجود 225الف كفيف* في السودان لهم كافة الحقوق في العلاج و التعليم والوظيفة وكل حقوق الانسان . السودان من الدول الرائدة في مجال تعليم و تأهيل المكفوفين في ما يعرف بمعهد النور القومي منذ الستينات . بهذه المناسبة اصدرت وزيرة التربية قرار (محبط ) الغرض منه تجفيف معهد النور لتعليم المكفوفين وهو المعهد القومي المتخصص علي نطاق السودان والحاق طلابه بالمدارس النظامية غير المتخصصة وكل السبب قطعة ارض* مغرية مساحتها8 الف متر بالصافية خاصة بالمعهد .*
الناس ديل لا بمرضوا ولا بموتو؟*!
@ تتناول الصحف و وسائل الإعلام المختلفة* تزايد حالات الاصابة بمرض السرطان ، هنالك 5* الي 10 حالات يوميا يتم كشفها في المعهد القومي للسرطانات في دمدني و اكثر من1400* حالة في العام الماضي فقط هذا غير الاحصائيات المزعجة في الخرطوم التي تعجز مستشفي الذرة في استيعابها . غير المبيدات الفاسدة البلاد اصبحت مكب للنفايات العالمية ، سلع غير مطابقة للمواصفات ولا يوجد مسئول يهتم لهذه الكارثة وعندما ينتهي حوارهم لن يجدوا شعبا يحكمون ولعنة الله علي الظالمين والمفسدين المستبدين.
أسئلة ليست للإجابة !
@ سؤال ظل يتردد في كل اوساط ولاية الجزيرة مزارعين ، عمال ، موظفين ، طلاب و لم يجدوا له اجابة* يتعلق بمشروعهم العملاق الذي هوي وكل يوم يسجل مزيد من التردي المخيف، ،، لماذا قامت الحكومة باعادة منصب المحافظ للمشروع و لا يوجد فرق بينه و بين المدير العام و هو المنصب* السابق، لماذا اختارت سمساعة محافظا وهو من افشل الذين تعاقبوا علي المشروع و هو لم يعمل به من قبل وهنالك اعداد من الكفاءات من ابناء المشروع و من العاملين بخ ،سؤال أخير لسعادةالمحافظ سمساعة ،ماهي طبيعة ما تقوم به من عمل يتطلبه منصب محافظ و ما قمت به من عمل عندما كنت مديرا* كان كافيا* لتشعرنا بالفشل .
الماعندها ضنب الله بحاحي ليها !
@ الحكومة محبطة جدا ليس بسبب عصلجة الحوار الذي لن ينجح ولكن بسبب انها لن تجد مبرر او سبب واحد لزيادة أو لفرض ضرائب جديدة في ميزانية العام وكل ما كانت تتعلل به من زيادات في الاسعار العالمية حدث به انخفاض عالمي* افرز فوائض و وفورات في الميزانية الحالية . انخفض سعر النفط عالميا من 102 دولار الي 45 دولار* وانخفض ايضا سعر القمح عالميا وادي ذلك الي رفع الدعم من دولار القمح من 4 الي 6 جنيه دون ان يتأثر سعر رغيفة الخبز وبعد التحصيل الاليكتروني* والنافذة الواحدة علي الصرف لا يوجد سبب للحكومة تتذرع به عن ضعف التحصيل* وزيادة التجنيب و* الصرف خارج الميزانية .
نكككككككككككتة*!
@ مجموعة من السياسيين استغلوا عربة واحدة لحضور فعالية سياسية (حوار ) وأثنا ء السير في الخلاء طرشق اطار العربة التي انقلبت ولقي جميع السياسين الاربعة مصرعهم ما عدا السائق المتأثر بجراحه ، عندما حضرت دورية شرطة المرور والنجدة و جدت احد المزارعين قام بدفن الجميع ما عدا السائق و عندما سأله الضابط ان كان متأكدا من موت الجميع قبل دفنهم* قال له ان احدهم كان يصيح بانه حي ولكن* يا سعادتك مين يصدق السياسيين !
@ يا كمال النقر ،، حوار شنو والبلد خربانة من فوق* و من تحت والجنبة دي أهم شي!


[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1893

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة