المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بعد تسعة ايام من السودان في "البند العاشر": فتح معسكر للحرب!
بعد تسعة ايام من السودان في "البند العاشر": فتح معسكر للحرب!
10-10-2015 01:33 AM

بعد تسعة ايام من السودان في "البند العاشر": فتح معسكر للحرب!!

١-
دي يفهموها كيف يا اعضاء المؤتمر الوطني؟!!
***- في اليوم الاول من اكتوبر الحالي ٢٠١٥- اي قبل تسعة ايام مضت-، قضي (مجلس حقوق الانسان) في مدينة جنيف بقاءالسودان في البند العاشر الخاص بالتعاون التام مع المجلس كما كان عليه الحال في الدورة السابقة.

٢-
***- اعتمد (مجلس حقوق الإنسان) في يوم الجمعة ٢ اكتوبر الحالي ٢٠١٥، قراراً بتمديد ولاية الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان لعام آخر حتي نوفمبر عام ٢٠١٦ تحت (البند العاشر)، وطالب القرار الحكومة بالتحقيق الفوري في انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات النازحين، ووضع حد لتلك الانتهاكات.

٣-
***-وطالب ايضا القرار الحكومة بفتح تحقيق علني ومستقل حول قتلى تظاهرات سبتمبر وإحالة نتائج التحقيق إلى القضاء لتحقيق العدالة ومساءلة مرتكبي الإنتهاكات في تلك الأحداث. وأدان القرار الانتهاكات في ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وتجاوزات القانون الدولي الإنساني بما في ذلك العنف الجنسي.

٤-
***- اعتمد (مجلس حقوق الإنسان) مشروع القرار الخاص بالسودان بدون تصويت تحت البند العاشر "الإشراف"، بتعيين مقرر خاص لمراقبة ورصد سلوك الدولة.

٥-
***- كل هذه القرارات التاديبية في جوهرها اقرب الي (الوصاية الدولية)،استهدفت في المقام الاول النظام الحاكم في الخرطوم ،القرارات تمت في حضور وزير العدل الدكتور عوض الحسن النور، الذي وافق عليها واكد التزام حكومة الخرطوم بها وعدم الاخلال بمضامينها.

٦-
***- رجع وزير العدل الدكتور عوض الحسن النور الي الخرطوم وهو يهلل طربآ، وصرح ان الوفد السوداني في جنيف قد نجح نجاحآ باهرآ في ابعاد السودان من (البند الرابع) وابقاه في (البند العاشر)، وان السودان يخضع لاشراف دولي بواسطة خبير اجنبي (عيونه كالصقر)!!

٧-
***- قبل ان يجف مداد الحبر علي القرارات في جنيف، اعلن مساعد الرئيس، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب في الخرطوم إبراهيم محمود حامد، ان:
(الباب مفتوح أمام الحركات والأحزاب التي لم تشارك في الحوار للالتحاق بالحوار عقب انطلاقته، وبعد الحوار سيكون هنالك معسكر للسلام وآخر للحرب)!!

٨-
***- اعود مجددآ الي السؤال المطروح سابقآ:
(دي يفهموها كيف يا اعضاء المؤتمر الوطني؟!!)...وزير العدل يؤكد ان سلوكيات وتصرفات المسؤولين في الدولة تحت مجهر خبير دولي عين خصيصآ لهذه المهام حتي شهر نوفمبر ٢٠١٦...ونائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب في الخرطوم إبراهيم محمود حامد قرر ان يعيد السودان الي سنوات (ساحات الفداء)؟!!...

٩-
***- هل إبراهيم محمود حامد شخص في كامل قواه العقلية؟!!
***- هل هو - كما نقول بالسوداني-(زول نصيح في عقله؟!!)...
***- كيف يفسر قادة المؤتمر الوطني تصريح نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب؟!!
***- هل ستتم ادانته علي زلة لسانه؟!!..ام انه محق في تصريحه؟!!

١٠-
***- حتي لا ننسي، إبراهيم محمود حامد هو جزار (انتفاضة سبتمبر ٢٠١٣)...هو المسؤول الاول بحكم انه كان وقتها يشغل منصب وزير الداخلية عن سقوط ٢٧٧ شهيد...

١١-
اخيرآ:
***- يا الخبير الاممي، امسك العدد، قول واحد!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2016

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1352030 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2015 08:53 PM
والمدهش بعد الكلام ده كلو البشير يتحدث عن المحبوسين السياسين ويرهن فك آسرهم بقرار من (قضاءه الشامخ العادل!!!) او كما قال !! يعنى يا بكرى والله انا مستغرب بجد ومندهش بلا حد رجال بلغوا من العمر ارزله أمثال حسين أبو صالح والمشير سوار الدهب وأكثرهم حظا لم يتبقى له غير خريف او خريفين على الآكثر يهزون طولهم ويذهبون لقاعة الصداقه للاستماع لهذا الكذاب الآشر والذى قطع شك كتب سلفا عند الله كذابا وهذا ما إجتمع عليه آمة محمد صل الله عليه وسلم وآمة محمد لا تجتمع على فريه او ضلال فالجميع يجمعون على آن البشير رجل كذاب كذاب كذاب وطغمته الفاسده تعلم ذلك ومنتفعه من كذبه!! على كل حال على الشعب السودانى أن يتفائل بهذا اليوم فاليوم يوم تاريخى في حياته ويوم مفصلى ولا إعتقد أن عمر حسن احمدالبشير سوف تقوم له قائمه بعد هذه الفضيحه التي كانت ولا شك آخر فصول مسرحية (الوثبه) وربما يلجاء للحل الذى إعتمده جعفر نميرى ويآمر بالقبض على كافة قيادات حزبه ويلقى بهم في السجن ثم يغادر البلاد بحجة الاستطباب ونميرى كما نذكر كان قد القى القبض على جماعة الاخوان لانهم ضللوه وهذا دآبهم عندما يقررون التخلص من اى رئيس وقد قال لى احد المقربين من النظام أن جماعة الاخوان مازال ولائهم لشيخهم الترابى وجائتهم التعليمات للتخلص من البشير بكافة السبل دون أن يشعر بذلك والترابى له مجموعه معتبره عباره عن خلايا نائمه داخل الجيش سوف يقومون بالواجب !!والمسرحيه الهزليه التي تمت اليوم خير دليل على قول محدثى وربما شاهدنا معا الترابى وذيله إبراهيم السنوسى وكمال عمر وهم يتوسطون الجمع يتضاحكون كمن في الحانات لزوم إبعاد اى شبهات في حال وقوع (الكعه)!!وهل سيعيد التاريخ نفسه؟!! فالننتظر قليلا وقطعا سوف نرى !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[بكري الصائغ] 10-11-2015 03:19 AM
أخوي الـحبوب،
عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!،
(أ)-
تحية الود، والعزاز بقدومك الكريم، سعدت بمرورالسعيد، الف شكر علي محاضرتك الرائعة التي ساهمت بها، واضيف من عندي علي كلامك، ان حسن الترابي يدبر شي كبير وخطير في الخفاء، وما ابتساماته الا كما قال الشاعر ابو الطيب المتنبي :"اذا رايت انياب الثعلب بارزة"...

***- الترابي يسعي بكل الطرق منذ عام ١٩٩٦ في ازاحة البشير، وان يحل مكانه في السلطة. تحركات الترابي في الفترة الاخيرة جاءت بعد ان شعر فقدان البشير شعبيته بصورة كبيرة بعد الانتخابات الاخيرة، واهتزاز مكانته عالميآ. ظهور الترابي في اليوم في مؤتمر الحوار ما كان حبآ في المشاركة ودعم البشير، لكن من اجل ان يقول للحاضرين: "انا موجود..انا البديل"!! غياب الصادق المهدي ومحمد عثمان الميرغني في مؤتمر الحوار جاءت في صالح الترابي!!

(ب)-
***- المفاجآت الغير سارة بدأت تنهمر علي البشير كالمطر. واحدة من هذه المفاجأت ذلك الخبر الذي بثه موقع "حريات" اليوم السبت ١٠ اكتوبر الحالي ٢٠١٥، وجاء تحت عنوان:
قنبلة دخان واجراءات تخويف لمنع
انحياز القوات المسلحة المتوقع للشعب
***********************
October 10, 2015
-------------
***- كشفت مصادر مطلعة وموثوقة لـ(حريات) ان المجموعة الحاكمة تعيش حالة ذعر حقيقية من مؤشرات انحياز القوات المسلحة للتحركات الشعبية المتصاعدة مؤخراً.

***- وأكدت المصادر تنامى السخط الواسع فى صفوف القوات المسلحة ، بسبب فساد السلطة الذى وصل الى مشاشها ، وألقى بظلاله على أعز ما تملك القوات المسلحة – على سلاحها ، كما كشفت فضيحة الدبابات الفاسدة ، وعلى غذائها ايضاً كما أوضحت فضيحة الزيوت الفاسدة ، اضافة الى ممارسات مليشيات الدعم السريع التى استباحت المواطنين فى مناطق العمليات العسكرية ووصلت استباحتها الى تخوم العاصمة ، فضلاً عن انعدام الرؤية لدى المجموعة الحاكمة ،سواء للأزمة الاقتصادية أو العلاقات الخارجية او قضايا الحرب والسلام ، وهو غياب رؤية تدفع ثمنه القوات المسلحة من دماء افرادها وضباطها ، ومن سمعتها كمؤسسة يفترض ان تكون عمود خيمة الامن القومى فى البلاد ، فتدهورت سمعتها كرديف حزبى وانخرطت فى حروب النظام ضد شعبها بلا معنى وبلا افق. واما منتهى الفاجعة ، فان طه عثمان – الضابط الادارى السابق وضابط الأمن ومدير مكتب عمر البشير حالياً ، المتورط فى عمليات غسيل الاموال وابرز صفقات الفساد – تحول مؤخراً الى الآمر الناهى فى شؤون البلاد ، بمافى ذلك شؤون القوات المسلحة.

***- وأضافت المصادر ان المجموعة الحاكمة تلقت عدداً من التقارير الاستخبارية تؤكد رغبة الغالبية الساحقة من الضباط فى تغيير الوضع القائم ، اضافة الى (تحركات) غير مفهومة و(اتصالات) مريبة ، الامر الذى دفع المجموعة الحاكمة الى تعيين الفريق الركن يحيى محمد خير ، كوزير دولة بالدفاع 3 أكتوبر الجارى ، والى اعادة تشكيل هيئة قيادة القوات البرية 4 أكتوبر (مرفق صورة القرار).

***- وقالت المصادر ان المجموعة الحاكمة توصلت الى ان الفريق عوض ابنعوف ، وزير الدفاع المعين حديثاً ، رغم ولائه الا انه لا يمكن الثقة به فى حالة تحرك شعبى واسع ، فهو مسيس ، يعرف المغزى السياسي لتقارير الاستخبارات التى تؤكد عزلة المجموعة الحاكمة ، مما يمكن ان يغريه بالانحياز لحصان المستقبل الرابح ، ولذا فضلت المجموعة الحاكمة ان تعين يحيى محمد خير – الموثوق أكثر- لمراقبة ابنعوف.

***- وأضافت المصادر ان المجموعة الحاكمة التى تنقصها المعلومات الدقيقة اطلقت قنبلة دخان وعدداً من الاجراءات الاحترازية ، فروجت شائعة انقلاب يوم الخميس المزعوم ، وهى شائعة لجمع المعلومات وحد التحركات ، كما غيرت هيئة القيادة ، ووضعت أكثر من مائة من ضباط الخدمة والمعاش الذين يجهرون بآرائهم الناقدة فى قوائم المراقبة اللصيقة وحظر السفر علها تحد من تحركاتهم المحتملة ، كما هرع عمر البشير لمخاطبة الحاميات العسكرية فى العاصمة.

***- وقالت المصادر ان قنبلة الدخان والاجراءات التخويفية بدلاً عن تحقيق أثرها المقصود افضت الى العكس ، حيث أحس الضباط بضعف معلومات المجموعة الحاكمة وخوفها وتخبطها ، وأكدت المصادر ان أى تحركات شعبية واسعة فى البلاد ، على عكس السنوات السابقة ، ستجد هذه المرة انحيازاً واضحاً من التيار الغالب فى القوات المسلحة.


#1351760 [الباحث عن الحق]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2015 07:53 AM
والله البلد بقى ملطشة نطلع من الحاج ساطور و(( الجماعة بتاعين )) استراتيجية الدفاع بالنظر سابقا نقع في ابراهيم محمود حامد .
قال عاوز يعيد السودان الى سنوات ساحات الفداء الزول ( دا عايش في ياتو كوكب )
يلا يا شباب تعالوا نعمل لنعيد للخرطوم مجدها رددوا معي :
هبت الخرطوم في جنه الدجى
ضمدت بالعزم هاتيك الجراح
ضمدت بالعزم هاتيك الجراح
............................
............................
والتقينا في طريق الجامعة
مشهدا ياموطني ما أروعه .

[الباحث عن الحق]

ردود على الباحث عن الحق
[بكري الصائغ] 10-10-2015 06:11 PM
أخوي الحبوب،
الباحث عن الحق،
(أ)-
لك مني السلام الحار الطيب، وسعدت بمرورك الكريم، الف شكر علي مشاركتك المقدرة.

(ب)-
بعد عشرة ايام من الان - وتحديدآ في الاربعاء ٢١ اكتوبر الحالي ٢٠١٥ تاتي الذكري٥١ علي "ثورة اكتوبر ١٩٦٤"...عندها باذن الله نحتفل بذكراها اجمل احتفال، وننشد:

هبت الخرطوم في جنه الدجى
ضمدت بالعزم هاتيك الجراح.


اصبح الصبح
ولا السجن ولا السجان باقي
واذا الفجر جناحان يرفان عليك
واذا الحزن الذي كحل تلك المآقي
والذي شد وثاقا لوثاق
والذي بعثرنا في كل وادي
فرحة نابعة من كل قلب يابلادي
أصبح الصبح
وها نحن مع النو التقينا
التقى جيل البطولات
بجيل التضحيات
التقى كل شهيد
قهر الظلم ومات
بشهيد لم يزل يبذر في الأرض
بذور الذكريات
أبدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا
بالذي اصبح شمسا في يدينا
وغناء عاطرا تعدو به الريح
فتختال الهوينى
من كل قلب يا بلادي
فرحة نابعة من كل قلب يابلادي


#1351747 [julgam]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2015 06:39 AM
- هل إبراهيم محمود حامد شخص في كامل قواه العقلية؟!!
***- هل هو - كما نقول بالسوداني-(زول نصيح في عقله؟!!).
وهل ابراهيم محمود دا سودانى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[julgam]

ردود على julgam
[بكري الصائغ] 10-10-2015 12:35 PM
أخوي الـحبوب،
Julgam - جولقام،
(أ)-
تحية طيبة، مشكور علي الزيارة والمشاركة المقدرة.

(ب)-
حتي لا ننسي فساد وزارة الداخلية في عهد الوزير السابق المهندس إبراهيم محمود حامد عام ٢٠١٣، وقصة النقيب ابوزيد عبدالله صالح، نعيد بث قضيته.

١-
سجن نقيب شرطة لكشفه ملفات فساد بوزارة الداخلية
*********************************
المصدر: - منتدى سودان.نت > General Discussion Board-
-20-Aug-13, 12:40-
-----------------
***- اوقفت رئاسة الشرطة ضابطاً برتبة النقيب شرطة وشكلت له محكمة شرطية وذلك عقب مذكرة تقدم بها الضابط المذكور لرئاسة الجمهورية تحوي بداخلها ملفات فساد ضخم بوزارة الداخلية.

وحسب صحيفة (السوداني) أنّ الضابط المذكور شغل مناصب شرطية لصيقة وكان قد أعد ملفات ضخمة عن الفساد ودفع بها في مذكرة للمدير العام للشرطة ﻷربع مرات متتالية على مدار عامين، وبعدها تقدم بذات المذكرة لوزير الداخلية على مرتين، وحينما لم ياته الرد أعد مذكرة من 13 ورقة سرد خلالها ما يحدث من فساد تقدم بها لرئاسة الجمهورية عبرمساعد عمر البشير / عبد الرحمن الصادق المهدي وبعدها تفاجأ الضابط بأمر إيقافه عن العمل بدلاً من مكافأته ، كما شكلت له مجالس تحقيق من رئاسة الشرطة التي يتهمها وأدانته بمواد مواد تتعلق بقانون الشرطة وأخرى جنائية تتعلق بإشانة سمعة الشرطة والقصد باﻹضرار بها.

٢-
النقيب ابوزيد عبدالله صالح يحاكم بالسجن 4 سنوات
وبالإضافة الي 5 مليون جنيه غرامة...
****************************
في تطور مفاجئ و غريــب جداً تمت اليوم الجلسة الثالثة في قضية النقيب/ابو زيد عبدالله و شهدت المحكمة احداث غريبة و لا يصدقها العقل البشري إذ رفض القاضي ان يكون هنالك شهود،و ان يكون هنالك اي محامي معة و ان يكونوا حضورا فقط دون التحدث في القضية و حكم القاضي على النقيب الشجاع الهميم على مصلحة وطننا العزيز بالسجن لمدة اربعة سنوات..وجد هذا الحكم الغريـــب الإستنكار من محامين الدفاع و قالوا انهم لن يستكينوا و سيكونوا مع النقيب في خندقٍِ واحد و انهم سيتقدموا بطلب إستئناف للقرار المحكمة غداً بمشيئة الله.

***- طالب الدفاع فى جلسة سابقة باعلان مساعد الرئيس عبدالرحمن الصادق ووزير الداخلية ابراهيم محمود حامد ومدير عام الشرطة الفريق اول هاشم عثمان الحسين وعدد من شهود الدفاع للادلاء بشهادتهم امام المحكمة الا ان المحكمة رفضت وتمسكت بايداع الدفاع مستندات للرد على لائحة الاتهام.

٣-
فى ظل متابعتنا لقضية نقيب الشرطة ابوزيد عبد الله صالح و الذى أُدين بالسجن و الغرامة لكشفه عمليات فساد كبيرة فى مؤسسة الشرطة كأغرب قضية فى تاريخ البشرية علم مندوبنا فى الخرطوم ان مجموعة من أقرباء وأصدقاء النقيب أبوزيد تدخلوا محتجين لدى أحد الشخصيات الكبيرة النافذة فى الدولة لإنصاف النقيب أبو زيد لكن رد هذه الشخصية فاجأ الجميع حيث قال لهم بالحرف الواحد:
"كل الناس عارفه إنو البلد مليانة فساد ونحن أول من يعرف ذلك ونعلم أن حجم الفساد كبير ومعشعش فى كل مؤسسات الدولة لكننا لا نستطيع فعل شئ و إلا سينهار النظام" .. ثم اضاف "هو عامل نفسو بطل عايز يحارب الفساد يتحمل العواقب ولو ما عاجبو يعمل إنقلاب".

خرج الوفد من منزل الشخصية الكبيرة التى وضعوا فيه آمالاً كبيرة لما كانوا يرون فيه الصلاح والحزم وضربوا كفا بكف تعجبا من الحالة التى وصلت لها البلاد.

٤-
أكد البرلمان استعداده لإجراء تحقيق مستقل في قضية ضابط الشرطة النقيب ،ابوزيد عبد الله صالح، المحكوم عليه بالسجن لمدة (4) سنوات مع الغرامة (4,5) مليون جنيه بعد إدانته بتهمة الإدلاء بمعلومات كاذبة وإشانة سمعة الشرطة. وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية بالبرلمان ،محمد الحسن الأمين إن "العقوبة كبيرة وأكثر من اللازم" حسب قوله.

٥-
المحكمة الدستورية تصدر حكم لصالح ضابط
الشرطة النقيب ابوزيد ضد رئاسة الجمهورية !
*****************************
10/11/2014 20:25
-------
***- فؤجيء الرأيء العام السوداني ” الأحد ” بصدور حكم قضائي صادر من المحكمة الدستورية العليا ينصر ضابط الشرطة السوداني النقيب ” أبوزيد عبدالله صالح ” في الشكوى المقدمة ضد حكومة السودان ورئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية . بعد أن شكك معارضون للحكومة السودانية في كسب قضيته ضد النظام الحاكم ممثلاً في أقوى واجهاته.
وكانت المحكمة الدستورية قد قبلت طعن النقيب شرطة ” أبوزيد ” وصدرت حكمها بعدم دستورية محاكمته أمام الشرطة وإلغاء كآفة الأحكام والعقوبات الصادرة في حقه.


#1351736 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2015 04:03 AM
قالوا وكتبوا عن إبراهيم محمود حامد:
*************************
١-
الترابي: تخيلوا ابراهيم محمود وزير الداخلية بتاع السودان ارتري!

٢-
الأريتري إبراهيم محمود حامد يقول : الجنوبيين في الشمال أصبحوا أجانب...

٣-
-أكد أن ما تعرضه مواقع التواصل الاجتماعي عارٍ عن الصحة-
وزير الداخلية السوداني: صور قتلى المظاهرات المنشورة من مصر!!
(قال وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد إن الصور التي انتشرت على الإنترنت لما قيل إنهم ضحايا الاحتجاجات الذين قتلوا برصاص قوات الأمن السودانية الأسبوع الماضي هي صور من دولة مجاورة. وصرح الوزير في مؤتمر صحافي إن “معظم الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي من مصر”)...

٤-
صحفي سوداني يتهم إعلام البشير بالكذب
**********************
الثلاثاء,1 اكتوبر 2013 - 01:50 ص
***- أصبح الصحفي السوداني الذي اتهم حكومة بلاده بالكذب أمام الكاميرات في مؤتمر صحفي نقل على الهواء مباشرة، بطلا للنشطاء في السودان حيث تكافح وسائل الإعلام ضد التعتيم الإعلامي المفروض على قتل متظاهرين أثناء التظاهرات التي اندلعت في البلاد منذ الأسبوع الماضي.

***- وخاطب الصحفي برهام عبد المنعم وزير الداخلية السوداني ووالي الخرطوم ووزير الإعلام أثناء المؤتمر الصحفي "لماذا تصرون على الكذب، فكل الدلائل والقرائن تؤكد بأن الذين ماتوا قتلوا برصاص قناصة من مليشيات المؤتمر الوطنى؟! ولماذا تصرون على كراسى الحكم فوق أشلاء الشهداء والدماء. جاء ذلك بعد تصريح وزير الداخلية بأن الصور المتداولة لمتظاهرين قتلوا على يد قوات الأمن، مزورة. وذكرت صحيفة "الراكوبة" السودانية أن جهاز الأمن والمخابرات السوداني استدعي بهرام الذي يعمل بصحيفة اليوم التالي بعد المؤتمر الصحفي.

***- وقال وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود حامد في المؤتمر الصحفي أن "ما حدث من تظاهرات خلال الأيام الماضية يعد تخريبا وفوضي ليست لها علاقة بأي احتجاجات سلمية ذات مطالب حقيقية"، مضيفا "لقد خرجت مواكب للتخريب بصورة ممنهجة اعتدت على كل شيء". كما أكد في إشارة إلى رفع الدعم عن المحروقات إن "المعالجات الاقتصادية التي أقرتها الحكومة تهدف لإحداث الاستقرار الاقتصادي بالبلاد".

٥-
إبراهيم محمود يؤكد التزام المؤتمر الوطني بتنفيذ كافة مخرجات الحوار الوطني!!

٦-
اسرار التشكيل الوزاري..المؤتمر الوطني يُخيِّر البشير بين عبد الرحيم وابراهيم محمود...

٧-
وزير الداخلية إبراهيم محمود يتهم اسرائيل بزعزعة أمن دارفـور...

٨-
قال وزير الداخلية ابراهيم محمود حامد خلال مؤتمر صحفي دعت إليه الحكومة لعرض روايتها للأحداث المستمرة منذ أسبوع إن 34 شخصا قتلوا، بالمقابل قدر نشطاء حقوق الانسان السودانيين وبعض الدبلوماسيين عدد القتلى بما يقرب من 150، بحسب وكالة رويترز. وأضاف حامد أن الشرطة لم تستخدم الذخيرة الحية ضد المحتجين...

٩-
قال وزير الداخلية، إبراهيم محمود حامد، في مؤتمر صحافي أمس، إن جهات لم يسمها حاولت استغلال الاحتجاجات المتوقعة بسبب رفع الدعم عن المحروقات لتحقيق أغراض سياسية وإجرامية، ووصف الاحتجاجات بأنها لم تكن «تعبيرا سلميا، وإنما مواكب عنف وتخريب ممنهجة تدعمها جهات خارجية». وقطع الوزير بأن أعداد الضحايا لم يتجاوز عددهم 34، بينهم متظاهرون وشرطة ومدبرو الأحداث، وبأن أعداد القتلى التي نقلها ناشطون غير حقيقية، وأن لجان تحقيق تجري تحقيقات حول من أطلق الرصاص الحي على المحتجين...

١٠-
اكد وزير الداخلية ابراهيم محمود حامد ان الاعمال "الاجرامية" التي ارتكبها "مجرمون" على حد قوله اثناء التظاهرات على علاقة بالخارج...

[بكري الصائغ]

#1351735 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2015 03:01 AM
١-
ردود الفعل المستنكرة تصريح نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني إبراهيم محمود حامد بدأت تظهر في الصحف المحلية والمواقع السودانية...

٢-
***- اعتبر حزب الأمة القومي حديث نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني إبراهيم محمود حامد عن أنه بعد الحوار سيكون هناك معسكرين، معسكر للحرب وآخر للسلام، اعتبره تهديداً للقوى السياسية واستمراراً لسياسات الوطني الحربية.
(المصدر: "الراكوبة".."الجريدة"
-10-09-2015-

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة