المقالات
رياضـة
هذه النقاط أين المريخ ؟
هذه النقاط أين المريخ ؟
02-23-2016 10:53 AM


في كتاب الانجليزي (نايل كورس)والذي كان يدرس لطلاب المرحلة المتوسطة حينما كانت هنالك مرحلة تسمى المتوسطة (طلاب مرحلة الاساس يمتنعون) كانت هنالك قصة تقول ان رب الاسرة جاء بثلاثة كيلو لحم طبعا ده كان زمان حينما كانت اللحمة شيء عادي لا يثير الدهشة والاستغراب ، وكان الذهاب الى الجزارة عمل روتيني ، قبل ان يصبح الذهاب اليها احتفالية ومناسبة سعيدة تحسب بأصابع اليد خلال العام .
وكان لصاحب البيت (قط ) كديس ضخم يزن 3 كيلو ، طبعا زمان الكدايس والقطط كانت من اكلة اللحوم لكنها الان عادي بتأكل طماطم بالدكوة ، طعمية أي شيء تشرب عليه موية والسلام .
افراد الاسرة قرروا ياكلوا اللحمة في غياب الاب ، ويلصقوا التهمة في الكديس ، وفعلا قضوا على اللحمة ولم يتركوا اثرا لعضم او غيرة .
جاء الاب ولم يجد اللحمة فسال عنها افراد البيت ، كل الاسرة اشارة بأصابع الاتهام الى الكديس .
قام الاب بالقبض على الكديس ووضعه في الميزان ، نظر الاب الى مؤشر الوزن في الميزان فوجد وزن الكديس ثلاثة كيلو فقال لأفراد الاسرة ( هذه اللحمة فاين الكديس ) ؟
وانا اشاهد مباراة المريخ والامل بالأمس سالت نفسي هذه هي النقاط فاين المريخ ؟
خطوط متباعدة ، عك كروي ، ولاعبين لم اشاهدهم في المباراة ولا اعرفهم متواجدين الا حينما يذيع المعلق تشكيلة الفريقين ، في ظل معلق يأتي دقيقة ويغيب ضعفها ، لدرجة اني هممت بسؤال الحضور (قافلين الصوت ليه ) ؟
تصوير يجبرك وانت تشاهد المباراة ان تكمل المشهد من خيالك ، تصوير يجعلني اغالط الكل وبإصرار واقول يمكن ما شاهدتوا المباراة . ويجعلنا نتغالط خمس سنوات قادمة هل الكورة ضربة جزاء ام لا ، في تسلل لا ما في كل يرى حسب مصلحة فريقه ، تصوير يجعلنا ننتظر سيحة كخطبة الجمعة من جمعة لي جمعة ، واخيرا يقول لنا السيد سيحة اللقطة ما ظاهرة والكاميرا ما جابته ومفروض نشوفها من زاوية اخرى ، واخيرا سيحه يفتي ويقول وما دام المدافع ما اعترض اذا ضربة الجزاء صحيحة ، ويا رضا وين اللقطة ( ديك ) ورضا يشكو من ضيق الوقت مع الوقت بالعرض في الاسبوع القادم ، وصحافة الغد وبالمانشيت العريض (خبير التحكيم بفضح تحيز الحكام )
ومحللون يخافون الصحافة ولا يقولون الحقيقة ، يخافون اكثر من خوف الحكم من اللاعبين ، وهم في كل حالة صفارة للحكم يصرخون في وجه الحكم بصورة تجعلك تفقد احترامك لهذا الحكم وشخصيته المفقودة .
ضرب على الاجسام بصورة تجعلك تسال نفسك هل انت تشاهد مباراة (الركبي) ام في كرة القدم والصفارة لا تأتي الا بعد خروج الروح ، وبعد ذلك يسال الناس لماذا كثرت اصابات اللاعبين ؟
وبالأمس حكم الراية يحتسب تسلل من خياله برغم ان الحالة بالقرب منه ، ويحتسب ركلة جزاء من ذات الخيال في منطقة بعيدة منه جدا ، وفي زاوية مغلقة بالنسبة لديه ، باي صلاحيه وباي فهم لا ادري ، وحكم وسط يؤكد الحالة بعد ينبه لاعبي المريخ لذلك وهو الاكثر مشاهدة للحالة من حكم الراية .
مباراة الامس تقول اننا بعيدين عن كرة القدم في كل شيء ، ونحتاج للوقوف مع انفسنا بصدق لمعالجة ذلك العك الكروي ، واذا كان هذا هو حال المريخ الذي سوف ينافس في البطولة الافريقية فعلى جماهير المريخ انتظار ذات المصير الذي وصل اليه الخرطوم الوطني والذي خسر بارضه من فيلا اليوغندي في تمهيد ي الكونفدرالية .
ان صدارة المريخ للدوري هي (حمل كاذب ) وان هنالك فرق كبير بين مريخ العام الفائت ومريخ هذا العام فمريخ غارزيتو لا يشبه لوك ايميل او بالأصح مريخ جمال لا يشبه مريخ ونسي .
شترة
سوء الاعداد بظهر في النتائج

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2297

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1419550 [الوليد ابراهيم عبدالقادر]
0.00/5 (0 صوت)

02-24-2016 03:36 PM
لا ححححححول الله ي عمك الناس ديل ما دفنتهم.. المعني اللقيمات المرة دي ما بتغطي مع الناس ديل.. طبعا المرة ال فاتت الضليلاب ديل تموها لقيمات.. لكييييييين.. اهلنا قديما قالوا النصيحة بتخلع مابتكتل.. ســـــــــــــــــــــــلام..

[الوليد ابراهيم عبدالقادر]

لؤي الصادق
لؤي الصادق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة