حوار ثم خوار !
10-11-2015 12:30 AM

!
@ يبدو ان الحكومة* ستواجه سلسلة من الأزمات السياسية والاقتصادية و ما يترتب عليهما من ازمات تؤثر علي معيشة المواطنين المتأزمة أصلا وستضع الشارع السياسي في حالة غليان من اجل التغيير .تحاول الحكومة الخروج من الازمة السياسية التي تعصف بالوضع الراهن* عبر ما يسمي بالحوار الوطني ولكن الحكومة لم تحسن* تنفيذ فكرة الحوار لانقاذ مستقبل الحكم ، وهي تريد ان تحدث حراك لمصلحتها دون تقديم تنازلات وهذا ما جعل القوي السياسية تحجم عن المشاركة والتي يعتبرونها في ظل تشدد الحكومة* وتمسكها مواقفها* مجرد انتحار سياسي تاريخي للقوي السياسية الرافضة إذا تشاركت في حوار ( علي المغطي) يريدونها ان تبصم فقط علي نتائجة المعدة مسبقا .
@ الحوار السياسي الذي سينطلق اليوم بمن وافق علي الحضور لن ينقذ حكومة الانقاذ من ازمتها السياسية لأن المشاركين يدخلون الحوار بأجندة خاصة أصبحت مكشوفة للجميع من خلال الحرص والترويج للمشاركة ، خاصة ما تهدف اليه مشاركة المعارضة الاسلاموية التي يمثلها حزب الشيخ الترابي عراب الحركة الإسلامية التي نفذت انقلاب يونيو . الحكومة لم تتقدم بتنازلاتها* للحوار حتي تغري القوي السياسية بالموافقة علي المشاركة ومن خلال مادرجت عليه الحكومة طوال مسيرتها في حكم البلاد لم تقدم نموذجا صادقا لاحترام العهود و المواثيق التي وقعتها مع المعارضة* ولعل هذا السبب الرئيسي في أزمة الثقة التي حالت دون المشاركة .
@ امام الحكومة فرصة تاريخية للخروج من ازماتها باعلان سقف تنازلاتها في حكم البلاد قبل بداية الحوار بتعهدات لا تقبل اي نكوص أونغض* حتي لو أدي ذلك لتأجيل الحوار يوم أو يومين حتمن أجل تستطيع القوي الرافضة المشاركة وليس هنالك ما يدعو الحكومة للاستعجال سيما و أن هنالك سلسلة من المشاكل التي ستنفجر في وجهها حال انتهاء الحوار الي لا شيئ ، سوف يضاعف من حالة الحباط الشعبي من الوصول الي استقرار في احوال المواطنين التي اصبحت غير محتملة . الحكومة لم تتعظ من اخطائها وهي تعتقد دائما انها تحظي بالتأييد الشعبي وها هو الموقف الشعبي المعارض للمشاركة في الحوار* يؤكد للحكومة حجمها الطبيعي وكيف ان المعارضة الشعبية المتصاعدة* واقع لا يمكن الهروب منه .
@ عقب نهاية الحوار الذي تصر عليه الحكومة لن يحدث ذلك مخرج من الأوضاع الاقتصادية التي تواجه الحكومة* حتي بالصبر و الاحتمال فوق الطاقة علي مخرجات حوار متفق حوله وهذا ما لن يحدث والحكومة تدفع في اتجاه حوار آحادي الجانب مع من لا يختلفون معها* وسيصبح الحوار أشبه بتمرين داخل فريق واحد . الحكومة طرحت علي الوحدات الحكومية المختلفة التقدم بمقترحاتها لميزانية 2016العام القادم في ظل تراجع مخيف للأداء الإقتصادي انخفضت علي أثره صادرات البلاد الي اكثر من 50 %* وأغلقت اكثر من* 70 % من المصانع ابوابها بسبب الظروف الاقتصادية** والفشل يحاصر الموسم الزراعي الصيفي* في المشاريع المروية* والتقليدية بسبب شح الأمطار بينما تراجعت التنمية لعدد من الاعوام واحوال المواطنين الصحية تشهد واقعا مأساويا بتزايد امراض السرطانات والفشل الكلوي و غيرها .
@* لم يعد هنالك ما يجعل المواطن السوداني يعتقد بأن الحوار سيحل مشاكله وهو يراقب اداء الحكومة* وليس هنالك ما يدفع بالأعتقاد والفساد هو السلطة القابضة في كل شيئ والتمكين هو عقيدة النظام* الذي يتهيب ويخاف اعضاءه من المحاسبة علي جرائم التمكين ويتضح ذلك من ردود الفعل عقب اقتراح احدهم بالاعتذار للشعب السوداني علي ما حدث من مظالم ، حرك عقدة الذنب لدي الإسلاميين* وبدأوا يظهرون حقيقة ما يخافون منه* وعلي الرغم من ذلك فان الشعب السوداني وفي سبيل استقراره لن يرفض مبدا التغييرمن أجل وضع أفضل عبر عدالة انتقالية* يجب علي الحكومة الراهنة* تبنيها في حوارهم الآحادي اليوم .
@ يا كمال النقر ،، الحوار من الداخل اليوم و بكرا من الخارج .

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1788

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1352621 [عودة ترنتي]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2015 06:53 PM
في الايام الاخيرة التي سبقت بداية حوار من طرف الحكومة في 2015/10/10 خصلت ربكة كبيرة في تسمية الجوار هل هو حوار( وثية البشير ) ام حوار كمال عمر ؟
كمال عمر خطف الاضواء من كمال النقر باستخدام مواهبه في التملق اللزج و الكذب الصريح و يمكن يكون رئيس لمجلس الوزراء في حكومة ما بعد الحوار ---

[عودة ترنتي]

#1352549 [محمد العربي]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2015 04:45 PM
هم قالوا يوم عشرة شهر عشرة الساعة عشرة تقول يأجلوا الحوار يوم ويومين ..
خليهم يدقوا الميس اصلوا حدو قريب وبعدين يرجعوا ذي كل مرة ... اصلوا نحن حكامنا حمير الله يكرم الجميع

[محمد العربي]

#1352403 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2015 01:45 PM
يبدو ان الاسلامويين او الانقاذ شعروا بغقدة الذنب او انهم وصلوا لنهاية الطريق ووجدوه مقفل لانهم عطلوا السلام والحوار القومى الدستورى لاكثر من 26 سنة مزقوا فيها الوطن وشعبه شر تمزيق ولم ينقذوه او يحققوا اى من شعاراتهم سواء اكانت دينية او فاقوا العالم اجمع وحال السودان يغنى عن السؤال سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وسلاما وامنا ووحدة وارضا الخ الخ الخ يعنى اكثر من 26 سنة من العبث والمراهقة السياسية!!
كسرة:الفايدة الوحيدة التى جناها السودان من حكم الاسلامويين الفشلة الاوغاد هى انه تانى مافى زول فى السودان يقدر يقول انهم هم الحل لمشاكل السودان عكس الدول العربية والاسلامية الاخرى لانهم هم العملوا انقلاب على الديمقراطية واقاموا حكما استبداديا وباسم الاسلام الذى هو منهم براء!!!
كسرة:الاحزاب او الشخصيات العظيمة ما بتجى للحكم عشان تعمل طرق وكبارى وسدود وتستخرج بترول او تعمل رغيف ومحطات بنزين او عمارات وفنادق بل تعمل تنمية سياسية ودستورية وعمل هياكل الحكم من دستور وقوانين ومؤسسات الخ الخ عليكم الله الانقاذ او الحركة الاسلاموية مش اقل قامة من الاقزام والقبة بدل ما يطلع تحتها فكى طلع تحتها عقرب او ثعبان سام !!!!!

[مدحت عروة]

#1352247 [ابو سحر]
0.00/5 (0 صوت)

10-11-2015 09:52 AM
ملخص خطاب البشير في الحوار
كأننا والماء من حولنا
قوم جلوس حولهم ماء
والارض ارض والسماء سماء
والماء ماء والهواء هواء
والبحر بحر والجبال رواسخ
والنور نور والظلام عماء
والحر ضد البرد قول صادق
وجميع اشياء الوري اشياء
ويقال ان الناس تنطق مثلنا
اما الخراف فقولها مأ ماء
والمر مر والحلاوة حلوة
والنار قيل بأنها حمراء
والمشي صعب والركوب نزاهة
والنوم فيه راحة وهناء
كل الرجال علي العموم مذكر
أما النساء فكلهن نساء

[ابو سحر]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة