أمانة المريخ ..!!
10-12-2015 06:20 PM

سن جمال الوالي - رئيس مجلس إدارة نادي المريخ المستقيل - عملاً وهو يفسح هذا المنصب لغيره بعد عقد وثلاث سنوات قدم خلالها الكثير من الجهد والوقت والمال للمريخ..وكما قال لصحف الأمس - وتشهد على قوله جماهير وأقطاب وإعلام المريخ - سعى بصدق وإجتهد بإخلاص لترقية وتطوير المريخ، وأصاب وأخطأ مثل كل البشر..ولا ينكر بصمته الواضحة في المريخ إلا مكابر.. وبالمناسبة، مهما إختلفت الآراء حولها، فبعد عهود الطيب عبد الله وشاخور وطه علي البشير الزاهية، لايخفى على أحد بأن النهضة التي بلغها الهلال والمريخ في السنوات الأخيرة، لجمال الوالي وصلاح إدريس ( القدح المعلى)..!!

:: ولكن للأسف، من تعاقبوا على إدارة نادي الهلال بعد صلاح إدريس ( جلابة ساكت)..أي يملكون المال، ولكنهم يفتقدون من الوعي الإداري ما يٌقدم الهلال (قيد أنملة)، أي إن لم يتدهور فلا يزال في المحطة الي أوصلها صلاح إدريس..ومن يحتفلون بوصول الهلال إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا، ثم يعدون هذا الوصول إنجازاً لإدارة الكاردينال وشيخ الأمين وفاطمة الصادق، يتناسون بأن تلك مرحلة وصلها الهلال في عهد صلاح إدريس (2007)، وكاد أن يتجاوزها بأميز المحترفين والوطنيين الذين شردهم ( البرير والكاردينال)..!!

:: ويكفي عهد الوالي إنجازاً تلك المنشآت التي تتباهى بها جماهير المريخ، ويكفي إنجازاً أن يصل بالفريق إلى نهائي الكونفيدالي (مرتين)، وإلى نصف نهائي أبطال إفريقياً لأول مرة في تاريخ المريخ..ثم الأهم من كل هذا، يكفي عهد الوالي في مسيرة المريخ إنجازاً أن الصحافة الرياضية وكل وسائل الإعلام لم توثق له من الصفات غير (المهذب ) و( الخلوق) و( الواعي)..وما شهد الهلالاب قبل المريخاب للوالي بالحكمة والوعي إلا لأنه يتحلى بهما.. لم يكن يُلاكم الحكام بحماقة في الملاعب، ولم يكن يملأ الصحف تهريجاً و شتائماً، ولم يكن يراهن على شيوخ الدجل والشعوذة في نتائج المباريات ثم يجاهر بالرهان ويحتفي به..!!

:: وقبل أسبوع - عقب خروج الفريقين من نصف النهائي لأبطال إفريقيا - ناشدت جمال الوالي وأشرف الكاردينال بأن يفسحا المجال لآخرين، ولم تكن المناشدة رفضاً لهما على المستوى الشخصي، بقدر ما كانت - ولاتزال - رفضاً لنظم القرون الوسطى التي تًدار بها أندية الهلال والمريخ وغيرهما، وللشروع في تأسيس (نظم الإدارة الإحترافية)، كما الحال بأندية مصر وتونس (عربياً)، وكل الأندية العالمية .. وقلت فيما قلت بأن كرة القدم اليوم لم تعد مجرد (هواية)، بل إرتقت بحيث تكون في صف الصناعة والتجارة والإستثمار..!!

:: وكما تعلمون، لا تحقق الصناعة والتجارة والإستثمار في عالم الرياضة عوائدها المرجوة - إنتصاراً ونهضة - ما لم تدار أنديتها بواسطة خبرائها وحسب (النظم الإحترافية ) التي تشمل الإدارة والتدريب واللاعب معا، وليس التدريب واللاعب فقط..ولحين الإستقلال الكامل في الإدارة والموارد، ليس هناك ما يمنع أن يكون رجال المال والأعمال جزء من (النظم الإحترافية)، بالدعم والمساندة، وليس بالإدارة المطلقة والمُحكمة كما الحال الآن.. إرتقوا بالتفكير من أجل التطوير الشامل في كل مناحي الحياة العامة ..!!

:: علماً أن الإرتقاء بالتفكير نحو التطوير خير من الإنحدار به لحد ترشيح الدكتور مصطفى إسماعيل ليحل محل جمال الوالي في رئاسة نادي المريخ بجانب رئاسة القطاع السياسي للمؤتمر الوطني، كما تسربت للصحف.. إنهم يفعلون ذلك، ربما ليكون المريخ أمانة بالقطاع السياسي للحزب الحاكم..وعليه، مع نشر نهج تسييس الرياضة و مصادرة ثقافة ترويض السياسة، ابشروا بسنترليق الهبوط في ( كل الأشياء)..!!!




[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3335

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1354175 [بابا]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 07:02 AM
مصطفى عثمان اشطر لحق روحو وبقى سفيرنا فى السعودية
مالو ومال الدوشة

[بابا]

#1354122 [اسماء الجنيرابي]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 01:10 AM
ياودساتي اله بيسالك وحرام عليك تمدح في الوالي النكره ياخ اين المناشط الاخري للانديه دي وين كره السله وين السباحه وين الملاكمه ياحليل ايام حسن ابوالعايله والضو حجوج الذين دعموا المناشط الاخري وقدموا اسماء لامعه في السباحه والسله والملاكمه تقول ليا الوالي طور يمكن طور شيكات الدفع للصحفيين المطبليين ظ

[اسماء الجنيرابي]

#1353745 [Alzeibag]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2015 10:55 AM
مقارنة الكاردينال بفترته الوجيزة مع صلاح إدريس الذي أخذ وقتاً كافياً وتنحى من تلقاء نفسه فيها ظلم كبير.. أقصى ما وصل إليه صلاح إدريس خلال فترته التي امتدت لدورتين كان الوصول لنصف نهائي دوري أبطال افريقيا عام 2007م وطبعاً بالنسبة للمنشآت فانجازه كان صفراً بعد الوعود التي لم يف بها.. الكاردينال خلال سنة وصل بالهلال إلى نصف نهائي دوري أبطال افريقيا وفي مجال المنشآت بدأ في بناء الجوهرة الزرقاء.. من حيث التفريط في اللاعبين فصلاح إدريس فرط في هيثم طمبل وكليتشي وذهبوا للمريخ وتسببوا في هزيمة الهلال عدة مرات والكاردينال فرط في بكري المدينة الذي لا زال تحت الاختبار.. صلاح إدريس يعتبر ثعلب في كرة القدم لكنه يهوى المشاكل التي تجر المتاعب للنادي وخلال فترته الطويلة لم يمر على الهلال شهراً واحداً بدون مشاكل.. من عيوب الكاردينال أنه برلوم في إدارة الأندية ويستعين بأشخاص يخصمون منه ومن النادي الكثير.. ورغم ذلك يجب أن نصبر على الكاردينال حتى يكمل دورته وبعد ذلك يمكن نجري مقارنة بينه وبين صلاح إدريس..

[Alzeibag]

#1353702 [Mohsen Jawish]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 10:07 AM
استا\نا الطاهر ساتي
معليش يبدو أنه قد اختلطت عليك الأبل فأنت كما هو معروف كاتب سياسي وليس رياضي
والعملوهو ناس جمال الوالي وصلاح ادريس وحتي الكاردينال وكل الناس العندهم قروش وجو الأندية دي عشان يتلمعوا ما عملتو احرف رست بيت مصرية في كيلو لحمة ضان تطلع ليك منو عشرين صنف
من تدمير وخراب يعني قروشهم دي كان عملو بيها فرق نـأشئين ومراحل سنية كان الكؤؤس الجارين وراها دي جات ولا علي كيفها و 10% من المبالغ دي لو لقوها زمان ناس الدحيش وكمال عبدالوهاب كان جابو كأس العالم
الفايدة الوحيدة من مقالك ده هو انه تكلم عن أعطاء الفرصه للمؤهلين لقيادة الاندية موش البرير والوالي وغيرهم من الفاسدين

[Mohsen Jawish]

#1353670 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 09:40 AM
عزيزي الطاهر ما في شك ان جمال بالاجماع مهذب ومؤدب وله اخلاق عاليه وما في شك انه قدم للمريخ ما لم يقدمه احدد ولكنه رهن المريخ وورطه ولك ان تنظر الي الجانب الاخر من المساله فجمال وعديله هم جزء اصيل من كارثة ارتفاع مصروفات هلاريخ بالصرف العشوائي لاموال عشسوائية وان كان جمال جاء خدمة للحزب الحاكم للالهاء بعد ان انفض سامر الناس من الانقاذ فقد ادي دوره علي اكمل وجه ولكن ما هي المحصله هل ترك بصمة ادارية احترافيه كلا وكان يمكن ان يعمل باقل من هذا بكثير لو انه مارس الادارة علميا تصور لو انه سجل ثلاث فرق فئات 10و14 و17 بتدريب اجنبي موحد علي طريقة صالح سليم وصبر فقط 5سنوات وليس عشرا كالمايسترو تري كان صرف كل هذا الصرف غير المسجل في مضابط النادي حتي الانشاءات غير مسجله بتكلفتها مما يعني مفارقة الدفاتر للواقع محاسبيا اما صلاح ففضائحه تزكم الانوف فهو الذي خرج هاربا راهنا الهلال له بالديون غير الوثقه بميزانية مدققه ونساله اين ايرادات الهلال طيلة فترة حكمه واين ايرادات شعار الهلال وحليبه مع عصمت ونساله اين ايرادات بيع اللاعبين خاصة قودوين بمعني سجل المصروفات ولم يدخل الايرادات رغم من ان الرجل له امكانيات ادارية لا تخطئها العين وله فهم اداري وذكاء وشخصية ويفهم في الكورة للكنه ادار الهلال علي طريقة الجلابة ومجلس الرجل الواحد كما عديله ولك ان تعلم ان الارباب هو الذي حرم الهلال من نهائي بطولة 2007بحليفته بالطلاق تصور .

اكتب في السياسة هذا كار مثل الباطنية في مصر لن يخرج من محنته الاما قلت بادارة محترفه ولكن هل يوجد في السودان في ظل الفساد العام والاعلام الرياضي الذي اصبح يدخل بيوت الناس فهرب اولاد الناس وتركوه مستنقع كما السياسة مع السلامة السودان الفسيخ من يصنع شربات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[سيف الدين خواجه]

#1353570 [ظلال النخيل]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2015 08:05 AM
الطفل المعجزة مصطفى اسماعيل لو اصبح رئيس نادي المريخ انا شخصيا سأترك تشجيع النادي واتحول الى أي نادي عالمي بلا وجع دماغ بلا كذب صحف رياضية...

ماذا يريد المؤتمر الوطني مؤتمر الجن ده ؟ عايزين يحولوا المريخ أمانة من أمانات المؤتمر اللاوطني ...

والله بسبب المؤتمر الوطني كرهت اي حاجة فيها اسم ( وطني )

مؤتمر وطني

حوار وطني

رقم وطني

بلا ياخدكم

[ظلال النخيل]

#1353541 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

10-13-2015 07:15 AM
خلاص خلى يعمل ليك جريده ..!!

[جنو منو]

#1353516 [عبد المولي]
5.00/5 (2 صوت)

10-13-2015 06:18 AM
جمال الوالي ذراع الحكومة في المجال الرياضي. ظهر فجأة باموال لا يعرف مصدرها مثلة و صلاح ادريس والكاردينال وكل هدفهم الشهرة و الاستفادة المادية من الوضع الاجتماعي لاكبر نادييين في البلد.يرجي توجية الراسمالية للاستثمار في الزراعة و الصناعة و بعدين نجي لي موضوع لعب الكورة في بلد حفيانة. اصحي يا بريش

[عبد المولي]

#1353493 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 02:58 AM
صلاح ادريس شنو الراجل اولا ما سوداني
ثانيا هو الذي يقوم بتحريض لاعبي الاندية الاخرى على اصابة لاعبي المريخ عمدا عشان يؤثر على الفريق ، وكان قد تسسب في القضاء على مستقبل العديد منهم
الراجل دا نحن ما عندنا بيهو شغلة الراجل سعودي يعني مغترب هل ممكن سوداني يكون رئيس نادي اهلي جدة او النصر او الاتفاق
كفاية صلاح ادريس دا ما سوداني

[ابو الخير]

ردود على ابو الخير
[sasa] 10-14-2015 01:33 PM
ههههه .. قلت لي كل قصتك مع صلاح إدريس يا ابو الخير اصابة لاعبي المريخ ،،، هههههه،،


#1353407 [شايت اوف سايد]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2015 09:10 PM
اوووه قابض كم انشاء ارنب

[شايت اوف سايد]

#1353400 [المانى]
5.00/5 (1 صوت)

10-12-2015 08:29 PM
والله دى بالغتا فيها يا الطاهر ساتى... وما عودتنا لمثل هذه الكتابات بتعت كسير تلج... جمال الوالى حرامى وعضو المؤتمر الوطني. .. بشيل من اموال الشعب ويتباه بها من اجل مكاسب شخصية. فالله يهديك يا ساتى من هذا المسلك الرخيص.

[المانى]

الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة