المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
٢٠١٥ عام الفشل في كل شئ: انتخابات. الحوار. هلال. مريخ!!
٢٠١٥ عام الفشل في كل شئ: انتخابات. الحوار. هلال. مريخ!!
10-13-2015 02:18 AM

٢٠١٥ عام الفشل في كل شئ: انتخابات. الحوار. هلال. مريخ!!

١-
***- لا يمكن ان يقع جدال بين اثنين ويختلفان حول هوية عام ٢٠١٥ ، وانه عام دخل علي النظام الحاكم في السودان منذ اول ايامه في يناير الماضي ب(الساحق الماحق) . ما من مواطن سوداني داخل البلاد او خارجها ولا يعرف ان ٢٠١٥ كان عام الشؤم والنحس والكوارث الكبيرة التي هزت حزب المؤتمر الوطني شديدآ واظهرت هشاشته محليآ وعالميآ، ومما زاد الطين بلة علي أهل النظام الحاكم في الخرطوم، ان العديد من المحطات الفضائية العالمية بثت الكثير من الاخبار عن حال الاوضاع المزرية في السودان، وحال الفقر المدقع الذي ضرب حتي مدينة الخرطوم نفسها !!.. ونشرت الصحف المحلية وايضآ العربية بكثافة اخبار الجوع الضاري وكيف ان المواطنين اصبحوا ياكلون لحوم الحمير والجيفة!!...لم تنكر الحكومة هذه الاخبار المحبطة التي ادانت النظام..ولا سعت لاصلاح الحال!!

٢-
***- ان الذي تابع باهتمام بالغ اخبار السودان، ورصد احداث ما وقع في البلاد منذ اليوم الاول من العام الحالي ٢٠١٥ حتي الان، يجد انه ما كان هناك خبر مفرح، او حتي وقوع حدث واحد يسر!!

٣-
***- نزلت المحن والبلاوي هذا العام علي الانقاذ نزول المطر. واحدة من هذه المحن، ما بث في المحطات التلفزيونية العربية - تحديدآ شهر مارس الماضي ٢٠١٥-، ان سبب زيارة الرئيس عمر البشير الي السعودية واعلانه هناك فك الارتباط مع دولة ايران، وقبول السودان الاشتراك في حرب اليمن تعود اصلآ الي حاجة البشير الماسة والشديدة الي المال السعودي من اجل انهاء بعض ازمات نظامه.. واولها انهاء حالات الجوع التي ضربت ٣٧% من مساحة بلده المنكوب!!

٤-
***- لم تكن رحلة البشير الي دولة الامارات العربية في شهر فبراير الماضي ٢٠١٥ حبآ في تعزيز روابط الاخوة والصداقة، بل للاعلان هناك جهارآ نهارآ عن تخليه الكامل من (تنظيم الاخوان المسلمين)، والدخول في شراكة عربية لمواجهة خطر الجماعات الجهادية المتطرفة مثل تنظيم الدولة!!

***- لم تفت علي فطنة احد سواء من السودانيين او في اي مكان اخر، ان البشير قصد ان يكون اعلان التبرؤ من (الاخوان المسلمين) - تحديدآ في دولة الامارات- لانها دولة صاحبة امكانيات اعلامية ضخمة مما يوسع عالميآ من دائرة تبرؤه!!

***- لم تفت علي فطنة احد ايضآ، ان البشير قصد من اعلان التبرؤ في دولة الامارات ان الغرض منها لفت نظر الحكومة الاماراتية :(ادونا حاجة لزوم التبرؤ)!!...

***- حال البشير عام ٢٠١٥ مع السعودية والامارات، اشبه تمامآ بالحال في عام ١٩٩٠... وقصة (الشحذة) من صدام حسين!!

٥-
***- من المحن (المتلتلة) التي نزلت هذا العام علي البشير ونشرت الصحف الاجنبية تفاصليها، اعتذاره عن السفر الي اندونيسيا للمشاركة في اجتماعات مؤتمر (دول الانحياز) خشية اعتقاله هناك...وما زالت احداث ما جري للبشير في جوهانسبرج تتصدر احيانآ الاخبار، ومازال البشير غير مصدق نجاته من مصيدة فاتو بنسودة!!.

***- خبر هروب البشير من جوهانسبرج فى سيارة مصفحة، ثم أقلعت طائرته سرا من مطار عسكرى فى قاعدة (ووتر كلوف) ما زال حديث الناس!!

٦-
***- قمة الصدمة التي اعترت النظام في الخرطوم كانت يوم نجاح الشعب مقاطعة الانتخابات الاخيرة، التي تمخضت عن تعيين (موظفين!!) تابعين للسلطة تحت اسم (نواب) يرأسهم رئيس (ديكور) عمره ثمانين عامآ، بينما كل السلطات في يد رئيسة فعلية مكروهة حتي من اعضاء المؤتمر الوطني!!

٧-
***- ما كان النظام في الخرطوم يتوقع اعتذار اغلب رؤساء الدول العربية عن المشاركة في حفل تنصيب عمر البشير، وهو الرئيس الذي زار بلادهم عشرات المرات!!، صدمة اصابت الجميع بعد ان اعتذروا ايضآ رؤساء دول كبيرة مثل الصين وروسيا ونيجيريا وجنوب افريقيا!!

٨-
***- وقع النظام في شر اعماله عندما طالبه (مجلس حقوق الانسان) في جنيف قبل ايام قليلة في هذا الشهر الحالي -اكتوبر ٢٠١٥- ان تقوم الحكومة في الخرطوم بالتحقيق في احداث سبتمبر ٢٠١٣، وان تقدم تقريرها للمجلس في جنيف. ورطة الحكومة انها لا تستطيع هذه المرة ان تتجاهل التحقيق في مجزرة سبتمبر..مثلما تجاهلت من قبل حادث عن عمد اغتصابات نساء وفتيات (تـابت)!!

٩-
***- واحدة من اكبر المحن التي وقعت في عام ٢٠١٥ تعيين مراقب اجنبي لمدة عام حتي اكتوبر ٢٠١٦ يراقب خلالها سلوكيات وتصرفات القادة السياسيين في السودان، مراقب يحصي انفاس الكبار في القصر والحكومة... واحدة من اكبر المحن التي وقعت في هذا العام (الوصاية الدولية علي السودان!!

١٠-
***- من مفاجآت عام ٢٠١٥ التي لا تسر، ووقعت وقوع الصاعقة فوق رؤوس قادة الحزب الحاكم: بقاء السودان في "البند العاشر"!!

١١-
***- عرف البشير في سبتمبر هذا العام، ان الولايات المتحدة الامريكية لن تمنحه - كالعادة منذ عام ٢٠٠٨- تاشيرة دخول لحضور جلسات رؤساء الدول في نيويورك ...سافر بدلآ عنه وزير الخارجية لتمثيل النظام هناك!!

١٢-
***- وقع البشير وحزبه في احراج بالغ عندما اعلن والي القضارف ميرغني صالح عن سيطرة دولة أثيوبيا على أكثر من مليون فدان من الأراضي السودانية الحدودية بمنطقة الفشقة؛ وإن المنطقة اصبحت معزولة تماماً عن السودان، واعتبر الوالي الخطوة بأنها خرق للتفاهمات التي تمت بين البلدين في العام 1995م والتي قضت بأن تكون المنطقة خالية من الجيش السوداني والأثيوبي...(رغم ان هذا الخبر بث في يوم ١٥ سبتمبر ٢٠١٥، لم يتحرك احد حتي الان!!)...

١٣-
***- في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها من قبل، سافر عمر البشير بالامس الي الجزائر. بعض السياسيين في الخرطوم علقوا ان سبب السفر يعود الي محاولة طلب البشير من الحكومة الجزائرية قرض مالي سريع لعلاج حال السودان المتردي حاله كل يوم، خصوصآ ان البشير لم يجد ما كان يطمح لها من السعودية ودولة الامارات!!..الشي الذي فات علي البشير، ان الجزائر دولة مديونة للبنك الدولي تقدر ب (4.4) مليار دولار!!

١٤-
***- بلا شك ان من ابتدعوا فكرة (الحوار) في الحزب الحاكم قد ورطوا البشير شر توريطة، هو (حوار) لا علاقة لة له بحقوق الانسان، (حوار) فاشي زاد من مقت وكراهية الشعب بسبب الشروط التي اصر عليها، ومن بينها حق النظام الحاكم في تجويع سكان جبال النوبة وتكميم افواه الشعب !!

١٥-
***- جاءت الاخبار الاخيرة وافادت، ان فريق (مازيمبي) الكنغولي الحق خسارة ثقيلة بفريق المريخ السوداني (3 / 0) في مباراة نصف نهائي دور ابطال افريقيا، بالكنغو...ولحقه في الفشل والخيابة فريق الهلال!!

ملـحوظة:
اربعة جلبوا النحس للهلال والمريخ:
************************
١- جمال الوالي : رئيس نادي المريخ،
٢- أشرف سيد أحمد الكاردينال: رئيس نادي المريخ،
٣- اللاعبين الاجانب في الفريقين،
٤- فاطمة الصادق (فاطمة شاش).

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1902

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1354464 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 01:01 PM
أخر اخبار السودان اليوم الاربعاء ١٤ اكتوبر ٢٠١٥:
*******************************
١-
“مصطفى عثمان” سفيراً للسودان لدى السعودية !!
**********************
أصدر رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” قراراً بتعيين الدكتور “مصطفى عثمان إسماعيل” سفيراً بوزارة الخارجية. وعلمت (المجهر) أن د. “مصطفى” تم اعتماده سفيراً للسودان لدى المملكة العربية السعودية. كما تم اعتماد السفير “أحمد شاور” سفيراً للسودان لدى دولة قطر.

٢-
حالات اغتصاب وتحرش وانتعاش النشاط الإجرامي: الكشف عن تدهور في الأوضاع الأمنية وتردي الخدمات بمنطقة (جبرونا) بأمدرمان!!

٣-
ناشطون يحتجون أمام قاعة الصداقة على اختطاف عصابات الاتجار بالبشر (3) فتيات من منطقة بريفي كسلا!!

٤-
لمواجهة أية مخاطر محتملة على السودان: لجنة الأمن بالبرلمان: توجيهات رئاسية بفتح معسكرات التدريب لمليشيات حزب البشير!!

٥-
جيهان هنرى تدعو مجلس الأمن الدولى للتحقيق
فى الانتهاكات ضد النساء فى السودان
****************************
دعت جيهان هنرى – كبيرة الباحثين فى الشؤون الافريقية بمنظمة هيومن رايتس ووتش – مجلس الأمن الدولى لتشكيل لجنة تحقيق فى انتهاكات حقوق النساء والفتيات فى السودان .
وأوردت جيهان هنرى فى مقال أمس 12 اكتوبر (فى هذا الشهر ، قبل (15) عاماً ، قرر العالم ان يأخذ بجدية حقوق النساء المحصورات فى النزاع ، فأجاز القرار (1325) من مجلس الأمن الدولى . وهذا القرار وغيره من قرارات الأمم المتحدة التى امتدت على مر السنين تعترف بمركزية النساء فى جهود تحقيق السلام والأمن . وغداً سيؤكد اعضاء مجلس الأمن هذا المبدأ من جديد).
وأضافت (مع ذلك ، ما وراء الامم المتحدة ، فان القرار (1325) يلتزم به فى الاقوال أكثر كثيراً من الافعال . خذ السودان ، كمثال ، حيث أدى القصف الحكومى الجوى العشوائى والهجمات البرية ونهب ممتلكات المدنيين فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق لتشريد مئات الالوف – معظمهم من النساء والاطفال – الى المخيمات المكتظة فى دارفور وفى الجارة تشاد والى معسكرات اللاجئين فى جنوب السودان واثيوبيا).
وأوردت (نظراً لحجم الانتهاكات ضد النساء فى مناطق النزاع فى السودان ، على مجلس الامن ان يدين علناً القصف الجوى الحكومى العشوائى المستمر ، لاظهار التزامه بتنفيذ القرار (1325) . ان هجمات الحكومة السودانية تقتل النساء والاطفال ، تحرقهم احياء ، وتبتر اطرافهم ، وتدمر المدارس والعيادات فى جبال النوبة).

٦-
يسرقون حتى اموال الحجاج !!
********************
كشفت اللجنة البرلمانية المكلفة بالتقصي حول أداء بعثة الحج بالأراضي المقدسة عن تجاوزات مالية وإدارية خطيرة للبعثة، وأعلنت عن سفر دستوريين ومعتمدين على نفقة الدولة، بالإضافة إلى تلاعب تم في النثريات وترهل في عدد البعثة، واتهمت اللجنة دستوريين وجهات رقابية بتلقي نثريات تصل إلى «7» آلاف ريال سعودي لكل شخص والحج على حساب الحجاج دون معايير.

٧-
وزير الداخلية يكشف عن حالات
تطرف دينى بعدد من المساجد
*********************
كشف الفريق اول عصمت عبد الرحمن عن اجراءات قامت بها حكومة السودان بالتنسيق مع دولة تركيا للحد من التحاق سودانيين بتنظيم (داعش) وذلك من خلال مباحثات تمت أمس الأول مع السفير التركي عقب مغادرة 70 سودانيا للالتحاق بتنظيم داعش في الفترة الماضية. واعلن الوزير عن ضوابط جديدة للشرطة لمنح تأشيرة الخروج لدول العالم خاصة دولة تركيا، والتأكد من أغراض الزيارة. واقر الوزير بوجود بعض حالات التطرف الديني في عدد من المساجد وفي ولاية غرب دارفور. وبعض المجموعات في حظيرة الدندر الى جانب مجموعات الطلاب بالكليات الطبية.

٨-
وظائف الدستوريين الخاصة تُكلِّف خزانة الدولة 60 مليار جنيه سنوياً.. مُفصلة على الأقارب وأهل الحظوة!!

٩-
تجمع أساتذة جامعة الخرطوم يدعو لسلطة انتقالية توافقية تنهي الحرب وتؤسس لعقد اجتماعي جديد...

١٠-
الصحة تكشف عن توقف تصنيع أمصال داء السعر!!

[بكري الصائغ]

#1354112 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 11:55 PM
١-
اخر مقال عن مساوئ حكم عمر البشير نشر اليوم الثلاثاء ١٣ اكتوبر الحالي ٢٠١٥ في جريدة "الشرق الاوسط".

ياتري لماذا انقلبت الجريدة السعودية علي البشير وهاجمته بضراوة شديدة؟!!

٢-
الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد :
هل يتنازل البشير؟!!.. باع ثلث السودان، بعد
أن كان أكبر الدول العربية مساحة!!
**********************
جريدة -"الشرق الاوسط"- اللندنية،
الثلاثاء- 2015/10/13-
الكاتب: - عبدالرحمن الراشد -
[email protected]
-----------------
***- باع ثلث السودان، بعد أن كان أكبر الدول العربية مساحة، لتقام جمهورية جنوب السودان، مقابل أن يبقى هو في الكرسي. وتخلى عن كل نفط السودان، ليكون بذلك عمر البشير أول رئيس يتبرع بكرم لا مثيل له، أعطى كل بترول دولته، من دون أن يسأل أو يعتذر من أهالي آلاف الذين ماتوا في سبيل وحدة البلاد. فقد ضحى بشباب السودان في حرب الجنوب لعقد ونصف، معلنا أنه لن يتنازل عن شبر واحد، ثم تنازل عن ستمائة ألف كيلومتر مربع، ما يقارب مساحة دولة فرنسا. لا ننسى أنه جاء الحكم انقلابا، بالتعاون مع حسن الترابي في عام 1989، تحت اسم الإسلام وإنقاذ البلاد، ومنذ ذلك اليوم وهو يفعل كل شيء ليبقى رئيسا. خلال حكمه، نجح البشير في تحويل السودان الأخضر النفطي الغني إلى واحدة من أفقر دول العالم، وهرب معظم أهلها من الكفاءات إلى الخارج بحثا عن لقمة العيش. وارتكبت قواته مذابح في دارفور، غرب البلاد، لا تقل بشاعة عن جرائم الأسد في سوريا، باستثناء أنه لا توجد هناك كاميرات ووسائل إعلام تنقل أخبار مسلسل الرعب الدموي.

***- وعندما خرج السودانيون محتجين على رفع سعر الوقود، عمليا لم يعد هناك شيء يمكنهم أن يخافوا عليه. فقد دمر موارد البلاد، ومؤسسات الدولة، وحولها إلى مزرعة كبيرة له ورفاقه العسكر وأعضاء الحزب. وسواء أخضع المتظاهرون البشير للمحاسبة أم أنه قمعهم كما قمع مَن قبلهم، فإن السودان أصبح خرابا وإعادته إلى ما كان عليه سيتطلب معجزة سياسية. وهذا ما يجعل الكثير من القيادات التقليدية، التي نجح البشير في إقصائها، لا تتقدم صفوف الانتفاضة الحالية، مدركة أن التركة التي سيخلفها الفريق البشير لن يكون سهلا عليهم إدارتها، ولن يكون سهلا ترميم النظام الديمقراطي الذي انقلب عليه البشير.

***- خلال سنين حكمه الطويل تعاون مع تنظيم القاعدة، وتحالف مع حاكم ليبيا معمر القذافي سنين ثم اختلف معه في الأخير، وعقد صفقات مع النظام الإيراني، وقام بتأجير مناطق لتكون معسكرات ومخازن لأسلحتهم. وتعاطف مع الرئيس السوري، بشار الأسد، ضد شعبه عندما ثار عليه. وعندما أصيب البشير بالمرض طار إلى السعودية ليعالج هناك، رغم مواقفه السياسية ضدهم!

***- ولا يخالج بال أحد أن البشير سيتعامل برحمة مع الذين تظاهروا ضده، بل ينوي أن يفعل بهم ما سبق وفعله ضد أهل دارفور والجنوب، وضد أهل الخرطوم في انتفاضاتهم السابقة ضده. لن يتراجع الجنرال رغم مرضه، وعجزه، وكراهية أغلبية السودان لحكومته.

***- ورغم تاريخه السيئ، نتمنى عليه أن يسعد الشعب السوداني مرة واحدة بالتنازل عن الحكم، فيحقن الدماء، ويترك السودانيين يقررون مستقبلهم، ويفتحون صفحة جديدة، بلا ثارات أو حروب أهلية.
[email protected]

[بكري الصائغ]

#1353820 [husseinmusa]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 12:13 PM
الصديق الأستاذ بكري الصآئغ٠٠٠٠هنالك مؤشرات مخيفة لهذا العامالجاري فقدصدر تقرير قبل أيام عن توقف سبعين بالمئة من المصانع المنتجة بالبلاد وإرتفاع كبير لمعدل التضخم بالتالي انخفاض كبير في قيمة الجنيه وعجز كبير فيالميزانية..الرئيس جريه للجزاير من أجل الحصول علي دعم مالي وقروض وراه تسآولات كبيرة..ما جري يوم السبت من حوار مزعوم حاولوا ان يجمعوا له كل الناس ما هو الا تمهيد وتجهيز للشعب إنه هنالك كارثة كبيرة ستحدث فيالبلاد عما قريب..الجقلبة حصلت وبخسة النظام لا يريد ان يتحملها لوحده...أحس أن زلزال قوي مدمر آتي وإنهيار كبير للدولة قادم...فليحبس الشعب آنفاسه وينتظر لما هو الأسوأ٠٠٠

[husseinmusa]

ردود على husseinmusa
[بكري الصائغ] 10-13-2015 10:00 PM
أخوي الحبوب،
Husseinmusa-حسين موسي،
(أ)-
مساكم الله بالعافية والصحة التامة، مشكور علي المرور وبالتعليق الواعي. مواصلة لكلامك اضيف، كل اوراق البشير اصبحت معروفة وما عاد عنده شي يقدمه او يتعهد به. كل الطرق امام البشير ليحكم حتي عام ٢٠٢٠ اصبحت محفوفة بالمخاطر الجسيمة خصوصآ بعد ان تم وضع السودان في البند العاشر، ووجود مراقب دولي يرصد حركاته وسياساته مما قلل من احترام نظامه وفقدان هيبته. هناك ستة سيناريوهات محتملة:

١-
قيام انتفاضة شعبية اقوي من ثورة اكتوبر وانتفاضة ابريل،مسنودة من القوات المسلحة،

٢-
وقوع انقلاب عسكري ينهي النظام الحاكم،

٣-
ان يقوم جهاز الامن الاطاحة بالنظام بانقلاب سلمي، وينفي البشير واسرته للخارج،

٤-
ان يقوم الحزب الحاكم باعفاء البشير من كل مناصبه الحزبية والدستورية، بنفس الطريقة التي عزل بها البشير الترابي ومجموعة المنشية عام ١٩٩٩،

٥-
ان يسلم البشير السلطة الي حكومة انتقالية بعد ان يحل الحزب الحاكم والبرلمان والحكومة، بنفس الطريقة التي سلم بها الفريق ابراهيم عبود السلطة لجبهة الهيئات عام ١٩٦٤،

٦-
ان يفر البشير من البلد الي الخارج ويترك خلفه الجمل بما حمل بنفس الطريقة التي فر بها الرئيس التونسي السابق علي زين العابدين.

(ب)-
***- من رابع المستحيلات ان يبقي السودان بشكله المزري الحالي حتي عام ٢٠٢٠.


#1353746 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 10:58 AM
استاذنا بكري الصائغ ... لك ألف تحية وتقدير

هذا النظام أدمن الفشل.

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 10-13-2015 12:57 PM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، مشكور علي المشاركة المقدرة،
هذا النظام فعلآ يا حبيب أدمن الفشل ادمان شديد، لهذا قام الحزب الحاكم بانشاء مؤسسات حكومية ووزارات وبرلمان بهدف تطوير الفشل وترقيته.

(ب)-
حال السودان عام ٢٠١٥
****************
٥١-
اتحاد المعاشيين: لا زيادة في المعاشات!!
٥٢-
متضررو حرب الخليج: لن نتنازل عن حقوقنا!!
٥٣-
حريق يقضي على أكثر من(3000) نخلة مثمرة بالشمالية!!
٥٤-
"450 " ألف بائعة هوى و"150" ألف شاذ بالبلاد!!
٥٥-
3 ملايين أجنبي بالسودان بطرق غير مشروعة!!
٥٦-
البشير يهاجم مصر منتقدا تدخلها ضد داعش في ليبيا.. مراقبون: تصريحاته عادية لأنه متورط في دعم الجماعات الإسلامية المتطرفة في ليبيا...
٥٧-
تحويلات المغتربين تتراجع من 3 مليارات دولار لـ 400 مليون فقط...
٥٨-
تفرج علي فضائح إتفاقيات تشليح الوطن وبيعه للأغراب ، بلا مقابل
(شاهد الوثائق)…. المتعافي يستقدم مستثمرا وهميا يدّعِي ملكية 100 مليون دولار ، فيحصد المليارات باتفاقية مدتها (99) عاما لشركة وهمية...
٥٩-
أمضت شهرا بالعناية المكثّفة عقب اصابتها في مظاهرات الحماداب
وفاة المتظاهرة سمية بشرى بعد ان هشّم شرطي رأسها بكعب بندقيته...
٦٠-
االيوناميد لن تخرج من دارفور ما لم تتوقف الانتهاكات...
٦١-
كل الاجهزة في قبضة حزب البشير حتى المطافي...
٦٢-
مجموعه جديدة من طلاب داعش يغادرون السودان‎...
وزارة الداخلية تعلن إلتحاق 70 سودانيا بتنظيم داعش!!
٦٣-
سوء التغذية الحاد يتجاوز عتبة الطوارئ بـ(15%) فى محليات دارفور...
٦٤-
وظائف الدستوريين الخاصة تُكلِّف خزانة الدولة 60 مليار جنيه سنوياً.. مُفصلة على الأقارب وأهل الحظوة!!...شؤون الأعضاء تدرس مقترحاً بزيادة مخصصات نواب البرلمان!!
٦٥-
إرتكب فيها حزب البشير مجزرة بشعة بالخرطوم:
لجنة برلمانية : أحداث سبتمبر أبقت السودان تحت رقابة حقوق الإنسان...
٦٦-
سفير السودان لدى القاهرة ينفي تقديم نظام البشير تنازلات في مجلس حقوق الإنسان...برلماني يكشف عن صفقة بين الخرطوم وواشنطن لإبقاء السودان في البند العاشر...
٦٧-
المالية تبرئ المسؤولين من تهمة التهرب من دفع الضرائب...
٦٨-
«الثراء الحرام» تأمر متهمتين بالتحلل من «233» ألف جنيه!!
٦٩-
مستشفى الذرة بالجزيرة يستقبل (1400) حالة سرطان جديدة...200 حالة جديدة بأمراض القلب يومياً بالخرطوم...
٧٠-
"فيديو مترجم "مدعية المحكمة الجنائية أمام برلمان الإتحاد الأوربي أمس :" رفض حكومة جنوب افريقيا لتسليم البشير هو خذلاناً لضحايا جرائمه ، وفتحنا تحقيقاً في ذلك "....


#1353505 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 04:22 AM
حال السودان عام ٢٠١٥
****************
٣١-
(الراكوبة) تحصلت على التقرير الرسمي .."15" مخالفة مالية تكلف الدولة "22" مليار...
٣٢-
«الشفتة» يختطفون مزارعين على الحدود...
٣٣-
قلق أوروبي بشأن تصاعد الاتجار بالبشر في السودان...
٣٤-
(22) ألف محكوم بسجون السودان و(٢٥٠) مليون جنيه تكلفة تغذيتهم سنوياً...برلمانيون يستنكرون حبس أطفال في سجن الهدى مع كبار السن...وفاة (8) محكومين في قضايا (يبقى لحين السداد) العام الحالي...
٣٥-
السودان أكثر بلدان العالم تأثراً 4809 مريض بداء المايستوما ومركز واحد بسوبا لعلاج كل المرضى...
٣٦-
(٥٪) من عينات مياه المصانع المعبأة غير صالحة للشرب...
٣٧-
لكافة المصريين بمختلف أعمارهم:
حظر سفر المصريين إلى السودان دون الحصول على موافقة الأمن الوطنى...
٣٨-
الجيش الليبي: «تركيا وقطر والسودان» يمولون الجماعات المسلحة في البلاد...
٣٩-
قاطع مواطن حديث الوالي وصاح قائلاً ( مليون قطعة سكنية يمتلكها 5 أشخاص فقط)، عبد الرحيم محمد حسين : أي زول عندو مستند فساد ضد مسؤول يجيبوا وبنفتح فيه بلاغ...
٤٠-
(31%) نسبة الأميين في السودان...
٤١-
الأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الإفلات من العقوبة عن الجرائم في دارفور...
٤٢-
برلمانية: قفة الملاح عاملة للناس (راس هوس)...
٤٣-
برلماني : الملحقون الإعلاميون غير مؤهلين...
٤٤-
السودان الآن دولة تعيش وضعا شبيها بوضع الوصاية الدولية...
٤٥-
حميدتي : قوات الدعم السريع أصبحت (فزاعة) للعدو، وكلما سمع بها هرب من أماكن تواجده...
٤٦-
مشروع قانون مكافحة الفساد يسمح للمفوضية بإستجواب الدستوريين ورفع الحصانة...
٤٧-
12 ألف تأشيرة خروج من السودان خلال ثلاثة أيام...
٤٨-
السفير السوداني بمصر : قواتنا تعاملت مع الطائرة الاسرائيلية على الفور بعد اختراقها للمجال الجوي، وهناك العديد من المحاولات اليائسة لاختراق سمائنا... إسرائيل : لا نعلم شيئاً عن إسقاط طائرة لنا بدون طيار في السودان...
٤٩-
مراكز عدة بدت في أنحاء مختلفة شبه خالية:
مراسل «الشرق الأوسط» : حالة إقبال على التصويت تراوحت بين الضعيف والمتوسط في بعض المراكز، فيما ظلت مراكز أخرى شبة فارغة...
٥٠-
البشير " الكضاب " يتعهد بتوفير الرفاهية والعيش الكريم للأسر السودانية...

[بكري الصائغ]

#1353502 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 03:51 AM
حال السودان عام ٢٠١٥
****************
١-
دارفور - جبال النوبة - جنوب النيل الأزرق قضايا إنسانية منسية سودانيا...
٢-
أعتداءات بالانتنوف على قرى فى جبال النوبة...إعتداءات بصواريخ شهاب وطائرة ميج على مناطق بجبال النوبة...
٣-
المفوض السامي لحقوق الإنسان يؤكد قلقه من إفلات الجناة من العقاب بالسودان..
٤-
قيادي بحزب البشير: الحكومة تغولت على "13" مليون دولار من أموال ضحايا السيول...
٥-
والي القضارف : أثيويبا تسيطر على مليون فدان من أراضي البلاد...
٦-
الصحافة الورقية : حفل التأبين آتٍ لا ريب فيه...
٧-
شاهد صور بالأقمار الصناعية: هيومن رايتس : "كيف هاجمت قوات الدعم السريع مدينة "قولو؟"..طالع مزيد من إفادات الإنتهاكات...
٨-
د. سعاد الفاتح تتهم جهات نافذة بتسهيل انضمام الفتيات لـ «داعش»...
٩-
ثلاثة من مليشيا حزب البشير تنفذ هجوماً شرساً على طالب بجامعة الخرطوم...
١٠-
أعلنت ضمن المضبوطات هيروين وأفيون وقات:
الداخلية: الضبطيات تجاوزت (14) مليون حبة مخدرة و(10) أطنان حشيش لـ(6) أعوام...تحذير من انتشار المخدرات والشرطة تطالب بفحص المتقدمين للوظائف...
١١-
الرئاسة تقر بزيادة معدلات الأمية في السودان...
١٢-
الحركة الإسلامية" تحذِّر من "مؤامرة" ضد السودان وتنادي بفتح معسكرات التدريب وتهيئة المجاهدين لحسم المؤامرة...
١٣-
حث المجتمع الدولى على مساعدة المحكمة الجنائية الدولية:
مسؤول أممي قلق إزاء أوضاع حقوق الإنسان في السودان...
١٤-
لم أتلق اي ووعود أمريكية برفع الحصار او ازالة اسمنا من قائمة الدول الراعية للارهاب:
رئيس برلمان حزب البشير يقر بفشله : لا اختراق في الملفات العالقة مع أمريكا..بسبب انتهاكات حقوق الانسان والحريات الصحفية...
١٥-
مسؤول : مصنع سكر الجنيد مهدد بالزوال...
١٦-
من تقرير" رجال لا تعرف قلوبهم الرحمة " ..
هيومن رايتس وتش : إفادات مروعة عن قوات الدعم السريع - شاهد فيديو-...هيومن رايتس ووتش : هجمات عنيفة للقوة الخاصة في دارفور...
١٧-
والي الخرطوم : موارد ولاية الخرطوم نضبت...
١٨-
وزير الموارد المائية والري والكهرباء : الاكتفاء الذاتي من الكهرباء يكلف "5" مليارات دولار...
١٩-
توقف (300) مصنع عن العمل بالباقير...
٢٠-
صحة الخرطوم: (3) آلاف مريض بالسرطان في الولاية...
٢١-
تورط «58» متهماً بينهم نافذون ونظاميون في اختلاس «6» مليارات جنيه في سنار...
٢٢-
إرتكب فيها نظام الأخوان المسلمين مجزرة بشعة بالعاصمة الخرطوم
شاهد فيديو: يتتبع أبرز الأحداث ..تحقيقات ضحايا سبتمبر : عامان من الدجل...
٢٣-
ارتفاع حالات وفيات الشباب بسبب الذبحة...
٢٤-
الرئاسة: غير منزعجين لهجرة السودانيين للعمل بالخارج!!
٢٥-
3 ملايين طفل خارج التعليم بالسودان...
٢٦-
برلمانيون: شركات تبيع الأراضي بأضعاف قيمتها...
٢٧-
انضمام «7» فتيات سودانيات لـ «داعش»...
٢٨-
مرتبات الأطباء العموميين (800) جنيه:
(185) بلاغاً في مواجهة أطباء بسبب أخطاء طبية...
٢٩-
اختطاف «11» مواطناً من شمال كردفان وترحيلهم للنيجر...
٣٠-
البشير : من يرفض الحوار فقد أذنا بالحرب عليه.

[بكري الصائغ]

بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة