المقالات
السياسة

10-13-2015 09:21 AM


أنا سودانية بالميلاد أبا عن جد و أحمل شهادة الجنسية السودانية و عملت في مؤسسات حكومية سودانية و بالتالي لي كل تلك الحقوق التي ذكرها الدستور في البند المتعلق بحقوق المواطنة و طالما أن الدستور لم يذكر أية استثناءات فأنا و غيري من السودانيين نتمتع على حد سواء بكافة ما نص عليه الدستور لا فرق بين خفير و وزير و لا أجير و سفير.

من الحقوق الأساسية الملحة التي تستوجب المساواة فيها المرض حمانا الله و إياكم و منذ انقلاب 89 و إلى تاريخنا الحالي لم نسمع من حكومتنا الموقرة غير انجازات و تطورات على كافة الأصعدة و من ضمن تلك الانجازات المؤسسة الصحية.

على ما علينا من مصائب، كثرت الأمراض و الحمد لله على كل حال و لكن أن يطير قادة المؤتمر الوطني لأيما وعكة تصيبهم إلى خارج البلاد للاستشفاء بينما لا يجد مرضى السودان أسِرّةً و لا حُقناً هذا إذا توفر الطبيب، أمر يدحض فرية المواطنة التي يتشدق بها الإنقاذييون كما هو دليل واضح على تردي الأحوال و الخدمات الصحية بالبلاد.

المهم في الأمر من أي بند يتعالج قادة الإنقاذ الوطني؟ تسعى الجباية الحكومية بالعصا و العين الحمراء وراء بائعات الشاي و الكسرة و ماسحي الأحذية كما ضيقت على الرأسمالية الوطنية التي كانت معروفة أمثال الشيخ مصطفى الأمين و أبو العلا و تحت الضغط و التضييق عليهم أغلقوا أعمالهم لتثرى و تتخم بالغنى شخصيات مجهولة مثل السوس تنخر من خيرات الوطني و تعمِّر في الخارج و من المؤكد أن تشملهم الإعفاءات الضريبية و قبلها سهولة الحصول على الرخص و التصاريح التجارية المعفاة من الجمارك.

بالأمس توفي القيادي بالمؤتمر الوطني الوزير برئاسة الجمهورية ونسي و لكنه توفي بألمانيا و حتى بعد الموت يتم دفنه في السودان .. نتساوى في أرض الدفن و نتفاوت في العلاج و مخصصاته.

غاندي الذي لم يكن مسلما كان يحيك أثوابه بيديه .. كان يحلب عنزته بيديه .. مشى مع شعبه على أقدامه مئات الكيلومترات من أجل ملح البحر .. عاش و مات فقيرا و بين شعبه و لذا أحبه الناس و كان قائدا يستحق القيادية بينما قادتنا جاءوا فقراء معدمين و سرعان ما ناطحوا ببناياتهم السحب و ضجت خزائنهم الخاصة بأموالنا و كل الذيي نقوله: القيامة جمّاعة و الحساب عسير و ما أنا بعافية أحدا لي عليه مظلمة.

sharifasharaf@outlook.com


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2699

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1354236 [بكري محمد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 08:35 AM
إنت فاكرة نفسك في دولة الخليفة سيدنا عمر بن عبالعزيز أهلنا قالو العندو المعدية يمشي ...... بالشرق هو اونسي براه المات بره وما رحيل مستشار شؤن التأصيل احمد علي الامام ببعيد برضو كان في ألمانيا ومشو زاروه زمان الجماعة ناس علي عثمان والحاج آدم نواب رئيس الجمهورية آنذاك

[بكري محمد عمر]

#1354222 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 08:20 AM
بالغت يا شريفةالمانيا مرة واحدة كدة والا انتي على رأي المثل ان سرقت اسرق جمل وإن عشقت اعشق قمر وبالمناسبة قمر دي قريبنا وليس قمر السماء الذي كان هلال وهو والمريخ طارا من سباق المارثون الافريقي.


على كل يا شريفة الم تسمعي بالتراتيبية الانقاذية فالحكاية درجات ودركات والمرور على صراط الانقاذ يمر بمراحل وتراتيب وترتيبات تبدأ من السلاح الطبي والمستشفى العسكر ثم مصر ثم الاردن ثم تركيا ثم المانيا..

اما بقية المغضوب عليهم انا وانتي وناس قريعتي راحت اصلاً ما محسوبين ودليل تمامة عدد وعلينا ان نعود لأكل الكسرة بالضفادع لأنها مليئة بالبروتينات ومن قال لك نحن عايزين بروتينات ؟ فالعقارب والعناكب مليئة بالبروتينات فهل البحث عن البروتينات هو المسوغ لأكل لحوم الجرابيع؟

وبناء عليه فترتيبي وترتيبك اعتقد انه ياتي في نهاية الصف ولو تركت لتوزيعاتهم لتخلصوا منا اليوم قبل الغد ولا حتى المستشفى الصيني في دار السلام.

ولكن في النهاية طلبك ساهل جداً ولكن يتطلب مواصفات خاصة وتكوني من جماعة(من اين اتى هؤلاء) وما عليك الا بعض المواصفات وهي
1- تسوي لحية (طبعا يقابلها عند النساء حجاب) وتنضمي لجماعة هي لله.
2- أن تنشطي في حب المؤتمر الوطني حتى تذوبي حباً فيه.
3- في كل مناسبة تنبذي المعارضة وتدعمي قوات الدعم السريعة
4- تخوني الجبهة الثورية وأن يضم كلامك بعض المصطلحات ضد قادة المعارضة مثل المتمردين والخونة والعملاء وشذاذ الآفاق والجرزان.
5- ان تصدر مقال عند كل سفرة ينويها الرئيس مقال كارب وتنبذي فيه اوكابوا والمدعية الحالية وتقولي ان الجنائية موجهة ضد الافارقة..

وطبعا بما ان القياس من (الأدلة الكلية)المعتبرة وتجمع غالبية المذاهب الاسلامية على اعتبار القياس جزء من الادلة الكلية للشريعة عدا المذهب الظاهري لابن حزم عشان كدا قيسي على هذه الاشياء واستنبطي بعض الاشياء الاخرى..

وبالمناسبة كلمةاستنباط كلمة شرعية وهي استنباط الاحكام الفرعية من الادلة الكلية.
فائدة:

عن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يدخل علينا ولي أخ صغير يُكنى أبا عُمير، وكان له نغر (زرزور) يلعب به، فمات فدخل عليه النبي - صلى الله عليه وسلم - ذات يوم فرآه حزينًا، فقال: ما شأنه؟ قالوا: مات نغره، فقال: يا أبا عمير ما فعل النغير

الشاهد:
ومن هذا الحديث استنبط الامام الشافعي (99) فائدة وقال في نهاية الفائدة رقم (99) (واكتفي بهذه الفوائد المستنبطة من هذا الحديث تيمناً بأسماء الله الحسنى)

[المشروع]

#1353876 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 01:56 PM
((عَايْزة اتْعَالَجْ فِي ألْمَانِيَا!))
ها....ها...........هاااااااااااااااااا
حلوة يا شريفة.
غايتو الا كان تبقى زى عالم السلطان اب تنبلة المدعو عبدالحى يوسف !!!!!!!!!!!!!!

[عمدة]

#1353861 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 01:19 PM
غاندى زول مسكين ساكت وما تفتيحة زى ناس الانقاذ او الاسلامويين!!
بعدين انتى قايلاهم عملوا الانقلاب ده عشان خاطر السودان والسودانيين وانقاذهم؟؟؟
ابدا وقالها كمال عمر عملوا الانقلاب ده عشان ينقذوا انفسهم والكلام ده ما كلام سياسى معارض بل واقع اليم ومعاش انظرى الى الوضع السياسى والاجتماعى والاقتصادى فى السودان الآن وقبل 30/6/1989 !!!!!
لكن الغلط ما غلطهم بل غلطتنا نحنا ديل الخليناهم قاعدين فى الحكم ويبرطعوا زى ما عايزين ومن هنا احيى الجبهة الثورية والاحزاب المعارضة الوطنية وهؤلاء هم الوطنيين حقا وليس الانقاذ او الحركة الاسلاموية الهواها مع شذاذ الآفاق السفلة القذرين من ناس الاسلام السياسى عربا او تركا او ايرانييبن الذين لم تذرف لهم دمعة واحدة على ضياع الديمقراطية وكل شىء غير اخلاقى فعلوه جماعتهم فى السودان بل ذرفوا الدموع على المدعو مرسى وكأن السودانيين ما بشر والبشر فقط هم الاسلامويين مع انه جزمة مواطن سو دانى وملطخة بالبراز اطهر واشرف ما اى اسلاموى سودانى او عربى او عجمى والله على ما اقول شهيد !!
الف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية فى اى بلد وخاصة السودان بت الكلب وبت الحرام القذرة الواطية العاهرة الداعرة والله على ما اقول شهيد اخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو والما عاجبه الكلام ده ............امه!!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1353851 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 01:04 PM
١-
اقتباس:
(المهم في الأمر من أي بند يتعالج قادة الإنقاذ الوطني؟!!)..
٢-
من فلوس بائعات القهوة والشاي...

[بكري الصائغ]

#1353810 [الغريب]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 12:03 PM
عندك بطاقة مؤتمر وطني مشيتي الجهاد مع أخوات نسيبة لك قريبك مؤتمر وطني (كوز كبير لمن مصدي ) دخلتي الدفاع الشعبي معاك شنطة تمكنا ليش ياشريفة لما كنت شغالة في الحكومة مانهبتي ليك قطعتين في الطايف ولا الرياض ولاكافوري للزمن أنا ماباكل حرام أها شكلك بنت حلال أذن سوف يتم علاجك في مستشفى الخرطوم التعليمي ولاعاد اسمع صوتك تقولي ماشة ألمانياأو سيتم ضربك بالرصاص الحي عايزة ياشريفة تحطي راسك براس المرحوم كمال ونسي لا زودتيها كثير كمان ماحبتين هههههههههههههه نحنا لينا الله ياأخت شريفة بس القبر مافيه vip كلو بيت التراب والدود اللهم ارحم جميع المسلمين

[الغريب]

#1353803 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 11:59 AM
نسأل الله الرحمة والمغفرة للباشمهندس صلاخ الدين ونسي. اللهم أكرن نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب من الدنس

[ود الغرب]

ردود على ود الغرب
[الحازمي] 10-14-2015 12:30 PM
اللهم لا ترحم من ساهم في قتل البشر و الشجر و اغتصاب الحرائر
اللهم لا ترحم الانقاذيين المنافقين الماسونيين

European Union [ابوياسر] 10-14-2015 11:33 AM
صحي ودغرب لكن. زكرتني زماااان في الجامعة لمن الانقاذ جات جديده كان طلعوا قرار بسحب السكن والاعاشة عن طلاب جامعة الخرطوم والغريبة كل او معظم اولااد الغرب ايدوا القرار في الوقت الفيهو كانوا جاييين الخرطوم بالقطر. امركم غريب لكن

[ود عمك] 10-14-2015 09:50 AM
يا ود الغرب: حسابو مع ربه نحن ما عندنا فيه دخل .. لكن حساب الدنيا ده م حنسيبو ... وو الله أي من أجرم في حق الوطن و الشعب زي صلاح ونسي ده حنخلصو منه .. حتي لو ننبش جثته


#1353798 [عصام محمد]
4.50/5 (2 صوت)

10-13-2015 11:51 AM
ألإبنة شريفة شرف الدين

قابلت صديقي مرة وهو يضحك ولما سألته عن السبب أجابني أن أبيه العتالي في أحد قري الشايقية كان عتالي مجيه ( ذو وجاهه’ ) يعني أنه كان عتالي مرتاح لأنه يملك حمارا يحمل علية الجوالات فيوصلها الى المكان المراد سواء كانت بقالة أو مخبز أو خلافه بينما كان والد عوض احمد الجاز عتالي تعبان لانه يحمل فوق ظهره جوالات الطحين والبصل . فقال إن منزل عوض الجاز في شارع الستين عمل ليهو مدخل بكبري أو سميه جسرا أو سلما طائرا فمن أين ورث هذا المال هذا ما شاهده في السودان من أملاك أما في ماليزيا أو دبي فالله أعلم به.

[عصام محمد]

#1353752 [أبوقرجة]
4.00/5 (1 صوت)

10-13-2015 11:00 AM
أختنا الغالية شريفه شرف الدين
لك ألف تحية وتقدير..

الناس ديل أتوا لكي ينهبونا ...

[أبوقرجة]

#1353737 [جادين]
0.00/5 (0 صوت)

10-13-2015 10:47 AM
أول مرة تروح عليك يا سريفة حكاية كم متأسلم يذهب لأداء مناسك الحج وكم يستلم بالريالات من مال التعابة والغلابة من أهلي بالسودان الحج بمال الفقراء فقيه الدنيا

[جادين]

#1353704 [ابو سحر]
4.00/5 (1 صوت)

10-13-2015 10:12 AM
ايه اللمة الشامي علي المغربي
غاندي واالانقاذ
غاندي كان مواطن هندي حكيم
ورجال الانقاذ حرامية ولا وطنية لهم

[ابو سحر]

شريقة شرف الدين
شريقة شرف الدين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة