المقالات
السياسة

10-14-2015 08:53 AM


تواصل الانقاذ وبنفسها الطويل في التهريج منهاجها الذي أتت به منذ أن دنست بلحاها المزيفة أرض الوطن الطاهرت . عبثت بكل شيئ . جعلت من الخدمة المدنية مرتعا للفاسدين ومأوي لأرباع المتعلمين الموالين لنظامها فأنهارت فيها القيم وأنعدمت فيها الكفاءات وأصبح المتعاملون معها من غير ذوي الوسطات يمضون الأيام والليالي حتي يتم أنجاز معاملاتهم وأن تم ذلك فللأخطاء موقعا يجعل من المعاملة كأن لم تنجز. قرأت في جواز ألكتروني والله علي ما أقول شهيد في فقرة مكان الميلاد ( المملكة المتحدة الأمريكية) . وحدثني أيضا من من أثق في حديثهم بأن هذا الجواز الذي فاخرت به الأنقاذ الأمم أنه ومن كل 10 جوازات هنالك علي الأقل 3 بمعلومات خطأ. التعليم أيضا لم ترحمه الأنقاذ من العبث به فكانت مخرجاته أن تجد وعلي واجهة حكومية لافتة أنفق فيها الشيئ الفلاني وتم فيها (تجنيب ) الشيئ الفلاني وفسد في ميزانياتها المدير ونائبه ونائب نائبه لتمد لسانها في وسط البلد ساخرة بنا وهي تقول ( هيئة المصطحات المائية) تصوروا درجة العبث التي بلغتها الأنقاذ .
جاء هذا الحوار أكثر عبثية وتهريجا مدفوع القيمة من المواطن المغلوب علي أمره . تزاحمت فيها العمم المزركشة علي الأدمغة الخاوية ألا من النفاق وتدحرجت فيه الشالات الملونة علي الكتوف وهي تتحدي صبر الشعب السوداني لتقول ( نحن جينا كيتا علي الما بينا ) .
ما يقارب المائة حزب سياسي فصلتهم الأنقاذ بقياسات تناسب تضلليلها وطرزتهم بالكذب والنفاق والجهل . لعبت بهم كما (بت أم لعاب) وأستماتت في المحاولة أيضا لألهاء الشعب السوداني بهم . ورغم المقاسات المختلف والزركشات المتبانية فخامة القماش هي نفسها مصنوعة من قطن قصير الفهم طويل البلاهة . أحزاب خاوية من أي فكر يمكن من تفعيل ونسة تحت ضل شجرة ناهيك عن حوار يقولون أنه من أجل مستقبل البلاد . حينما طلب منهم البشير موافاته برؤاهم حول القضايا المطروحة كتابة أنجز ذلك فقط 8 أحزاب من مجموع 96 حزبا .
بالأمس أستمعت للمدعو عبود جابر علي قناة الخرطوم متحدثا عن قضية الهوية فتحسرت علي شعب كان العالم أجمع يحترمه لعلمه ولخلقه . قال عبود جابر( أعادة المحراكة والأدوات الشعبية الأكلنا منها الكسرة والعصيدة ضرورية للهوية ) ,اضاف ( الاجنبي تستوقفه حاجاتنا التراثية ونحن لا نلتفت اليها) تصوروا هذه نوعية من سيقررون في هويتنا وأقطع ضراعي لوكان هذا العبود الجابر علي دراية بالهوية لغة أو أصطلاحا .
مصيبة المصائب في المهرجين ذوي الألقاب العلمية زورا وبهتانا كراشد دياب وجلابيته التي لا علاقة لها بالهوية وعلي مهدي الذي أضافت له الأنقاذ حرف الدال سابقا لأسمه . جميع هؤلاء أضافة الي الأنسة تابيتا وكبير المهرجين الأتي بسروال وعراقي عبد الرحمن الصادق لم تشتاقهم الصفوف الأولي في أي مناسبة لانهم من الحضور المقيم . علي مهدي النائب البرلماني في قائمة المؤتمر الوطني جاء للمؤتمر بديباجة (شخصية قومية) وكأنما الشعب السوداني قد فقد الذاكرة والمعرفة لانه وحسب ما قيل علي لسانهم الشخصيات القومية لا تنتمي لأحزاب سياسية .
الأنقاذ لم تعد بعد كل هذه السنين من الكذب والمراوغة والخداع تمتلك فضيلة واحدة تغطي جزءا يسيرا من عوراتها . فأدمنت الخداع وأدمنت الكذب وأدمنت التجهيل والتضليل .وقولنا لهم مؤتمركم مردود عليكم فمحاورتكم كمحاورة الأطرش والأبكم والأعم فكافكم تضليلا يا ( أولاد قراد الخيل )

badralamin50@gmail.com



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1160

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1354643 [المكشكش (مفكر اسلامي) (خبير وطني) (محلل استراتيجي) (ناقد أدب]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 08:19 PM
لقد قلتها من قبل : لو اصبحت رئيسا" لهذا البلد فإن أول قرار جمهوري سأتخذه هو أن أربط (علي مهدي) في شجرة على شارع النيل ، ثم آمر كل الشعب السوداني أن يقف صفا" ثم يتقدم كل مواطن أو مواطنة (ليمعط ) شعرة من شاربه اللعين . لقد أتلف هذا المسخ كل شيئ : الجلابية السودانية المرموقة ، العمة البيضاء الوضيئة ، الشارب المرتب النبيل ، اللحية المشذبة الوقورة ، قاتلك الله يا (علي مهدي) ،،، قاتلك الله.

[المكشكش (مفكر اسلامي) (خبير وطني) (محلل استراتيجي) (ناقد أدب]

#1354533 [damar]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 02:43 PM
يسلم يراعك

[damar]

#1354514 [عبدالمنعم موسي]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 02:03 PM
للاسف المهرجين والطبالين كتروا في زمن الانقاذ التعيس .فكثير من الذين كنا نحترمهم ونضع لهم مكانة كبيرة سقطوا في الامتحان الكبير امتحان الوطن وحب الوطن. واتضح انهم ليسوا سواءتنابلة للصبيان الكثيرين ركضوا وراء السلطة والمال ونسوا ان كلاهما زائل و لا يبقي الا وجه ربك الكريم .اين هامان اين فرعون اين قارون اين صدام اين الفهد اين الاسد اين النميري اين القذافي اين حسني مبارك اين بن علي اين علي عبدالله لصالح وغيرهم والقائمة تطول افلا يتعظ هولاءالمجرمون.فالذين يريدون الحوار مع الانقاذ من قوي المعارضةانما هم واهمون فكيف للذي جلس في السلطة لمدة ربع قرن يؤمن بان هناك حوار يمكن ان يدار.

[عبدالمنعم موسي]

#1354469 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-14-2015 01:06 PM
اقتباس من المقال
(فأدمنت الخداع وأدمنت الكذب وأدمنت التجهيل والتضليل .وقولنا لهم مؤتمركم مردود عليكم فمحاورتكم كمحاورة الأطرش والأبكم والأعم فكافكم تضليلا يا ( أولاد قراد الخيل )


منذ عام 1989 هي كذلك الانقاذ كذب وخداع وتدليس...

[أبوقرجة]

#1354433 [Aza Omer]
5.00/5 (1 صوت)

10-14-2015 12:20 PM
عايز الصراحة ؟؟؟ ريحتني جدا في موضوع علي مهدي وراشد دياب ,اضيف ليهم علي شمو وهذا الاخير كانه السودان أنجبه وربط الرحم ... أى لجنة وأي تجمع هو أولهم ...شكرا ليك وفي الصميم

[Aza Omer]

بدرالدين الأمين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة