المقالات
السياسة
الأتقياء..!!
الأتقياء..!!
10-15-2015 12:24 AM

(إنشاء مفوضية لمكافحة الفساد هو إجراء وقائي)، هذا ما قاله وزير الدولة بالعدل قبيل إعفائه من منصبه، هو لا يرى ما يستحق توصيف فساد، هو يميل إلى تسميتها مخالفات مالية وإدارية، ويضيف الوزير، أن كلمة فساد المتداولة الآن لا وجود لها على أرض الواقع، لقد صدق أو زيد، فعلا لا وجود لها على أرض الواقع، لأن الواقع الآن يحتاج ابتكار كلمة جديدة تواكب هذه الاحترافية الفائقة.
إذا غضضنا الطرف عما يحدث واتفقنا مع حديث الوزير..هب أن كل ما يجري لا يرتقي إلى مرحلة أن نُطلق عليه فساد، فلنسمي معه أن كل هذه الملفات المفتوحة الآن ما هي إلا مخالفات مالية وإدارية، ماذا نُسمي إغفال المحاسبة وإيجاد المبررات الغيبية وتحميل الشيطان وزر ما ارتكبوه..حديث الوزير أبو زيد يتسق تماماً مع الفكر العام للإسلاميين في هذا الشأن تحديداً، أنتم ترونه فساداً وهم يحسبونها مخالفات وقليل تجاوزات.. رئيس البرلمان الأسبق أحمد إبراهيم الطاهر، حينما ضجت الساحة بعدد من ملفات الفساد المتورط فيها أسماء قيادات إسلامية بارزة وبالمستندات، وفي الوقت الذي دخلت فيه بعض هذه القضايا سوح القضاء كان الشيخ يجتهد في تبرئة منسوبي الحكومة والتنظيم، هو يرى بحسب اعتقاده، أن التدين العالي بين قيادات الحكومة يمنعها من ارتكاب هذه الأفعال...أمين ديوان الزكاة السابق محمد يوسف، حينما صدر تقرير المراجع العام للعام 2013م وتكشف فساد الديوان في بند "العاملين عليها"، سارع الأمين إلى لقاء الرئيس، ثم خرج ليقول انه وضح وشرح موقفه للرئيس، بمعنى أنه "تفاهم"، ورفض تسميتها تجاوزات، دع عنك فساد، أصر على تسميتها "فائض مالي"، ثم انصرف وواصل عمله بشكل طبيعي كغيره من مرتكبي "التجاوزات"
قضية مكتب الوالي المعروفة، انتهت بتحميل الشيطان وزر كل الذي حدث، لأن منسوبي مكتبه لا يُمكن أن يفعلوا ذلك، فأحد المتورطين هو من قدامى الإنقاذيين ومشهود له بالصلاح والفلاح والورع..كان شيطان مكتب الوالي السابق عبد الرحمن الخضر يملك توقيعه وختمه، كان يقوم بكل هذه الفظاعات..انتهت القضية بالتحلل، ورغم إعادة فتحها للمرة الثانية لكن الشيطان لا يزال موجوداً.
الذي بات جلياً، أنه لا يُمكن أن تتم أية محاسبة في أية قضية فساد كانت، ولا يُنتظر ذلك مهما بلغت قضايا الفساد مراحل متقدمة في القضاء...ليس هناك من هو مؤهل لمحاسبة الآخرين، الجميع متساوون.

[email protected]



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1995

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1355445 [المختصر المفيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-16-2015 07:59 PM
..ليس هناك من هو مؤهل لمحاسبة الآخرين، الجميع متساوون. الخلاصة

[المختصر المفيد]

#1355168 [ود يوسف]
5.00/5 (2 صوت)

10-15-2015 09:55 PM
أنهم يحاولون خداع البسطاء بالورع وإدخال الغيبيات والدجل والشعوذة في حياة الناس وليس أدل على ذلك مما ورد في الصحف قبل فترة من الزمن في مقابلة مع معتمد محلية كرري السابق عندما سئل عن توقف العمل في المسرح العام الذي بدأ العمل فيه ببناء القواعد وتوقف العمل ... فكانت الإجابة المذهلة ... قال المعتمد على رؤوس الأشهاد ودون أدنى حرج (( أن الموقع الذي يبنى عليه المسرح كان ( كوشة ) وكما تعملون أن الكوشة هي مسكن الشياطين لذلك فإن الشياطين لن تترك المقاول يكمل العمل في هذا المسرح ))...
هذا هو مستوى تفكير مسئولينا ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

#1355153 [حموري]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 08:51 PM
حرامية و كضابيين نعت يشمل كل الاسلاميين السودانيين و بلا استثناء ( من واقع المعايشة اليومية لهم )---
الرئيس حرامي و كل آل بيته زوجاته و اخوانه و اصهاره -- الي اخره --
وداد بابكر كانت ساكنة في الدخينات مع زوجها السابق -- باب الحوش كان متكول بحجر
اشترت وداد بابكر قصر من أل البرير ب 6 مليون دولار عدا نقدا --
تحدث الصحافة العالمية عن امتلاك البشير ارصدة في البنوك الاوربية تصل قيمتها الي 9 مليار دولار --- اخوة البشير عاثوا فسادا و طفشوا المستثمرين الاجانب بالعمولات و الاتوات -- عبد الله البشير اي قرض يدخل السودان له فيه 10% و بدعم من البشير شخصيا --- البشر ينفي دائما وجود فساد في السودان لانه هو الفاسد الاكبر --132 قطعة ارض في كافوري تملكها اسرة الرئيس الفاسد و نال بجدارة لقب ( لص كافوري )
اذن من يحاكم من ؟

[حموري]

#1355127 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 06:58 PM
A saint is a person who is considered as having an exceptional degree of
holiness, or likeness to God
but this example doesn't exist here in the government of national congress guys wake up, we are guilty to let them rule us and do whatever they want in our beloved Sudan , we are responsible for this, what we have to say to our new generations? let us stand up strong and destroy this regime forever and for always, we fed up, we live only once whether we live with dignity or we will be their slave forever

[الصادق]

#1354978 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

10-15-2015 12:38 PM
انشاء المفوضية يجب ماقبلها من فساد

[سودانية]

#1354932 [alnorker]
5.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 11:13 AM
لك التحية الاخت الرائعة صاحبة القلم الرائع وهل في ظنك ان هنالك شيطان غير الذين سرقو ونهبو البلاد والعباد الله ينتقم منهم

[alnorker]

#1354902 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

10-15-2015 10:16 AM
اكرر ما اقوله دائما ... الجماعة مسكوا البلد بالسلاح و يعتقدون انهم مكنوا في الارض و ان جميع ما تحت ايديهم " غنائم" ... لذلك هم لا يرون فسادا و لا حرجا و لا اثما ان يستمتعوا بهذه الغنائم

[وحيد]

#1354722 [Khalid Abdalla Ragab]
5.00/5 (2 صوت)

10-15-2015 12:55 AM
The Peoples Courts will convene once this Tyrant Regime Fail by Force. Every one will face the charges. What he owned before 26 years ago and what he, sons, wives, sons-in-laws, brothers or relatives had gathered through legal or illegal actions. Every buildings, accounts, live stocks in the Sudan or outside the Sudan will be brought back by international police or security of our country and who ever found guilty should be hanged in the streets or from the building he stole the public money to build. No Maalaish this time because the corruption is huge and significant. This will include all corrupted judicial figures, military or police members or any public servants who stole or aid in stealing or destroying part of our economy. The Sudan will be rebuilt by the honest people and those who love its soils and its name.

[Khalid Abdalla Ragab]

ردود على Khalid Abdalla Ragab
Hong Kong [الصادق] 10-15-2015 07:00 PM
I agree with you Khaled

[جمعة المبارك] 10-15-2015 11:38 AM
يا اخى يا خالد عليك الله لو ما عندك كيبورت بالعربى ارسل لى عنوانك عشان نفهم تعليقاتك.و الله الانجليزية بتاعتك زى مشى الحمار فى الطين بلا مأخذه.


شمائل النور
شمائل النور

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة