المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
تجربة الشيخ صالح الكامل فى الإعلام ؟ أم الآلام ؟!
تجربة الشيخ صالح الكامل فى الإعلام ؟ أم الآلام ؟!
10-15-2015 08:19 AM


*إعلان قناة النيل الأزرق عن محاضرة الشيخ صالح عبدالله الكامل بعنوان (تجربتي مع الإعلام) والدعوة التى وجهها لسيادته الأستاذ / الطيب هارون وكيل وزارة الثقافة والإعلام وعضو مجلس ادارة قناة النيل الأزرق ومشاركته فى حوار الحكومة ، لم نتبين وجه الحقيقة فى الأمر هل الدعوة والمحاضرة بصدد تجربته فى الإعلام أم أنها محاولة بائسة للإلتفاف حول ماذكرناه على هذه الزاوية وذكره غيرنا من كتاب حريصين على المال العام المهدر فى قناة النيل الازرق ، التى اسسها المحتفى به بنسبة 50% من الأسهم ..

*وبمنطق إدارة الإعمال إن كانت تجربة الشيخ صالح الكامل ناجحة فى السودان وتستحق ان تحجز لها قاعة الطيب صالح بقاعة الصداقة ليحدثنا عن تجربته مع الإعلام ، فلماذا باع نصيبه فى القناة الى شركة سونان للطباعة والنشر والبالغة 540سهماً من جملة الف سهم منها مائتي سهم تملكها هيئة الأوقاف الإسلامية الإتحادية ولطالما انه صاحب تجربة عابرة للإقليم فهل باع اسهمه لشئ غير الخسارة الدفترية؟بينما الحوافز تصرف بنجاح ؟وعندما كان طرفاً فى القناة وهو يعلم أن اموال هيئة الاوقاف هى أموال الله فلماذا لم يظهر ممثل الأوقاف فى مجلس الإدارة ؟ وكيف اختفت اسهم الأوقاف فى الميزانية الأخيرة ؟! ولمن آلت ؟ وكيف تمت هذه الأيلولة إن حدث هذا؟فبالنظر للشيكات التى قضى أجلها ولم يتم تحصيلها وهى بمئات الملايين من اموال الشيخ الكامل واموال اهل السودان ، لن ننسى الترحيب بالشيخ الضيف ، ونؤكد له على مايلينا كأمة مهما كانت مستويات نجاح تجربته مع الإعلام ، فان تجربة قناة النيل الأزرق وبالمستندات وبماذكرناه على هذه الزاوية أفرزت واقعا مؤسفاً من النهب الممنهج لأموال اهل السودان ، وننعى على المراجع العام عدم إنشغاله بفرض ولايته على اموال واسهم هذه القناة ومايشوبها من ريبة..

* الجزئية التى تهمنا بشكل شديد الإلحاح هو أسهم هيئة الاوقاف الإسلامية التى اختفت تماماً وقانون هيئة الأوقاف الإسلامية يقول صراحة بأن أي وقف هو مال الله ، ولاأحد يملك حق التصرف فيه طالما انه صار وقفاً ، فلاتعديل التاريخ ولا أية وسيلة من وسائل نهب المال العام يمكن ان تضيع أموال الله من أي جهة أتت ، فنلتمس من المراجع العام وهيئة الحسبة والمظالم ، ووزارة العدل وآلية مكافحة الفساد وكل جهة يهمها امر المال العام أن تراجع مايجري فى هذه القناة ، اليوم وليس غداً..اما جهنمية تفكير وخطط شركة الدينونة التى ولدت لترث قناة النيل الازرق وتفككها فلنا معها وقفة اخرى ، ووقفات فى الطريق ذاته ، لنعرف الخسائر الدفترية والحوافز المليارية والشيكات المقبورة التى تجاوزت زمنها بسنوات ، والتهرب من الضرائب وكل مايدخل فى دائرة الفساد البيِّن الذى يؤكد ان تجربة الشيخ صالح الكامل فى الإعلام كانت على اهل السودان تجربة آلام.. وسلام ياوطن..

سلام يا

(قال رئيس لجنة السلام والوحدة بالحوار محمد الأمين خليفة، إن همهم كيفية إحلال السلام، حتى يقنعوا الممانعين بالانضمام للحوار طواعية إذا رأوا مخرجات حقيقية، لأنه قد لبَّى مطالبهم الأساسية بوجود عدالة اجتماعية وتنمية متوازنة، وحل لقضايا المعيشة والأمن. ) اول مرة نسمع من قيادي الشعبي معزوفة تتفوق على امهر العازفين ، ياخي قوم لف..وسلام يا..

الجريدة الخميس15/2015


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2075

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1355043 [ابن السودان البار]
3.00/5 (1 صوت)

10-15-2015 03:12 PM
صالح الكامل كان في شبابه بلاي بوي في القاهرة وجليس الوسط الفني الماجن حيث تعرف وصادق الممثلة الحسناء صفاء أبو السعود والتي تزوجها لاحقا بعد أن اغتني من أرض الطيبين سوداننا الحبيب عندما أدخله عبدالرحيم حمدي كبير اللصوص المجرمين عراب اقتصاد السودان المنهار ومسروق بواسطه البنوك الشخصية الفاسدة والمهرباتية والمستثمرين الطفيليين وتجار العملة الصعبة المطلوقة في السوق السودة وتجار الدين ؟؟؟ عبدالرحيم حمدي ساعد صالح الكامل لفتح بنك البركة بإمكانيات متواضعة وسهل له الترخيص عندما كان من كبار المسؤولين ببنك السودان المركزي ؟؟؟ وجد هذا البنك الشخصي الفاسد فرصته في بيئة الفساد المناسبة ليغتني بفحش ويفتح فرع آخر بمصر حيث الفساد والبيئة الصالحة ليزيد غناه بفحش أكثر ليقوم بعمل قنوات فضائية تقدم الرقص والاغاني الإسلامية خالص ليغتني أكثر وضمن الدنيا ليفكر في الآخرة فأصبح مصلح اجتماعي ضليع وشيخ دين وداعيا اسلامي له برنامج ديني يبث تلفزيونيا من محطاته ؟ في المقابل اغتني عبدالرحيم حمدي الذي له بيت فاخر في ارقي احياء لندن يسوي عدة ملايين الدولارات ورصيد مهول بالعملة الصعبة وبدوره فتح بنك شخصي بالخرطوم الهاملة سماه بنك الرواد باسمه واسم ابنه ؟؟؟ وهذه البنوك الشخصية الفاسدة بنك فيصل الحرامي وبنك البركة الإسلامي خالص ليس لها أي فروع في أي دولة أخري غير السودان ومصر حيث الفساد ورائحته التي تزكم الأنوف ؟؟؟ وعلي سبيل المثال إثيوبيا أسرع دولة نموا في أفريقيا تمنع البنوك العالمية ناهيك عن الشخصية الفاسدة وكذلك تمنع الصرافات وتشجع البنوك الوطنية لتسيطر علي العملات الصعبة لصرفها علي الأولويات والمشاريع العملاقة كالمترو وسد النهضة الذي سيولد طاقة تعادل 5مرات كهرباء سد مروي المتواضع وحوالي3أضعاف كهرباء السد العالي لتبيعها ل5 دول من بينها السودان الشمالي والجنوبي؟؟؟ لنوضح الفرق بين سياسة السودان الاقتصادية الفاشلة ومدمرة وسياسة إثيوبيا الناجحة أسرع دولة نموا في أفريقيا أن شركة طيرانها اثيوبيان اير لاينز طلبت 30 طيارة جديدة بوينغ دريم لاينر وهي احدث طائرة في العالم ؟؟؟ السودانية المنكوبة لها طائرة واحدة ومستهلكة ؟؟؟ عند البعض أن إثيوبيا دولة أفقر من السودان لأن نسائهم يعملون عندنا خادمات ؟ والواقع أن إثيوبيا تعداد سكانها يعادل 3 مرات تعداد السودان وبها مناطق يضربها التصحر فيهجرها سكانها البسطاء لينتشروا في الأرض كالهنود كعمالة رخيصة وفي السودان مرتب الخادمة الإثيوبية يعادل 3 مرات مرتب الطبيب الخريج وترسل كل خادمة مرتبها الدولاري كاملا لأنها تسكن وتأكل وقد تلبس من مستخدميها وبهذا تستفيد إثيوبيا ب ملايين الدولارات سنويا من الخدم فقط فماذا يعملن فتياتنا العاطلات؟؟؟

[ابن السودان البار]

ردود على ابن السودان البار
[طلال] 02-09-2016 08:42 AM
كلام في الصميم والله انت القلتها بس مين يسمع ولا يقراء ......


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة