المقالات
السياسة
كفاية دلال (للخونة) من ابناء وبنات الهامش!
كفاية دلال (للخونة) من ابناء وبنات الهامش!
10-17-2015 12:51 AM


الثورة تحتمل الخطأ والحسابات غير الصحيحة .. والثائر (الحر) قد يخطئ وقد يساء الظن فيه، لكنه لا يجبن ولايخون!
نعم هناك (هامش) وهناك مظاليم، أبيدوا ودمرت قراهم وأحرقت مساكنهم البسيطة وقتل داخلها الأطفال والرضع أو هم يتموا وأغتصبت نساءهم .. كل ذلك الفعل الشنيع الفظيع قد حدث .. ونعم فى (الهامش) شرفاء ووطنيون ضحوا بأرواحم ودمائهم ولا زالوا يضحون من أجل القضاية الوطنية بصورة شاملة أو ومن أجل قضايا مناطقهم وأهلهم .. لكن من الهامش كذلك (خونة) وأرزقية ومأجورين.

تلك الصفات الذميمة كانت خطا أحمرا لفترة طويلة من الزمن لا يسمح الإقتراب منها ولا يمكن أن توجه (لعميل) أو حائن ينتمى (للهامش)، خاصة ممن هم مثلنا المحسوبين على المركز أو الشمال النيلى .. نعم نحن من تلك الجهات ومثلما لا يستطيع أى إنسان أن يحدد الأم أو الأب الذين ينجبانه أوالأسرة التى يولد فيها ويتمدد الأمر ليصل للقبيلة والقرية والمدينة والدولة، فكذلك لا يستطيع الأنسان أن يحدد المكان الذى جاء منه ،إذا كان مركزا أم هامشا.

كان المفروض ومنذ وقت بعيد أن يتم (التصنيف) بحسب الوطنية لا (الجهة)، لكننا صمتنا لأننا نعرف أن أى قضية لكى تتبلور وتحظى بالإهتمام، فإنها تحتاج الى شعارات والى (بروبقندا) تجعلها تنال ذلك الزخم والدعم والتأييد المحلى والإقليمى والدولى، لكن الأمر فات حدوده، واصبح تسربل أولئك (الخونة) بقضية (الهامش) والمسحوقين، يضر بالقضية نفسها أكثر مما يفيدها.

نعم نحن محسوبين على (المركز) وعلى (الشمال النيلى) .. لكننا لم نبع قضية الوطن ولم نتاجر بها ولم نرتزق من خلفها ولم نرفع الرآية البيضاء ونقع فى حضن (النظام)، وما اسهل الإرتزاق وتحقيق المصالح الشخصية فى ظل نظام، ذلك هو منهجه وأسلوبه (للبقاء) على كرسى السلطة مستاثرا بخيرات الوطن وموارده، ولا بأس من أن يكرم الكلاب والأرزقية (بعظمة) لا تكلفه الكثير!

نعم .. نحن محسوبين على (المركز) لكننا ظللنا نلوك حبال الصبر ونتحمل ما لايطيقه بشر من أجل الوطن كله اولا، ثم قناعة بالقضايا المطروحة وتحملا لمسؤولياتنا كمثقفين وطنيين وإحساسا منا،
بما يعانيه الآخر أذا كان يربطنا به وطن واحد ومصير المشترك، أو كان مظلوما فى أى مكان آخر تجمعنا معه الإنسانية.

للأسف ذلك الخط الأحمر الذى رسم – بلا وعى كامل - منح الخونة مساحة يتمددون فيه ويتمطون ا طالما اصبحوا فى مأمن، بل صار بعضهم مثل العاهرة التى تتدعى الشرف، يتماهى مع النظام وينسجم معه وينفذ له أجندته بصورة أفضل مما يتوقع، ثم يبرر تلك (الخيانة) بانها كانت من أجل مصلحة أهل الهامش والمهمشين!
آخرون أستفادوا من (مبررات) واهية (فصلها) لهم وللأسف بعض الشرفاء أنفسهم المنتمين للهامش، تلك المبررات تتمثل فى أن (الخونة) رغم بلوغهم الرشد وتعليمهم العالى وحصولهم على أعلى الدرجات العلمية (دكتوراة) و(ماجستير) لكنهم لا زالوا (مخدوعين) ومغرر بهم و(مستغلين) من قبل المركز (المستهبل) .. أوهم تماهوا مع النظام من أجل خدمة مناطقهم وأهلهم أو هم مضطرين لتلك المواقف بسبب (التقاطعات) والتداخلات فى تلك المناطق!

كفاية أستهبال وإستغفال حقيقى .. وكفاية هذا الدلال ولابد من أن تسمى الأشياء بمسمياتها، فمثلما هناك (مستغلين) حقيقة فى المركز ومن يتاجرون بالدين ويستخدمونه لتحقيق مصالحهم، فكذلك هناك (خونة) لقضايا الوطن ولأهلهم ومناطقهم وبينهم (دبابين) وأرزقية ومأجورين ومن هم اشد سوءا من هؤلاء واولئك، هم من يحملون داخل جيناتهم (الجرثومة) الإسلاموية التى تجعل من صاحبها حاقدا وكارها للأخر، أولئك يدافعون عن الفكر الظلامى بشراسة ويعنفون بمعارضيهم أكثر من المنتمين لذات الفكر من المركز.
كفاية إستهبالا ودلالا .. و(الصوت) العالى ليس دائما ينطق عن (الحق) ونحن لا نعرف العمل البوليسى والمخابراتى ولا نجيده .. لكن كثيرون من الذين جاءوا من (الهامش) وكانوا جزءا من النظام، يعذبون أهلهم وأهل المناطق الأخرى بمن فيهم (الوطنيون) الشرفاء فى المركز، وبعد أن شبعوا وبنوا البيوت الفخمة والعمارات فى المركز، أتجهوا للخارج وقدموا طلبات لجوء فى العديد من الدول وبما أنهم من (الهامش) والمناطق الأكثر تعرضا للعنف والموت والدمارحصلوا على بطاقات اللجوء وحق (التوطين) فى دول العالم الأول ، اسرع من أى مناضل وطنى ينتمى (للمركز) ويعيش على الكفاف، وبعد أن حصلوا على جنسيات تلك الدول التى تحترم الإنسان وحقوقه وتوفر له الحماية فى أى مكان، عادوا من جديد لعلاقتهم الخائبة (بالنظام) الذى أدعوا من قبل أنه عذبهم وجوعهم وشردهم وعرض حياتهم للخطر، بل من بينهم من أدعى أنه تعرض (للأغتصاب)!

لو كان أولئك شرفاء وصادقين - بالطبع لن يكونوا كذلك - كان الواجب يحتم عليهم أن يعيدوا جنسيات وجوزات تلك الدول لأهلها، قبل أن يرجعوا للنظام، لكى يعرفوا هل غير جلده وهل يتعامل معهم كبنى آدمين؟ أو على الأقل عليهم أن يراجعوا (كيساتهم) ويعيدوا قراءتها من جديد، فهل أنتهى (التعذيب) والإغتصاب اذا كان بالحق أو بالباطل، الذى أدعوه؟
كفاية دلال وإستهبال .. ومهمة فضح هؤلاء (الخونة) والأرزقية والمأجورين يجب أن يتولاه أهل (الهامش) أنفسهم قبل أى جهة غيرهم.
فالكلام الذى يردده اؤلئك (الخونة) بغير وعى تشكيكا فى الثوار الوطنيين الشرفاء ورميهم بكلما هو قبيح، عن طريق الإدعاء والفبركة والإختلاق لن يفيدهم ولن يحقق تغيرا يجعل السوادنيين جميعهم سواسية .. أكرر مرة أخرى الثورة تحتمل الخطأ والثوار متوقع منهم الخطأ، لكن الثائر الحقيقى لا (يخون) فكما قيل فى المثل الرائد لا يخون أهله.

للأسف كثير من الشرفاء يتعرضون فى كل يوم للمؤامرات (للنميمة) وللقيل والقال، من أطراف (يظن) بأنهم داعمين لخط النضال ولثورة والتحرر، غيرة وحسدا من تمسكهم بالحياة الحرة الشريفة رغم المصاعب، وبسبب تلك (النميمة) و(الإختلاقات)، تجد العذر لقادة (الثورة) فى أن يعملوا حسابهم ويحتاطوا بصورة أكثر من اللازم، مما يجعلهم منعزلين عن شعبهم والشرفاء من رفاقهم .. فكم من ثائر حر نهشت لحمه الكلاب والألسن الخبيثة، وجعلت من لا يعرفونه عن قرب ولا يدركون مبادؤه يصدقون ما يقال فى حقه، بعد أن وهب عمره وحياته لقضية الوطن ولقضايا التحرر والديمقراطية والدولة المدنية الحديثه التى يتساوى فيها السودانيون جميعا، بل لقضية (الهامش) و(المهمشين) التى تاجر بها (خونة) الهامش، من أجل (تلميع) أنفسهم وتحقيق مكاسب شخصية .. ولو بعد حين!
تاج السر حسين
royalprince33@yahoo.com


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1767

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1356388 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 02:06 PM
بحديثك هذا أخشى يا أستاذ تاج السر أنك تضع جميع أبناء الهامش في مركب واحد .. ولا شك أن الوطنيين المناضلين الذين يعرضون أرواحهم من أبناء الهامش فدى للبلد (كل البلد) يتأذون جميعاً من أرزقية إخوتهم الهامشيين .. وكان يجدر بك أن ترسم خطاً واضحا بين الوطنيين وأولئك الأرزقية .. ولكن ما أكثر الأرزقية من أبناء الوادي!!

لكن دعني أتساءل : كم مقال كتبت أنت في الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يطال أبناء الهامش صباح مساء .. صيفاً وخريفاً وشتاء .. يطال أبناء الهامش من نظام الجبهة الإسلامية القومية المجرم الجاثم على الصدور بسبب نضالهم ضد الظلم الواقع على السودانيين - كل السودانيين - ؟؟

كم مقال كتبت في تمجيد نضال قيادات الهامش وجنودهم الذين يواجهون الموت والأحكام الغيابية من نظام الإسلاميين حقداً وكراهية لكل من يقول أريد تنمية..

وبالطبع أنا لا أتهمك بالعنصرية أو ما شابه ولكن فقط ألفت نظر وبصرك وإذنك إلى ما يسمعه ويراه الجميع من أبناء مثلث حمدي في جبال النوبة وجنوب النيل الأزرق ودارفور ..

وكما كتب الأستاذ فضيلي جماع على صفحات الراكوبة فعليكم يا أبناء مثلث حمدي المبرؤون من الإنتماء للإسلاميين إما أن تدينوا ما يحدث في الهامش من الإبادة والتطهير العرقي .. أو أن تقولوا علناً أنكم تؤيدون ما ينوب فيه عنكم إخوتكم في الجبهة الإسلامية القومية .. أما سب الأرزقية من الهامش فحسب فلا يبرئ لأمثالك ذمة ..

مع صادق إحترامي ..

[السماك]

ردود على السماك
European Union [تاج السر حسين] 10-18-2015 06:27 PM
يا السماك والله حيرتونا، يا أخى ما مريت على هذا الجزء من المقال:
-------------------
"نعم هناك (هامش) وهناك مظاليم، أبيدوا ودمرت قراهم وأحرقت مساكنهم البسيطة وقتل داخلها الأطفال والرضع أو هم يتموا وأغتصبت نساءهم .. كل ذلك الفعل الشنيع الفظيع قد حدث .. ونعم فى (الهامش) شرفاء ووطنيون ضحوا بأرواحم ودمائهم ولا زالوا يضحون من أجل القضاية الوطنية بصورة شاملة أو ومن أجل قضايا مناطقهم وأهلهم .. لكن من الهامش كذلك (خونة) وأرزقية ومأجورين".


#1356098 [mahmod22]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 08:11 AM
ياكافي البلا انت لا قادر تكتب في السياسة ولا الرياضة ياخ عليك الله ارحمنا وشوف ليك غراب جزو....،،،،!!!!

[mahmod22]

ردود على mahmod22
European Union [كاره المؤتمر الوطنى] 10-18-2015 06:28 PM
وأنت متى تترك تغيير الأسماء والأساة للشرفاء يا كوز.


#1355974 [الهادي سيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 09:30 PM
عادوا من جديد لعلاقتهم الخائبة (بالنظام) الذى أدعوا من قبل أنه عذبهم وجوعهم وشردهم وعرض حياتهم للخطر، بل من بينهم من أدعى أنه تعرض (للأغتصاب)!

تعليق :
أعلق علي آخر عبارة من الإقتباس.
و زي الخايب دة دايرين منو شنو؟!
قرأت منذ سنتين تقريرآ كتبه صحفي فلسطيني عن حالات اللجوء إلي الولايات المتحدة للظفر بالكارت الأخضر,أن آخر تقليعة و شكية, أن أفرادآ من جنسيات معيتة - و ليس من بينها الجنسية السودانية.قال أنهم يدعون المثلية و أنهم حرموا من ممارسة حقهم الطبيعي.عشان كدي يا ناس امريكا الحفونا!!!

[الهادي سيد]

ردود على الهادي سيد
European Union [تاج السر حسين] 10-18-2015 01:11 AM
1- ما عائزين منه أو منها حاجه، بس (يلبد) أو (تلبد) وما تعمل أو يعمل فيها بطل ونصير (للمهمشين)بعد ما وضع يده مع النظام المجرم الخائن.
__________

2- فى حالات سودانية، لا تستطيع أن تنكرها وذكر قبل عدة سنوات فنان بالإسم، وأنا كنت فى نيويورك سنة 2000 وأكد لى الكثيرون قصته، إضافة الى ذلك قيل حينما كثرت مثل هذه (الكيسات) الخائبه، لجأت بعض الدول لحيلة تفضح صاحب (الكيس) المزيف، ان يثبت عمليا أنه ينتمى للمثليين، فبهت الذى كفر وولى الدبر.


#1355854 [abu mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 04:18 PM
الاخ الكريم كاتب المقال من تلوم انت وماذا تعني كلمة ابناء الهامش ومن الذى اتى بالمصطلح اصلا الم تكن حكومتك والله انت واحد من الذين ضيعوا الشعب السوداني - اي تدليل وحوار تقصده 7+7 الذي يحاو فيه الحزب الحاكم نفسه ام ماذا تقصد بالله عليك اتق الله فيما تكتبه - انتو شردتو الشعب السوداني باكمله اذهب الى السفارات ومكاتب الاستقدام وانظر ماذا هناك ولا نسيت انا انت الزيك ما بيمشي مثل هذه الاماكن لان مرتبك دون حساب اي بلد يتقاضى البروفسير فيها راتب 3000الف ج ما يعادل 300دولار وحامل الشهادة السودانية ما بين 5000-12000 دعك عن الخريج منهم -وعن اي دولة تتحدث دولة لا تحترم المؤسسية - الم تكن الحكومة هي من حاورت المتمردين امثال منى - السيسي - دبجو- مجوك - وعملت على تقسيم الحركات بهدف اضعافها ولكنها ضاعفت اعدادها -حتى الذين اتوا باسم السلام المزعوم عادوا من حيث اتوا لان الاتفاق مبني على خيانة من اجل مصلحة الحزب الحاكم وليست من اجل الوطن - من اين انت من الشمالية اين الشمالية اليوم قرى متناثرة على ضفاف النيل لا حياة فيها الكل هاجر واصبح مواطنا بالخرطوم

[abu mohammed]

ردود على abu mohammed
European Union [تاج السر حسين] 10-17-2015 06:58 PM
يا زول قول بسم الله وأرجع أقرا المقال مرة أخرى.
أخشى أن تكون من جيل (الأنقاذ) لذلك صعب عليك فهم المقال.
7+7 شنو .. ومنو الغيرنا نبه من الأول على عدم عدالة 7+7 وإنه خدعة كبيرة، فكيف لنظام يضمن لنفسه 7 اصوات أضافة الى رئيس المؤتمر ومن سوف يشتريهم من السبعة الآخرين.
أنا اقصد الخونة من ابناء وبنات (الهامش) الذين تاجروا بتلك القضية ثم عادوا يعملون ضمن (النظام)ويؤيدونه، بل اصبحوا يدافعون عنه و(يكسرون) تلج (لرئيس) (النظام) القاتل المجرم، لا أتحدث عن (المؤتمر) الفاشل ولا عن شرفاء الهامش.


#1355702 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 11:06 AM
(اللهم اهد قومى فانهم لايعلمون) هون عليك ....اراك بدأت تتحسس موطء اقدامك وسياتيك بالانباء من لم تزود ... يا اخى الكريم كلنا نعارض النظام وما من احد تروق له سياساته فى ادارة البلادالا الاقلية المستفيدة من ذلك والتى تتكون من شتى اعراق وجهات البلادوليست حكرا على اهل الوسط او الشمال كما تروج لها..... ومعارضة النظام ينبغى الا تعمينا عما يدور فى الظلمةمن تامر على هوية البلاد وتكالب على الارض والموارد وتوسيع مواطىء الاقدام وكراهية النظام لا تعنى الارتماء فى احضان اؤلئك الذين يضمرون شرا كبيرا باهلها...وهؤلاء الذين يدعون التهميش ليسوا اكثر تهميشا من اهل الوسط والشمال والشرق ولكنهم يستغلون ذاك الشعار للوصول الى هدفهم العنصرى البغيض ويستعينون ببعض اهل الشمال والوسط لتعمية الابصار وتغبيش الصورة وكانها معارضة لا تتعدى النظام ولكن من يتابع الامور بدقة سيستكشف ابعادا اعمق توصله الى حقائق قدلا يصدقها عقله لا يستثنى من منهم فى المعارضة المسلحة او السلمية او من هم يعملون من داخل النظام فقد تقاسموا الادوار بذكاء من اجل الوصول الى هدفهم النهائى وهو اسقاط الدولة السودانية واقامة دولتهم العنصرية ويومها لن ينفع احدا انتماؤه الحزبى او العقائدى او المعارض (وولات ساعة مندم ) ولن تجد انت ولا الاخرين ارضا تسعكم اووطنا يضمكم لاستحوازهم سيطرتهم على الدولةومواردهاوستجدون انفسكم خارج دائرة الفعل ومجرد رعايا مهمشين من الدرجة الخامسة هذا ان كنت من المحظوظين الذين سيسمح لهم بالعودة الى البلاد.هل عرفت الان لماذا لاتخرج الجماهير الى الشوارع كماخرجوا على عبود والنميرى وهماكانا اقل ضررا عليها من هذا النظام؟

[الوجيع]

ردود على الوجيع
[السماك] 10-18-2015 02:26 PM
أسألك يا الوجيع .. ما هي هوية البلاد؟؟ أعوذ بالله من ضيقي الأفق من أمثالك ..

ما هي هوية البلد ؟؟ أريدك أن تكتب تعريفاً لهوية البلد في هذه المساحة لو تحررت أنت من عقد النقص التي تموج فيك ..

European Union [تاج السر حسين] 10-17-2015 02:47 PM
يا الوجيع
يجب الا نخلط الأمور ونكيل بمكيالين.
ويجب أن نعترف هناك (تهميش) قد حدث فى جهات ومناطق أكثر من غيرها .. وهناك ظلم قد وقع ولن ينعدل الميزان الا بسودان يسع الجميع ويعترف بالجميع.
والإنسان الثائر والحر والوطنى المخلص لوطنه والصادق فى مبادئه، لا تهمه المالآت والمستقبل وماذا يجرى له فى المستقبل، يهمه أن يتغير الحال وأن يصبح الوطن فى المكان الذى يستحقها، لذلك قلت ، قد يخطئ الثوار لكنهم لا يجبنوا ولا يخونوا.
لكن يجب تسمية الأمور بمسماها ، فالمهش مهمش والمظلوم مظلوم والخائن فى النهاية خائن إذا كان من المركز أو من الهامش.


#1355694 [دلدوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 10:54 AM
نعم انها الحقيقة،الابتزاز والتابوهات ضعضعت العمل السياسي لزمن طويل،ولكن كل ذلك نتيجة لتربية الغتغتة التي تربينا عليها،،ولكنني كنت ارد دائما ان الانقاذ لم تمثل قبيلة بعينها وانما تكونت من تحالفات مجموعات اسلاموية انتمت لكل اطراف السودان وعندما تحول الامر الي مغنم تبولوا علي مثلهم الدينية واصبح كل منهم يستدعي جهته وقبيلته بحثا عن الدعم،وايام بطشهم وجبروتهم لم يلتفت احد منهم الي المنطقة البائسة التي اتي منها،المضحك في الامر وبدايات الانقاذ ان اغلبية ضحايا العفن الاسلاموي كانوا ينتمون الي ما يطلق عليه المركز والجلادون هم ضحايا اليوم،لا قداسة في السياسة ولا دين في السياسة،سيعودون زرافات ووحدانا وسيبررون وكما كتبت لوقف معاناة اهل الهامش وسيآكلون السحت مع ما يطلقون عليهم الجلابة وطز في المظالم السابقة،الخونة دائما عينهم قوية كالعاهرات،لكنهم سيكتشفون انه لم يتبق للبشير سوي جوالات من القرقوش والويكة الناشفة المعتدة،وسيهرولون عائدون وهم يسبون الوطن والزمن لمعاودة العهر من جديد

[دلدوم]

ردود على دلدوم
European Union [تاج السر حسين] 10-17-2015 02:48 PM
شكرا دلدوم أتفق معك ولا أزيد.


#1355565 [Sara]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 04:30 AM
Why you didn`t mention who are they, in fact I agree with you but you have to call them by name so people would know whether you are right or wrong.

[Sara]

ردود على Sara
European Union [تاج السر حسين] 10-17-2015 02:50 PM
الأخت ساره
مع إحترامى لوجهة نظرك لكن هل تظنى مثقف يمارس الكتابة لأكثر من 30 سنة، تغيب عنه مثل هذه المسألة ؟
كتبت من قبل وأوضحت وحددت لكن المقال لم ينشر!!!!
فإن توصل نصف الحقيقة لتوعية مجتمعك خير من ألا توصلها بالمرة، اليس كذلك؟


#1355562 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 04:04 AM
تصحيح ضرورى:
___________

((القضاية الوطنية))
الصحيح:
القضايا الوطنية.

((يحدد الأم أو الأب الذين ينجبانه))
الصحيح:
اللذان ينجبانه.

[تاج السر حسين]

ردود على تاج السر حسين
[صديق حسين] 10-18-2015 12:39 PM
ال
مع إحترامى لوجهة نظرك لكن هل تظنى مثقف يمارس الكتابة لأكثر من 30 سنة، تغيب عنه مثل هذه المسألة ؟
كتبت من قبل وأوضحت وحددت لكن المقال لم ينشر! و من هو ذاك المثقف؟ أفيدونا


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة