نيفاشا تو !!او الفجر الكاذب!!
10-17-2015 10:02 AM





*عندما التأمت الجبهة الثورية حول ميثاق الفجر الجديد ، بين مكوناته ، مالك عقار اير رئيس الجبهة الثورية السودانية ،رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان ،عبدالواحد محمد احمد النور رئيس حركة تحرير السودان ،
منى أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان د. جبريل ابراهيم محمد رئيس حركة العدل والمساواة ،نصر الدين الهادي المهدي حزب الامة القومي ،التوم الشيخ هجو الحزب الاتحادي الديمقراطي .

ثالثاً: الوسائل:
تعمل القوى الموقعة على هذه الوثيقة على إسقاط النظام بوسائل مختلفة وعلى رأسها العمل السلمى المدنى الديمقراطى والكفاح الثورى المسلح وقد اجمعت على هذه الوثيقة كرؤية سياسية هادية ومرشدة لمنع الانزلاق نحو الفوضى والانهيار بالتراضى والتوافق بينها مع إحتفاظ كل قوة بوسائلها .
وتدعم الجبهة الثورية السودانية استمرار وتصاعد العمل السلمى الجماهيرى وتحوله لانتفاضة شعبية سلمية كأداة رئيسية لإسقاط النظام وتدعو جماهيرها للمشاركة فى الانتفاضة السلمية ضد النظام ، وتؤكد الجبهة الثورية السودانية انها ستعلن وقف إطلاق نار فورى وشامل بمجرد إسقاط النظام .

رابعاً: آلية التنسيق :
قررت القوى الموقعة على هذه الوثيقة تكوين مجلس تنسيق إنتقالى سودانى لقيادة وتنسيق المجهودات المشتركة بين كافة اطراف هذه الوثيقة والعمل على تقديمها للشعب السودان والمجتمع الاقليمى والدولى وإحلال البديل والنظام الانتقالى فور إسقاط نظام المؤتمر الوطنى .

*كان هذا التوقيع مع المكونات الاخرى بالداخل فى يناير 2013ومنذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا نجد ان مياهاً كثيرة جرت تحت الجسر وفوقه ، وحتى بروز حدثين لهما مابعدهما ، أولاهما : البيان الذى أصدره الاستاذ مبارك أردول وهو يتحدث عن ورشة في العاصمة التنزانية دارالسلام تداعت اليه قيادات من مختلف أجهزة الحركة الشعبية لمناقشة قضايا السلام الشامل والوضع النهائي للمنطقتين والربط بينهما، تم ذلك بالتعاون مع معاهد متخصصة إقليمية ودولية في 7 – 12 أكتوبر 2015م، وهو جزء من خطة لتطوير رؤية الحركة حول كيفية حكم السودان وإنصاف أهل المنطقتين على قدر تضحياتهم، بمشاركة جميع السودانيين ولاسيما سكان المنطقتين، وهذا يعني بداية الطلاق داخل مكونات الجبهة الثورية ، اما الحدث الثاني : في تطور آخر إكتمل في العاصمة الفرنسية باريس وصول وفد الحركة الشعبية المشارك في الإجتماع الهام لقيادة الجبهة الثورية بحضور رئيسها مالك عقار ونائب الرئيس عبدالعزيز الحلو والأمين العام ياسر عرمان وعضو المجلس القيادي للجبهة الثورية بثينة دينار والناطق باسم ملف السلام مبارك أردول وممثل الحركة الشعبي بباريس الشفيع عبدالعزيز ونائب ممثل الحركة الشعبية بباريس مراد موديا.

*والملاحظ أن اردول تحدث عن المنطقتين وتجاهل دارفور وقياداتها , وتناسى عن عمد اتفاق حركات دارفور على ان يتسلم رئاسة الجبهة الثورية الدكتور جبريل ابراهيم ولكن السادة مالك عقار وياسر عرمان رفضا التسليم ، الا بعد انتهاء اجل دورة الرئاسة والتى واصل بها مالك نتيجة لإختلاف ابناء دارفور وهم قد اتفقوا الان فلماذا يصر مالك على عدم التسليم ؟ وكيف نفهم الحديث عن المنطقتين دون دارفور ؟ وهل يمكن ان نقرأ هذه الأحداث بعيداً عن التنصل عن وثيقة الفجر الجديد بل وتشييعها الى مثواها الأخير ؟ ومانقلناه من الفجر الجديد الايؤكد أن الفجر الجديد لم يكن سوى فجراً كاذب بعد اعلان برلين وبيان اردول ، خذوا حذركم انها نيفاشا تو الفجر الكاذب ونواصل..

سلام يا

حمدا لله على السلامة لصديقي د. يوسف الكودة ، ماقصرت مع الحكومة ومع الجبهة الثورية ايضاً وفد مقدمة رائع ياعرمان والامام وهامان وسلام يا..

الجريدة السبت 17/10/2015


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1901

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1356995 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 04:07 PM
الموضوع دا ما تبقى زى ناس المختمر البطني تقعد تحفر فيهو وانت فرحانا العمل السياسي فن الممكن وانت امكانية ما عنك الانضمام لتحالف الثورية لا يعيق او يعطل اي طرف من ادارة شئونه بالطريقة التي يراها برضو حكاية مين يراس دي حتى لو فيها خلاف ما بتدفع على التخلي عن التزامات الحد الادني التي قامت عليها اهداف الثورية يعني يا حيدرولف ما تفرحو كتير لان تحالف الثورية ونداء السودان لم يتخلى اي طرف فيهما عن التزاماته
هسه بدل كلامك دا ليه ما كلمتنا عن فنسة حكومتك واعلان قبولا بالذهاب لادس ؟ مالم بلعو لسانم لما انبيكي قال ليهم تجو هنا؟ ما قلتو نوب هههه

[سكران لط]

#1356895 [ودالغرب]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 12:53 PM
الرد علي مقال الاستاذ حيدر خيرالله-- نشاز العزف المنفرد
سعد محمد عبد الله نشر في الراكوبة يوم 19 - 10 - 2015

كتب الاستاذ حيدر احمد خيرالله صباح الاحد 18 اكتوبر 2015م، مقالا بعنوان نشاز العزف المنفرد في عموده الراتب سلام يا وطن بصحيفة الجريدة الصادرة في الخرطوم؛ موجها نقد حاد للرفاق مالك عقار وياسر عرمان ومبارك اردول، وتناول ميثاق الفجر الجديد، واتهم الحركة الشعبية بالتنصل عنه، مشككا في موقف الحركة الشعبية تجاه القضايا السودانية ومسألة رئاسة الجبهة الثورية السودانية وما يكتنفها من ضبابية، طارحا بعض الاسئلة منها "لمصلحة من تعمل قيادة الحركة الشعبية ؟". نرد عليك يا خيرالله بأننا نعمل لمصلحة جماهير الشعب السوداني، ونحمل قضيتنا بوعي، نقاوم المخاطر التي تواجه نضالنا وكفاح شعبنا ولن نضيع تاريخنا، وما ذكرته عن هيمنة الرفيق عقار علي قيادة الجبهة الثورية، ما هو إلا محاولة غير موفقة لتشويش العلاقات السياسية والوطنية وتزوير التاريخ لتشويه صورة مالك عقار ولتحقيق (حلم ظلوط)، وشق صف النضال الثوري المسلح. لكن (راحت عليك) فأياً كانت الخلافات السياسية؛ فهي لن تغير مسار الحركة الشعبية في السعي لإيجاد موطن المواطنة والتحالفات الناجحة لتحقيق هدف سامي هو بناء السودان الجديد. وايضا نتساءل : لصالح من يعمل حيدر؟
اعتقد جازما ان تقاربا ما حدث بين خيرالله وجماعة الوثبات المتكررة، واقول جازما؛ ان رؤية الحركة الشعبية تجاه قضايا السودان وشعبه، لا تحتاج لحديث كثير، لأن مواقفنا واضحة كالشمس في سماء الخرطوم، ويتسق طرح الحركة الشعبية، مع مواقف كافة مكونات قوى نداء السودان؛ التحالف الذي نتج عن تطور طبيعي لميثاق الفجر الجديد، والذي واجه مؤامرات شبيهة بتشكيكات(خيرالله).
على حجر أساس الفجر الجديد، جاء اعلان باريس؛ ليؤسس لميلاد نداء السودان التاريخي، والذي وحد المعارضة المسلحة والسلمية، وكان اعلان برلين نافذة بلورنا من خلالها رؤيتنا المتفق عليها بين قوى المعارضة، ونتمسك بها الي ان ينبلج شفق السلام العادل علي بلادنا. ولنا سوءالا منطقيا هنا: لماذا خرج هذا الصحفي إلينا في هذه اللحظة، ليترجم لغة (فرق تسد)؟ هذا السلوك ألفناه في اتباع المؤتمر الوطني، ولم نتوقعه ان يصدر من رجل طرح نفسه كمحلل سياسي ناضج، له مقامه في السودان، لذلك نتوقع منه التجرد والالتزام بأبسط معايير الشفافية والصدق في تحليل ونقد الاخر، ونقل الانباء الصحيحة. تجاوز الاستاذ خيرالله كل حدود اخلاق وادبيات الصحافة الصادقة، واختار التخندق في معسكر التأويل الفكري والتدويل السياسي، وان يلبس ثوب متسخ ومرقع ورمادي اللون، وان يدوس بقلمه علي الحقيقة ، فمن تمكن من الاطلاع علي مقاله، سوف يلاحظ محاولاته الخجولة، في البحث عن نقاط يرتكز فيها، و يؤسس عليها نقده الغير منطقي، او عن خيوط وهمية ينسج منها تشكيكه في مواقف الحركة الشعبية وعلاقاتها الاستراتيجية مع مكونات الجبهة الثورية، لكنه انهار وسقط قبل بلوغ مقصده، و دون ان يشعر وجد نفسه متخبطا ضائعا فاقد السيطرة علي ارهاقه الفكري. ففي حالات اللا وعي، يكون الانسان اقرب الي ارتكاب الاخطاء، وعندما يفيق يتحسر علي نفسه00000000


وسلام ياااااااااااا افندي
نتقدم بالتهنئة للجبهة الثورية إن صح الخبر المتداول وللدكتور جبريل ابراهيم: رئيس حركة العدل والمساواة إن انتخب رئيسا للجبهة الثورية خلفا للقائد مالك عقار إير ولنا احاديث واراء حول ما يجري بعد صدور البيان الرسمي للحركة الشعبية وسيستمر النضال الي ان يتحرر الوطن من حكم النظام الانقاذي الدكتاتوري الغاشم وبناء نظام حر ديمقراطي يسع الجميع00
بقلم سعد محمد عبدالله

============================
عفواً , لم يتم العثور على أي نتائج مطابقة لطلبك ...!!؟؟

[ودالغرب]

#1356815 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 10:59 AM
Ya Haidar you're damn stinky asshole

[عودة ديجانقو]

#1356677 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 06:06 AM
الفتنة نائمة ... لعن الله من ايقظها
مقرف و برضو مقرف جداً

[سيزر]

#1356395 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 02:19 PM
ما الدافع لكتابة مقال كهذا في وقت تسعى فيه الحكومة المؤتمر الوطني إلى أي شيء يصعد الخلاف بين مكونات الجبهة الثورية .. ألا يستجيب كلامك مع ما تريده الحكومة ..

الكلام رخيص .. ما بتمن .. وكان الأجدر بك أن تمسك عن الكلام في أمر لا يطاله هامات أمثالك من نافخي الكير لإشعال نار الفتنة بين الأحرار ..

[السماك]

#1356103 [kurbaj]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 08:20 AM
اغلب الكتاب الذين بقو في الساحة اما تابعين للنظام مباشرة او متعاونين او من نوع (مغفل نافع) ولذا لا تعترضهم السلطات الا نادرا.
الثورية ليست دولة مكتملة الاركان حتى يتم تداول السلطة وتوزيع الثروة فيها وفق الضوابط الديموقراطية المتعارف عليها.. بل هي تكوينات مؤقته املتها ظروف موضوعية...الخوض في مثل هذه الامور وفي هذا التوقيت لايخدم اي قضية سوى التخذيل ... حركات دارفور لو كانت متفقة فيما بينها لما وصل عددها الى هذا الرقم المهول ...وعلى اسوأ الفروض كان عليها ان تتفق على تكوين تنطيم واحد ومن ثم القبول برآسة احدهم لذلك الجسم ومن ثم السعي الى رآسة الآخرين ومعروف ان فاقد الشيء لا يعطيه ....
سؤال بريء:- ما الفائدة من اثارة هذه المشكلة الآن ..؟؟..وماالفائدة في ان يتولى رئاسة الثورية فلان او علان..؟؟!..

[kurbaj]

#1355876 [نور العين]
0.00/5 (0 صوت)

10-17-2015 05:13 PM
خليك من الصادق وعرمان أنت كجمهورى ومثقف الحل شنو؟ ما أرخص الكلام؟؟ ياخى عرمان المناضل ما زال يكافل ولمدة ثلاثون عاما وضد اعتى الأنظمة الديكتاتورية وبدون كلل وملل ولم يدخل الخرطوم سوى في العام 2005 مع نيفاشا وحينما خرج كان عمره 24 عاما...وجاء في سن النبوة ولديه بنتان حلوتان... ماذا فعلتم انتم يا مثقفى الخرطوم وسياسة طق الحنك...talk is cheap, dear haiyder??

[نور العين]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة