المقالات
السياسة
كمال عمر .. انتهازية سياسية
كمال عمر .. انتهازية سياسية
10-17-2015 11:49 PM


الحقيقة ان هذه الانتهازية لاتتعلق بالاستاذ كمال عمر بصفته شخصاً انتهازيا وإنما هي سلوك سياسي للمؤتمر الشعبي يقوم الاستاذ كمال عمر بالتعبير عنها بجرأة يحسد عليها ، توفرت له ، أو وفرتها له هذه القدرة على التلون باللون الذي يريد دون أن يرف له جفن ، وهو – بالطبع – لاينسى المواقف التي عبر عنها عندما كان يطلق أشد التصريحات عداوة للمؤتمر الوطني ، وتحول الموقف ليعبر الأن الاستاذ كمال بأشد العبارات تودداً للوطني ، ورغم تباعد المسافة بين الموقفين إلا أن الرجل لايحس حرجا فيما يقول ويفعل ،المراقب يلمس انفراجا في أسارير الرجل وسعادة ظاهرة – ربما – تؤكد أن هذه هي مواقف الاستاذ كمال عمر الحقيقة ، وأن كل ما قاله في السابق عن المؤتمر الوطني ماهو الا ( لغو حديث ) لا حرج فيه ولا تثريب ، الرجل تسبب في أزمة عجلت بخروج حزب الأمة من التحالف المعارض ، باطلاق اتهامات بأن خروج حزب الامة هو اضافة للنظام ، وفي الوقت الذي كان الترابي يلتقي البشير سرا ، وعبر عن ذلك الشيخ السنوسي بتصريحاته التي دعا فيها الى الذهاب مباشرة لتوحيد المؤتمرين ، قال كمال : ( ان تصريحات السنوسي تعبر عن رأيه الشخصي ، وان قرارات الأمانة العامة للشعبي لارجعة عنها ، وهي إسقاط النظام ) ، لابد من التأكيد أننا لا ننوي بهذا محاكمة الاستاذ كمال عمر ، ولا نستطيع ان نحجر عليه ، أو على حزبه في اتخاذ ما يشاء من مواقف ، ولكننا نشعر بالأسى والاحباط من مثل هذا السلوك غير السوي وهو مايدفع شبابنا الى اليأس والتفكير في الانضمام الى داعش وغيرها ، بعد أن ترعرع في ظل خطاب إسلامي منافق وكاذب لايستند على مبادئ اسلامية أو وازع اخلاقي ، كمال وحزبه يظنون واهمين انهم ورثة هذا النظام ، وهم اكثر من يعلمون ان بقاء النظام لم يرتبط يوما بقوته ، بقد ما ارتبط ذلك بضعف من يعارضونه ، كمال وحزبه يعلمون ان النظام لم يصمد طوال ربع قرن لقوة في حزب المؤتمر الوطني ، وانما لقدرة النظام على توظيف مؤسسات الدولة واجهزتها ومواردها ، مع تجفيف بؤر المعارضة وتفتيتها ، اذن ماذا يجني الشعبي من الالتحاق بالنظام في مثل هذه الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية الحرجة ، الا اذا حدث ماتعهد به الترابي من قدرته على حل مشكلة دارفور في دقيقتين ، الترابي ان فعل يكون – فعلا – مسؤول عن كل المآسي التي حدثت في دارفور ، وان لم يفعل يكون قد اخلف وعدا- ربما – يأمل فيه النظام ، في الحالتين لايمكن قبول النتيجة ، واذا سلمنا جدلا بقدرة الترابي على حل مشكلة دارفور في دقيقتين ، فكم وقتا يريد لحل مشكلة المنطقتين ؟.
الحزب الحاكم هو المسؤول عن الانبطاح للشعبي ، واستنزاف اجندة الحوار الحقيقية وابتذالها ، واسفاف النقاش حولها ، هل يعقل ان يطرح موضوع الهوية بهذه الشكل ؟ ، وهل لأي عاقل ان يقبل بالزام نفسه وغيره بهوية هي أصلا محل النزاع ؟ ، وهل يمكن ان يناقش وضع الهوية دون أية ارهاصات لالتزام دستوري بمضمونها في اطار تنوع معترف به ؟، ان مايدور في لجنة الهوية هو لعب بالنار وهذا امر لا يجب الخوض فيه قبل تحقيق السلام – على الاقل ، بعد كل ما حدث لايمكن الركون الى تعبيرات فضفاضة لامعنى لها مثل ( هوية عربية افريقية اسلامية .. الخ ) ، ان مايجري من حوار سينتهي الى اوضاع أسوأ مما كانت عليه قبل الحوار .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1714

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1356641 [suraj]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 12:53 AM
الا يكفى ان يكون المواطن سودانيا . انا م عربى ولكنى افريقى بالجغرافيا انا مسلم ولكن ﻻ شان لى بدين الاخرين هم احرار يعتنقون م يشاؤن من اديان الرحمن . لجنة تريد ان تفصل لنل هوية على مزاجها .

[suraj]

#1356523 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 05:43 PM
الحمد لله منذ فترة طويلة لم اسمع ما يقوله هذا الرجل فقد تعودت تحويل القناة عند ظهوره وقبل أن يبدأ بالحديث كما أفعل مع اعلانات الاعشاب و شركة زين

[قساس فادي]

#1356365 [برعي]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 01:38 PM
يا اخي الكيزان ديل كلهم انتهازيون وهي صفة شخصية فيهم يتربون عليها منذ نعومة اظافرهم في التنظيم
هؤلاء شواطين في هيئة بشر ، سلطهم الله علينا لسر يعلمه هو ... ادعوا الله معي ان يرفع عنا هذا البلاء ... غير كده ما عندكم حل .

[برعي]

#1356065 [أبكرونا]
0.00/5 (0 صوت)

10-18-2015 06:48 AM
( الحقيقة ان هذه الانتهازية لاتتعلق بالاستاذ كمال عمر بصفته شخصاً انتهازيا )

لا .. انتهازى شخصيا قبل ان يكون سياسيا .. هذا هو شخصه .. بعد داك الانتهازيه تصبح صفه تلازمه فى كل أوجه الحياة .. سياسيه .. اجتماعيه .. ثقافيه الخ .. تبا له وتب .. وقاتل الشعب السودانى الانتهازيه .

[أبكرونا]

ردود على أبكرونا
[sasa] 10-19-2015 06:54 PM
اوافقك الراى ابكرونا

هذا العاوى كمال عمر انتهازى منذ ان كان نطفة في رحم امه وكنت أتمنى لو كان اسقطته تبا كمال العاوى وتب


محمد وداعة
محمد وداعة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة