قصة النقاب ..!!
10-19-2015 12:39 PM


:: أن ينهضوا للفاتحة وتلقي العزاء ثم يجلسوا ثم ينهضوا، طوال ساعات اليوم، رغم أنها رياضة مُرهقة، فأنها لاتزعج أهل المرحوم..ما يُزعجهم هو السؤال التقليدي : (المرحوم مالو؟، كان عيان ولاشنو؟)، وتتكرر الأسئلة بمعدل ثلات مرات في الدقيقة، فتشرح لهم قصة مرض المرحوم و رحلة العلاج والوصية في البداية بحماس، ثم تستاء وتختصر القصة أوتختصرهم بعدم الرد.. وأحدهم - وكان التمساح قد إبتلع فقيده - لم يحتمل الأسئلة التقليدية، وعندمأ سألوه بعد الفاتحة مباشرة : ( طيب التمساح ده أكل ولدك وين؟)، رد عليهم ببرود إنجليزي : ( في المطعم الجنبنا ده)..!!

:: وهذا حالنا مع الأصدقاء والمعارف منذ أسبوع، أي عقب إنتشار زاوية - قديمة جداً - في وسائل التواصل ومواقع الإنترنت والواتساب.. وأصل الحكاية يا أحباب، بتاريخ 23 نوفمبر 2008، وتحت عنوان لوائح لمكافحة النقاب، سردت قصة طالبة منقبة رفضت إحدى الكليات الوطنية قبولها بسبب نقابها رغم إنها مستوفية لشروط القبول الأكاديمية..وبعد سرد معاناة الطالبة وأسرتها مع لائحة الكلية، ناشدت إدارة الكلية وسلطات الدولة لحل أزمة الطالبة بلا ضرر أو ضرار..فالنقاب أيضاً - بغض النظر عن إختلاف العلماء - حرية شخصية ..ومن الأخطاء الشائعة إختزال حدود الحرية الشخصية في (التبرج)، أو كما يفعل بعض بلهاء الغرب وأتباعهم ..!!

:: والمهم.. بعد نشر تلك الواقعة بأيام، أي بتاريخ 28 نوفمبر 2008، وبتوجيه مسؤول صادر عن مولانا عبد الدائم زمراوي الوكيل السابق لوزارة العدل، عقد مولانا ميرغني عبد الرازق كننه، كبير المستشارين ورئيس نيابات أمن المجتمع، إجتماعاً مثالياً مع السادة بادارة الكلية و التعليم العالي وأسرة الطالبة، ثم عقبوا على الزاوية بما كان حلاً عادلاً لأزمة الطالبة وكل الطالبات المنقبات، بالنص الآتي :
أولا : صحة ما جاء في المقال من معلومات.
ثانيا: أكد القائمون على أمر الكلية المذكورة حرصهم وغيرتهم على دينهم، وهذا ما لمسناه من حديثهم وايضاحهم.
ثالثا: وافقت إدارة الكلية بالسماح للطالبة المذكورة بإكمال إجراءات التسجيل.
رابعا: وافقت إدارة الكلية على رفع توصية إلى مجلس الكلية لدراسة اللائحة وإزالة أي تعارض بين اللائحة وأي أمر معلوم في الدين أو أي قانون آخر.
خامسا: التزام الإدارة القانونية بوزارة التعليم العالي بمراجعة اللوائح الداخلية بالكليات الخاصة التي تتعارض مع القانون.

:: هكذا تم حل قضية الطالبة المنقبة و زميلاتها- بكل الجامعات والكليات - بما لاينتهك حقوقهن و يصادر حرياتهن.. في ذات الأسبوع، وفي ذات العام (2008)، تم نشر الحل العادل مع شكر السادة بوزارتي العدل والتعليم العالي.. فمن؟، ولماذا تم نشر هذه القضية القديمة - بلا حلها - في مواقع الإنترنت و الواتساب بكل هذا الإنتشار لحد تناولها في بعض خطب الجمعة الفائتة؟.. بعض أصدقاء الدكتور عصام أحمد البشير إتصلوا و (تبينوا)، قبل تحريضه..ولكن بعض الشيوخ إستنكروا قبل أن (يتبينوا)، فأصابوا سادة الكلية..وعليه، ثورة الإتصالات (سلاح ذو حدين)، فتبينوا ما يرد عبرها حتى لاتصيبوا بعضكم بجهالة وتصبحوا على ما فعلتم نادمين ..!!


tahersati@hotmail.com


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3741

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1357115 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 09:45 PM
النقاب ليس من الدين بل هو عادة لبعض القبائل العربية واصبح الآن يستعمل للسرقة وارتكاب جرائم تهدد امن الدولة و المواطنين وكم من سرقات تم اكتشافها بواسطة كاميرات المراقبة فى المتاجر للمنقبات والمنقبين من الذكور الذين اصبحوا ايضا يستعملون النقاب للسرقة وارتكاب جرائم الأرهاب . من تريد ان تتنقب فما عليها الا تلزم منزلها وان تتعلم بالمراسلة أو عن طريق الأنترنت . من يريد أن يكون شريكا ومواطنا شريفا وفعالا فى المجتمع عليه أولا ان يتحلى بالأخلاق الحميدة وان يكون واضحا كالشمس فى وسط النهار فى تعامله مع بقية افراد المجتمع . لم التخفى ؟ من ماذا تخاف المتنقبة ؟ ما هو الشارع مزدحم بالنساء وهم اصبحوا كالهم من كثرتهم . وهل انعدمت النساء والبنات وتبقت هى المتنقبة ؟ النساء فى زمن الرسول كانوا يشتركون فى كل نشاطات المجتمع سويا مع الرجال وحتى كانوا يشتركون فى الحروب ويتولون تضميد جراح وعلاج الجرحى . بلاش كلام فارغ واوهام . من تريد أن تتنقب عليها ان تعيش لوحدها فى دارها وما فى داعى لأزعاج المجتمع .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[عادل] 10-20-2015 12:06 PM
يا ابومحمد انت كمان اتقي الله .. يعني هي واحد من اتنين بس تتنقب او تتبرج ؟؟!!! مافي ابدا لبس ساتر ؟ ... ياراجل هناك لبس ساتر ثم هناك الحجاب لماذا النقاب تحديدا؟ ودرءا للشبهات احسن الواحدة تتحجب فقط اما النقاب فقد يفتح باب لمريضي النفوس والمجرمين بأن يستخدموه ليتخفوا ويرتكبو جرائمهم التي قد تصيب ذات المجتمع الذي انت منه .. لا يا ابومحمد هناك لبس ساتر كانت تلبسه (امك) واختك وجدتك لم يكن متبرجات ولكنهن يلبسن لبسا ساترا وتهذبهن كنت انت نتيجته .

[abu mohammed] 10-20-2015 06:02 AM
يا رجل اتق الله هل التبرج والتعري من الدين ولماذا تتعرى المراة امام الرجال الم تكن هذه امتهان لكرامتها وانسانيتها - لماذا يلبس الرجل الزي الساتر ولم تلبس المراة الا خرقة تؤدي الى ظهور مفاتن الجمال فيها لتصبح كسلعة رخيصة الثمن ومن ثم يتحدثون عن التحرش - اي تحرش ياناس اتقوا الله


#1356951 [تأشيرة خروج]
5.00/5 (1 صوت)

10-19-2015 02:49 PM
ده الفالح فيهو: نقاب وإيلا وبورتسودان وتوطين المصريين ومأمون حميدة

خسئت ياجبهجي

[تأشيرة خروج]

#1356936 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

10-19-2015 02:14 PM
من 2008 القصد دي بالله ؟!! يعني هسع تكون البنية المنقبة دي اتخرجت وشالت شهادتها وواجهتها نفس المشكلة في الشغل فبالله كلم أصحابك ناس زمراوي وميرغني كننه يعملوا نفس الاجتماع (المثالي) عشان البنية تشتغل .... وخلي عصام البشير ده لي بعدين لمن تجى البنية تغترب !!! يا لذيذ يا رايق

[جيفارا]

الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة