وبعدين؟
02-18-2016 08:12 AM


أجيزت الميزانية وصفق النواب ولو لم يراعوا إحساس المواطن المغلوب على أمره لأطلقوها (زغرودة) تشق عنان أرجاء المجلس الذي لم يجلس فيه أحد إلا كان الإهتمام بمخصصاته و إمتيازاته أكبر من أهتمامه بمن إنتخبوه (مع إنو مفيش حد إنتخب حد) !
ولم يمر على إجازة الميزانية سوى أسابيع بل ولم تبرد أكف النواب من أثار تلك الصفقة (الحارة) إلا وتمت زيادة سعر أنبوبة غاز طهي المواطن إلى ثلاثة أضعاف ما كانت عليه ، ولم تمض ايام قلائل على زيادة أسعار الغاز حتى تمت مداهمة المواطن بزيادة تعرفة الماء بنسبة 100% ، والأن هنالك إرهاصات هنا وهنالك تفيد بأن زيادة في سعر الكهرباء والخبز والبنزين في الطريق.
وبهذا سيداتي وسادتي ترفع الستارة عن الفصل الأخير من مسرحية (أبى فوق الصينية) إذ سزف يتقاطر جمع المواطنين نحو الصواني المرورية فارين بجلودهم من قسوة الحياة التي ما عادت تحتمل منضكين إلى (نادي المجنترين) تاركين الأمر لله سبحانه وتعالى فهو القادر على إعادتهم مرة أخرى إلى الحياة بعد أن شبعوا موتاً بفضل سياسات العصبة أولى الأمر .
قبل سنين عددا كان العبدلله قد طلق مصطلحا جديداً وهو (كوكب المسؤولين) ولم يكن إطلاق تلك التسمية عبثاً أو من فراغ فإن أنت عززيزي القارئ تمعنت في تصريخات أو أقوال هؤلاء المسؤولين تجدها في (حتة) والواقع في (حتة تانية) !
أما إذا تمعنت في نمط حياتهم وملبسهم ومأكلهم ومسكنهم ومركبهم ومركبهم فسوف يتأكد لك تماااامن بأن هؤلاء المسؤولين من طينة غير طينة (كوكب المواطنين) !
السادة المسوؤلون الأفاضل (وهذا شيء يحمد لهم) يعلمون ويعرفون شيئاً واحداً وهو أن هنالك شعب يحكمونه لكنهم غير معنيين بمعرفة كيف يعيش هذا الشعب؟ ما هي سبل كسب العيش لديه؟ ما هي نسبتها إلى إحتياجاته الضرورية ؟ ماذا يأكل هذا الشعب بل كيف يأكل؟ كيف يتعالج ؟ كيف يسكن بل أين يسكن؟ كيف يتعلم بل كيف يتألم !
رعاة أمرنا لا يعلمون أن معظم المرضى الآن إن دخلو إلى المستشفي فإن نسبة عودتهم إلى منازلهم لا تتجاوز الصفر إلا قليلا وأن كميات مقدرة من تلاميذ المدارس قد هجروا الفصول المتآكلة وإتجهو لإشارات المرور يمسكون بتلك الخرق البالية لقاء جنيه أو نحو ذلك (القزاز المظلل بخليكم تشوفو)، وللغرابة والبؤس من هؤلاء الصبية من يعول أسراً مطالبة بدفع مبلغ 200 جنيه رسوم نفايات شهرياً وهم من لا نفايات لهم فقد عدمت منازلهم بقايا الخضر وقشور الفاكهة وعظام الانعام وبات الجميع يحملقون نحو الفضاء البهيم والسماء العريض يسألون رب العرش العظيم : إلى متى يا رب !! إلى متى يا رب !!
كسرة :
وبعدين؟
كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووو)+(و+و+و+و)+و+(و)+و+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووو) +(وووو)+(و+و+و+و)+و+(و)+و+و

أول النهار




تعليقات 9 | إهداء 1 | زيارات 8967

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1417893 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

02-21-2016 12:34 PM
هدية من الوأواء الدمشقي إلى الوأواء الخرطومي.


وأمطرتْ لُؤلؤاً من نرجسٍ وسقتْ ….. ورداً ، وعضتْ على العِنابِ بِالبـردِ



نالت على يدهـا ما لـم تنلـه يـدي ،،،، نقشاً على معصمٍ أوهت بـه جلـدي

كأنـهُ طُـرْقُ نمـلٍ فـي أناملهـا ،،،،أو روضةٌ رصعتها السُحْبُ بالبـردِ

وقوسُ حاجبهـا مِـنْ كُـلِّ ناحيـةٍ ….. وَنَبْـلُ مُقْلَتِهـا ترمـي بـه كبـدي

مدتْ مَوَاشِطها فـي كفهـا شَرَكـاً ….. تَصِيدُ قلبي بها مِـنْ داخـل الجسـد

إنسيةٌ لو رأتها الشمسُ مـا طلعـتْ ….. من بعدِ رُؤيَتها يومـاً علـى أحـدِ

سَألْتُها الوصل قالتْ :لا تَغُـرَّ بِنـا ….. من رام مِنا وِصـالاً مَـاتَ بِالكمـدِ

فَكَم قَتِيلٍ لَنا بالحـبِ مـاتَ جَـوَىً ….. من الغرامِ ، ولم يُبْـدِئ ولـم يعـدِ

فقلتُ : استغفرُ الرحمنَ مِـنْ زَلَـلٍ ….. إن المحـبَّ قليـل الصبـر والجلـدِ

قد خَلفتنـي طرِيحـاً وهـي قائلـةٌ ….. تَأملوا كيف فِعْـلُ الظبـيِ بالأسـدِ

قالتْ:لطيف خيالٍ زارنـي ومضـى ….. بالله صِفهُ ولا تنقـص ولا تَـزِدِ

فقال:خَلَّفتُهُ لـو مـات مِـنْ ظمَـأٍ ….. وقلتُ :قف عن ورود الماء لم يرِدِ

قالتْ:صَدَقْتَ الوفا في الحبِّ شِيمتُهُ ،،،، يا بَردَ ذاكَ الذي قالتْ علـى كبـدي

واسترجعتْ سألتْ عَني ، فقيل لهـا ….. ما فيه من رمقٍ .. و دقـتْ يـداً بِيَـدِ

وأمطرتْ لُؤلؤاً من نرجسٍ وسقتْ ….. ورداً ، وعضتْ على العِنابِ بِالبـردِ

وأنشـدتْ بِلِسـان الحـالِ قائـلـةً ….. مِنْ غيرِ كُرْهٍ ولا مَطْـلٍ ولا مـددِ

واللهِ مـا حزنـتْ أخـتٌ لِفقـدِ أخٍ ….. حُزنـي عليـه ولا أمٌ علـى ولـدِ

إن يحسدوني على موتي ، فَوَا أسفي ….. حتى على الموتِ لا أخلو مِنَ الحسـدِ

[مريود]

#1416870 [مواطن سودانى]
5.00/5 (2 صوت)

02-18-2016 06:49 PM
المثل الانجليزى بيقول so far so good
بس نحن بنقول سو فار بكره بيجيك البوم
واقعنا بيقول الليله برغم غياب الرؤيه و كثره الهدام افضل من بكره
و الله للاجيال القادمه من سوء الاداره و التخطيط

[مواطن سودانى]

ردود على مواطن سودانى
[دلدوم حجر التوم] 02-19-2016 06:27 AM
المثل دا قاله واحد واقع من ناطحة سحاب عندما سأله واحد واقف فى شباك الطابق الأربعين :how are you .. فأجاب so far so good وذلك قبل أن يصل الأرض ،يعنى مثل الراحه بين الخازوقين وهذه قصه أخرى ،،كمحن الإنخاس،،،


#1416810 [عثمان إدريس]
5.00/5 (3 صوت)

02-18-2016 03:35 PM
يا جبره ان شاء الله يبعو ليكم الهواء !!!

نحنا طلعنا خلينا ليهم البلد ! إنتو يا اطلعو خلو ليهم أو اطلعو الشارع !!

بعدين الركوب الأول عرفناهو الركوب التاني دا شنوووو (وجه فاقع ضحكة)

[عثمان إدريس]

#1416781 [awadalkareem ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

02-18-2016 02:36 PM
اخى الفاتح اسعد الله اوقاتكم وشعبنا المغلوب على امره اعتقد ان مسالة خد هيثرو دى انساها تمتما لان النايم العام وا النايمين العامين الذين تداولوا هذا السرير لم يعملوا شيئا وحتى النايم العام القادم لن يعمل شيئا- اما مسالة مخصصات النوام فى المجلس الوطنى فهى اهم من كل الشعب ماهم ومال الشعب الشعب انشاء الله يروح فى داهيه هم خسرنين حاجه- اما زيادة الغاز والماء ، -ده اذا فى ماء من اساسه- فهى لا تهمهم فمخصصاتهم تغطى بزياده - اما الساده الوزرا ونوبهم ومعتمديهم ووووووو فديل خليها على الله - رحم الله شعبا كان ريئسه يتدين من المرحوم بشير النفيدى -عليهما رحمة الله - وريئس يحمل العنب من مزرعته الخاصه- ووزيره يقبض على ابنها فى سيارة الدوله ويحمل مخدرات ويطلق سراحه بامرها وهى مسئوله عن العدل -

[awadalkareem ahmed]

#1416680 [حاج علي]
5.00/5 (3 صوت)

02-18-2016 11:40 AM
قال احد الشعراء
اذا دخل البرلمان خروف وقال باع
يأتيه الرد ب الاجماع

[حاج علي]

#1416660 [samer]
4.50/5 (4 صوت)

02-18-2016 11:12 AM
ماذا يريد الاخوان من السودان؟؟؟؟؟؟ تم طرد السودانيين من كل مرافق الخدمه المدنيه , كل المشاريع تم تصفيتها من خطوط طيران , سكك حديديه, مشروع الجزيره , كل المصانع وقفت , التعليم الحكومى انتهى , العلاج انتهى , الجيش تم حله و جابو الجنجويد , كل التصدير و الاستيراد تبع الامن و شركاتهم و التعدين سيطروا عليه جهاز الامن و المحاسيب , الجنوب تم فصله و على نار هادئه دارفور و النيل الازرق و جبال النوبه و الشرق , يعنى مثلث حمدى من الابيض و سنار له القاعده و الراس دنقلا و الجزء الفوق دنقلا مخطط لدوله النوبه ما بين مصر و السودان و دا تم التطرق له فى الكتاب الاسود للترابى . هاجر من السودان اكثر من 10 مليون و زى ما بتقول القنوتيات التى تحكيها الحبوبات فى قصة فاطمه السمحه فاتوا النوار و فضل العوار و العوار فيهم احزاب طائفيه و احزاب فكه و مشايخ ذو المحاميه ببسى و الحيران جكسى و السحره و كل البلد صارت فنانين تقلد الفنانيين العظام و استولت على اغانيهم زى ما الانقاذ استولت على البلد- وبرضو منتظرين اطلع من الفسيخ شربات

[samer]

#1416646 [سوداني حتى النخاع]
5.00/5 (2 صوت)

02-18-2016 10:56 AM
أستاذنا الكريم جبرا لك التحية.
نحن تأكدنا تماماً أن حكامنا معنيين يرفاهية أفراد تنظيمهم(المحلي والعالمي)، وطبعاً ثمن هذه الرفاهية نتحملها نحن أفراد الشعب الفضل!!!

[سوداني حتى النخاع]

#1416594 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2016 09:50 AM
WELL DONE MY BROTHER JABRA AND ON BEHALF OF SUDANESE PEOPLE WE ARE VERY PROUD OF YOUR SERIOUS WRITING

[صالة المغادرة]

ردود على صالة المغادرة
[بت أمدرمان] 02-20-2016 03:13 AM
لأنه غادر يا جنو منو

[[جنو منو] 02-19-2016 06:16 PM
قلبت خواجه يا صالة المغادره مالك ...!


#1416579 [حسام]
5.00/5 (1 صوت)

02-18-2016 09:23 AM
ياضاحكاَغياظ
لى شعبك المأزوم
من دكة التلفاز
دايماًتطل ملخوم
لاك نافعاً حجاز
وكت القميره تقوم
فى مزارعو لافى رزاز
لازيت ولا أمباز
قطاً مصانعو عموم
تنطاير الإنقاذ
وزبدك يرك متخوم
عرب الكنانه حجاز
تستقبلن مهموم
عشمان فى كوتة جاز
عربونا كم قدوم
وإنعكنن الإفراز
وقد بلغت الحلقوم
وبرررررررررررررررضك تنونى انقاااااااااااااااذ ينقذنا من يوم وبيناتو نمشى عزاز زى النبى المختوم

[حسام]

ردود على حسام
[إيتام نيفاشا] 02-18-2016 04:56 PM
ياسلام يا حسام


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة