المقالات
السياسة
موعظة الشيطان
موعظة الشيطان
10-23-2015 09:50 AM


* لا أوجه حديثي هذا أيها السادة إلى شخص بعينه فكل السياسيين فى هذه البلاد يجلس معهم شيطان السياسة و ويعظهم و يؤانسهم و هو يدير في معامله و مختبراته المؤامرات و الدسائس و استطاع بمكره أن يقسم البلاد و العباد و ظل و سيظل يوعظ السياسيين فيما يضر البلاد و العباد , و السياسي يظل يناضل لحل مشكلة البلاد حتى يصل الى كرسي الحكم و ما أن يصل الى الكرسي يتغير به الحال و ينسيه النعيم ايام الشقاء و ينسي كذلك مشاكل العباد .
* من صفات الشيطان لعنة الله عليه أيها الشيخ الكريم كما تعلم الخيلاء والكبر والعصيان والتمرد والكراهية والحسد والباطل والغواية والخبث والخداع وغيرها. و بهذه الصفات نفسها ربما يقاتلك بها و انت تعرف ذلك أكثر منى فكيف دخل إليك و وسوس و جعلك تتبنى هذه الصفات السابقة و زرع داخلك الشك , و استطاع أن يعظك , فمنذ أن دخلت السياسة و ذقت حلاوة كرسي الحكم تغير بك الحال أعجبت بنفسك و تكبرت و قربت منك حارقي البخور و المتملقين و كساري الثلج الذين يصورون أعمالك بشئ من التقديس و المبالغة في مدحك جعلك تشعر بأنك عبقري زمانك فتكبرت و أصابك الغرور و بموعظة من الشيطان أقنعوك بعد إلحاح بأن هناك من يحسدك فبادلته الكره و أيضا ان ذاك السياسي يحاول ان يخدعك فبادلته الخداع و ظللت تبرر تلك الأفعال لنفسك و من حولك ,, و حل بنفسك مكان الطمأنينة الشك في أي شئ و كل شئ .
* فمن ينصحك حاسد و من يخالفك الرأي فهو على باطل و من ينتقد عملك فهو خبيث , و من يجلس معك فى أمر البلاد يحاول ان يخدعك ,
* حبانا الله بسياسيين أفذاذ شرفاء أمناء نيتهم كلبن الحليب و لكن طريقة تفكيرهم منذ الاستقلال كانت و ما زالت رائعة في تقسيم و ضياع ثروات البلاد و العباد .
* أهداف أي سياسي في بلادي نكران الذات و التنمية و الوطنية , لكن تفسيرها يختلف أيها المواطن الساذج نكران الذات معناها نكران الأخطاء التي حصلت و التي سوف تحصل و التنمية هى تنمية الذات اما الوطنية فهى عند حدود الأسرة و القبيلة او ربما يقصد بها السينما الوطنية و في مقولة أخري صعوط الوطنية .
* و كما تعلمون اننا حاقدون و حاسدون أيها السياسي الوقور فقد قيل لنا ثم لا نعلم حقيقة او إشاعات إن لديك شركات و ان هذه الشركات تمص فى دم اقتصاد البلاد و العباد و لم اري او ليس بحوزتى مستندات أقدمها ضدك و اننى شديد الثقه بك و بأخلاقك , و مجمل الامر كله طراطيش كلام , لكن وجهك المتشحم ما شاء الله الندى الصبوح لا يخفى نعيم قائم و تجاعيد بعيده تذكرنا ببؤس و شقاء قد كان .
* و علمتنا فى ما علمتنا ان التاريخ مراة المستقبل , و عندما فكرنا في التاريخ وجدناه معوج تاريخ كله خطأ و شجرة التاريخ تحتاج الى تقويم , لكن نعلم ان واجهناك ستغضب و تدعونا بكل صفات السوء ابتداءا من الكذب الى عدم الوطنيه .
*مافائدة التاريخ و ما فائدة الخطأ الذي وقعنا فيه ان لم نتعظ و نكرر الخطأ نفسه و تحميل ذاك الخطأ للشيطان ما فائدة العقول .
* السياسه هنا فى بلادى مدعاه للضحك و كلها نكات , فالشعب كله سياسي , و يعرف و يجيد السياسة هكذا نعتقد و هكذا كان تصريح عمنا الحاج من خلال منبره و هو يجلس فى كرسي امام منزله و امام مجموعه من المستمعين .
* الاحزاب و الافراد لديهم الحلول اجتماعات و قاعات و عمم و جلاليب ناصعة البياض و خطب و لجان و ياتى على رأس حزب يقول السودانيون لو قعدوا تحت ظل شجره مهما كان سيكون هناك حل لكن ثم لم يقل لنا شجرة نيم او دليب , لاننا نتوق الى الحل
* هكذا نكثر الحديث و النصائح نغضب و نسب و نلعن و ننتقد كثيرا و ندعى معرفة الحل و غيرنا بليد و غبي و كان ينبغى ان يتصرف كذا ,
* سنظل ندور فى مجموعه فلكيه كبيره من الازمات و سنكتشف ازمات حاليه و ازمات قادمه طالما نحن نحب الجدل و المماطله و ضياع الزمن و ان حلت المشاكل بهذه الطريقه فأطالبكم او اتعهد لكم جميعكم ان يعطينى كل واحد منكم صفعه على قفاي .


[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 818

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عمر عثمان
عمر عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة