المقالات
السياسة
محاكم النظام تصدر حكما داعشيا فى زمن الجوع
محاكم النظام تصدر حكما داعشيا فى زمن الجوع
10-24-2015 06:14 PM


محاكم النظام تصدر حكما داعشيا فى زمن الجوع
فى الوقت الذى يسعى فبه النظام متجردا من جميع أوراق (التوت) التى تستر عوراته مقدما لأمريكا فروض الطاعة والولاء، لكى يتم رفع أسمه من قائمة الدول (الداعمة للإرهاب) .. وفى الوقت الذى صرح فيه أحد (سدنة) الترابى من (الجهلاء) والسذج الذين وصفت مواقفهم (بالإنبهارية) الساذجه، واصفا شيخه (الترابى) بأنه (نبى) !!
صدر حكم جائر، كما أوردت صحيفتى (التغيير) (و(الصيحة)، عنوانه كما يلى:
((الحكم بقطع يد لص سرق أثاثات ب 15 ألف جنيه)).
تقول تفاصيله:
"أصدرت محكمة جنايات جبل أولياء حكماً بقطع اليد اليمنى من المفصل إلى الكف، على متهم أدين بسرقة أثاثات منزلية قدرت قيمتها بمبلغ 15 ألف جنيه. وأفادت محررة الشؤون العدلية ب(الصيحة) مياه النيل مبارك أن رئيس محكمة جنايات جبل أولياء القاضي منتصر سر الختم ميرغني تلا الحكم بحضور المتهم، بعد أن عادت إليه نتيجة الطعن الذي أصدرته المحكمة العليا. وكانت محكمة الموضوع قد قضت على المدان بالسجن لمدة عام غير أن والدة المدان تقدمت بطعن لمحكمة الاستئناف والتي أيدت قرار محكمة الموضوع لتقوم والدة المدان بتقديم طعن آخر للمحكمة العليا التي أمرت بقطع اليد. وقالت المحكمة إن الجريمة حدية وإن المال الذي تمت سرقته قد بلغ حد النصاب لتعاد أوراق القضية لمحكمة الموضوع ويتم إصدار الحكم بقطع اليد اليمنى للمدان. وكانت الشرطة أوقفت المتهم بعد سرقته أحد المنازل بالمنطقة وسرقة كل محتوياته من أثاثات، وقدرت المسروقات بحوالي 15 ألف جنيه".
الذى اتوقعه أن يخرج من بين الملأ من يقول لك أن ذلك حكم شرعى ومبنى على تقدير النصاب الذى يستوجب حكم (حدى).
فإذا سلمنا بذلك وهذا ليس مقام جدل حول آيات (الأصول) وآيات (الفروع) وإختلاف الزمان والمكان والبشر والثقافة، لكن الا يماثل الوضع الإقتصادى الآن والحالة العامة فى السودان، أسوأ ممتا كان عليه فى عام (الرمادة) ألذى عطل فيه (عمر بن الخطاب) حد السرقة؟
اين هى القضية أو الجريمة التى تستحق مثل هذا (الحكم) واالمتهم بسرقة ما يعادل 15 الف جنيه، مقارنة بحجم المبلغ الذى أكتشف فى حساب سكرتير (مدير عام الجمارك) وهو (مقدم) فى جهاز الشرطة وقدره 50 أو 20 مليارا .. ولماذا أقيل (مدير الجمارك) وهو (لواء) وما هو حجم المال فى حسابه، الذى لم يكشف عنه وهو فى هذا المنصب منذ أغسطس 2008 ، طالما جد فى حساب (سكرتيره) ذلك المبلغ المهول؟
وخلاف ذلك كثير من الفساد ، الذى هو ثابت وتم الكشف عنه وتم (التحلل) منه وما يظهر على سلوكيات وتصرفات تنفيذيين أو منتمين للحزب الحاكم، أحدهم اعفى دينيا على ناد رياضى وصل الى 35 مليارا وهم لم يرثوا تلك المبالغ ولم يعرف عنهم أنهم جاءوا من اسر معروفة (بالبزنس) من قديم الزمان، بل هم كانوا بسطاء وأبناء بسطاء، مزارعين وعمال؟
الا تؤكد هذه الحاله أسباب الخراب الذى يحدث فى السودان منذ أن وصلت هذه الطغمة الفاسدة للحكم على ظهر (دبابة)، أذا استحضرنا الحديث الذى يقول: ((إنَّما أهْلَكَ الَّذينَ من قبلِكُم أنَّهم كانوا إذا سَرقَ فيهمُ الشَّريفُ ترَكوهُ
وإذا سرقَ فيهمُ الضَّعيفُ أقاموا عليهِ الحدَّ، أيمُ اللَّهِ ! لَو أنَّ فاطمةَ بنتَ محمَّدٍ سرَقَت لقطعتُ يدَها)).
الا يجسد هذا الحكم (الجائر) فى زمن الفقر والجوع والمرض والبطالة ، القصيدة الرائعة التى كتبها الشاعر الكبير محجوب شريف – رحمه الله - والتى تقول :
صحيت بالمؤذن وحالتك تحنن
مرقت وسرقت الوبال
معكز ملكز بسيخة ونعال
مكتف ملتف بأغلظ حبال
وغيرك بخزن جميع الغلال
يسرق يهرب جمال
بإسمو اللواري تهد الكباري
تباري الجبال
سيادتو بتدبر شؤونو الأماسي
يرش الحديقة ويرص الكراسي
مابين الغواني ورنين الخماسي
تعاين تشوفو تقول دبلوماسي
يمضي ويرضي ويهدي المحال
كمان لو تلاحظ صديقو المحافظ
وقالوا المحافظ عيونو الجواحظ
تباري الريال
حليلك بتسرق سفنجة وملاية
وغيرك بيسرق خروف السماية
وفي لو تصدق بيسرق ولاية
ودة أصل الحكاية
وضروري النضال
تاج السر حسين – [email protected]




تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1998

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1360920 [المنصور جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

10-27-2015 05:14 AM
فشل الحكم الإسلامي في تقليل نسبة الجريمة .. يدحض منطق العقوبات البدنية العلمانية و الدينية

الإتجاه العلمي لتقييم تعامل المجتمعات مع الجريمة نظر إلى أنواع الجرائم والعقوبات واحصاءاتها ووجد أن نسبة الجرائم في المجتمع لم تقل أو تنخفض في طول التاريخ بسبب استعمال عقوبة.

بحث العلماء أسباب الجرائم ووجدوا أكثرها نتيجة من ظروف عامة ومن غلط كبير في التقدير والسلوك الإجتماعي عند المجرم.

بدا الإتجاه العلمي لشؤون الإجرام والعقاب في تغيير هذه الظاهرة محاولا علاجها بالحث في جانب عام على العدالة الاقتصادية الاجتماعية وبالحث على التقويم العقلاني لذهنية المجرم أو التقويم الذهني الإجتماعي لعقلية المجرم.

كانت عروة تلك الاتجاهات في البحث العلمي كالآتي:

1- ان العقوبات الغليظة لم تقلل عدد الجرائم،

2- ان هناك شخصا واحدا يسرق طعاما بين كل مائة جائع، لم يردعه عن جريمة السرقة رادع من ضمير أو تفكير أو عقوبة.

كانت عروة تلك الاتجاهات في البحث العلمي كالاتي: 1- ان العقوبات الغليظة لم تقلل عدد الجرائم، و2- ان هناك شخصا واحدا يسرق طعاما بين كل مائة جائع، لا يردعه عن جريمة السرقة رادع من ضمير أو عقوبة.

بالبحوث النظرية والعملية في ظاهرة قلة عدد المجرمين بين الناس توصلوا لأهمية فحص تفكير ونفسية المجرمين ووجدوا فيهم أمورا لم تكن للناس معرفة بها.

من كشف ظاهرة الأمراض النفسية والمخية المؤدية للاجرام اتجه علماء علوم الاجرام والعقاب في أمور الحد من الجرائم إلى تخديم أسلوبين معروفين في الطب هما اسلوب الوقاية النفسية والجسمية، وأسلوب العلاج النفسي والجسمي.

بتحسن الظروف الاقتصادية والمعيشة وبتخديم أساليب الوقاية والعلاج في خارج وفي داخل السجون انخفضت نسبة الجرائم.

هذا الإتجاه العلمي لدراسة أمور الجريمة والعقاب وشؤونهم الذي بدا تبلوره منذ نهايات القرن التاسع عشر أثبت غلط فلسفة العقاب البدني أيا كان علمانيا أو دينيا باعتماد تلك الفلسفة على منطق الإنتقام من المجرم ومنطق تخويف الآخرين وارهابهم لمنعهم من تكرار الجريمة في المجتمع. فالعقاب البدني لم يقلل أبدا نسبة الجريمة في المجتمع، بل الأنجع للمجتمع الوقاية منها والعلاج من أسبابها الكامنة في تقدير أو في مخ المجرم.

كان هذا النجاح في تقليل نسبة الجرائم بتزايد في الدول التي إهتمت بتطبيق متكامل لهذه النظريات والأساليب العلمية خاصة في بعض الدول الإشتراكية في شمال أوروبا واتحاد الجمهوريات السوفيتية سابقا حيث كانت معدلات جرائم السرقة والعنف والعودة لتكرارها أقل من معدلات حدوث تلك الجرائم وتكرارها في البلاد التي بقيت تحاول تقليل الجريمة بتغليظ العقوبات للإنتقام من المجرم وتخويف الناس بمعاقبته من تكرار الجريمة.

من هذا النجاح العلمي قد يكون من الأفضل للقائمين والمهتمين بأمور العقوبات وسلامة المجتمع في بلادنا ان يدرسوا بعض الاصلاحات المفيدة لتقليل نسبة الإجرام في المجتمع.

[المنصور جعفر]

#1360521 [الرقرااا ق]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2015 11:32 AM
كيف حكم داعشي ياهذا ورسولنا الكريم يقول لو سرقة فاطمة بنت محمد لقطعت يدها وهذا غير الايات الواردة في كتاب الله
إذا افترضنة الحديث غير صحيح هل القرآن غير صحيح ياهذا ...... !؟
وهل تعلم إذا طبق القانون الصحيح في بلادي من قتل وقطع ورجم لما وجدنا سارقاً وزانياً والكثير من الظواهر السالبة التي بدأت تنتشر كانتشار النار في الهشيم

[الرقرااا ق]

#1360422 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-26-2015 09:01 AM
ادهشني تعليق المندهش الذي اسأل الله ان يهديه ليتدبر القران كلام الله ووضوح معانيه حتي لا يتوه ويقول قموض القران وتداخل معانيه --

[محمد]

#1360040 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 01:13 PM
قصه والله وحكايه

[ود احمد]

#1359975 [دفع الله الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 11:27 AM
الوطنية افعال وليست أقوال .. والفساد مفهوم وسلوك عام لا يتجزأ .. كل اهل السودان يعرفون فساد أهل الأنقاذ و لايحتاجون لمتفذلك يمتطى جلباب الوطنية ليكشفه ويزيح الستار عنه .. كاتب المقال يركز على فساد الوالى من منطلق هلاليته وليس وطنيته .. لم نسمع عنه يوما تطرق لفساد الفريق المدهش ولم نسمع عنه يتحدث عن جرائم الكاردينال وصلاح أدريس .. كل تركيزه على الوالى .. نعم الوالى احد واجهات هذا النظام الفاسد الأقتصادية ولكن الكاردينال ايضا مشكوك فى مصادر امواله وسبق له ان دخل السجون بتهم مخلة بالشرف والأمانة وكذلك صلاح إدريس .. سؤال لكاتب المقال هل لو كان مدير الجمارك ينتمى الى فبيلة الهلال كنت ستكتب عنه كما كتبت عن فساده اليوم .. فى عرف تاج السر فلوس وارغو حرام وفلوس اوتبونج التى دفعتها الحكومة حلال .. من قال لك ان الشفا مملوك لصلاح إدريس ؟؟ امريكا تعلم ان صلاح ادريس واجهة لجهة استقدمت Glass Reactor تم تجهيز وتصنيع متفجرات دمرت سفارتى امريكا فى نيروبى ودار السلام فى توقيت واحد .. المصنع كان مملوكا لمجموعة باعبود وتم بيعه بعد ان شعرت المجموعة بخطرفرض الحكومة تعيين أحد كوادرها المتطرفين ع س مديرا عام للمصنع واشترته مجموعة أخرى عينت صلاح إدريس واجهة لها لأبعاد الشكوك عن نواياها .. للمعارضة والوطنية الحقة رجالها المثابرين فىسهول و غابات وتلال كاودا والنيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور من أمثال التوم هجو وعرمان وعقار ومناوى وعبدالواحد وجبريل .. حسن اساعيل ظل يمارس الهوهوة من تحت البطانية تماما مثلما يفعل تاج السر و لم يسكت ألا بعد ان رمت له الأنقاذ بالعظم .. و ستفعل ذات الشىء مع كاتب المقال قريبا .. ما يواجهة الوطن حاليا اكبر بكثير من فساد علان وانسحاب فرتكان .. عوامل الفرقة والتشتت اضحت اكبر واكثر من عوامل بقاءه فى كيان واحد موحد قابل للتطور .. الوطن يحتاج الى معارضة راشدة وقوية همها الأساسى وحدته وتعافيه لا معارضة تشخصن الأمور وتحصرها فى فساد الوالى فقط لأنه من أهل المريخ ولا تتعرض الى من هو اشد فسادا أخ المشير لأنه هلالابى !!!!

[دفع الله الشريف]

ردود على دفع الله الشريف
[كاره المؤتمر الوطنى] 10-25-2015 07:16 PM
تنت يل زول حاسد وحاقد وعاطل ما عندك شغله غير نشوه لينا مواضيع تاج السر البنستمتع بيها دى.


#1359902 [أبو علي]
0.00/5 (0 صوت)

10-25-2015 09:51 AM
الكـــاـتب: أحدهم اعفى دينيا على ناد رياضى وصل الى 35 مليارا وهم لم يرثوا تلك المبالغ ولم يعرف عنهم أنهم جاءوا من اسر
ولماذا أقيل (مدير الجمارك) وهو (لواء) وما هو حجم المال فى حسابه، الذى لم يكشف عنه وهو فى هذا المنصب منذ أغسطس 2008 ، طالما جد فى حساب (سكرتيره) ذلك المبلغ المهول
------------------------------------------------------------------------------
كلّنا نرصد ونبحث عن أيّ فساد بأيّ مكان في هذا الوطن المكلوم، والفساد بالسودان مستشري في كلّ شبر
أمّا أن يكون منطلقك الكراهيّة والحقد لبعض قيادات في مجال الرياضة تحت ستار المقال (السياسي ) فهذا فساد يقود المجتمع نحو التناحر وأنت أوّل المتعصبين لنادي معيّن بقلمك المحرّض دائما على الفتنة والتعارك
الملاحظ أنّ كلّ معاركك حتى في مقالاتك المسيئة تنصبّ ضد نادي المريخ وهذا أيضا فساد خطير لضرب تماسك المجتمع وخاصة الرياضي أيض
جمال الوالي وغيره سوف يقفون يوما أمام العدالة في نظام ديمقراطي حرّ وسوف يحسم أمرهم بالقانون العادل وليس بأحكام الأفراد الحاقدين
لكن أن تستغل هذا المنبر الطاهر (كما في مقالك قبل يومين) لبثّ سمومك بألفاظك غير السويّة الّتي دفعت كثيرون لمجاراتك في الإساءة ، وهذا من مردود فسادك اللفظي
(الرا كوبـــــة) أخشي أن تتجه نحو أن تكون (ركـــــوبة) لبعض مستغلّي سماحتها وحرياتها حتى ينفر مريدوها وتبقي حكرا على قاصدي تدميرها باسم المعارضة

[أبو علي]

ردود على أبو علي
[تاج السر حسين] 10-25-2015 09:24 PM
رد على الشريف الحقيقى كاره المؤتمر الوطنى
زى (الشريف) المزور المضروب ده، بدل ما يدين مثل هذه (السرقة) والهبرة الماكنة ونوعية المسئولين الذين يضعهم النظام فى منصب مثل هذا لمدة 7 سنوات، وفى نفس الوقت يرفض حكم فى حق إنسان بسيط اضطره أمثال هؤلا ء لسرقة (تافهة)،
يدخل يشنر حقدو وحسادتو ودفاعو (بالدس) عن الفاسدين الكبار.
_________________

هذه معلومة جديده وردت فى أخبار هذا الموقع:

وأن حجم التجاوزات المالية التي تم حصرها حسب التقارير الأولية بمكتب مدير مكتب مدير عام الجمارك مقدر ب (85.000.000 جنيه)، ولاتزال لجنة التحقيق تواصل حصر المخالفات.

ولا تزال لجنة التحقيق تواصل حصر المخالفات

ولا تزال لجنة التحقيق تواصل حصر المخالفات

ولا تزال لجنة التحقيق تواصل حصر المخالفات

[تاج السر حسين] 10-25-2015 05:26 PM
يا زول ما تبطل لف ودوران عائز تتدافع عن فاسدين وخجلان، انت ما تكتب عن اى فاسد فى المريخ ولا فى القمر.

[أبو علي] 10-25-2015 01:38 PM
الّتي دفعت كثيرون لمجاراتك خطا
الصحيح (دفعت كثيرين)

[تاج السر حسين] 10-25-2015 12:18 PM
هذا المنبر الطاهر لا يلوثه الا أمثالك بتغبيش الوعى وتضليل القراء المحترمين وتزييف الحقائق، فأنت تريد منا أن ننتظر حتى تأتى الديمقراطية لتحاكم الفاسدين كما قال أحد سدنة (الترابى) بعد 100 سنة، وهل أغاظك أن من تنازل عن دين بلغ 35 مليارا ينتمى للون معين وأن من وجد فى حساب سكرتيره مبلغ 50 مليار وأن تجاوزاته الماليه هو شخصيا وصلت الى 85 مليار، ينتمنى الى لون معين؟
بدلا من هجومك الجبان هذا لماذا لا تكشف عن نفسك واسمك كاملا وتضع صورتك وتتحدث عن الفساد فى اى جهة كانت وفى أى لون كان.
هذا ليس امرا جديدا أن يتم التحريض علينا فى المواقع المختلفه وأن تنهش لحمنا الكلاب الضاله والجبناء الذين لا يهمهم وطن ولا نهمهم رياضة نظيفة.
وأظن الجهل لم يمكن البعض من أن يعلم فى زمن السماوات المفتوجة بأن الكتابة وتوصيل الرأى اصبح غير صعب وغير مستحيل بوسائل عديدة، فعلا الجهل مصيبة.


#1359839 [مروان]
5.00/5 (1 صوت)

10-25-2015 08:27 AM
قال تعالي {وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ }المائدة38 الآيات))

المشكة ان القانون لايطبق الا علي الضعفاء؟؟؟

وينعم اصحاب النفوذ باموال الشعب بعد سرقتها دون حياه؟؟؟

[مروان]

#1359722 [ابو صخر]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2015 10:44 PM
قاعدة اصوليه فى القانون وهى ان المستأنف لا يضار بأستئنافه . بمعنى ان لا يصدر حكم اسوأ من الحكم المستأنف فكيف تحكم المحكمة العليا بقطع اليد مع ان العقوبه المستانفه هى الحبس عاما . ما غريبه ديل قضاة الانقاذ الجهلة

[ابو صخر]

#1359721 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2015 10:38 PM
حينما كتبت هذا المقال ونشرته، لم يكن معلوما لدى حجم التجاوزات الماليه التى اقيل بسببها لواء الشرطة ومدير الجمارك المدعو (سيف الدين عمر سليمان) - عاشت الأسامى -، اتضح لاحقا أن التجاوزات التى رصدت وصلت حتى الآن 85 مليار جنيها!!

[تاج السر حسين]

#1359713 [المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2015 10:23 PM
لو تم تنفيذ هذا الحكم لا داعى للحديث بعد ذلك عن دعم الارهاب لان الميزانيه العامه لدولة السودان تصبح ميزانيه لتمويل الارهاب طالما انها ميزانيه لنظام داغشى .. لو اراد هؤلاءالوحوش التهرب من هذه الاحكام الوحشيه لاستطاعوا ذلك بكل سهوله لأن غموض القران وتداخل معانيه يسمح بكل سهوله باختيار الاحكام التى تناسب هوى الانسان والدليل على ذلك لدينا مائات الجماعات الاسلاميه المتقاتله والتى تثبت صحة اعتقادها من ذات القران رغم تناقضها الفكرى ولكنهم ارادوا ان يرسلوا رساله للرجرجه والدهماء من ابناء هذا الوطن الذى يقتله الجهل بأنهم يطبقون الشريعه وسوف يصورون قطع يد هذا المسكين على انها هديه يقدمونها للشعب .. لقد طال الليل وتسرب اليأس الى نفوسنا ولم نعد نؤمن بهذا الوطن ونحن فى انتظار قوارب الموت لتنقذنا

[المندهش]

#1359669 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-24-2015 06:54 PM
الفطع والقطع من خلاف عقوبة بسيطة جدا السؤال لماذا يسرق الم يري الشباب من الصياح الي المساء يكدحون يعملون ف مهن هامشية ويرضون ب الربح القليل انا مع القتل عديل كده ف السرقة مرض اسوء السرطان والايدز لماذا يرضي ب الربح السريعويمتلك ممتلكات لا تخصة اصحابها بذلوا الغالي والنفيس من اجل تكوين اسره ياتي واحد يلهفها ف ثواني ويجب ان يشمل المرتشي والمختلس والنشال وحرامي الحيط والقلوب كلنا نعاني لكن لا نسرق وكم وجدنا وشاهدنا ممتلكات ناس ارجعناه لهم لا نريد شكرا ولا جزاء وف بالنا انه محتاج ليها ف اقتلوا كل فاسد لا يهم ب السيف او الشنق ولو ب الرصاصة يجب دفع قيمتها ولا كتر خيره البلد كلها استهبال يجب تنظيفها من الاوساخ ق المكاتب والشارع

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[مندهش] 10-24-2015 10:33 PM
لمثل هذه الاهواء انزل الله التشريع و جعل الاجتهاد ايضا


تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة