المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
فيس بوك المعارضة.. ولغة خطاب الحكومة !ا
فيس بوك المعارضة.. ولغة خطاب الحكومة !ا
03-25-2011 07:32 PM

مفاهيم

فيس بوك المعارضة.. ولغة خطاب الحكومة !!

نادية عثمان مختار
[email protected]

لا أدري لماذا تستخدم الحكومة كل هذه المفردات الغريبة واللغة العدائية جداً تجاه من أطلقت عليهم ( شباب الفيسبوك) ؟!
لا أعلم أين الحكمة والحنكة السياسية في حديث ( الإرهاب) والعنف اللفظي الذي يستخدمه بعض قادة المؤتمر الوطني تجاه أولائك الشباب
( العُزل) من كل سلاح سوى شاشة كمبيوتر وماوس وكيبورد ؟!!
في إعتقادي أن العنف لا يولد إلا مزيداً من العنف والرغبة في المواجهة ولو ( كيبوردياً) ، خاصة وأن الحكومة قد أبدت كامل إنزعاجها وإنشغالها وأكدت قلقها إزاء ما يكتبه ويمرره هؤلاء الشباب من كتابات ورسائل عبر الفيسبوك ومواقع التواصل الإجتماعي الآخرى !
الغلظة في الكلمات التي وجهها السيد نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم محمد المهدي مندور لمن أسماهم (شباب الفيسبوك) لم تكن موفقة ولا متماشية مع روح الحوار الذي ينادي به المؤتمر الوطني هذه الأيام !
ورغم قوله إنهم في الحكومة لا يخافون هؤلاء الشباب ولا يعيرونهم إهتماما إلا إن اللغة التي إستخدمها سيادته والتي تُقطّر غضباً ووحنقاً تقول بغير ذلك !!
وللحقيقة إن ( الكتيبة الإستراتيجية) التي بايعت المؤتمر الوطني أول أمس وقوامها عشرة الآف من الشباب ؛ وحديث السيدين الدكتور نافع علي نافع ومندور المهدي لهم أرى أنه ليس أكثر من إزجاء نار(الحرب الالكترونية) بين شباب هذه الكتيبة وشباب الفيسبوك من المعارضين والذين لم يكن من اللائق وصفهم بـ ( أذيال) الحزب الشيوعي والمؤتمر الشعبي كما وصفهم السيد مندور !!
ولا أدري لماذا لا يقف السيد مندور في مواجهة هؤلاء الشباب بالحوار الهاديء والموضوعي وعبر لغة رصينة وبعيداً عن الإساءات ولغة الوعيد تلك ؟1
وحتى لو كان أولائك الشباب يتبعون لحزبي الشيوعي والشعبي ولا ينتمون كما قال فهل ذلك مدعاة لوسمهم بـ ( الأذيال) ؟!
لماذا لا تتعلم الحكومة من تجارب غيرها ؟ فعندما خرج الشباب المصري وإعتصموا في ميدان التحرير مطالبين بعدة إصلاحات لم تهتم لهم الحكومة بحسبان أنهم ( شوية عيال) كما قال مسؤول في الحكومة حينذاك فقال لي شاب مصري يومها ( إحنا بقى حا نوريهم شغل العيال اللي بجد وموش حانسكت إلا لما تسقط الحكومة عشان يبطلوا يستهينوا بالشباب) !!
والآن تفعل حكومة السودان نفس الذي فعلته الحكومة في مصر مع شباب الفيسبوك ، ولا تتعظ من تجارب غيرها !!
والله عندما قرأت عنوان صحيفة الصحافة الغراء تحت عنوان (الوطني يتوعد بسحق المعارضة وشباب الفيس بوك) تيقنت بأن الحكومة في ورطة كبرى وهي تثبت ما تنفيه من مسألة خوفها من معارضة الفيسبوك ! إذ كيف يستقيم رد فعلها عبر السيد مندور الذي قال : (نقول لشباب الفيس بوك من أذيال تلك الأحزاب أن هذه الكتابات لن تغيرنا عن مواقفنا ولن تهز رمشة في عيوننا ولن تستطيع قوي في الأرض ان تقف أمامنا)!!
فطالما أن كتاباتهم لا تهز (رمش) عين الحكومة فلماذا هذا الإنزعاج ؟!
ولماذا لا تتركهم من خلف كيبورداتهم يتظاهرون طالما منعتهم المظاهرات في الشوارع والميادين رغم إنهم قلة كما تقول الحكومة ؟!
الحكومة بهذا الذي يصرح به قادتها إنما تفعل فعل التحريض والوقيعة بين شباب ( سودانيين) ما بين مؤيد لها ومعارض !
ولتتحمل المسئولية التي ستنتج عن ذلك كاملةً لمثل هذا القول الذي صرح به السيد مندور والمتمثل في كلماته الآتية (طالب المجاهدين بالدفاع عن البلاد، وقال لهم أنتم مجاهدون، ولن تستطيع قوة في الأرض أن تقف أمامنا، وزاد من يقف أمامنا سنسحقه سحقاً وننتهي منه في هذه الأرض و من يريد ان يواجهنا فليواجهنا وصدورنا خارجة من ملابسنا))
يا الهي !!
هذه آتون حرب كلامية ( مستفزة) ومحفزة للشباب الثائر من المعارضين في مواجهة شباب المؤتمر الوطني ، خاصة شباب تلك ( الكتيبة) التي لابد أنها خرجت من لقاء القادة الحكوميين ذاك ملئية بالحماس وعلى أهبة الإستعداد لمواجهة شباب الفيسبوك !
ولكن لو أن المسألة ستختصر على حرب من وراء الشاشات الكمبيوترية والكيبوردات ؛ لما تخوفنا من شيء .. فليس ثمّة دم يريقه (الماوس) !! ولكن الخوف كل الخوف أن تسوق هذه اللغة الإستفزازية الشباب لمواجهات حقيقية ( دموية) على أرض الواقع ، خاصة عندما يأتي ذكر (الجثامين) ولو تشبيهاً في قول السيد مندور مستفزاً المعارضة ومحرضاً شباب الكتيبة بقوله :(القوى السياسية الميتة التي شاهدتموها أنتم في ولاية الخرطوم شيعتم جثامينها عندما أرادات مقاتلتكم في الإنتخابات) !!
الشيء الذي يجب أن تتذكره الحكومة التي تعمل وفق شرع الله أن الحكم نفسه بيد الله ، يعطيه من يشاء و( ينزعه) ممن يشاء !!
إذن دعوا شباب الفيسبوك والمعارضة يعبرون عن رغباتهم ولو كان أولها إسقاط الحكومة و( البتجيكم من الله إتحملوها ) !
وبصراحة يا سيد مندور قد جعلت (شباب الفيسبوك) يرددون ذلك القول الشهير ( ما قلتو نوبة ) ؟!
و
لسانك حصانك !

( نقلاً عن أجراس الحرية)


تعليقات 8 | إهداء 2 | زيارات 2721

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#117612 [الشافوه خلوه]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2011 10:11 PM
الجماعة ديل الكتيبة يسحقوا بيها منو ماقالوا 90% من السودانيين معاهم فإذا إعتبرنا الجنوبيين كانت نسبتهم 10% من الناس الصوتوا في الإنتخابات المخجوجة إذا البقية ناسهم لذلك لا لزوم لهذه الكتيبة وأقترح توجيهها لإسترداد الأراضي التي أضاعوها في حلايب والشلاتين والفشقة ولا أيه رايكم يا مؤتمرجية الهنا والسرور؟


#117406 [bsma klil]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2011 01:33 PM
غوووووووووووووووواصة!!!!


#117340 [ود الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2011 11:50 AM
بنقول لمندور وسيدو ارجلوا الشعب السوداني لا يخاف والحقارة بتزيدوا حماسة أما سمعتم بالانصاري الركب حربتوا في في معسكر كتشنر أما سمعتم بموقعة الزريبة ؟؟؟؟ لم يليين الشعب يوماً ولم يرضخ لسفاح طوال التاريخ لكنكم لم تقراوا التاريخ ولا تنمو لهذا الشعب رحم الله الطيب صالح من أين اتي هؤلاء؟؟؟؟واقول لأبنائى المقرر بهم في هذه الكتيبة وغيرها المؤمن كيس فطن دولة الشريعة والجهاد بتاع الجماعة الديل وهي لله دي بقت حاجات ما بخش عقل عاقل فالعبرة بالأفعال وليس بالأقوال .


#117295 [رشا المهندس]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2011 10:41 AM
ومن اعطى مندور المهدى ان يقصى اذيال الشيوعيين والمؤتمر الشعبى من الخارطه السياسيه فى السودان فى النهاية هم سودانيون ولو كانو من الشيوعيين او الجن الاحمر ؟؟؟؟؟؟؟


#117132 [طشاش]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2011 10:51 PM
والله الذي لا اله الا هو.....الحكومة في حالة من الهلع والخوف الهستيري....اوصلهم لحد ان شل تفكيرهم فهم لا يدرون ماذا يفعلون وكيف يواجهون ما هو قادم في ظل هذا الانتشار الاعلامي والتغطية عبر كل الوسائل .....فكل شئ يحدث يصل الي كل العالم بالصورة والصوة...ونحن في السودان ليس بمنأي عن ما يحدث من حولنا.........شدوا الكيزان ....حي حي ..شارع شارع...لفة لفة....زقاق زقاق....الي الامام الي الامام..ثورة ثورة


#117103 [بلتعة]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2011 09:33 PM
الليييييييييييييلة الفيس بوك جااااااااااااااااااااااااكم يامندور أجرو أجروا أجروا ... والله اليومين دي الجماعة البيقولوا ليهو وه يقع من طولو


#117098 [zoal sudanese zoal]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2011 09:03 PM

من قال لا اخشى ولا اخاف فقد خشيه وخافه, وذلك من مبدأ بسيط جداً,الا وهو ::لاداعي للاشارة بعدم خوفه,ولا داعي لاعلان ذلك,لا تخشاهم ولاتخافهم اذن اتركهم وشأنهم وكيبورداتهم ,,
يا ايها الساسة الكرام عودونا المؤسسية والصدق ولو في الكلام والخطب كمرحلة اولى وبعدها في الافعال,,,اتركوا من يعارض يعارض بمثلما من يؤيد يؤيد


ردود على zoal sudanese zoal
Saudi Arabia [zoal sudanese zoal] 03-26-2011 11:34 AM

وياااااااااااااا ذوي الاقلام اكتبوا مابدا لكم,فالساكت عن الحق ,شيطان أخرص,فغيهب السجن خيراص من عواقب الشيطان الاخرص, ولطالما امتهنتم هذه المهنة الشريفة ,السلطة الرابعة, فلا تجعلوا منها سلطةً تابعة


#117067 [blackberry]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2011 07:54 PM
تصريحاتهم هذه ما هي إلا الخوف نفسه والإنزعاج وعدم النوم , لكن لنسأل عن عمل الحكومة الحالية ما هو ؟ الحكومة ليس لها عمل إلا تحصين نفسها وتجهيزها فقد توقفت كل المشاريع حتي حفلات الرئيس والرقيص ولقاءاته الجماهيرية توقفت .
الهم الأكبر لهذه الحكومة الفاشلة هو الإهتمام بنفسها وبالإجتماع مع كتائبها وإرهاب الآخرين , لم يسعو إلي حلحلة الهم المعيشي للمواطن والمتمثل في مأكله ومشربه وعلاجه وحريته الشخصية ...
إنه الخوف نكاد نحس بارتفاع الضغط والسكري لديهم , نكاد نحس أنهم يقذفون هلعا من إرتضام زجاجة بالأرض , نكاد نسمع ( ظراطهم ) من الخوف.
إنهم خائفون سيدتي لا أكثر ولا أقل...


نادية عثمان مختار
نادية عثمان مختار

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة