المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
يانافع ...لن تجوز صلاتك في حصن بني قريظة
يانافع ...لن تجوز صلاتك في حصن بني قريظة
03-25-2011 07:34 PM

يانافع ...لن تجوز صلاتك في حصن بني قريظة

عمر موسي عمر ــ المحامي
[email protected]

ليس غريباً أن يتنمر بعضاً من عصبة النظام الحاكم بين الفينة والأخري علي الشعب السوداني في محاولات يائسة لإظهار القوة وإستعراض العضلات حين يعجزون عن نشر العدل بين الرعية ويزداد إنغماسهم في الفساد ويتنكبون سبيل الهدي والرشاد فهذا دأب الظالمين والطغاة إلي يوم الدين ..وقد بلغوا في ذلك شأواً بعيداً حتي تجرأوا بتزكية أنفسهم علي الله وشبه نافع نفسه وعصبته والكتيبة الإستراتيجية التي يتباهي بها بالصحابة مع الإحتمال في معني التشبيه أن الشعب لا يعدوا أن يكونوا حفنة من يهود (بني قريظة) وقدرة هذه الكتيبة الإستراتيجية علي سحق هذه الحفنة وصلاة العصر في حصونهم !!
لم يكف هذه العصبة التعدي علي المحارم وإنتهاك الحرمات وظلم الرعية بل بلغ من نافعهم الجرأة لأن يشبه نفسه وكتيبته الإستراتيجية بالصحابة !! الصحابة ؟؟ سبحان الله ومعاذ الله أن يكون نافعاً لسعد بن معاذ وصحبه صنواً فذاك سيد شهداء الخندق ومن إهتز لعرشه الرحمن حين شهادته وهم أصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم الذين مدحهم المصطفي وشبه تقواهم وإيمانهم بالنجوم بأيهم إقتدينا إهتدينا .. ولتعلم يانافع أنك لو أنفقت مثل جبل أحد ذهباً ما بلغت مد أحدهم ولا نصيفه.
كعب بن سعد القرظي هو من نقض عهده مع المصطفي صلي الله عليه وسلم حتي أمر رسول الله صلي الله عليه وسلم بمؤذن فأذن بين الناس \" من كان سامعاً مطيعاً ، فلا يصلين العصر إلا ببني قريظة \" وإستعمل علي المدينة إبن أم مكتوم فيما قال إبن هشام ..فأخبرنا يانافع هداك الله أي أفراد هذا الشعب يستحق أن يوصم بإنتسابه إلي بني قريظة ومن منكم من نقض عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم وخان الأمانة بين الراعي والرعية ؟؟.
ألا يكفي هذه العصبة ظلم الرعية وسلب أموالها وإزهاق الأرواح وإنتهاك الحرمات حتي يخرجوا الشعب من ملة الإسلام ويشبهونهم بحفنة من اليهود الغابرين الذين خانوا الله ورسوله حتي نكل الله بهم ؟؟؟ ثم يزكوا علي الله أنفسهم هم وكتيبتهم الإستراتيجية بأنهم من عترة الصحابة ومجاهدي غزوة الأحزاب ..
لقد آن لهذه العصبة الضالة أن تثوب إلي رشدها وأن تستقبل من أمرها ما إستدبرت وعلي نافع علي نافع أن يراجع نفسه ومواقفه اذ أنه ما ترك وجهاً لتأصيل العداء بينه وبين هذا الشعب إلا مضي فيه وما إهتبل سانحة من السوانح إلا شتم هذا الشعب ووصفة بأسوأ الأوصاف ..ومن حقنا أن نسائل الدكتور نافع الذي شبه نفسه وكتيبته بالصحابة وشبه الشعب السوداني وفيه من فيه من حفظة القرآن ومن يقيم ليله والناس نيام بحفنة من اليهود الغابرة ماذا فعلت أنت وعصبتك الحاكمة منذ أن ألبسكم الله عباءة السلطان لتسوسوا أمر الرعية ؟؟ هل كانت أفعالكم خالصة لله ؟؟ هل رعيتم ذمة الله وحفظتم عروض رعيتكم وأغنيتم الناس وأنتم فقراء ؟؟ هل دعيتم إلي الجهاد كما دعا إليه سعد بن معاذ يوم الخندق حين أقسم أن لا يعطي الكفرة وعصبة الأحزاب إلا السيف حتي يحكم الله بين الفئة المؤمنة الصابرة وبينهم أم أثرتم الوهن وغلب عليكم حب الدنيا وكراهية الموت حتي هادنتم النصاري ونزلتم علي شروطهم.
عليك يانافع ومن إقتدي بنهجك غير السوي في هذا الشعب أن تتقي الله في أمر الرعية عسي أن يجعل الله لك مخرجاً يوم القيامة ....فقد أخطأت كعهدك التمثل وجانبك الصواب في التشبيه فلن تجوز صلاتك في حصون بني قريظة لا أنت ولا كتييبتك الإستراجية أو عصبتك الحاكمة فما أنتم من الصحابة السابقين بالإيمان ولا هذا الشعب المؤمن التقي حِفنةٌ من يهود بني قريظة ...


عمر موسي عمر ـ المحامي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2531

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#117846 [عبدالحق]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 12:52 PM
ياخونا عمر اذا جعل الله سبحانه مخرج لنافع وامثاله من رعاة بيوت الاشباح يوم القيامه .. يثور السؤال لماذا خلق الله نار جهنم ... ؟


#117356 [rawdah]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2011 12:21 PM
لا حياة تمن تنادى سادرين في غيهم الله علي الظالم والمفتري


#117159 [ابو طارق ]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2011 12:55 AM
ابو العفين قال هو صحابى ههههه هههههه هههههه هاهاهاها هى هى هى هى


#117129 [محمد كسلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-2011 10:42 PM
انتظر قليلا وسوف يقولون لنا ما عرفنا لكم من اله غيرنا ومن دين غير المؤتمر الوطني


عمر موسي عمر
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة