المقالات
السياسة
أبرأ إلى الله.. من تبرئة الأصم!
أبرأ إلى الله.. من تبرئة الأصم!
10-28-2015 09:52 PM

(بهذا التصحيح فإن الصحيفة توضح أن اختيار مركز التدريب المملوك للدكتور الأصم قد تم اختياره من ضمن عدد من المراكز الأخرى باعتباره أول مركز متخصص في أعمال الانتخابات لخبرته العلمية والعملية حيث يضم المركز عدداً من الخبراء في أنشطة التدريب، وهو أول مركز أصدر العديد من الدراسات والمنشورات حول الانتخابات وأن الدكتور الأصم لا علاقة له بالاختيار لأنه حينها كان يشغل صفة العضو غير المتفرغ بالمفوضية والتي رأت أن رئيسها آنذاك مولانا أبيل الير أن لا تحرم الانتخابات من خبرة المركز في مجال التدريب حسبما جاء في بيان المفوضية آنذاك، وبهذا التصحيح تعتذر الصحيفة للدكتور مختار الأصم لما أصابه من النشر وتؤكد أنه بعيد عن أي شبهة تجعله يخلط الخاص بالعام.)
طالعت هذا النص في إحدى صحفنا الغراء.. وبسؤالي علمت أن الصحيفة قد قبلت نشر هذا الاعتذار بعد أن أطلعها ذوو الشأن اعتذارا مماثلا يحمل اسمي نشر في صحيفة أخرى.. ولما كنت أتحمل قدرا ليس باليسير في الطرق على موضوع استغلال الدكتور مختار الأصم لنفوذه في مفوضية الانتخابات للحصول على حصة ضخمة لمركز يملكه من مال التدريب في انتخابات 2010.. وكنت خصما مدعى عليه في عدد من القضايا والتي شهدت سابقة غير مألوفة في المحاكم.. وهي أن يسعى الشاكي إلى التسوية وليس العكس.. ولما كان ما نشر أعلاه يتعارض تماما مع كل ما نشر من وقائع وحقائق.. فإنني أولا أبرأ إلى الله من هذا الاعتذار أو أي نص آخر مشابه له.. ثم ها أنذا.. ثانيا.. أضع أمام الرأي العام الحقائق التالية..!
ليس صحيحا أن مركز الأصم كان معروفا وبه خبراء.. وليس صحيحا أنه أول مركز متخصص في الانتخابات.. وليس صحيحا أنه أول مركز أصدر من البحوث والدراسات حول الانتخابات قبل اختياره.. وليس صحيحا أن الأصم لم تكن له علاقة باختيار مركزه.. بل العكس هو الصحيح.. وليس صحيحا أنه كان يشغل صفة العضو غير المتفرغ.. بل الصحيح.. وهذا مثبت ومنشور وباعتراف مفوضية الانتخابات.. أن الأصم كان مسؤولا عن التدريب في المفوضية.. وحين آن أوان الحصاد.. أعني أوان توزيع الغنائم.. أقصد اختيار المراكز للتدريب.. تفتقت عبقرية الأصم عن الآتي.. أنه ليس أمامه إلا أن يترك المفوضية أو لا يقدم مركزه للحصول على أموال لتنظيم دورات تدريبية.. أما ما قيل بعد ذلك من تبرير فهو أن المفوضية قد رأت أنه حرام وجرم كبير أن يحرم الشعب السوداني من خبرات وقدرات مركز الأصم في التدريب الانتخابي.. لذا ثبتت المفوضية حق مركز الأصم في المنافسة على الحصول على حصة من أموال التدريب.. اتضح لاحقا أنها كانت الحصة الأكبر.. ثم وهذا ما ورد في بيان المفوضية المفترى عليه نصا صريحا.. أنه درءا للشبهات.. لاحظ درء الشبهات هذه.. تم إعفاء الأصم من ملف التدريب.. وأوكل الملف إلى الدكتورة محاسن حاج الصافي عضو المفوضية القومية للانتخابات.. وظل الأصم موجودا في المفوضية.. وتوقعنا أن تعترض د. محاسن على مركز الأصم بشبهة وجود صاحبه معها عضوا بالمفوضية.. الشيء الذي لم يحدث.. وحين غادر أبل ألير بسبب انفصال الجنوب صعد الأصم إلى منصب نائب رئيس المفوضية.. ثم أصبح رئيسا مكلفا حين اعتذر بروفسير عبد الله أحمد عبد الله لأسباب صحية.. ثم أصبح رئيسا للمفوضية لأسباب غير مفهومة.. فكيف لعضو غير متفرغ أن يكون كل هذا..؟!
أما المدهش فهو ذلك الحديث الوارد في نص التصحيح والذي يقول.. (وتؤكد أنه بعيد عن أي شبهة تجعله يخلط الخاص بالعام.) فكيف يكون الخلط إذن.. إن لم يكن كذلك الذي فعله الأصم..؟؟!!


اليوم التالي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2625

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1362832 [حبيشة]
0.00/5 (0 صوت)

10-30-2015 06:03 PM
اللعب دا كلو من تحت راس جلال الدين محمد احمد
الساعد الأيمن للاصم لكن كلو مرصود ومسجل ويوم الحساب قريب

[حبيشة]

#1362479 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 03:27 PM
تم اختيار مركز التدريب المملوك للدكتور الأصم باعتباره أول واكبر مركز متخصص في أعمال تزوير الانتخابات لخبرته العلمية والعملية فى تزوير الأنتخابات الأخيرة والتى قبلها ( الخج ) . وهو بهذا قد تفوق على كل الأنتخابات التى جرت فى الدول العربية والأفريقية . الا يخجل هذا الأصم ؟ وكمان عامل ليك مركز ؟ هل افعالك تحتاج لمركز ؟ ماهى واضحة زى الشمس . ماذا تقول لرب العالمين يوم الحساب ؟ والله جريمة التزوير التى قمت بها اسوأ من النظام نفسه . هذا المال السحت الحرام الذى كسبته من هذه الأنتخابات سوف تكون نهايته امراض وفشل لك ولأولادك وحسرة وندامة وخزى يوم القيامة . وان غدا لناظره قريب .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
European Union [حبيشة] 10-30-2015 06:07 PM
فعلا اولادو فاشلين بنتو الكبيرة عقد عليها ولد مدير بنك التنمية الاسلامي
في شارع الجامعة وطلقها لانو اكتشف انها متزوجة قبلو عرفي يعني مالطا
خربانة فقامت البنت وامها استولوا على المهر والشيلة ورفضوا ارجاعهم


#1362413 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 01:32 PM
كل جماعتك لصوص يا عزيزي .... هذا الفساد الذي تتحدث عنه تم نهارا جهارا تحت سمع و بصر رئاسة الجمهورية و مجلس وزرائها و برلمانها و امنها و جميعهم سكتوا ... فهم في الهوا سوا و كلهم فاسد لذلك لم نر فاسدا يعاقب او يساءل و اقصى ما فعلوه في اسوأ جرائم المال العام ان " حللوهم" ... قضيتك ليست مع الاصم فهو حبة في سبحة الفساد العشر-الفية

[وحيد]

#1362264 [شبتاكا]
5.00/5 (1 صوت)

10-29-2015 09:14 AM
الزول ده ظبط عمره تمام فى مفوضية الخج عشان كده بقى يقسم بنغمة انقازية وما بيخلط الزيت بالمويه ابدا ....وانتخابات الخج دى اهم حاجة فيها خبرة التسبيك والتسبيك ده ما زى تسبيك الحلل ده علم وفن ووراه بروفسيرات وخبرات كبيره....وهو لما دخل المفوضيه عضو كان فاهم انو الغبيانين ديل ماخدين الامر بعشوائيه بتضرس عمك كارتر وشويه شويه ابرز مواهبه والجماعة اندهشو من قدراته الخارقه صارحوه من وين جبت الكلام ده قال لهم عندى مركز جاهز وكمان معاه كل اللوازم بس انتو كشكشو كويس الجماعة فكرو شويه وقالو له نحن ندردقك حبه ونجيب بت حاج الصافى محلك ونطلع من تلسين اولاد الحرام ومن ديك وعييييييك.....الخج بقى يتسبك والجيب يتكشكش بمهنيه وسلاسه كما خطط له.........

[شبتاكا]

#1362142 [Abo Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-29-2015 02:01 AM
مادام بنفذ تعليمات المؤتمر الوطني ياخذ نصيب الاسد.. مش بتاع سوريا طبعا...اي واحد بيعمل ما يطلب منه عمله او قوله في هذا النظام الفاسد وينفذ التعليمات حسب رغبة النظام يغدغوه بالاموال... الم تسمع بعدد الذين صوتوا حسب تقرير الاصم برغم عزوف الناس ونوم لجان التصويت ..ام كشوفات الناخبين التي تحتوي علي اسماء اخوتنا من الجنوب..الكل يعرف انها انتخابات مضروبه يعني ما محتاجة لمراكز تدريب دي كلها بهارات الغرض منها ايهام العالم بانها انتخابات وفق المعايير الدولية. والاصم ماهو الا ممثل يؤدي دوره المرسوم له.

[Abo Ahmed]

#1362101 [نزيه أفندي]
0.00/5 (0 صوت)

10-28-2015 10:18 PM
المال السائب يعلم السرقة .. و تأبي الدنانير الا أن تطل برأسها .

[نزيه أفندي]

محمد لطيف
محمد لطيف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة