المقالات
السياسة
لكن النساء فعلنها ..!
لكن النساء فعلنها ..!
10-30-2015 09:16 PM

عرف من اخترع الكعب العالي لكن كل النساء مدينات له بالكثير" .. مارلين مونرو!
الأديب البريطاني إتش . جي . ويلز، الذي تنبأ باكتشاف الطاقة الذرية في إحدى روايات الخيال العلمي، كان في صغره محاطاً بالأحذية التي كان يبيعها في قبو تحت الأرض، وعندما كان يطل من نافذة القبو لم يكن يرى سوى أقدام الناس وأحذيتهم .. فأسس بناء على ذلك، نظريته التحليلية الخاصة بطبقات الناس وسلوكياتهم بعد نظرة خاطفة إلى أحذيتهم ..!
وعندما قيل للعقاد – مرة – إن فلاناً يفهم الفرنسيين جيداً لأنه عاشرهم طويلاً، وضع يده على حذائه قائلاً (لو صح ذلك، لكانت جزمتي هذه تفهم في الفلسفة أكثر لأنها عاشرتني طويلاً) .. أما السياسيين فـ للجزمة عندهم دلالات رمزية أخرى ..!
عندما قذف الصحفي العراقي منتظر الزيدي الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش بفردتي حذائه استخدم علماء في جامعة واشنطون تلك الحادثة لإثبات نظرية معقدة مفادها أن رؤية الإنسان للأشياء تمر بنظامين هما الإلتقاط بالعين والإدراك عبر الدماغ .. وقد استدلوا على ذلك بالسرعة الفائقة التي استطاع بوش أن يتحاشى بها وصول صراع المطامع إلى مرحلة الحذاء..!
وعندما خاطب الرئيس عمر البشير شعبه قائلاً إن مذكرة أوكامبو والقوى الدولية التي تدعمها تحت جزمته، تركت وسائل الإعلام العالمية بقية مضمون الخطاب وتفرغت لتحليل الجزمة كمصطلح سياسي يعني وصول الدفاع عن الحكم والسيادة إلى منزلة الرمق الأخير ..!
وعندما كان رموز نظام مبارك يمسكون بخناق الاقتصاد المصري، غير آبهين بروائح الفساد التي أزكمت الأنوف، رفع المحامي طلعت السادات جزمته في وجه أحمد عز الأمين العام للحزب الوطني، فكان التلويح بالحذاء أول بوادر خروج المعارضة السياسية على رموز الفساد في النظام الحاكم ..!
أول سياسي سن سنة الوصول إلى مرحلة الجزمة في المعارك السياسية كان الزعيم الروسي الأسبق خروشوف الذي تخصص في استخدم حذائه للتعبير عن مواقفه من السياسات الأمريكية (عندما وصل إلى مطار نيويورك خلع فردة حذائه وأمسكه بيد وصافح مستقبليه باليد الأخرى)، وعندما استبد به الغضب في اجتماع للأمم المتحدة خلع حذاءه وضرب به على المنصة مهدداً الأمريكان بدفنهم أحياء..!
مع تفاقم وتيرة أحداث العنف في ليبيا، بلغت معدلات التوتر في تصريحات أفراد عائلة القذافي أوجها عندما قال نجله سيف الإسلام إنه سيضرب كل من يدوس على الخطوط الحمراء بالجزمة، فحذا بذلك حذو ثلة من الأولين الذين سبقوه في النزول إلى حلبة القتال السياسي بسلاح الحذاء ..!
مرحلة الحذاء هي منزلة الرمق السياسي الأخير في صراعات النفوذ والسلطة، لكن الطريف أننا – وعلى الرغم من كثرة الملوحين بسلاح الحذاء - لم نسمع بخصم سياسي "رجل" قضى نحبه جراء الضرب بالجزمة، كما وأننا لا نعرف فارساً سياسياً أنهى حياة خصومه السياسيين بسلاح الحذاء .. لكن النساء فعلنها مع شجرة الدر التي حكمت مصر لثمانين يوماً، فحكمت عليها ضرتها بالموت ضرباً بالقباقيب على يد نساء البلاط ..!

اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1676

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1363428 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

11-01-2015 09:51 AM
الزولة دي دايرة تقولكم بشة خلاص في الرمق الاخير ....بشة ياماما نجم جزم وليس نجم شباك
انا غايتو مع الانجليز بقولو اناقة الرجل تبين من حذائه ودي مقولة من زمن الملكة فكتوريا مش من كرفتته ياغندور
ولاعزاء لابين عراريق ومراكيب وشالات مطرزة وعمم مقبقبة في قناة امدرمان قناة السرحان في ركب العربان

[سودانية]

#1363216 [ابونزار]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2015 08:04 PM
طيب وين قصة الاستاذة بتاعة كوستي مع والي النيل الابيض؟

[ابونزار]

#1363144 [Abu_Mohammed]
0.00/5 (0 صوت)

10-31-2015 03:02 PM
سلاح الحذاء قديم، ظلت تستخدمه المرأة لضرب خصومها او لتأديب اطفالها. عندما تنفعل المرأة فان اقرب الأسلحة الى دماغها هو ( الشبشب ) تنحنى لتأخذه ولا تأخذ بدلا عنه حجرا او طوبة.

الذين استخدموا الحذاء في مواقفهم او أشاروا الى قدرتهم بانهاء الخصوم باحذيتهم هم غالبا تربية امهاتهم.

الرجال قد يستخدمون أيديهم و ارجلهم لضرب و ركل الخصوم حتى الموت وظني ان المرأة تخاف على نعومة اصابعها فلا تضرب بكف يدها انما بحذائها.

هل شاهدتي كيف ضرب شباب ليبيا القذافي؟ اتظنين ان مجنونا مثله ستقتله الشباشب؟

[Abu_Mohammed]

#1363138 [nadus]
5.00/5 (1 صوت)

10-31-2015 02:32 PM
كنت اتمنى ان مقال لك يتصف بالبناء والسبك السردى والتوصيف لقود القارئ لقلب الموضوع لكن ( وكت) وصلت الى (الجزم) وبمقال باهت بدأته بمارلين مونرو .. وجرنا الى (تحت الجزم) ودون فائدة .... البلد يتلظى وغريق فى انحلال الكيزان ولا تجدين له سوى مقالك (الجزمة) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مابقول ليك (جزمة) فى عينك

[nadus]

ردود على nadus
[تتو] 11-01-2015 10:28 AM
مابقول ليك (جزمة) فى عينك
اجمل ختام لتعليقاتك


منى أبو زيد
منى أبو زيد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة