المقالات
السياسة
خسئتم أيها القتلة
خسئتم أيها القتلة
11-02-2015 08:24 AM

• خسئتم يا أشباه الرجال.
• خسئتنم أيها القتلة.
• هالني كثيراً أن تقوم مجموعة من شباب البلد بمثل ذلك العمل الجبان والخائب الذي صوره فيديو اللص الذي عُذب بالشطة.
• وقد حملت أخبار اليوم أن الفتى توفى إلى رحمة مولاه نسأل الله أن يكفر عنه سيئاته ويعفو عنه.
• ما قام به المجرمون يفوق الخيال.
• فقد قبضوا على اللص متلبساً بجريمة سرقة فإذا بهم ينفذوا فيه قانون الغاب وفي أسوأ صوره.
• ما جري يؤكد على أن بعض شبابنا قد ضلوا الطريق تماماً ولم يعد هناك ما يردعهم وربنا يجازي السبب في كل ما جري ويجري لأهل السودان.
• تصرف تلك الفئة الباغية من شباب - ظنوا أنهم من جنس الرجال وما هم برجال - ينم عن جبن ووحشية وخيابة ما بعدها خيابة.
• وهو فعل يؤكد على محاولات البعض لـ (حيونة) إنسان السودان كما قال الدكتور حيدر.
• إذ كيف يطيب لهم أن يفعلوا بذلك الفتى كل ما فعلوه فيخلعوا ملابسه دون أدنى خجل ثم يحشروا الشبطة في دبره ويصوروا دون خجل أو شعور آدمي ذلك المشهد القبيح الذي لم يؤكد سوى عن انحاطاطهم وفقدانهم لأي صفة من صفات البشر.
• أخذ الحق باليد مخالفة صريحة للقانون.
• وتسبيب الأذى الشديد لبني آدم مهما كان خطأه مخالفة أكثر صراحة للقانون وتعبر عن وحشية ولا إنسانية من يقوم بمثل هذا العمل.
• وكشف عورة أي كائن عمداً أمر محرم في شريعتها السمحاء ومخالفة أخرى للقانون.
• أما عملية حشر الشطة فهي أكثر ما عكس قبح ومياعة الأوغاد الذين يفترض أن يلفظهم الناس قبل أن يحاكمهم القانون.
• ما حدث للقذافي ( رحمه الله) الذي أساء إدارة بلد بأكمله وعذب شعباً كاملاً لم يرق لكل من يحمل قلباً نابضاً بين ضلوعه، فما بالك بفتى كل جريمته أنه سرق من أحد المنازل ولم يؤذ أي كائن.
• لا يعني ذلك أن السرقة صارت حلالاً وأن السارق يجب أن يُترك هكذا ليكرر جرائمه، لكنها جريمة لم تكن تقتضى كل ما فعله أولئك المجرمون، إلا إذا كانوا يعانون من أمراض نفسية ويتلذذون بمثل هذه الأفعال الشاذة.
• كان بإمكانهم أن يسلموا اللص إلى اقرب مركز شرطة ويتابعوا أمر محاكمته إن كان لديهم شكاً في قدرة الشرطة على استرداد الحقوق الضائعة، وهو أمر جائز جداً طالما أن اللصوص الذين ينبهون المليارات يمشون بين الناس وكأن شيئاً لم يكن.
• ولو كنتم تفترضون أنكم رجال بحق وحقيقة أيها المجرمون فكان الأحرى بكم أن تناهضوا أو تحاولوا ولو مجرد المحاولة استرداد حقوقكم الضائعة من حيتان ضخمة نهبت البلاد وحولت حياة أهلها إلى جحيم.
• لكن هكذا دائماً الأوغاد وأشباه الرجال ينظرون إلى الفيل فيطعنون في ظله.
• بالأمس كانت جريمتكم مجرد تسبيب أذى جسيم واليوم صارت جريمة قتل متكاملة وكل العشم إلا تمر هذه الجريمة مرور الكرام.
• لابد من الوصول لمن ارتكبوا هذا الفعل الشنيع الذي لا يشبه أخلاق السودانيين وتقديمهم للمحاكمة بأسرع ما يمكن حتى يكونوا عظة لكل من تسول له نفسه التلاعب بقيم وأخلاق وتقاليد أهل السودانز
• لابد من محاكمة عاجلة وعادلة ومعلنة وعقوبة رادعة لمثل هؤلاء الأنذال.

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3597

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1364710 [مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

11-03-2015 11:45 AM
ان اعتقد ان هذا قتلا عمداً، لان هذا الشخص عذب عذاب لم يراه احد في كل زنزانات العالم، ولا بيوت الاشباح حتى، ولو كل واحد يأخذ حقه بيده وخارج القانون لفلت الأمن وكل شخص يضرب ويقتل ويعذب كما يريد، وانا رأيت هذا الفديو وهو صراحة قسوة تقشعر لها الأبدان، من قاموا بهذه العملية ليس في قلوبهم رحمة، اضافة لذلك لم يكن وسط هؤلاء جميعاً البعض في رحمة أو فالنقل عاقل، سبحان الله!

[مصطفى]

#1364437 [Kogak Leil]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 11:07 PM
كلام جميل بس ايه أخلاق السودانيين دى في اخر 3 أسطر؟؟؟؟؟والله لا شيء يغيظني في الدنيا زى العبارة دى ، يا أخوان اخلاق السودانيين دى شنو بالله ورونا افادكم الله، السودانيين والسودانيات ديل موش هم نفس السودانيين في شوارع الكرنتينة وبلد العمارة الطويلة اللي اسمها دبي طيب الفرق شنو مع الأخرين قولو معي لعن الله الفقر لانه من الكفر لأنو مع الفقر مافي حزام أمان لا في الأخلاق لا في الدين ولا في القيم لانو القيم والأخلاق دى متغيرة ما ثابتة...بالله العظيم محمد أحمد المهدى لما قام بالثورة السبب كان راجل اتزوج راجل في الأبيض والقضارف يعني الكداينة ديل موجودين من زمن المهدي طيب بعد المهدى حصل شنو أكابر القوم السودانيين كاموا بيتعاطو مع الأمر باريحية وما استغربوا خالص وبعض منهم كان بفاخر بيهو. السرقة والأمانة بالله كم مسئول سوداني أمين وموثوق فيهو والله لا يتعدى أصابع اليد ومن زمن لي زمن العدد أختلف يعني مثلا حكومة سر الختم الخليفة كانت النزاهة فيها عالية جدا لكن كمان كانت عندها مشكلة في قراءة المستقبل خاصة في مشكلة الجنوب مشوا مع التعريب يعني الخوا جلود الجنوبيين ودا طبعا ضد قانون الوجود ربنا خلق انسانجكاية الشطة دي عملتها الحكومات يعني العميد الشجاع ود الريح لما قال انو ناس نافع عملو فيهو حاجة زى دى طيي الفرق شنو . المحامى بتاع الأبيض أيام عبود ما برضو نفخوهو من جعباتو لغاية قرب يطق..خلو دى أيام مايو لغاية ما غنو ليها قالو في حكاياتنا مايو يعني حكاياتنا كلها سيبونا بالله من الكلام الفارغ دا،الإمام والصعلوك والحرامي يتوقع منهم شنو؟؟؟ اسكتوا ما تتكلموا أرجزكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تا

[Kogak Leil]

#1364321 [ابوالبــــــــــــــنات]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 06:25 PM
ياسيد كمال قد يتفق الجميع فى ادانت هذا الفعل الشنيع الذى لايمت للرجوله فى شئ . ولكن علينا ان لانبحث عن تبرير الاشياء بدواعى تحريضيه . يجب ان لا نعلق كل الاخطاء على فشل الحكومه . الحدث نتاج عن سلوك شخصى فبنفس القدر الذى يجعلنا ندين فعل السارق لانه تجاوز القانون فكذلك علينا فعل ذلك اتجاه المعتدين دون البحث عن المبررات . فليس واجب على الفرد ان يتجاوز القانون واخذه باليد لان فلان او علان يفعل ذلك.

[ابوالبــــــــــــــنات]

#1364267 [جاااااااهل بدرجة اااااامى]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 04:31 PM
والله يا اخ كمال اشباه الرجال كتيرة عليهم ديل شافو رجال وين ولاا اتعلمو رجولة من منو...ديل اشبه بي حيوانات حكومة الانقاز وكلابهم الحارسنهم ملاقيط ومقاطيع...الماشين بمبدا الكترة تغلب الشجاعة ولو لميتم كلهم بي كلابم الحارسينهم ما بتموا ضنب...وده هو حصاد الانقاز الله يورينا فيكم يوم وفى اولادكم واباهاتكم وامهاتكم ومرضاكم وشفعكم وجيرانكم وحراسكم يا اوسخ ملة متسودنة...

[جاااااااهل بدرجة اااااامى]

#1364252 [د . شريف]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 03:39 PM
ما الفرق بينكم وبينها .. لقد سبقتكم فاطنة شاش حين كتبت : فى كل بيت سودانى مدمن وسكران وزانى .. واضافت بنات السودان صرن يتمطوحن سكرا ويجدن سحب المخدرات بكل انواعها افضل من الشباب .. لقد سبقتكم من قال عنها المناضل تاج السر بان احدا بعد ان جس ( ... ) قام من فوقها بعد ازكمت انفه الرائحة النتنة .. سبقتكم من تتقلد الأن منصب المستشار الأول لرئيس نادى الحركة الوطنية وكتبت نفس ما كتبتموه الآن .. رغم فظاعة الحدث وبعده الأنسانى القاسى وهمجية الفعل الا انه يعتبر طبيعى فى وطن غاب فيه العقل وانتشر الدجل واصبح مرتعا للمشعوذين .. اللصوص والمشبوهين و النصابين والمرتشين بدلا ان تكون السجون مقرهم صاروا وزراء و مستشارين وسفراء ومفوضين وروؤساء تحرير و مالكو دور نشر ورجال اعمال وروؤساء اندية واصبحوا اسماء فى حياتنا تخصص لهم صحف بأكملها لتمجدهم وتعلى من قدرهم .. من يسلم من الى الشرطة يا رجل .. اين هى الشرطة يا رجل ؟؟ ما فعله هؤلاء يا سيد كمال انهم نفذوا القانون بأيديهم تماما مثلما فعل الهلال : رفض الأنصياع للقانون وأخذ حقه ايدية ورجاله محتميا بقاعدته الجماهيرية .. الم تستمع الى كلام الكاردينال والفتى الطيب عماد الطيب .. ما الفرق بين هؤلاء وهؤلاء .. فى دولة لا يحترم فيها القانون .. الحل فى الأيدية و العنترية .. الله يستر من الشطة يا دكتور معتصم .. (( كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون )) صدق الله العظيم !!!!

[د . شريف]

#1364213 [Alan]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 01:54 PM
اقتباس: (لكن هكذا دائماً الأوغاد وأشباه الرجال ينظرون إلى الفيل فيطعنون في ظله.)

معذرة... لا حل الا بدء حملة من التفجيرات داخل (((الخرطوم))) و ليس غيرها. منذ اكثر من 20 عام و الموت حربا و ابادة و جوعا و تشريد انهك الولايات ((البعيدة)) عن الخرطوم... و لم يحرك ((احد)) او ((نظام)) اى ساكن؟؟؟؟ انظروا الى تأريخ الجيش الاحمر الايرلندى (الشنفين) عندما كان يفجر (لندن) من حين الى اخر.. و الى غيره من من اراد التغير باستهداف (رأس الحية)
لا (عزه) و لا (حرية) بلا ثمن. الموت لرموز النظام و دوره و مكاتبهم ... منازلهم... افراحهم .. مأتمهم... مواكبهم .... شركاتهم و استثماراتهم (داخل و خارج السودان)... اسرهم (لا سيما الزوجات و الابناء مع تحاشى الاطفال ما امكن) و رجال دينهم و المخبريين لهم داخل الاحياء السكنية (و ان كان جارا) و سفاراتهم فى جميع دول العالم و منظماتهم الوطنية (لا سيما "سند" و "الشهيد" و "دعم الطلاب" و ام المؤمنين" و "الزبير" )
والله العظيم و الله العظيم و الحق اقول... 10 تفجيرات (مدووية) و ذات خسائر بشرية (جامدة) ..لن نرى فى الخرطوم و عموم مدن السودان وجود لما يسمى بالمؤتمر الوطنى كحزب له انصار او سطوة...

[Alan]

ردود على Alan
[زول سوووداني] 11-03-2015 12:38 PM
ايها الاحمق هل تحث علي القتل وكمان بتقول خسائر بشرية جامده لمعلوميتك ناس المؤتمر الوطني البتقولهم ديل اولادهم برا السودان وهم ذاتو يعني محمداحمد ناقص كمان عشان تطالب بقتله خسئت ايها التافه


#1364117 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 11:25 AM
عزيزي كمال لسه وانتو شفتو حاجة هذه المناظر للفيلم الهندي الذي يجري بعيدا في الازقة والحواري وبدري لسه اليبالوعة لم تنفجر صدقني القادم اسوا بكثير مما نتصور

[سيف الدين خواجه]

#1364107 [الغريب]
0.00/5 (0 صوت)

11-02-2015 11:09 AM
الله ينتقم منهم لافرق بينهم وبين الحيوانات اين الحسنى اين السماحة اين دين الله مافعل لكي تقتلوه ايها الجهلة اين ستذهبون من الله عليكم اللعنة

[الغريب]

كمال الهِدي
كمال الهِدي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة