المقالات
السياسة
وهل رأيتم الشيخ الدكتور الترابي ... إلا مبتسما.
وهل رأيتم الشيخ الدكتور الترابي ... إلا مبتسما.
03-08-2016 12:35 PM


لقـًنه الشيخ حمد ود الترابي (الجــَد) (كــلَم الله) القرآن الكريم ، فتلقفه ذلك الذهن الوقًاد وحفظه ، تطهر به قلبه ، وســما به عقله وظل طاهرالقلب وقًاد الذهن منذ أن كان يافعاً الي أن لقي ربه راضيا مرضيا بمشيئة الله . أنه كلام الله فمن ظل يتلوه لا ولن يخرف عقله ولن تضعف ذاكرته أبدا ،، فكيف بمن حفظه كاملا في العقل والقلب والوجدان منذ أن كان يافعا . حمل كلام الله في عقله ووجدانه ، وتسربل بتواضع آباؤه و أجداده أهل التصوف والدين الذين كســوه تواضعا وتبسطا وتبسما وأنطلق في هذه الدنيا ينهل العلم نهلا حتي أضحي دكتورا بعدة لغات . وأضحي مفكرا وباجثا في شئون القانون والدساتير والسياسة والفقه وعلوم الدين الأخري ، و أضحي علمُ مضيء من أعلام السياسة والفكر ليس في السودان وحسب بل عبر العالم العربي والأسلامي والعالم أجمع شــرقه وغربه ،، فمن بالله أكثر أثرا وتأثيرا في كل الحياة السياسيه عبر عقودها وأنظمتها المختلفه خصوصاً في السودان أكثر من الشيخ الدكتور حسن الترابي .
من بالله الأكثر تواضعا بين كل دكاترة القانون و الفقه والسياسه في السودان بل في كل دول المنطقه حولنا . جلابيه ســـودانيه من (التترون الأبيض ) وعمه وشال و (مركوب) أبيض اللون في معظم الأحوال هذا هو لباسه ،، لم نره يوما يلبس (القفاطين) والجوخ والمزركش و الملون ، لم نره يتسور الذهب والفضة في أصابع يديه النحيلتين ، جسد نحيل و وجه صبوح تعلوه بسمة ذكيه صادقه ناصعة البياض منذ عرفناه وحتي فارق الي رحاب ربه ،، فهل هنالك بالله عليكم من رأي شيخ الترابي يوما ءالا مبتسما بسمته تلك الساحره؟؟ . رحل الشيخ والسودان يتأهب لتدشين مرحله جديده كان هو من صناعها ،، وأي مرحلة - بالله - من عمر هذا السودان لم يكن الشيخ الترابي يمثل فيها قطبي الرحـــي ومركز الدائره..؟؟ .
بكل أمانه الآن زاد خوفنا علي السودان ... فليله قد أزداد سوادا بفقد صاحب هذا العقل الباهر و النور الساطع و الثغر الباسم الشيخ الدكتور الترابي . ولكن عزاؤنا ءانه قد ترك ءارثاً عظيما من العلم و الفكر مُودعٌ لدي عقول كل طلابه ومحبيه وأتباعه بل وفي عقول كل أهل السودان - ءان تمسكوا وتمسكنا به - لن نضلُ ابدا لأنه فكر من شخص كان خلقه الفرآن . ورجال كأستاذنا أستاذ الأجيال المربي الجليل الشيخ أبراهيم السنوسي و الدكتور علي الحاج والأستاذ كمال عمر وغيرهم من الكرام تلاميذ الشيخ الدكتور الترابي جديرون بسد الفراغ وتحمل المسؤوليه - رغم كبرها - وهم بأذن الله خير خلف لخير ســلف .
نسأل الله العلي القدير أن يشمل الشيخ الدكتور حسن عبدالله الترابي بواسع رحمته وأن يجعل مثواه جنات النعيم مع الصديقين وحسن أؤلئك رفيقا ، وأن يلهم آل بيته ، وأهله في (ود الترابي) وحلة حمد وحلة النعيم و ودراوه وكل محبيه عبر العالم الصبر وحسن العزاء .

الهندي الأمين المبارك .
E-Mail Address: Aminh_sd6@yahoo.com






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1346

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1426478 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2016 11:51 AM
قال الرسول الكريم قد يسرق المؤمن وقد يزنى ولكنه لا يكذب الترابى كذب على الشعب كله وأخفى حقيقة (أذهب الى القصر وأنا الى السجن )ولم يكشفها الا عند الخلاف مع السفاح ورد السفاح على كشف هذا السر بأن قال الترابى شيخنا نثق به لكن وجدناه رجل كاذب ومنافق ويغش بأسم الدين فالاثنان كذبة والمؤمن لا يكذب بعدين فى الدين ما فى حاجة اسمها كان أبوه وكان جده كذا وكذا بل كل نفس بما كسبت رهينة وسيدنا نوح عندما قال لله سبحانه وتعالى هذا ابنى قال له الله انه ليس ابنك انه عمل غير صالح والترابى نفسه عندما ووجه بفساد ابنه عصام استدل بقصة نوح وأبنه

[عصام الجزولى]

#1426001 [ود راوة شرق البحر]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2016 12:43 PM
عشنا وشفنا الهندى الامين بقى اسلامى والله دى جديدة لنج وانشاء الله ده كلو يجيب مريسة تام زينو وكان تختم كلامك وتقول لقد صدق درمة عندما قال ان الشيخ احضره الى المقابر وحدد موقع قبره ويا ريت لو شيخ ابو سبيب حى يرزق عشان كان تعرف حاجة يا مستهبل يا اوانطجى.

[ود راوة شرق البحر]

#1425980 [المتغرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2016 11:48 AM
مقالك يغث الضب

[المتغرب]

#1425873 [شاويش]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2016 09:23 AM
ليته فعل كل ما ذكرت من قفاطين وذهب ولا يتفوه ويقول بانه احسن من
ر سولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بحجة انه لا يتكلم الفرنسية وهو من خاطبته الجمادات والحيوانات وفهم عليها بإذن ربه الكريم . صلى الله عليك يا رسول الهدي .. اين الترابي من هذا ..

[شاويش]

#1425832 [ward]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2016 08:07 AM
اذا رايت نيوب الليث بارزه فلا تظنن ان الليث يبتسم

[ward]

#1425772 [Ismail Hussein]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2016 02:52 AM
بعيدا عن السياسة أخي الهندي الأمين المبارك، إذا كنت تعتقد أن شيخك حسن الترابي قد تطهر قلبه بالقرآن الكريم ، فشاهد ذلك الفيديو،على اليوتيوب، الذي يفضح فيه حديث البشيرعن الغرباوية والجعلي وينصحه بتسليم نفسه للجنائيه. ذلك الفيديو أكبردليل على فجوره في الخصومة الشخصية. فياأخي الهندي أدعوا ليشيخك بالرحمة، عسى الله أن يغفرله.

[Ismail Hussein]

#1425767 [Ismail Hussein]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2016 02:33 AM
بعيدا عن السياسة أخي الهندي الأمين المبارك، إذا كنت تعتقد أن شيخك حسن الترابي قد تطهر قلبه بالقرآن الكريم ، فشاهد ذلك الفيديو،على اليوتيوب، الذي يفضح فيه حديث البشيرعن الغرباوية والجعلي وينصحه بتسليم نفسه للجنائيه. ذلك الفيديو أكبردليل على فجوره في الخصومة الشخصية. فياأخي الهندي أدعوا ليشيخك بالرحمة، عسى الله أن يغفرله.

[Ismail Hussein]

#1425492 [حماده بشير]
3.63/5 (5 صوت)

03-08-2016 02:39 PM
فوم ياخ بﻻ نفاق معاك ماذا ترك غير الفساد والدمار الذي اصاب البﻻد والعباد الله يكون في عون بﻻدنا ويخلصنا من كل مةافق وفاسد

[حماده بشير]

#1425481 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
3.44/5 (5 صوت)

03-08-2016 02:13 PM
و وجه صبوح تعلوه بسمة ذكيه صادقه ناصعة البياض منذ عرفناه وحتي فارق الي رحاب ربه ،، فهل هنالك بالله عليكم من رأي شيخ الترابي يوما ءالا مبتسما بسمته تلك الساحره؟؟ . رحل الشيخ والسودان يتأهب لتدشين مرحله جديده كان هو من صناعها ------------------------------------------------------------------- الغريبة وسبحان الله لم يكن شئ يجلب الغثيان ويعكر الصفو ويكدر القلب سواء تلك ابتسامته الصفراء وضحكته البلهاء الخبيثة الماكرة التى كانت ظاهرة كضوء الشمس فى رابعة النهار وكما يقول المثل : الوجه مرأة لما يحمله القلب فى داخله من مشاعر وهو المسكين كان يعتقد بأنه يتجمل ويتظارف للناس وهو لا يدرى بأن وجهه يكشف ما بداخله. كانت ابتسامته الخبيثة وضحكته البلهاء الصفراء وهى اكثر ما يميزه , تفرى وتنكد القلب وتفرم الكبد ولا اظن ان مفعولهما اقل من ما فعله ياسر عرمان بكبد وكلية الطيب مصطفى . لم اكن اؤد التعقيب على هذا المقال المكتوب عن الراحل ولكن عندما وجدت فيه من الكذب الشئ الذى لا يحتمل , قمت بكتابة هذا التعليق الذى كفيت به كل الناس مشقة كتابته . الراحل الآن هو بين يدى ربه الذى سوف يحاسبه بالعدل على كل ما اقترفته يداه فى حق وطنه ودينه وشعبه كما ايضا سوف يغفر له من الذنوب ما يشاء .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
[هدى] 03-10-2016 09:48 AM
نعم لقد كفيتنا مشقة الكتابة فالموضوع عجيب والكاتب عجيب والميت أعجب!!!!!


#1425464 [abusami]
4.75/5 (5 صوت)

03-08-2016 01:38 PM
اقتباس سأل الله العلي القدير أن يشمل الشيخ الدكتور حسن عبدالله الترابي بواسع رحمته وأن يجعل مثواه جنات النعيم مع الصديقين وحسن أؤلئك رفيقا ، وأن يلهم آل بيته ، وأهله في (ود الترابي) وحلة حمد وحلة النعيم و ودراوه وكل محبيه عبر العالم الصبر وحسن العزاء .

الهندي الأمين المبارك . تعليق قاري من عن الترابي .عندي صديق بمثابة ابني بدرس زراعه في الجامعه مشي الجهاد و هو كبير البيت لمن سجل اسمو سالو من تلفون عشان يرجعوا ليهو سجل رقمي بتاع المكتب رفض يسجل رقم ابوهو لانو ابو عندو سكري
بعد اسبوع نادوني في المكتب قالو لي البركة فيكم قلته ليهم ابوي مالو قالو لي اتصل زول من القياده قال يبلغوك خبر استشهاد المجاهد هاني محمود طه
سقطت علي الارض ما لاني اتخلعته لكن لاني الزول المفروض يمشي يكلمو ابو الشهيد راجل كبير مصاب بالسكري مبتور القدم
مشيت و انا ببكي بصوت يعني بجعر عديل قاعد في مسطبه في شارع البيت مستني اني اهدا
بعد قريب ساعتين مشيت علي البيت في امبده الجميعاب قربته للبيت اختو جات مارقه الحاجه الوحيده الخطرت لي اني اجري ما عارف ليه رجليني ما شالوني البت جرت علي هي لمن وصلتني اغمي عليها دي اخر حاجه بتزكره
بعد 3 يوم جا الترابي برقص في عرس الشهيد
بعد سنتين الترابي قال ديل فطايس
والله العظيم ان ابغض خلق الله عندي الترابي ميت و لا حي اسال الله ان يحشره في الدرك الاسفل مع فرعون و هامان و قارون و باس اولائك رفيقا

دي ما قصة للتسليه دي احداث حقيقه و كل ما اتزكره ببكي
الترابي الي جهنم و بئس المصير

[abusami]

#1425452 [khalid osman]
5.00/5 (2 صوت)

03-08-2016 01:18 PM
بكل أمانه الآن زاد خوفنا علي السودان ... فليله قد أزداد سوادا بفقد صاحب هذا العقل الباهر و النور الساطع و الثغر الباسم الشيخ الدكتور الترابي ولكن عزاؤنا ءانه قد ترك ءارثاً عظيما من العلم و الفكر مُودعٌ لدي عقول كل طلابه ومحبيه وأتباعه بل وفي عقول كل أهل السودان -
ياراجل انت جادي .......في عقول كل أهل السودان دى بالغت فيها....ارثا عظيما من العلم والفكر....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟63؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والتمكين......

[khalid osman]

الهندي الأمين المبارك .
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة