المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
فلتحتشم محلية امدرمان قبل المصارعين!!
فلتحتشم محلية امدرمان قبل المصارعين!!
03-12-2016 12:22 PM


*عندما إلتقط الإبن الزميل وليد محمد ابراهيم بنباهة عالية خبر المصارعة التى حضر لها المتصارعون العالميون وكتب خبره (كشف معتمد محلية أم درمان مجدي عبد العزيز عن اكتمال كافة الترتيبات لقيام أول مهرجان للمصارعة الحرة بالسودان في السادسة من مساء يوم الجمعة باستاد المريخ، بحضور رئاسة الجمهورية بالتنسيق المحكم مع الأجهزة الشرطية والأمنية لتنظيم دخول المصارعين والمواطنين.

ورأى المعتمد أنه من حق القطاع الخاص أن ينظم أي مهرجان دون التنسيق مع الاتحادات المحلية باعتبار أن الأستثمار ليس له علاقة بالاتحادات الرياضية المحلية، وتوقع أن يكون للمهرجان صدى عالمياً. ).

*ومعتمد امدرمان ترك مهام محليته جانباً من الأوساخ وفوضى الاسعار والأسواق وقطوعات المياه عن معظم احياء محليته كالمهندسين ومربع 19ابوسعد وغيرها ، ومتجاهلاً البرك الآسنة فى قلب امدرمان ، ناسياً الملفات التى ورثها عن سلفه والتى ترقى لمستوى الفساد البيّن مثل إيجارات كافتيريا البوابة وعقدها المريب ، متغافلاً عن معالجات الذين شردهم إعادة التخطيط داخل سوق امدرمان بعد ازالة محالهم التى يعيشون منها دون وضع بدائل ، صديقنا مجدي عبدالعزيز يتغافل عن كل هذا ليبشرنا (عن اكتمال كافة الترتيبات لقيام أول مهرجان للمصارعة الحرة بالسودان ) ولم يقل لنا ماعيب المصارعة الحرة التى تمارس غرب سوق ستة بالحاج يوسف عصر الجمعة بكل مرح وحبور وبدون الحاجة (للتنسيق المحكم مع الأجهزة الشرطية والأمنية لتنظيم دخول المصارعين والمواطنين.) كما اطلق الفزاعة ..

* اما المدهش ان يدافع المعتمد عن القطاع الخاص وحقه فى تنظيم المهرجان بعيداً عن الاتحادات باعتبار انه عمل استثماري !! وهذا الاستثمار المزعوم هو مصارعة وليس نهضة اقتصادية واعادة تاهيل للمنطقة الصناعية بامدرمان !! وابطال المصارعة لم يحولوا اموالهم عبر البنك المركزي

ليعملوا بها داخل بلادنا ولكن الشركة افادت بالاتي : (ومن جانبه برر المدير العام لشركة بحر العالمية، بحرام آدم بحرام ارتفاع سعر تذاكر الدخول لحضور عرض المصارعة بارتفاع سعر الدولار مقارنة بالعملة المحلية، وتابع: (المصارعين ديل بتحاسبوا بالدولار)، وأبان أن أسعار التذاكر تبلغ ( 200- 300- 500 و)1000جنيه.

وأوضح المدير العام للشركة أن المصارعين سيلتزمون باللبس المحتشم الذي يتناسب مع عادات وتقاليد الشعب السوداني. ) بتحاسبوا بالدولار ياسيادة المعتمد ، وبما ان بنك السودان عاجز عن توفير اعتمادات الادوية المنقذة للحياة فانه لن يحول للشركة اجور هؤلاء المصارعون فسيضطر بحر لشراء الدولار من السوق الاسود ، يعني فى كل الاحوال يمكن ان تسمي مايجري باي اسم الا كونه استثمار ، فان تتراوح اسعار التذاكر بين 200/1000فالذى يحتاج للإحتشام ليس المصارعين انما المحلية والمشاهدين الذين يحضرون ليدفعوا هذه المبالغ المهولة ، وسيظل المعتمد ينتظر ماتوقعه من صدى عالمي ولن يجده الا فى خياله للأسف ..عزيزنا مجدي نراك اخترت السير فى درب الهيافة وسنبقى نترصد هذه الهيافات وسلام يااااااااوطن..

سلام يا

(وقعت وزارتا الصحة والتعاون الدولي بالسودان، اتفاقاً الخميس، مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، لدعم وشراء الأدوية المنقذة للحياة وجلب مستلزمات صحية بقيمة 60 مليون دولار، لتعزيز علاج المرضى في السودان. ) يعني بين المصروفات الادارية للمنظمات الدولية التى ستخصم والنهب المحلي ستظل الأعشاب هى المنقذ رقم واحد لحياتنا .. وسلام يا..

الجريدة السبت 12/3/2016


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3832

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1429038 [محمدوردي محمدالامين]
2.50/5 (2 صوت)

03-15-2016 01:14 PM
يا حيدر ياخ سلمت وسلم الاب ال رباك والجامعه ال خرجتك والجريده الوظفتك ؛ ياخي انت زول مفيد لمجتمعك بصوره رائعه باختصار انت رائع

[محمدوردي محمدالامين]

حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة