قاعدين في السهلة
03-16-2016 09:49 PM


يعتبر تطبيق وتس آب من أكثر التطبيقات التي تستخدم في الهواتف الذكية وقد إنتشر إستخدامه مؤخراً بنسبة عالية (900 مليون شخص) نسبة لما يوفره من إمكانات مذهلة سهلة التعامل توفر للفرد تبادل المعلومات مع الجميع بكل الصيغ (صورة، صوت،فيديو) بيد أن هناك خللا فنيا في نظام السلامة ، وهو إمكانية تسلل (القراصنة) إليه عبر خلل فني في نظام الأمان، فكل من يعرف رقم الهاتف الجوال المعني يمكنه عبر برامج قرصنة يمكن تحميلها من شبكة الإنترنت أن يتحصل على جميع البيانات الموجودة على هاتف (الضحية) من أرقام الأصدقاء والأقارب إلخ علاوة على (القروبات) التي هو عضو فيها ، وليت الأمر أقتصر على ذلك إذ أن هذه البرامج تتيح للمخترق عملية الدخول من هاتف الضحية وإرسال الرسائل بأنواعها !
للأسف الشديد فإن العبدلله قد وقع قبل أيام قلائل ضحية لأحد هؤلاء المخترقين (الهاكرز) فبينما كنت على وشك النوم إذ بهاتفي يرن ليخبرني صديق لي تجمعنا أكثر من قروب على الواتسآب بأن هنالك من يقوم بأرسال رسائل من هاتفي (رقم الواتس هو نفس رقم الهاتف) وأن هذه الرسائل لا تشبهني ولا يمكن لأي مجنون (خليكم من عاقل) أن يرسلها وأنه بمجرد إرسال تلك الرسائل يتم الخروج من (القروب) ، طلبت من صديقي أن يقوم بإرسال (عينة) من تلك الرسائل وما أن شاهدتها حتى هتفت مشفقاً على حالي (الفاتح جبرا إتهكر يااا رجالة) ثم توالت إتصالات المعارف والأصدقاء بنفس الخصوص.
لم يكن الإشفاق إلا لأنني لا أعلم ما هي الجهات إلتى تم إرسال هذه الرسائل إليها حتي أتمكن من شرح الأمر لها وتوضيح هذه الثغرات الأمنية التي يحتوي عليها هذا التطبيق ، كما لا أعلم وقع هذا الأمر على الذين لا يعلمون بأن هذا (الواتساب) لا يتمتع بقدر كاف من الحماية وهم لا يعلمون بالطبع أن الذي حدث يمكن أن يقوم به أي طالب بالمرحلة الثانوية مستخدماً احد مئات البرامج المنتشرة على الإنترنت .
واحدة من الأخطاء التي تمكن مخترقي تطبيق الواتساب هو توفر الهاتف المستخدم للضحية فلذلك العبدلله ينصح جميع الذين يقومون بإستخدام هذا التطبيق (وبخاصة الشخصيات العامة) بضرورة إستخدام هاتف غير الهاتف الذي يتخدمه في المحادثات وهذا لا يمنع بالطبع حدوث الإختراق ولكنه يقلل منه لدرجة كبيرة .
كما أنه من الأشياء التي تسهل كثيراً على المخترق التحكم التام في (هاتف) الضحية هو وضع برنامج تجسس صغير على هاتف الأخير في غفلة منه .. وإذا ما تم ذلك (عينك ما تشوف إلا النور) !
هنالك الكثير من برامج التجسس والإختراق المختلفة لتطبيق الواتساب الموجودة على الإنترنت والتي تسمى
(WHATSAPP HACK TOOLS)
بعضها يقدم خدماته بالمجان حيث يتيح لك تنزيل البرنامج (لا خمسة لا عشرة) والبعض الآخر لقاء مبلغ من المال يرسل للموقع المعني الذي يوفر البرنامج وذلك عبر بطاقات الإئتمان (وهو مبلغ زهيد) .
لعل الكثير من القراء يود أن يتعرف على كيفية حدوث هذه الإختراقات لذلك سوف أحيلهم إلى أخطر هذه البرامج التي بواسطتها يمكن التجسس على تطبيق الواتسآب وهو برنامج Whatsapp Sniffer وهو برنامج مذهل حقاً يستفيد إستفادة قصوى من الثغرات الموجودة في تطبيق الواتسآب.
هذا المقال مقال تحذيري بالدرجة الأولى فمعظم الذين يستخدمون هذا التطبيق لا يمكن لهم أن يتخيلوا مجرد خيال أن هنالك من يستطيع الدخول إلى هواتفهم والتجول داخلها بل وإرسال الرسائل للآخرين من خلالها ..
وأهو كلمنااااكم وكدة !
كسرة :
يا مستخدمي الواتساب أعملو حسابكم إنتو قاعدين في (السهلة)
كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و
صحيفة أول النهار


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6734

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1430587 [زول ساي]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2016 12:56 PM
جبرا صار خبير هكر بعدما كشف نفسو قاعد ام فكو والحاجة تعلم المحتاج (بدل أم الاختراع) ووصل لحد الاسنفر! والاسنفر دا يا جبرا بتاع اختراق ولا مضاد للاختراق؟

[زول ساي]

#1430366 [جنو منو]
3.00/5 (1 صوت)

03-17-2016 06:19 PM
قاعدين فى السهله ساى .. يعنى ياسيد جبره ناس الواتساب قاعدين انفكو عديل كده
يا ساتر ..!!

[جنو منو]

#1430279 [الحضارة]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2016 02:46 PM
يا استاذ خلينا من الهكر والامور الانصرافية دي عاوزين كسرة اضافية بمناسبة عودة على الحاج (طريق شيريان الشمال شنووووووووووه)

[الحضارة]

#1430263 [حمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2016 02:29 PM
الحمد لله يا استاذ جبرا امكن اكون انا السودانى الوحيد الماعنده واتساب , عدد من الناس والزملاء شجعونى وطلبوا منى الدخول فى الواتساب والقروبات .. رفضت رفضا باتا بتاتا البتّة , عارف ليه لانه بجيب خراب البيوووت وخراب النفوووس . كدة انا مرتااااااااح البال جدا , والجاتك فى واتسابك المرة دى جلت المرة الجاية خايف تجيك رسالة مهكرة وتقراها ام العيال الله يحفظها , وبعدين تقوم انت تجقلب وتسكلب و تنادى للاجاويد .. نصيحة من اخوك بللاى الغى الواتساب وسيبك من القروبات الماجايبة همها غير المشاطات ما فيها حاجة .

[حمد]

#1430166 [زول]
3.00/5 (3 صوت)

03-17-2016 11:39 AM
انت كدا ساعدت في نشر الاختراقات لان كل من له نيه في الاختراق فقد وضحت له الطريق بان دللته على البرامج المساعدة
وبعدين شنو حكاية خاصة الشخصيات العامة يعني ناس قريعتي راحت مافي مشكلة لو اتهكروا ؟؟؟

[زول]

#1430127 [ABUADIL2019]
5.00/5 (3 صوت)

03-17-2016 10:30 AM
الاستاذ الفاتح جبرا بي مقالك التنويري دا فتحت الباب علي مصراعيه لكل شخص عاوز يبقي هاكرز وكمان شرحت للناس كلهم ووريتهم اسماء البرامج التي يمكن استخدامها ( كيف تصبح هاكرز )
ذكرتني الامام في خطبه الجمعه والذي اثناء الخطبه هاجم تلك المرأة التي تبيع الخمر البلدي في اول الشارع فما كان من أحد الذين يحضرون الخطبه الا وان قال بالله الطرمبه في حلتنا ونحن نهاجر هجره عشان التموين

[ABUADIL2019]

#1430048 [مريود]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2016 08:50 AM
سمعت خبرا فبل أيام قلائل على إحدى الفنوات الفضائية المحترمة يقول بوصول مشتركي الواتس أب النشيطين ( يعني داخلين ) في نفس اللحظة مليااااااااار مشترك.

[مريود]

#1429880 [دلدوم حجر التوم]
4.00/5 (6 صوت)

03-16-2016 10:02 PM
السهله دى بس ...انت ما عايز تقول ام فكو والا كان الجماعه لحقوك بتاع الجلابيه المرفوعه والكلمه الغير مسموعه عثمان ميرغنى ،،غايتو محنك محن ياود جبرا،

[دلدوم حجر التوم]

الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة