المقالات
السياسة
(أمة محمد) آوان تعدد الزوجات قد آن.. (الآن)
(أمة محمد) آوان تعدد الزوجات قد آن.. (الآن)
03-18-2016 11:23 AM


- د. ناهد محمد الحسن جزاك الله خيرا لدعمك - ومن حيث لم تحتسبي - لموقفنا (المؤيد) ل(تعدد الزوجات).. علما أن الدكتورة (معارضة) ل(تعدد الزوجات)! ودونكم في ذلك كلماتها:(أنا بافتكر إنو تعدد الزوجات مشكلة، فمسوغات التعدد في الأديان أو بعض الثقافات هي مبررات وقتية بظروف وملابسات محددة)، والتي ما إن تمعناها على ضوء حقائق أن عدد (السودانيين) بالخارج قد بلغ ال(10مليون)، وإن (ارتفاع نسبة) العنوسة بين (السودانيات) بلغ حدا جعل باقي الملل تتخذها سبيلا للتعريض بنا ودونكم في ذلك المواطن القبطي أنور صابر والتي خاطبنا فيها قائلا:(واستشهادكم بالحديث الشريف (استوصوا بالقبط خيرا فان لهم ذمة) ادعو الله أن لا يجعله ترغيبا (لبنات ملتنا) رحمة وشفقة (ببنات ملتكم) حتى (لا ترتفع نسبة العنوسة بينهن اضعافا مضاعفة وتصبح الشيخة الداعية رندا من (المنبوذين النادمين) ).
وحيث إن للمسلم الزواج ب(4) من النساء ما كان ل(بنات ملتنا) أو (لنا) أ. أنور أن نصبح يوما من (المنبوذين النادمين)! لذا وعلى ضوء حقائق تناقص أعداد السودانيين هجرة وعنوسة وجدتني ادعو قائلة:
- أوان تعدد الزوجات قد آن.. (الآن).
لكنني ما إن وجدت د. ناهد تضيف قائلة:(إن تعدد الزوجات الذي نزل في سورة النساء وهي مدنية نزلت بعد (معركة أحد) التي خلفت الكثير من الأرامل واليتامى). حتى وجدتني بصوت قوي ادعو قائلة:
- (أمة محمد) أوان تعدد الزوجات قد آن (الآن).
وبالله عليكم من أحق الان بتعدد الزوجات من (أمة محمد) البتتعرض (الآن) لإبادة لو سارت بنفس وتيرتها اليومية لعدمنا الأمريكان وحلفاؤهم (قريبا).. نفاخ النار! حيث يقف شاهدا على ذلك أرامل العراق اللواتي بلغ عددهن ال(2) مليونا، والأفغان الذين يتم حصدهم بنيران الطيران الأميركي ولو كانوا ماشيين في سيرة عرس، وأهل غزة المحاصرين لأكثر من (8) اشهر حيث لا غذاء أو دواء أو ماء، وناس الصومال والفلبين والبوسنة والهرسك وشهداء مذبحة سيربينتثيا والشيشان ووو.. لأجدني إثر ذلك اتوجه ل د. ناهد بسؤالنا التالي:
- حسنا وبما أنك قد قلتي إن سبب تشريع مبدأ (تعدد الزوجات) هو معالجة تداعيات (معركة أحد) إذن ما قولك ب(معارك) الإبادة والتطهير الديني هذه التي تتعرض لها (أمة محمد) على يد (أمريكا وحلفائها) حال مقارنتها ب(معركة أحد)؟!.
وحيث إن هذه المنصة التي هيأتها لنا (الدكتورة) ب(كلماتها الموحية بأن (رخصة تعدد الزوجات) لل(المسلم) قد تجاوزها الأوان والزمان) قد مكنتنا حال تربعنا فوقها - المنصة - منطقا وحجة مكنتنا من التوجه صوب (المسلمين) لندعوهم بصوت جهير قائلين:
(أمة محمد) أوان تعدد الزوجات قد آن.. (الآن) -
الا ترون معي ان قولة:
- د. ناهد محمد الحسن .. جزاك الله خيرا.. علينا واجبا!. ولتوضيح الداعي الذي دعاني لإعادة نشر عمود:(أمة محمد) أوان التعدد قد آن.. (الآن)، والذي نشر قبل أعوام بصحيفة السودانية الغراء نواصل مع د. الشيخ الترابي ..
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3878

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1431158 [دارفور الكبرى]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2016 07:47 AM
ما إن وجدت د. ناهد تضيف قائلة:(إن تعدد الزوجات الذي نزل في سورة النساء وهي مدنية نزلت بعد (معركة أحد) التي خلفت الكثير من الأرامل واليتامى).
اكبر ارامل معركة احد ام حرب دارفور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[دارفور الكبرى]

#1431048 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2016 10:18 PM
يا سيد [عادل] يبدو انك برضو فاهم غلط. العدل أو الإقساط المقصود كشرط للتعدد هو المهر وليس الحقوق الزوجية فتلك تأتي بعد التعدد ولها آيات نزلت في العدل بين الزوجات ومنها من سورة النساء (وَلَن تَسْتَطِيعُوا أَن تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ ۖ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ ۚ وَإِن تُصْلِحُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (129)) صدق الله العظيم

[زول ساي]

#1430818 [Abu_Mohammed]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2016 09:26 AM
مشكلتك ايه مع امريكا؟ ما شايفة دارفور و النيل الأزرق و جبال النوبة و الجنجويد و صيف الابه ما عارف !!! لازم الواحد فيكم لو كتب سطرين يكون نصها عن فلسطين و العراق.

كنت سأؤيد و امارس حقي في الزواج من 4 و لكن شماعة أمريكا دي انا ما بحبها أصلا.

[Abu_Mohammed]

#1430632 [المكشكش]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2016 06:24 PM
سيدتي العزيزة : أرجو ان تركزي معي في صيغة الآية الكريمة (....فإن خفتم الا تعدلوا في الايامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء ........الآية) صدق الله العظيم ، ثم لنركز سويا" فيما يلي : تبدأ الآية بشرط (ان خفتم .....) وتنتهي بجواب الشرط (فانكحوا) ، ومعلوم في اللغة العربية ان جواب الشرط يحدث باستيفاء الشرط ، فمثلا" تقول لابنك (ان نجحت ) (فساعطيك جائزة) ، ويتطلب أعطاء الجائزة (جواب الشرط)‘ النجاح ، فاذا لم يكن هنالك نجاح (استيفاء الشرط)فليست هنالك جائزة. وبتطبيق هذا المنطق على الآية يكون (فانكحوا....) مربوطة بحدوث الشرط (إن خفتم ) وعليه ان لم تخافوا(الشرط ) فليس هنالك حق النكاح (جواب الشرط)،.وعليه فان الأمر مقيد بالخوف من العدل في الايامى وينتفي بعدم الخوف . وهنا السؤال : هل ما يدعيه دعاة التعدد هو الخوف من عدم العدل في الايامى ؟؟ والجواب معروف انها شهوة جنسية بحتة باستغلال الدين من الذين يلوون عنق آياته ، وان كانوا غير ذلك، فارجو ان تدلوني على شخص وواحد ممن تعرفون ان زوجته الثانية اكبر سنا" من الاولى او ان زوجته الثالثة اكبر أو اقل جمالا" من الثانية كما كان يفعل الرسول. ان هذه الآية قد استغلت اسوأ استغلال بعدم تفسيرها (عن قصد) تفسيرا" أخل بمقصدها الكريم من قبل المنتفعين المتاجرين بالدين ، ويعتبرون المرأة اداة للمتعة وان الرجل (مصمم) لأربعة نساء ،،، أو كما قال. ونستغفر الله العظيم من قبل ومن بعد .

[المكشكش]

ردود على المكشكش
[زول ساي] 03-19-2016 04:32 PM
يا مكشكش ليه بتكتب الآية غلط ما داير أقول بتحرف القرءان حيث استبدلت كلمة اليتامى بالأيامى- يا خي الآيات من سورة النساء ، وفيها يقول الله عز وجل : ( وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا . وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا) النساء/2-3.
وكذلك في 127 من ذات السورة النساء (وَيَسْتَفْتُونَكَ فِي النساء قُلِ الله يُفْتِيكُمْ فِيهِنَّ وَمَا يتلى عَلَيْكُمْ فِي الكتاب فِي يَتَامَى النساء اللاتي لاَ تُؤْتُونَهُنَّ مَا كُتِبَ لَهُنَّ وَتَرْغَبُونَ أَن تَنكِحُوهُنَّ) صدق الله العظيم

قال الحافظ ابن كثير رحمه الله :

" وقوله : ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى ) أي : إذا كان تحت حجر أحدكم يتيمة ، وخاف ألا يعطيها مهر مثلها ، فليعدل إلى ما سواها من النساء فإنهن كثير ، ولم يضيق الله عليه " انتهى.

" تفسير القرآن العظيم " (2/208)

وقال العلامة محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله :

" قوله تعالى : ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي اليتامى فانكحوا مَا طَابَ لَكُمْ مِّنَ النساء ) الآية .

لا يخفى ما يسبق إلى الذهن في هذه الآية الكريمة من عدم ظهور وجه الربط بين هذا الشرط وهذا الجزاء ، وعليه ففي الآية نوع إجمال .

والمعنى كما قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها : أنه كان الرجل تكون عنده اليتيمة في حجره . فإن كانت جميلة ، تزوجها من غير أن يقسط في صداقها ، وإن كانت دميمة رغب عن نكاحها وعضلها أن تنكح غيره : لئلا يشاركه في مالها . فنهُوا أن ينكحوهنَّ إلا أن يقسطوا إليهن ويبلغوا بهن أعلى سُنَّتهن في الصداق ، وأُمروا أن ينكحوا ما طاب لهم من النساء سواهنَّ .

أي : كما أنه يرغب عن نكاحها إن كانت قليلة المال ، والجمال ، فلا يحل له أن يتزوجها إن كانت ذات مال وجمال إلا بالإقساط إليها ، والقيام بحقوقها كاملة غير منقوصة .

[عادل] 03-19-2016 04:18 PM
يا المكشكش اولا ياسيدي الشرط كان خاص بالمسلم نفسه وليس بالدين اي ان الدين قال لك اعدل وانت من يحدد كيفية هذا العدل دون تجاوز ابجديات العدل وهي الاعالة والاهتمام وتوزيع الحضور .. فربط هذا العدل بك انت فان خفت انت فلا تقرب هذا التعدد اما ان كنت تحسب انك قادرا فهو لك ... دي واحده التانية وهي قصة الزوجه الثانية جميلة او صغيره هذه ايضا عد الي الحديث وقد ذكر ان (تنكح المرأه لثلاث ....الخ الحديث اذن يا الحبيب اكيد حتكون اصغر واجمل او اغنى فليس في ذلك ضير اما مقارنة ذلك بزواج سيد الخلق فهذا جائر لأن سيدنا محمد ليس مثلنا فهو كان يتزوج ليس بقصد تكملة نصف الدين او سد الشهوة بل كان يتزوج لبناء هذا الدين وربط القبائل التي تناصر هذا الدين او برها وكان زواجه ليس من رغباء نفسه بل( هو وحي يوحى) ......(ياخ هو عرس تسعه) يا اخوي بعدين طالما الموضوع ده فتحنو بنات حوة زاتن مالك داير تلخبط علينا مواعينا ... ولعلمك الان بعض السيدات يبحثن فقط عن رجل كي تستطيع ان تنجب منه (حلال) وهي على اتم الاستعداد لإعالة هذه الاسرة الوليده ... ياخ قول خير او اسكت خلينا نحن نكمل الوصية ..... مع مودتي


#1430626 [Wad Nyala]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2016 05:19 PM
ما عندك شغلة انت ولا شنو؟ زواج شنو؟ نحن بالمراة الواحدة و الشفة 3 ابتلينا بيها ابتلاء ....زواج 4 و الله بتحلموا في اي بلد؟؟ ابو الروضة سنةبــ10 مليوم و الولادة في المستشفى بـ 15 مليون و دستة البمبرس بــ 120 جنيه؟ الشافع حتى يصل سن المدرسة تلكف ثمن بيت في كافوري من قروش مستشفيات و سماية 130 دستة بمبرس و تكاليف الروضة و تخرجه و عايز ليه حنة و حفلة في نادي و كرامة بثلاث خروف. اي تعدد تتحدث عنه؟......الاخوة الرجال الرجاء عدم الالتفات للكلام الفارغ دا و الله من جرب تعدد الزوجات في السودان سوف يندم الا في حالات عدم انجاب الزوجة على الاطلاق.....المراة الواحدة اصبحت تجنن فما بال المراتين او ثلاث.....العنوسة لا تقتل و ما سمعناانه تسبب مرض....خلى بنات الناس فس بيوتهم بدل تدخلهم في متاهات و ضيقة الحياة بالذات في الخرطوم....

[Wad Nyala]

#1430606 [salah]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2016 03:14 PM
حمد لله علي السلامه ياهو دا كلام العقل. مانحن من زمان بنقول كدا .انجريتن وراء الرجال العلمانيين ديل قعدوا يدقوا ليكم الزار بتاع حقوق المرأه و مساواة المرأه والرجل و الكلام الخارم بارم بتاع حقوق الانسان. شوفو ربنا خلق البهايم كيف . قفص الجداد يلزموا ديك واحد. مراح البقر تور واحد. الضأن خروف واحد . الغنم فد تيس يكفي. العمبلوق دا معاهم لسع فحل تحت التمرين. ممكن تقول عليه [ON JOB TRAINEE ].اها انا معاكم في القروووووووووووب الجديد دا بس باقى لي تصريح وزارة الداخلية بتاعتى ...

[salah]

رندا عطية.
رندا عطية.

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة