المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
 اعلانات الدفع المقدم! بانوراما الجمعة ،،،
 اعلانات الدفع المقدم! بانوراما الجمعة ،،،
03-19-2016 04:54 PM

اعلانات الدفع المقدم!
@ايام نميري ، عندما حكمت العدالة الناجزة ايام قوانين سبتمبر بقطع يد موظف بتهمة اختلاس تم مراجعة الحكم لصالح* المختلس والذي شرعا لا يجب ان* يحد في جريمة الاختلاس من المال العام لانه صاحب نصيب فيه، وزير (الاعلان ) صرح بانهم مخيرين في منح الاعلان الحكومي للصحف التي (يريدونها ) .الصحف الممنوعة* من الاعلانات الحكومية صاحبة نصيب في المال العام الذي يدفع من خزينة الدولة مقابل الاعلان* وعشان كدا يادكتور بلال قرارك بلو واشرب مويتو لانو ما شرعي ولا قانوني وللقارئ رأي ،لن يشتري صحيفة بها اعلان حكومي .*
أيلا حول و لا قوة !
@ انتهت يوم امس الخميس* ليالي الف ليلة وليلة* من مهرجان السياحة والتسوق الذي استمر لثلاثة اشهر* من الرقيص والسكسكة و الهجيج و(المديح) ولم يسكت ايلا عن الكلام المباح منتقلا الي مهرجان من نوع آخر خاص بالاستثمار بدعوة رجال المال والأعمال والبنوك لمؤتمر استثماري بعد خراب مالطة* الجزيرة التي لم يعد فيها ما يغري بالاستثمار بعد انهيار مشروعها واغلاق 80 % من المصانع . لم يصدر الوالي خارطة استثمارية او* مشاريع عاجلة* وكل الحكاية في الغطاية والعملية في النملية وكل ستة في حتة والولاية بقت في مخلاية والبلد الفيها ايلا يا حليلا .
شكلتنا لسة مدورة !
@ صرح المحافظ سمساعة بان هنالك** 500 حاصدة جاهزة الآن للحصاد وهذا يعني بمعطيات معروفة* ان متوسط انتاجية الحاصدة 40* فدان في اليوم وجملة ما تنتجه 500 حاصدات* في اليوم تساوي 20 الف فدان في اليوم والمساحة الكلية* 300الف فدان سيتم حصادها في 15* يوم فقط ،،* ملحوظة،ثبتت رؤية كذبة ابريل في منتصف مارس بشكلة بين الري والادارة في تحصيل رسوم المياه والادارة؟* الري تطالب برسوم المياه او ستقفل البلف وادارة المشروع تطالب بالرسوم إلا و سوف لن تسمح بدخول الحاصدات في الحواشات* و الشكلة* لسة مدورة .
هي فوضي في مدني !
@ الا يوجد مسئول عاقل واحد في ولاية الجزيرة يقول لا* لذلك التهريج و تلك الغوغائية التي جابت شوارع ودمدني مبشعة و مشنعة بشخص لا يزال برئ من تهمة اغتصاب طفلة ، تمت محاكمته اعلاميا قبل ان يقل القضاء كلمته ويصدر حكمه . حتي ولو صدر حكما بادانته واعدامه* لا يحق لاي جهة ان تصدر امرا بانتهاك حقوقه كما حدث ببث* الرعب بتلك الطريقة الهمجية . المتهم له الحق في محاكمة عادلة مهما كانت فداحة الجرم ولا يحق* لنفر من المباحثية ان ينتهكوا القانون بتصرفهم* الموثق في كل وسائل التواصل وهذه جريمة ثانية أفدح عندما تصبح* هي ،،فوضي .

من عجائب تورالدبة !
@لدي مخاطبتها المجلس الاستشاري لحقوق الانسان* اكدت وزيرة الدولة بالعدل ،تهاني تورالدبة التزام بلادها بالمواثيق والاتفاقيات التي تعزز حقوق الإنسان وتحفظ كرامته، كما أشارت إلى التزام السودان بالميثاق العربي لحقوق الإنسان. هذا التصريح يصيبك من الوهلة بالعجب وفي الواقع لا يوجد غير الاستغراب .الوزيرة تروج لقانون تنظيمات مهن الانتاج الزراعي والحيواني و تحث المزارعين لتكوين الجمعيات علما بان القانون يقول ان المشاركة ( اختيارية )* وبعلم الوزيرة يتم (اجبار ) المزارعين الدخول في الجمعيات وبرضو حقوق انسان يا مرسي؟
نكككككككككككتة !
@ علي ايام كشات الخدمة الإلزامية* جاء احدهم ثقيل الدم يخبر واحد* زهجان من الحكومة* وقال ليهو شايف ولدك جاري من ناس الخدمة الالزامية ،، عمك قال ليهو والله الولد طلع ولد جدع رد عليهو الثقيل، لكن معقول يجري في نص السوق؟ عمك اضايق من الراجل وقال ليهو مش احسن* يجري في السوق من يجري لي في الاستوائية

[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1817

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة