المقالات
السياسة
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
الطاهر ساتي
المركز التركي يدافع عن الفاتح عز الدين ..!ا
المركز التركي يدافع عن الفاتح عز الدين ..!ا
03-27-2011 07:20 AM

إليكم

الطاهر ساتي
[email protected]

المركز التركي يدافع عن الفاتح عز الدين ..!!

** الاستاذ الطاهر ساتي، بعد التحية..من باب الحرص على عرض الحقائق دون انحياز،ولتكون الصحافة هي مرآة المجتمع لابد من عرض الرأي وما يقابله من رأي آخر مدعم بالدلائل والوثائق، فإنه يجب نشر الرد على مقالكم الوارد في عمودكم بصحيفة (السوداني) يوم الخميس 23 مارس الجاري،ولنا حق نشر الرد في ذات المساحة التي احتلها مقالكم فيما يفيد رفض وزارة الصحة ممثلة في (المجلس القومي لاستيراد الادوية والسموم) استيراد أجهزة لإنشاء مركز تشخيص متكامل يحمل اسم (المركز التركي التشخيصي العلاجي المتطور) مع شركة (زون السودانية التركية للخدمات الطبية) وانه رغم المنع الصادر من الوزارة فقد دخلت الاجهزة للبلاد.
** ما ورد بعمودكم غير صحيح البتة ولا يخلو من النوايا السيئة، وما يؤكد ما ذهبنا اليه نص خطاب الرد الذي استلمه المركز من الوزارة والذي بموجبه وافق المجلس على استيراد الأجهزة \"ارفق لكم خطاب الموافقة\" ويكفي الإشارة إلى هذه الجزئية من رد المجلس القومي للسموم بتاريخ 28/3/2010م، بقولهم: (الإشارة للموضوع أعلاه \"استيراد أجهزة\" يسرنا موافقة المجلس باستيراد الأجهزة الآتية فقط ومن ضمنها جهاز الرنين المغنطيسي الذي طلبه المركز)، بتوقيع دكتور فخر الدين مختار- إدارة الاستيراد.
كما يؤكد المركز أنه لم يتسلم الخطاب الوارد بتاريخ 30/8/2009م في عمودكم والذي يشير فيه المجلس إلى عدم السماح باستيراد تلك الأجهزة.
** ولا يخفى على القارئ غرض الكاتب من اخفاء تاريخ الخطاب الموجه من المركز التركي الى وزارة الصحة والممهور بتوقيع الدكتور الفاتح عزالدين المنصور، حيث كان الخطاب الذي صدر من المركز التركي التشخيصي- قد حرر وأرسل لوزارة الصحة قبل نشوء البرلمان الحالي- وبالطبع قبل تشكيل لجنة الحسبة والمظالم والتي هي جزء من لجان المجلس الوطني وأراد كاتب العمود أن يربط بين لجنة الحسبة والخطاب الموجه لوزارة الصحة بغرض الاساءة والتعريض.
** وما يهزم ذلك الغرض ان د.الفاتح عزالدين تخلى عن رئاسة مجلس إدارة المركز يوم 10/5/2010م، قبل دخوله للبرلمان وأصبح رئيس مجلس إدارة المركز السيد أوكتاي إرجان، حيث أن المجلس الوطني تشكل في 31مايو 2010م، وتولي د.الفاتح رئاسة لجنة الحسبة في 15يونيو 2010م.
** أخيراً ما نود التأكيد عليه أن موافقة مجلس الأدوية والسموم على استيراد تلك المعدات تم على أسس فنية محضة ولم يكن لأي أعتبارات أخرى كما يحاول ان يوحي صاحب العمود..أيمن أنور محمدين، مدير عام المركز
** من إليكم :
• شكرا للأخ أيمن، على المتابعة والتعقيب..ثم له الشكر على كشفه للجهة التي سمحت للمركز التركي بإستيراد وإستخدام تلك الأجهزة المستعملة والتي يمنع القانون إستيرادها وإستخدامها، ولقد تساءلت عنها في الزاوية المشار إليها،فالجهة - حسب تعقيب اليوم - هي : ( د. فخر الدين مختار، مديرإدارة الإستيراد بالمجلس القومي للأدوية والسموم)، وهي الجهة المطالبة بالرد على السؤال الصريح : لماذا ولمصلحة من خالفت القانون وسمحت للفاتح عز الدين – وكذلك فضيل والنيلين - بإستيراد وإستخدام أجهزة طبية قديمة ومستعملة ؟..وإنابة عن الرأي العام، أشكر المدير العام للمركز التركي الذي أرشدنا إلى ( مصدر المخالفة ومنبعها )..وإن كانت هناك جهة تحقيق أومحاسبة، فيجب أن تبدأ من هنا..!!
• ثم، كل التعقيب لاينفي وقائع زاويتي : ( حيث تقدم المواطن السوداني الدكتور الفاتح عزالدين بطلب للمجلس القومي للصيدلة والسموم للسماح له بإستيراد وإستخدام أجهزة طبية مستعملة في المركز التركي الخاص بصفته رئيس مجلس إدارته، ورفض المجلس طلبه، ولكنه – رغم أنف الرفض – نجح في إستيراد وإستخدام تلك الأجهزة، فأنتبهت السلطات المختصة قبل أسبوع ونيف إلى المخالفة وأمرت مركز التركي – وكذلك فضيل والنيلين- بالتخلص من تلك الأجهزة، وذلك من أجل سلامة المواطن )..تلك هي القضية الأساسية التي لم ينفها التعقيب..وما عدا تلك القضية، لايهمني ولايهم القارئ أي شئ آخر.. أي، ليس مهما إن أدخل الفاتح عز الدين تلك الأجهزة وإستخدمها قبل أوبعد ترأسه للجنة البرلمانية، فالمهم ( إستوردها وإستخدمها رغم أنف القانون الذي يمنع إستيرادها وإستخدامها)..وعليه، تخلصوا منها عاجلا كما أمرتكم السلطات المختصة..وليتها تدخلت سلطات أخرى بقوة القانون، لتحاسب كل أطراف هذا الفساد،وهي : إدارة الإستيراد بالمجلس القومي للصيدلة والفاتح عز الدين وكذلك مديرا فضيل والنيلين..ولكن هيهات، فالطموح العام - كما قلت - تقزم، ولن يتجاوز مطلبه سقف ( التخلص من تلك الأجهزة و..خلاص )..!!
• أما إذا دار محور سؤالك عما تسميه بالغرض من تلك الزاوية، حسب تعقيبك، أفيدك بانه ليس غرضا، بل أغراض منها : كشف المخالفين للقانون، وكذلك الذين يتلاعبون بصحة الناس، ثم الذين يتمادون في المخالفة والتلاعب بالمكابرة وعدم الإعتراف بمخالفتهم وتلاعبهم، ثم الذين يستغلون نفوذهم فيما لايفيد الناس والبلد، أي الذين يعيثون في أرض بلدي فسادا قبيحا..تلك هي أغراض الزاوية، فخذوا منها ما يناسبكم.. ولك التحية .. ساتي
.....................
نقلا عن السوداني

المقال هنا :

http://www.alrakoba.net/articles.php...ow&id=6498


تعليقات 19 | إهداء 1 | زيارات 5315



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#136068 [Aburaneem]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2011 09:04 PM
يا أخوي أصحح لك معلومة وأنا من ودنفيع مسقط رأس الفاتح عزالدين ، الفاتح تزوج أكثر من ثمانية نساء


#118669 [ساجد]
0.00/5 (0 صوت)

03-28-2011 10:53 PM
يعني هؤلاء لم يشغلهم ولم يصدع راسهم غير الدفاع عن المسمي عزالفساد!!! لما لم يوضحوا لك هل اجهزتهم صالحة او scrap!!1 ولم يولمهم المواطن المسكين الذي يدفع ماله لكي يتم خداعه!! بالاجهزة التي حرموا منها المستشفيات العامه واستعملوا نفوذهم وسلطات المنتفعين لكي يتم توفير هذه الخدمات فقط في المراكز التي يفتتحها الذين يتكئون علي الدين اسما لامسمي !!! تاجروا بكل شئ!! بصحة المواطن وبقوتة وبماله وبعياله!!! ويرجعنا كل هذا لوزارة الصحة السقيمة المستانسة من المفسدين في القطاعات الصحية والدوائية!! المستاسدة علي اطبائها وموظفيها!! ووكيلها المقال الهمام الذي ادعي بانه لم اتي بما لم ياتي به الاوئل!! وتحت سمعه ان كان يسمع ادخلت المعدات الفاسدة وتمددت المراكز المستغلة(بكسر الغين) !! وهو يصيح بانه ظلم!! صحيح انك ظلمت ! لانك تركت حتي وصل الاستهانة بالانسان السوداني حدود استيراد الدواء غير الفعال(ادوية زراعة الكلي) والمعدات القديمة والخطيرة علي الصحة!! نعم ظلمت لانك اعدت الملاريا لعدها عندما قاتلت الشرفاء الذين كانوا يشرفون علي المكافحة!! نعم ظلمت عندما شردت الاطباء النواب فمن من هاجر ومنهم من ينتظر!! نعم ظلمت لان الجميع لايري منك غير الظاهر واعلامنا المخبر غير المحقق!! عاشق الانتصارات الدونكيشوتية!! اننا لا نلق لوم علي احد غيرك!! لانك الامر الناهي في وزارتك!! ان كنت تعلم وتخافهم لانهم اهل سلطة فتلك مصيبة وسبة وان كنت لاتعلم فالمصيبة اكبر!! امما وزرائك فالاخير اظهر دورهم الديكوري غير المكلف او المشرف!! وغدا ياتونا بعريس جديد في مسرح الصحة!!!


#118140 [ابو عيسى]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 11:33 PM
شكرا للواد ايمن لانه اثبت ان الطاهر ساتي لا ياتي الا بالحقايق يعني طلب عزالدين بادخال الاجهزه المخالفة اتحقق ولا يهم التاريخ بل ده دليل على انو الفاتح ده ايدو قوية حتى لو بدون عضوية البرلمان اما انت يا ايمن اوقعت بى عز الدين وكمان مدير ادارة الاستيراد مختار الذي دوخ الطاهر ساتى ليعرف من سمح بهذه المخالفة ومن ده كله زايد اسمك اتهمك بصغر سنك وما بعيد يكون عينك عزالدين ارجو من الطاهر ساتي يجيب لينا قرار الواد ايمن ده


#118039 [Nada ahmes]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 06:13 PM
جنس حسادتن عليكم....ما لقيتو الا شيخ الفاتح عزالدين ...يكفي ان تزوج اربعة نساء من بينهن واحدة من جنوب الوادي تحقيقا للوحدة الوطنيه ...يا الطاهر ساتي موت بغيظك


#117978 [tarig]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 04:11 PM
غرض غرض,(طعمو قرض).مزيد من الغرض يا ود ساتي..........................


#117944 [مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 02:52 PM
الكوز دا عندو جنس قوة عين عامل برد كمان وبدافع الله ينتقم منكم يافاسدين


#117890 [أبويوسف]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 01:06 PM
والله يالطاهر مصائب الناس ديل لو يقروها لطفل لا يعرف أى شى فى الدنيا بعد يومين يشيب . ياأخى دى عمايل بشر ؟؟؟؟؟؟


#117887 [mutaz]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 01:04 PM
كضاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب مأجور


#117873 [باكورميت ]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 12:41 PM

للمعلومية كل الاجهزه الطبية التى دخلت السودان فى 20سنة كلها مستعملة (منتهية الصلاحية)
فى مستشفى الشرطة (الرباط الجامعى ) احد زملاء العمل ان علاماته الحيوية غير طبيعية وذهب الى المعمل قسم الضباط وعمل الفحص النتيجة كانت سالبة وثانيا ذهب الى المعمل العام فوجد النتيجة ايجابية انه مصاب بداء
وذهب الى الضابط المناوب واعطاه النتائج المختلفه
وكان رد الضابط طلب من الزميل ان يعمل الفحص خارج المستشفى يعنى خربانة خربانه


#117831 [hill]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 11:35 AM
يا جبل ما تهزهك ريح


ردود على hill
Saudi Arabia [ابو شهد] 03-27-2011 04:16 PM
جبل من الكذب


#117817 [arbab]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 11:17 AM
الأستاذ الطاهر ساتي...ارجو ان لايثنيك إرجاف المرجفين والمأجورين وشيالين الشيلة عن ضرب مواطن الفساد وإستغلال السلطةوالنفوذ في التعدي علي اللوائح والقوانين ...فهؤلاء يقبضون الثمن في زمن بيع الذمم وإنهيار الاخلاق...والله المشكلة في تخانة جلد النظام وربك يستر برضو من ناس خلوها مستورة والرقابة الربانية...ولس الساقية مدورة


#117780 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 10:28 AM
الله عليك يا ود ساتي يا رمز الشجاعة المهنية
ليت كل من يجد فرصة في الأعلام يحزو حزوك لكن هيهات فالأعلام يعج بصحفيين ولكن من يجرؤ علي قول الحق فهم قلة .

الرد الذي جاء هو الدليل علي الفساد وطبعا لا يرون في ذلك عيب ؟!

لا داعي يا إخوتي بالزج بدولة تركيا في هذه المداخلات فلا دخل لها والعيب فينا . ولا نحاسبها بجريرة بعيدة عن موضوعنا إن وجدت .


#117739 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 09:34 AM
التحية إليك أ / ساتي وأنت تتصدى بشجاعة وصدق للفساد، أولاً كيف لرئيس لجنة الحسبة بالبرلمان القومي أن يتولى منصب ووظيفة أخرى خاصة عليه أن يختار إما وظيفته الملكف بها في البرلمان أو رئاسة مجلس إدارة المركز التركي هذه مخالفة صريحة ونطالب رئيس الجمهورية بإقالته فوراً فوراً بصفة عاجلة وإقالة كل مسئول لديه وظيفة أخرى غير المكلف بها في الدولة لنضمن بذلك تجفيف مصدر من مصادر الفساد الذي يتمثل في استغلال النفوذ، والفساد في استغلال النفوذ الذي يتسلل عبره المفسدون يتمثل في :
- التسهيلات في تحدي القانون بادخال سلع غير مطابقة للمواصفات.
- تحدي القانون في عدم وجود مراجعة مستقلة.
- تحدي القانون في المساهمة في الزكاة والضرائب والتأمينات الاجتماعية.
- منح ميزة تنافسية في الجمارك كالإعفاء الجزئي أو الكلي.
- اسناد العطاءات سواء مناقصات (عقود المقاولات الحكومية مثالاً) أو مزايدات (المحلات التجارية التي تقدم خدمات في المؤسسات الحكومية كالجامعات والوزارات (الكافتيريات في الجامعات مثالاً).
- اسناد رخص الاستيراد والتصدير.
هذا النوع من الفساد كان ولا يزال له الأثر البالغ السالب المدمر على العباد والبلاد نحتاج لقرارات بصفة عاجلة لايقافه.


#117719 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 08:51 AM
السودان للسودانيين


#117716 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 08:49 AM
الاتراك اسياد الفساد

ولن ننسى مافعلو بنا اثناء حكمهم للسودان

اقروا الدقنيه وهى ضريبه يدفعها اى سودانى لانه حى ويتنفس

ودخلوا الخازوق فى دبر كل من يتصدى لهم

ارجعوا للتاريخ


#117712 [ابو طارق ]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 08:38 AM
الله يوفقك ياساتى ويديك العافيه , وسير سير يا ساتى والكل من خلفك


#117699 [الزول السمح( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 08:17 AM

محام المركز التركى قال:

( وما يؤكد ما ذهبنا اليه نص خطاب الرد الذي استلمه المركز من الوزارة والذي بموجبه وافق المجلس على استيراد الأجهزة)

جميل جداً...هل موافقة المجلس تمت لإستيراد أجهزة مستعملة (Re-manifactured)؟؟؟

أم لأجهزة جديدة ( لنج)؟؟؟

يا أخ أيمن ..كما قال الطـــااااهر ..أنت إنتقيت ما يناسب مرافعتك وتركت لنا ماتبقى من الموضوع..وما زال طرحنا قائماً ..هل صدرت موافقة المجلس بإستيراد أجهزة مستعملة؟ أم أجهزة جديدة؟؟

إذا كانت الموافقة بإستيراد أجهزة جديدة ..فهناك غش ولعب بالقرارات وهو جزء من الفساد القائم فى البلا د.. ويجب إجتثاثه.

شكراً يا طــــااااهر ( سِرْ فعين الله ترعاك)


#117685 [حمدالنيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 07:44 AM
سلمت يا ساتي، وشد.. شد الجرزان المفسدين جحر جحر، حفرة حفرة، مركز مركز ... عوافي عليك يا الطاهر. ..
أخونا أيمن بتاع المركز التركي جاء يكحلها.. عماها عمى ا لسواد، الراجل أعمى بصر ومسدود بصيرة.
وزمان أهلنا قالوا .. التركي ولا المتتورك.
ويكفي أنه اسمه تركي .. فتاريخ السودان يشهد على عمايل الاتراك ..وقد جادت قريحتهم قديماً \"أكان الترك حوض رملة.. حوض الرملة تب ما بيروى...
فما بالكم بالمتتوكين فساداً..
شدوا الجرزان..


#117684 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-27-2011 07:38 AM
من الواضح ان الغرض من الرد ليس ايراد حقائق بل \" الدفاع\" عن الفاتح عز الدين و سرد قصة حياته و دخوله البرلمان الي اخره....
الموضوع محدد: قانون يمنع دخول اجهزة مستعملة و القانون ساري و نافذ حتي الآن بدليل قرار اللجنة التي يتراسها د. الصادق قسم الله وزير الدولة بالصحة بارجاع تلك الاجهزة الي المنشأ....
الموضوع موضوع تحايل علي القانون و استخدام النفوذ لتجاوز القانون... و الموضوع ان من يتجاوز القانون يدخل المجلس غير الوطني و يصبح -كمان- رئيسا للجنة الحسبة..
افهمومها ايا الماجورين..
و الفاتح عز الدين دا ما ياهو زول ودنفيع ضواحي المناقل؟ من اين له الاستثمار في المراكز اطبية التي تستورد اجهزتها من امريكا..
اسالوه من اين لك هذا


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية

تقييم
1.62/10 (25 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة