المقالات
السياسة
بصياح الصيحه سنبكى الجنوب الف مره --!!
بصياح الصيحه سنبكى الجنوب الف مره --!!
03-24-2016 03:55 PM


لكى لا نبكى الجنوب مرتين الاولى والثانيه ولكى لا نبكى الجنوب مرتين رقم 3 كلها كانت للتحذير من التهاون والتعامل الغير مسئول من قبل الحكومه والحزب الحاكم واصحاب المصالح التى لا تنمو الا فى جو الحروب والتناحر والتخاصم والتفاصل , ولحساسية الامر بيننا واخوتنا فى دولة السودان الجنوبى من حيث العلاقه الاذليه والترابط الاجتماعى الذى مازال يبحث عن نفاج لاعادة ما انقطع بجهد الخُلًص من ابناء شطرى الوطن الحادبين على المصالح العامه .
عندما ادلهمت الخطوب وحار الناس فى امر جلادى انقلاب الانقاذ كانت وجهتهم الى مصر القريبه , استقبلتهم مصر ولم تحدد اقامتهم ولم تطلب منهم التسجيل فى مضابط الاجانب , عندما حاول البعض الاتصال بالامم المتحده لكى يعاملوا كلاجئين رفضت مصر الرسميه وجاء الرد بان الشعب السودانى لا يعتبر لاجئا او اجنبيا فى مصر (وهذا حرم الكثيرين من السياسين المعارضين من الدعم الاممى والاعانه الشهريه ) ولكنه موقف تاريخى يسجل لمصر .
هل اصبحت قرارتنا المصيريه والتى تصدر من اعلى قمة هرم النظام مجرد خواطر وخطب جوفاء تطلق كلما كان المزاج رائق فقط وهل اصبح مصير الامه خاضعه لنزوات الرئاسه وتابعيهم وبعضا من محاسيب القرايب والنسايب , اين هيبة الدوله واحترامها للمبادئ والاتفاقات والتوافقات , اين وزارة الخارجيه بوابة السودان والتى من خلالها تمر كل ما يخص علاقة الوطن بالآخر , واين وزارة الاعلام بوزيرها الهمام المتوالى الاول والمسئول عن كلما يصدر من قرارات وتوصيات رسميه من حيث التصريحات
وإعلام الغير داخليا وخارجيا بما يستجد , واين الامن الوطنى عن تجاوزات البعض للخطوط الملونه بتأجيجها للفتنة وخراب البين .ثم لماذا تم فتح الحدود بتلك الصوره المتعجله , وسمحتم بدخول الاخوه الجنوبين الى ما تبقى من البلد بحريه تامه وها انتم هؤلاء تعاملونهم كأجانب , للعلم الاجنبى من يحضر للبلد بتأشيره مسبقه وبشروط مسبقه ويتم تسجيله بمجرد وصوله للبلاد فى مده لا تتجاوز 72 ساعه والا اعتبر مخالفا لقانون الاقامه للاجانب (كانوا على الاقل فى بلدهم وما فى حد بيحدد اقامتهم ) واين قرار الرئيس المشير البشير الذى امر بفتح الحدود والسماح للاخوه من دولة الجنوب بالدخول باعتبارهم مواطنين ثم نكص عن وعده , فكيف بجماعة الحوار الذين تدافعوا وتجمعوا على وعد من نفس الرئيس المشير البشير ؟!.
واين مسجل الاحزاب من الحزب المؤسس على الكراهيه والعنصريه والمشجع الاول لتفتيت البلاد وتشتيت العباد والذى يمارس نشاطه بكل حريه وشفافيه وعلى رأس الاشهاد بدون حياء او خجل ,وبتغطية من الصحيفه (الصيحه ) المملوكه للحزب المملوك بالكامل للخال الرئاسى صاحب المواقف الواضحه والعداء السافر للاخوه فى دولة الجنوب والمنطقتين .
تبرع الاستاذ حسين خوجلى صاحب الالوان (الرماديه ) بان هنالك حقائق ثابته وبموجبها يعتبر الجنوبين اجانب برضاهم , لانهم انفصلوا بموجب استفتاء رسمى وبنسبة تجاوزت 95% ونقول للاستاذ حسين نعم انفصلوا لان حكومتكم المتأسلمه لا يمكن التعايش او الاحتكام اليها ونخشى ان يكون مصير بقية الوطن التفتت طالما استمرت حكومة انقلاب الانقاذ فى ظلمها وعدوانها وفسادها .
ان ترك امر الوطن لامزجة الحكام وصياح جريدة الصيحه المتفلته وتصريحات صاحب الالوان الرماديه سوف يجر البلاد الى ما لا يحمد عقباه , ألحقوا الجنوب قبل ان يلحق بكم العار على التلاعب بمصير الامم ومشاعر الاخوه والجيران .
افبعد هذا يكون حوار , افبعد هذا تنتظرون مخرجات – افبعد هذا تنتظرون وعد الرئيس - كفى خيانة للوطن .
من لا يحمل هم الوطن --- فهو هم على الوطن .
اللهم يا حنان ويا منان ألطف بشعب السودان – آميــــــــــــــــــــــــن

[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2342

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1434067 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 05:59 PM
مالنا ومال الحمومة والجنوب هل كنت على ظهر البسيطة يوم سوط كل الجنوبيين في مصلحة الاتفصال كفاكم تحميل الحكومة وزر كل شئ - الحكومة من سمحت للجنوبيين ان يقولو كلمتهم وقالوها بالاغلبية الساحقة

[الكلس]

ردود على الكلس
[الكلس] 03-26-2016 04:25 PM
انظر الى السين والصاد متجاورتين بلوحة مفاتيح الحاسب ولقد ادركت ذلك الخطأ ولكني ظننت خيرا بالعقلاءوانهم سيفهمون ان الخطأ قسري وغير مقصود ولكن خطأك في كتابة اسمك لا يمكن تداركه - اما عن جوهر ردك فلا صلة له بالموضوع اصلا -الموضوع يتحدث عن الجنوب فاذا بك نحوت بنا الى منحا آخر .. من يدعي المعرفة ؟؟؟؟

[Bumusaab] 03-25-2016 04:25 PM
يا الكلس الكلمة الصحيحة "صوًت" وليبس سوط . واحدة من اكبر مشاكل السودان هي التطاول وادعاء المعرفة . وهذا ليس غريبا على نظام قامت تربيته على تعظيم الوضعاء وتحقير العظماء . كان اول ما فعل نافع على نافع حين اتوا للحكم هو حبس وتعذيب استاذه في الجامعة . أو لم تسمع مؤخرا ان مجموعة من الطلاب التابعين للحكومة اعتدوا على استاذهم بجامعة النيلين البروفسير مقدم استاذ اللغة الانجليزية؟ سوف لن ينصلح حال السودان ولا حال الدول العربية والاسلامية والافريقية حتى ياتى للحكم من خصهم الله بصفات العلم والعقل والعدل والدين المتسامح والزهد في الدنيا والتواضع وحب الخير للناس . اين تضع الرئيس البشير وجماعته من هذه الصفات الفاضلة الني لا يستقيم الملك بدونها؟


#1433996 [كيف يجهلوك]
0.00/5 (0 صوت)

03-24-2016 04:09 PM
نعم الجنوبيون اختاروا الانفصال ومارسوا الحقد على الشعب السودانى بحادثة مقتل جون قرنق وكلام مظبوط هم اجانب وكفاية مجاملات على حساب الوطن حتى لو كرهنا الحكومة

[كيف يجهلوك]

ردود على كيف يجهلوك
[الكلس] 03-26-2016 04:27 PM
جوبا ون عندما تخرجون من ما انتم عليه تصل انت الى مرحلة الحمار

[Jubaone] 03-24-2016 10:57 PM
اي وطن يا حمار انت تعتبر موت قرنق مات 20 في خرطوم. .لقد نسيت كم من الجنوب مات حتي اليوم ........لقد نسيت أيام الجهاد أليس هذة حقد علي البشرية إجماع واليوم في غرب دارفور وجبال نوبة ...إذا وصل الموت خرطوم دا مشكلة. .أما الموت في أطرف حاجة عادي ....الجنوب سوف تخرج من تلك المشكلة. بسلام انتظر أن تراة باقي المشاكل بعينك صبر جميلة الحكومة تخدير فيكم ساكت. .بمشكلة الجنوب لكن انتم تعرفون الحقيقة قولي لو انت مسلم قولي لوانت رجل. ...لتعيش كنساء كجبان يا جبان


محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة