شاهد علي العصر !!
04-02-2016 12:23 AM


@ معلوم لدي الجميع ان ازمة الشيخ حسن الترابي التي تاثرت بها صحته حتي وفاته، كانت بسبب تلاميذه في المؤتمر الوطني الذين قلبو له ظهر المجن وابعدوه بطريقة تركت في نفسه جرح عميق لن يندمل بالرحيل . اكثر المعترضين علي عدم بث حلقات برنامج شاهد علي العصر في قناة الجزيرة ،هم تلاميذه المخلصين في الشعبي في الوقت الذي لم يهتم الغير مخلصين* في المؤتمر الوطني* بذلك طالما هم* في قمة السلطة ولا يوجد جديد في حديث الشيخ يخافون منه . كل المبررات من الرجاءات تؤكد علي أن بث تلك الحلقات سيعقبها انقسام في قيادة الشعبي الخائفة و المرعوبة . الحلقة ستبث باصرار من الحكومة* المستفيد الاول من فركشة الشعبي و عودته لبيت الطاعة .*
شيخ الامين محمد الامين !!
@ من لا يعرف شيخ الامين محمد الامين (قرية معيجنة) لا يعرف الجزيرة المروية ومشروعها العملاق* ولا لديه ادني فكرة* عن حركة المزارعين الثورية في السودان ولا عن تكوين اتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل وقيادته لموكب المزارعين المكون من خمس وعشرون الف مزارع، احتلوا ميدان عبدالمنعم ( الاسرة الحالي) مع زملائه الابرار وتكوينه لأضخم جمعية تعاونية للمزارعين في السودان* .كرمت ثورة اكتوبر المزارعين في شخصه واختارته وزيرا للصحة في حكومة جبهة الهيئات ، بشهادة الجميع كان من انجح وزراء الصحة حتي الآن، يكفيه فقط انه اول من ادخل نظام الرعاية الصحية الاولية التي تتعرض هذه الايام لهجمة من وزراء و وكلاء صحة من الاطباء و* الزلنطحية. التحية لهذا الشيخ العملاق في عليائه والتحية لابنائه وبناته و أصهاره واحفاده وتلاميذه ( ما فيهم واحدا خيخة)سائرون* علي الدرب اجمعين.
الطرق والمرور..هي فوضي !!
@ قرابة العامين تمضي علي زيادة رسوم العبور في الطرق القومية باكثر من* اربعة أضعافها وكل يوم تزداد حوادث المروربذات الضعف، في هذه الطرق خاصة طريق الخرطوم مدني الذي* حصد ارواح لم تحصدها الحروب الدائرة الآن في البلاد. تضاعفت موارد* وزارة الطرق بعد زيادة* رسوم العبور و وزير الطرق الذي لا يعرفه احد* ، يسجل غياب تام عن ما يحدث وكان عليه تقديم استقالته عقب اول حادث مرور في الطرق القومية بعد* زيادة رسمها . استهتار و إستهانة بارواح المواطنين في طريق* الخرطوم مدني الذي كثرت حوادثه بسبب الحفر التي تبتلع السيارات خاصة بين الحصاحيصا والكاملين* .ادارة المرور السريع هي الاخري لم تكلف نفسها بوضع عربة مطافي واسعاف* في نقاط التفتيش عن الجبايات المرورية المليارية تخفيفا للحوادث رغما عن عملهم بنفس (مفتوحة) صباح مساء لا يعرفون عطلة او ارنيك .
كابتن مازدا والطريقة الفاسدة !!
@ جمهور كرة القدم السوداني* ينتظر بأحر من الجمر استقالة كابتن مازدا المدير الفني للمنتخب القومي ، الذي درج علي تقديمها عقب كل مرة يخرج فيها* منتخبنا القومي من أي* منافسة خارجية** ، الاتحاد العام لكرة القدم في كل مرة يقبل* الاستقالة و لا يجد بديلا بالمواصفات العالمية المطلوبة* غير كابتن محمد عبدالله مازدا الذي لا يختلف اثنان حول كفاءته . علي جمهور الكرة ان لا يحلم* بانتصار يحققه المنتخب القومي للاسباب المعروفة وعلي كابتن مازدا ايضا ان لا يبادر بتقديم استقالته لأنه غير ملام والعيب ليس فيه. يكفي كابتن* مازدا شعوره القومي وهو يلبي نداء الوطن* بقيادة منتخب بلاده الذي يعلم الجميع انه منتخب (***** و رمدان) لن يحقق اي انتصار للكرة السودانية طالما يعتمد* علي علوق الشدة.
إستقيل يا ،،سمساعة ! !
@لو تم تنشيط أدب الاستقالة لما بقيت الانقاذ التي تعتمد في استمراريتها علي المثل القائل* (الاختشوا ماتوا) ولانها لا تريد ان تموت ،يصبح ادب الاستقالة* من قلة الادب في عهد الانقاذ.* علي الحكومة* ان تفرض* الإستقالة* علي من عليهم إجماع . لا يوجد حاليا من يحظ باجماع علي تقديم الاستقالة و المحاسبة ايضا ، غير المهندس عثمان سمساعة محافظ مشروع الجزيرة الذي تسبب في فشل حصاد موسم القمح و* خسائر ضخمة للاقتصاد القومي وللمزارعين الذين لم يجدوا من يشكون له ، فشل الموسم وضياع انتاجية ضخمة كانت ستجسر نصف فجوة الاستهلاك* المحلي .المزارعون يتساءلون اين احمد البلال الطيب ( قريب سمساعة) و كاميرته( الخفية) في الواجهة و وقت حوبتها الآن وارض الجزيرة صفراء بعد ان تغطت بالتعب والقمح الفاقد، بئس إعلام الغرض وبئس الادارة المرض التي لا تستقيل .
نكككككككككككتة !!
@ عاد* من اغترابه الطويل في اروبا ، لم يجد من شلة الانس* والمسامرة غير صديقه الميكانيكي (ماركو) الذي صارت مواضيعه في الونسة تبعث علي الملل كلها عن السيارات و عيوبها وكان يستلم القعدة معلقا، مثلا علي ان العربات الالمانية قوية لكنها بتأكل بلالي ركب والعربات الامريكية مريحة ولكنها بتاكل ضراعات دركسون* والياباني عيبو واحد بياكل مساعدات ياي والكوري بياكل كونات.في احدي الامسيات* قام المعلم المغترب باهداء صديقه ( ماركو) زجاجة ويسكي وفي اليوم التالي ساله ،، أها كيف لقيت الويسكي ؟ رد عليه ماركو* والله قوي لكن بياكل تلج !

@ ، * يا أيلا،، المزارعين في الجزيرة والمناقل ما بعفوا ليك *حقهم *القلعتو منهم، وأخير ليك تراجعوا ليهم*
، *


[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3902

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1438408 [faisal]
4.18/5 (8 صوت)

04-02-2016 02:52 PM
يجب ان تقول اكثر المنادين بعدم بث حلقات لقاء الترابي. ولكنك قات اكثر المعترضون علي عدم بث الحلقات وهذا يعني انه مؤيد للبث. فالمعترض علي عدم البث اي منادي بالبث. يجب علي الصحفي قراءة وتمحيص الجملة قبل نشرها فهي تقلل من امكانيات الصحفي.

[faisal]

#1438345 [عكرمة]
4.13/5 (7 صوت)

04-02-2016 11:48 AM
الاخ حسن وراق لاول مرة اشاهدك في حوار علي قناة ام درمان في برنامج لاادري ما اسمة وحتي المذيع لا اذكر اسمه وكان في الجانب الاخر شخص اسمه عبدالله طبعا بالنسبة لي ايضا نكرة من نكرات هذا الزمان البئيس ولكن وللحقيقة اقول احترمت هذا الرجل لم يقاطعك في اي لحظة وانت تتكلم ولكن للاسف قد قاطعته مئات المرات بصورة مخجلة للغاية بل كدت تفسد للمشاهد متابعة الحوار والله اشفقت عليك لان ادب الحوار واالاستماع هذه من ابجديات العمل العام وانت تخطيت ال 50 من عمرك حسب ما شاهدتك واعتقد انت كادر يساري للاسف تغيرت نظرتي عنك 100% ومن هذا اليوم لن اتابع كتابتك والتي اعتقد ان جرابك خاوي جدا كل مواضيعك مشروع الجزيره الجزيره الحصاحيصا وبالعكس اذا كنا ننتظر مخرجات معارضة من امثالك واضتنا اصبحت.

[عكرمة]

ردود على عكرمة
United States [مواطن دارفورى] 04-03-2016 05:47 AM
ما تراك متابع وكمان بترد عليهو !! عجيبه !!


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة