المقالات
السياسة
خيال مآتة الهلال !!
خيال مآتة الهلال !!
04-03-2016 06:31 PM


* رغم الصداقة المتينة التى تربطنى ببعض اعضاء ما يسمى بـ(المجلس الاستشارى) لنادى الهلال وخالص احترامى لكل اعضائه، ان ذلك لا يمنعنى من القول بانه (خيال مآتة)، ومجرد جوقة موسيقية لرئيس النادى، ولقد تبدى ذلك جلياً من الاجتماع الأخير الذى عقد لمناقشة الخروج الفاضح للنادى من الدور التمهيدى لبطولة الاندية الافريقية، والاداء الضعيف للفريق فى كل مبارياته منذ ان حل (الكاردينال) رئيسا على النادى، إلا انه تمخض عن لا شئ غير مناشدة (الدكتور الكاردينال) بلم الشمل .. تخيلوا كان هذا حصاد اجتماع ثلاث ساعات لأعضاء المجلس وفيهم الاستاذ الجامعى والجنرال المتقاعد والمهندس والطبيب والادارى المحنك ..إلخ .. كل هؤلاء لم يفتح الله عليهم بكلمة نقد واحدة لممارسات الرئيس الفردية والنرجسية الكبيرة التى يدير بها شؤون النادى وكأنه ملك حر له !!

* لم نسمع عن لجنة تحقيق شكلت للتحقيق فى اسباب خروج الهلال من دور ال(32 ) للبطولة الأفريقية، ولم نسمع شيئا عن أخطاء المعسكر التحضيرى بتونس الذى كان اول من وجه اليه النقد الحاد الكاردينال نفسه، ولم نقرأ نقدا عن تغيير الكاردينال للمدربين كما يغير قمصانه المزركشة، وهو الذى يختارهم بدون استشارة احد وكأنه خبير كروى ضليع رغم انه لا يعرف شيئا فى شؤون الكرة، ولا يعرف حتى لغة اجنبية ليقرأ بعض التقارير التى تساعده فى اختيار من يختارهم، بل ربما لا يقرأ حتى الصحف والمواقع الرياضية، وأبسط دليل على ذلك أنه اختار المدرب السابق لتدريب الهلال رغم النقد العلمى الموضوعى والهجوم الكاسح الذى كانت تشنه الصحف التونسية ضد ذلك المدرب الذى كان يدرب احد الفرق التونسية الكبيرة وأخفق فى تحقيق أى انتصار له ولم تعرف له انجازات سابقة، وكانت النتيجة المنطقية إبعاده من تدريب الفريق، فاختاره الكاردينال مدربا للهلال بدون مشورة احد .. ثم عزله بعد استشارة اربعة لاعبين من الفريق، كما قال .. تخيلوا كيف يتم اختيار المدرب وكيف يُعزل فى عهد الكاردينال، والمجلس الإستشارى لا يجد شيئا غير مناشدة (الدكتور الكاردينال) بلم الشمل !!

* لم يجد المجلس شيئا غير لم الشمل، والهلال يدار كأية (عزبة) صاحبها والمتحكم فيها والناهى والآمر هو (الدكتور الكاردينال) .. بل ان موعد المباريات (عصرا أو ليلا)، وهو شأن فنى بحت يتعلق بالتحضير البدنى للاعبين والاستعداد النفسى ..إلخ، فإن الكاردينال هو الذى يقرره، ولقد برر (الدكتور الكاردينال) قراره بتعديل موعد مباراة الهلال الاخيرة التى اطاحت به من البطولة الأفريقية، فى لقاء تلفزيونى، بأنه كان يخشى من مؤامرة تتلاعب بكشافات الاضاءة اثناء المباراة فأصدر قراره بأن تُلعب فى العصر .. هكذا تُتخذ القرارات فى نادى الهلال يا مجلس استشارى الهلال وانتم لا تجدون شيئا تقولونه لكاردينالكم غير المناشدة بلم الشمل .. هل كل ذلك لانه هو الذى ينفق على الهلال، وماذا لو كان هو من ينفق، فكل الذين سبقوه كانوا كذلك، فهل ملكوا الهلال، ولماذا لا ينفق، هل كان يحلم فى يوم من الأيام بأن يصير رئيسا للهلال .. والله لو أنفق مليون ضعف ما ينفق لما دفع ثمن رئاسته للهلال!!

* ثم ما جدوى ما ينفقه هذا (الكاردينال) إذا كانت النتيجة هى ما نراه من هزائم وفضائح ومجلس استشارى حانى الرأس، وهلال الملايين يديره ويتحكم فيه ويتلاعب به هذا (الكاردينال الدكتور)، الذى لا هو كاردينال ولا دكتور !!


الجريدة

[email protected]



تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3287

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1440338 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2016 11:25 AM
شكرا يا دكتور اتفق معك ونصحنا بما نعرف في الكرة لعبا وقراءه لكن الرجل لا يفهم الا في كيفية هبر المال ومسلم نفسه لاثنين فقط من الصحافه ليظهر وهما اللذان يقرران له صدقت في كل ما قلت وصثدقني موسم مضي خالي الوفاض بسبب سوء الادارة محليا وخارجيا وهذا بدا الهبوط وستري العجائب فيما هو قادم نخشي ان لا نجد طريقه لازالته من الرئاسة كما عجز الشعب من ازالة الانقاذ!!!

[سيف الدين خواجه]

#1439929 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 03:25 PM
يا دكتور مرض الكوره من مرض البلد وهو حلقه فى سلسة التدهور فى كل شىء فن هابط وتعليم ضعيف وعلاج بالاعشاب وعند الدجلين بدل الاطباء والخرطوم يحيط بها حزام بؤس لايوجد مثله فى اى بلد اخر يا حليل الزمن الجميل يادكتور عندما كنا ونحن اطتال ننشد نحن روحان حللنا يدنا منقو قول لاعاش من يفصلنا وتسمع المستحيل ونتفرج على جكسا وعو يعزف فى الميدان وقتها غتينا حلاوه جكسا هل من عوده هل

[abdulbagi]

#1439829 [أب أحمد2]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2016 12:11 PM
يا حليلك يا الارباب "صلاح أدريس"!!!!!!!!

[أب أحمد2]

#1439312 [أبوهنيدة]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2016 12:18 PM
(هل كل ذلك لانه هو الذى ينفق على الهلال، وماذا لو كان هو من ينفق، فكل الذين سبقوه كانوا كذلك، فهل ملكوا الهلال، ولماذا لا ينفق، هل كان يحلم فى يوم من الأيام بأن يصير رئيسا للهلال .. والله لو أنفق مليون ضعف ما ينفق لما دفع ثمن رئاسته للهلال!!)
صدقت صدقت صدقت صدقت

[أبوهنيدة]

#1439085 [كمال الشناوي]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2016 05:59 AM
والله ثم والله أحسنت يا زهير السراج

[كمال الشناوي]

#1439045 [رحمة]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2016 12:28 AM
السيد زهير، الا ترى ان البلاد ايضا تدار بنفس عقلية الكاردينال الدكتور والذى هو دكتور او كاردينال ، واللذين يديرون الدولة بنفس مؤهلات الكاردينال وكمان زيادة عدم فهم للسياسة واللغة اخشى حتى العربية !

[رحمة]

#1439008 [حافظ الأمين]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 10:19 PM
يا زهير إنت ذاتك مهووس، هلال ملايين إيه وزفت إيه إنت الانت جايي تقول عليه؟

وياتو (برشلونة) دا المفروض ينفقوا ليه (مليون ضعف) ما أنفق الكاردينال لينال الانسان رئاسته، والله إنك لموهوم كبير.

كنت فاكرك أعمق من كدا في التناول والتشخيص ولكنك طلعت متناقض مع نفسك وبشكل صارخ وداخل نفس المقال الكتبته دا.

كنت أعتقد أنك كتبت تنتقد وتبحث في شأن (قضية رياضية)، لكنك طلعت مشجع هلالي منحاز ومغرم بناديه وبحيثيات مهرجة. هلال الملايين بتاعك دا رهين مال الكاردينال وصلاح ادريس إن عجبك، ولو ما عجبك خلي الملايين القلتها دي تجي تدفع كان تجيب ليها كاس وللا درقة حتى. ياخي اعقلها.

بعدين شفت ليك مجلس (استشاري) ما (حاني الرأس)؟ هو اسمه (استشاري) انت عايزو يعمل شنو يعني؟ قليل من التبصر يكفي يا أخ زهير.

ما مشكلة انه الكاردينال يكون لا كاردينال ولا دكتور وما مهم كمان، المهم انو هو رئيس مجلس ادارة نادي الهلال العاجبك دا، تقدر تقول لا؟

مرضتنا.

[حافظ الأمين]

#1438968 [Hozaifa Yassin]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2016 07:51 PM
ان حل مشكلة الهلال هى فى ايدى جماهير وعشاق ومحبى واقطاب النادى.الذين بلا شك الان تاكدوا تماما ان من يدعون انهم سيسيرون النادى باموالهم انما سيسيرون به الى درك سحيق.فعلي جماهير النادى ان يهبوا لنجدة فريقهم واستعادته من براثن السقوط والانهيار.ان كرة القدم هى لعبة تعتمد اساسا على الموهبة الفطرية .فمن لا يملك هذه الموهبة فلا شان للعبة بامواله.ان اشرف الكاردينال مع احترامنا لشخصه .عاطل عن اى موهبة تتعلق بكرة القدم وبذلكfv يصبح استمراره فى ادارة النادى ضربا من الحماقة لانه لن يزيد الفريق الافشلا .فبالاضافة للنتايج الهزيلة لفريق الكرة فى الملعب ولاخطاءه الادارية التى خسر بسببها الهلال بطولة الدورى الممتاز للعام الماضى بالاضافة لكل ذلك فان اقوال اشرف الكاردينال تقف دليلا اضافيا على انه لا يملك اى فكر من الممكن ان يستفيد منه النادى شيءا بل بالعكس سيتضرر النادى من جهالاته فنيا واداريا. ان على جماهير النادى ان تدعو فورا لعقد جمعية عمومية استثناءية لسحب الثفة من هذا المجلس المتهالك وتنتخب مجلسا من الموهوبين فى اللعبة ةاصحاب القدرات الادارية ولا يهم ان يكونوا اصحاب مال فالمهم ان يكونوا اصحاب فكر كروى، فبفكرهم سيتجمع المال وسيبنى فريق قوى يعيد الجمهور للاستادات ولتسيير النادى.فليذهب اشرف الكاردينال الذى نزع الفرحة من جمهور الهلال المكلوم الصابر.

[Hozaifa Yassin]

زهير السراج
زهير السراج

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة