المقالات
السياسة
عباس دلاقين في بلاد العجائب!؟!
عباس دلاقين في بلاد العجائب!؟!
04-08-2016 11:11 AM



(1)
* في إحدى الصحف.. وفي الصفحة الأولى.. وبعد أن تفجر البترول والذهب.. وانخفضت الأسعار.. وصار سعر الأنبوبة للغاز (10) جنيهات.. وكيلو اللحمة بالعفشة وأم التلافيف (7) جنيهات.. (وتلاتة) رطلين لبن (1.5) جنيه.. والموية بالمجان.. والكهرباء بالشهر ومعاها شوال سكر (15) جنيه.. والسد لم يعد رداً.. ولكن الرد صار هو السد..!!
* بعد ذلك ظهرت (الفنانة) المثيرة.. للجدل.. في تلك الدولة الشقيقة.. وفي ضيافتها.. تحت حراسة الدولة.. خبر يستحق النشر بعد أن صمتت المدافع وانطفأت النيران.. في أماكن الاشتعال.. مبروك.. وعقبال كأس العالم..؟؟!!
(2)
* اتحاد العمال قرر فتح بلاغات في متعهدي تحصيل رسوم (الدرداقات)..!!.. خبر أزعجني كثيراً.. هذه (العربة) التي تدفع باليد.. أصبحت وسيلة عيش للكثيرين.. خاصة صغار السن ومن الفاقد التربوي الباحث عن (الضوء) تحت شمس بلاده..
* ولكن التماسيح القذرة.. احتكرت أو حاولت السيطرة على هذه السوق.. قيدوهم بالجبايات ولم يتركوهم ليأكلوا من خشاش الأرض..!!
* نحن دولة رغم (الخيرات).. إلا أنها فقيرة بسبب سوء الإدارة (والإرادة) والكل يحاول أن يلتهم الكل.. ماذا كانوا سيفعلون لو أن (الدرداقة) لها موتور.. وتتحرك بسهولة دون دفع.. ومن الممكن أن نركب على ظهرها.. أو (بطنها) صواريخ بعيدة المدى.. كنا سنكون حديث مجلس الأمن.. بدلاً عن مشكلات.. دارفور.. وجنوب كردفان.. والنيل الأزرق..!!
* والله عيب.. حتى الدرداقات.. يا حكومة..!؟!
(3)
* عناصر من شبكة (الغش) في الشهادة السودانية تهرب للخارج..!!
* كيف؟.. ومتى.. ولماذا؟.. وعن أي طريق هربوا..؟!!
* الوزيرة.. ما زالت تمارس عملها.. منذ العام الماضي.. وحادثة مدرسة (الريان).. من الأفضل لها.. أن (تقبع) داخل قصرها في المنشية.. لأن للشهادة السوداينة.. بكل تاريخها.. وإرثها المجيد.. (رب) يحميها.. وكفاية لغاية هنا..؟!
(4)
* السيد (حسبو) نائب الرئيس.. انتقد سفر (120) شخصاً للدفاع عن حقوق الإنسان بجنيف..!!!
* هل سافروا.. للدفاع عن حقوق الإنسان السوداني.. هناك.. (120) شخص.. أكيد كل شخص شايل معاه ملف مشكلة (ما).. هنا ابتداءً من ملف الصالح العام.. وشهداء كجبار.. وبورتسودان.. ومجدي وجرجس وأركانجلو.. وشهداء رمضان.. والدكتور علي الفضل.. وشهداء سبتمبر.. و ملف خاص بالغلاء الطاحن.. وسكان المعسكرات في أماكن اشتعال النيران.. و.. و.. انتهاءً بالغاز والكهرباء.. والموية والنفايات.. (والحتات) الكلها باعوها..!!
* (120) عدد بسيط يا سعادتك.. مقارنة بمشاكلنا.. ومشكلاتنا.. (وشكلنا) وشنكلتنا.. منذ الاستقلال.. ولم نقف على أقدامنا حتى الآن..!!
* سفرية فيها نشاط وتجارة.. (120) شخص.. سيعودون بحمد الله بالكثير من الثياب السويسرية الفاخرة.. وقطع الزبدة.. والعمم التوتال.. والجبنة السويسرية التي تجعل المعدة طرية.. ويا بخت من نفع.. واستنفع..!!
* ولا ننسى المخصصات والبدلات الدولارية.. مضروبة في (120).. يا بلاش..
* على العموم.. نحن جاهزين.. ورقابنا سدادة..!!
(5)
* برقيات:
(1) أمين حسن عمر يقول.. شخصيات غير مرغوب فيها تسللت إلى واجهة الوطني.. ونقول وشخصيات غير مرغوب فيها (جداً) تسللت إلى حكم السودان.. وأصبحت لها شنة ورنة..؟!!
(2) السجن (6) سنوات لمختلسي المعاشات.. (أعوذ بالله حتى المعاشات..!!).. ترى كم سنة يستحقها الذين باعوا (الحتات) كلها.. في الخرطوم (بس)..!؟!
الجريدة
______


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2348

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1441622 [بابكو]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2016 08:35 AM
صلاح اصلح الله من حال السودان..120لحقوق الانسان بالسودان فعلا بسيطة..دي كم دولار نثريتهم..

[بابكو]

صلاح أحمد عبدالله
صلاح أحمد عبدالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة