المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حسن وراق
بانوراما ،، أيلا وغدا التمرين!
بانوراما ،، أيلا وغدا التمرين!
04-08-2016 05:21 PM


@ واخيرا انتفض مجلس تشريعي ولاية الجزيرة بعد أن بلغت تجاوزات و مخالفات ايلا حدا لا يمكن السكوت عليه . الكل يعاني و الشكية لأبيدا قوية .. حاكم مطلق لا يمكن مقابلته حتي من قبل وزراءه وطاقمه في المحليات ، لا توجد مؤسسية وزير الشباب والرياضة يقوم باعباء الثقافة والاعلام و وزير الصحة بمهام تربوية و رجل النفايات القادم من البحر الاحمر الكل في الكل . الديكتاتور من فرط ثقته في نفسه ظن انه يستطع أن يسوم اهل الجزيرة كما الانعام . بلغت (ظنونه) ايضا أن اعضاء تشريعي الولاية جميعهم من ابناء مدينة ودمدني التي حجب بها رؤيته عن بقية المحليات .اذا كان للديكتاتور ذلة علي المركز فهذا ما لن يعصمه عن المثول للاستجواب امام نواب الجزيرة والماعاجبو البحر الاحمر ليس ببعيد !
اتحاد المزارعين ..عائد عائد!
@ الآن شعر المزارعون ان لا بديل لاتحاد المزارعين غير اتحاد المزارعين الذي تكون بعد نضال مرير بلغ حد المواجهة مع المستعمر في 1954 اجبروا الحاكم البريطاني علي قيام الاتحاد الذي صمد حتي قامت الانقاذ بحله قبل اشهر في مخطط واضح المعالم لتدمير المشروع و اضعاف وحدة المزارعين . تأكد للجميع في معركة حصاد القمح أنها حوبة اتحاد المزارعين في التصدي لقضايا المزارعين وهو يمثل اقوي اضلع معركة الحصاد (الادارة و اتحاد اصحاب الحاصدات) . الحكومة تعلم علم اليقين بأن جمعيات الانتاج الزراعي و الحيواني لن ترض طموح ورغبات المزارعين و استقالة عضو اللجنة العليا احتجاجا علي الممارسات الغير قانونية عند تكوين الجمعيات يفضح السلطة ويؤكد علي غياب العدل وان البلد خلاص جلست في الراكوبة .
حصاد و طرشق !!
@ يدخل حصاد القمح اسبوعه الرابع وحتي كتابة هذه السطور لم تصل المساحة المحصودة الي النصف وان الحاصدات التي تعمل الآن في الاقسام المختلفة غالبيتها متعطلة بسبب الاجهاد وضعف الصيانة وسخونة الجو الذي يضاعف من عملية الاهلاك . ادارة مشروع الجزيرة لا تملك رؤية او استراتيجية واضحة لمعركة الحصاد وكل المؤشرات تؤكد علي فشل الحصاد ولا يوجد سبب مقنع يمنع ادارة المشروع من العمل في وردية الليل لمباشرة الحصاد وكل الظروف تساعد في انجاز الحصاد بسرعة وبدون اعطال وفي جو معتدل بعيدا عن الطقس الحار نهارا وبيروقراطية ادارة المشروع واهدارها للوقت . بدأت الاصوات ترتفع تطالب بالتعويض لأن ما حدث بفعل الادارة الفاشلة وعلي الرغم من كل ذلك ما يزال المحافظ سمساعة (عزف) عن تقديم استقالته في انتظار ان يقال والقول ما قالت خزام ، استقيل يا ..
قال شفافية قال !
@ انتهي مهرجان السياحة والتسوق الاسم المحترم لمهرجان الصفقة والرقيص بولاية الجزيرة والذي استمر لاكثر من 3 أشهر وانسان الجزيرة في حيرة من امره يسائل نفسه ماذا استفاد من هذه (الخوتة الفارغة ) . ما يدعو للاستعجاب ان الوالي ايلا و المطبلاتية و( بآخر مداد ) يملأون الإعلام بتصريحات عن فوائد عظيمة عادت لاهل الجزيرة دون ان يحددوا أي منها . الوالي ايلا ممسك بكل التفاصيل واهل الجزيرة يتحدونه فقط أن يجرأ بكشف حساب المهرجان ، اين ذهبت تلك المليارات التي جمعت وكم تبقي منها بالاضافة الي 8 مليارات فرضت علي المزارعين الذين يحتاجون الي دعم عاجل بعد فشل حصاد القمح . قبل ان يخل ايلا طرفه و مسئوليته من حساب مهرجان الصفقة والرقيص ، أطلّ علينا بموال جديد اسمه نداء ابناء الجزيرة للتنمية والخدمات يوم الاثنين بقاعة الصداقة التي استضافت قبل عام ، ذات النداء علي ايام الوالي السابق محمد يوسف (يلمها النمل و ياطاها الفيل ) تلك المليارات يسأل عنها أيلا . غبيان من يدفع مليم احمر لا يعرف اين صرفت .

نكككككككتة
@ رجل و زوجته مقشطين في حالة فلس دائم ، نط عليهم حرامي ، شعرت به الزوجة التي ايقظت زوجها بوجود حرامي ، قام الزوج ومن خلال فتحة الباب تأكد من وجود حرامي ينتعل مركوب أصلة جديد . تراجع الزوج و بصوت عالي قال لزوجته " يا ولية مافي حرامي ، انتي الدهب بتاعك الفي الغرفة التانية انشاء الله تكوني لميتيهو ؟.. الحرامي انتظر حتي ينام الرجل و زوجته ، قام بخلع مركوبه وتسلل حافيا الي الغرفة المجاورة ، قام الزوج بسرقة مركوب الحرامي وقفل عليه الغرفة . الحرامي لم يجد الذهب ولم يجد مركوبه خرج من البيت غضبان ، ترك باب الحوش فاتح . طلب منه الزوج وبصوت عالي ان يغلق خلفه باب الحوش حتي لا تخرج الابقار والاغنام من البيت . صاح فيه الحرامي " اسكت يا مرض بلا كضبك دا افي شي ضيّع علي مركوبي .




تم الإرسال من جهاز سامسونج اللوحي.



[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2567

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1441618 [مستغرب]
4.15/5 (8 صوت)

04-09-2016 08:25 AM
لا يريد حسن وراق ان يفهم ابدا استحالة عودة الفاسدين القدامى الذين اقتلعهم السيد ايلا من الجدر بطلوع الروح بمعاونة المخلصين فى الجزيرة .. ماذا يريد الوراق من السيد ايلا هل يريد العودة الى الوراء مرة اخرى ليصفق للمفسدين ويعشعش الفساد ويعود بشراسته المعهودة ليقضى الاخضر واليابس ليلطم اهل الجزيرة ويموت من يموت من القهر ويهاجر من يهاجر من الظلم والاستبداد .. سؤال اطرحه لك يا وراق ارجو اجابته على الملأ .. لماذا انت القلم الوحيد الذى يريد ان يفسد انجازات الوالى ايلا فى الجزيرة منذ اقل من سنة واحدة من مجيئه واصرارك على قتل الابتهاج والافراح السائدة فى اجواء الغبش فى الجزيرة .. ألا يطرح هذا سؤالا اهم وهو هل ابن الوراق ادمن التطبيل للمفسدين ؟؟؟ .. والمؤسف حقا لا يوجد علاج المدمنين بهذا المرض فى السودان على الاقل فى الوقت الحالى .. ونلح على وزير الصحة الاتحادية بتوفير الدواء لأن المرض اصبح يستفحل ويصعب سبطرته

[مستغرب]

ردود على مستغرب
[oppps] 04-09-2016 05:25 PM
يا مستغرب انا مستغرب منك ارجو ان تذكر لنا انجازات الايلا بتاعك ده بدل مهاجمة حسن وراق اظنك فرحان بالانترك لوك
بعدين وزير الصحة خليه ينظف مستشفيات محليات الولاية ويصحح البيئة الراجل قال ليك الايلا بتاعك ده دكتاتور لا يسمح لوزير ولا غيرو ان يقابله خلى روحك رياضية


حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة