المقالات
السياسة
هل فعلآ الحكومة السودانية باعت جامعة الخرطوم لمستثمر اجنبي؟
هل فعلآ الحكومة السودانية باعت جامعة الخرطوم لمستثمر اجنبي؟
04-12-2016 01:34 AM


اخبار غير مؤكدة تقول ان الحكومة السودانية قامت ببيع اراضي جامعة الخرطوم في قلب الخرطوم لمستثمر اجنبي ويتداول السودانيون علي مواقع التواصل الاجتماعي خبر بيع جامعة الخرطوم منذ فترة ليست بقصيرة لكن لم يصدر اي بيان نفي رسمي من مسؤل حكومي للخبر.
الصمت الحكومي عن الخبر والبيانات الصادرة من ادارة الجامعة ووزارة السياحة بتحويل الكليات جامعة الخرطوم الي سوبا وحديث حسين خوجلي عن تحويل جامعة الخرطوم دون شرح الاسباب يؤكد ان هناك شئ ما طبخ او يطبخ ضد هذه الجامعة العريقة التي تخرج منها معظم قادة حكومة المؤتمر الوطني الذين تلقوا التعليم مجانا في هذه الجامعة .
ولا نستبعد اطلاقآ بان حكومة المؤتمر الوطني قامت ببيع جامعة الخرطوم هذا الرمز التاريخي الذي نفتخر به ويفتخر به كل سوداني حكومة المؤتمر الوطني تسعي لمسح تاريخ السودان وتدوين تاريخ جديد باسمها .
يقول المثل السوداني (ما في دخان بدون نار) خبر بيع جامعة الخرطوم لم ياتي من فراغ اكيد هناك امر ما تدبرها الحكومة لهذه الصرح الشامخ جامعة الخرطوم رمز النضال وبعبع الحكومات الشمولية والديكتاتورية لذلك ابدآ لن نترك حكومة المؤتمر الوطني ليبيعها او تتم تحويلها وسندافع عنها وتدافع عنها الشعب الشعب السوداني لانها الرمز الذي تجمعنا .
الحفاظ علي هذا الهرم مسؤلية كل سوداني شريف عار وعيب علينا نصمت علي بيع تاريخنا وهويتنا ورمز عزتنا وفخرنا لنخرج جميعآ ضد بيع وتحويل هذا الرمز التاريخي يجب ان لا نكون شركاء حكومة المؤتمر الوطني في الخيانة وبيع الوطن التاريخ لا يرحمنا.

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3984

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1443392 [زول]
4.25/5 (4 صوت)

04-12-2016 02:55 PM
انت لسه بتسأل ؟ هي جامعة الخرطوم براها ؟ كل المباني المطلة على ضفتي النيل الازرق بيعت منذ زمن ويتم الان الاخلاء تدريجيا

[زول]

#1443240 [habbani]
4.16/5 (6 صوت)

04-12-2016 10:15 AM
ياخى انحنا شركاء من يونيو 89 م سكتنا وانتظرنا ولما قررنا ان نعارض كانت معارضتنا الى يومنا هذا هشة وخجولة وغير مكتملة الارادة الامر الذى جعلها داعمة للنظام لا معارضة له . لانه السم المابقتل بسمن .

[habbani]

#1443141 [سوداني حتى النخاع]
4.19/5 (6 صوت)

04-12-2016 08:21 AM
إن هؤلاء الكيزان يصدق فيهم بيت الشعر المعروف والذي قاله شاعر المهجر اللبناني/إيليا أبو ماضي:
والذي نفسه بغيرجمال لايرَ في الوجود شيئاً جميلاً

[سوداني حتى النخاع]

#1443090 [nubi shimali]
4.07/5 (6 صوت)

04-12-2016 06:25 AM
الإرهاب الثقافي,, وداعاً للأوطان: التأسلم وانهيار وانحسار الدول الوطنية جرائم التطهير الثقافي الجماعي الكبرى!لسيطرة كاملة على الجامعات والمعاهد والمدارس والمراكز الثقافية والصحافة والاعلام من خلال اتحادات شكلية تابعة للحزب الذليل,,واقتصرت الثقافة على توابع ضباط الأمن في صحافة الحزب وجامعاته,,ترسخت ثقافة الخوف في النفوس بسسب سطوة المخابرات .أصبحت ثقافة الأجيال ثقافة الطلائع والشبيبة والطلبة وغيرها مما ارتبط بالحزب التعيس ,,
وثوب التنظيم الدولي للإخوان المسلمين على العروش أنفاق من الفوضى، والخراب، والفساد، والنهب، والتبعية العمياء والمهينة,

[nubi shimali]

#1443077 [julgam]
4.13/5 (7 صوت)

04-12-2016 04:43 AM
U of K is our national pride

[julgam]

ردود على julgam
European Union [سوداني حتى النخاع] 04-12-2016 01:31 PM
.Definitely. It should be a pride of every Sudanese.


#1443062 [سوداني]
2.75/5 (4 صوت)

04-12-2016 02:33 AM
1. أما آن للمعارضة السودانية أن تقوم بتكوين حكومة ظل جامعة لكل الأحزاب المعارضة وقوي التغيير في كل أرجاء الوطن(باستثناء كل ممثلي الكيزان واتباعهم من أحزاب الفكة)؟
2. واحد من أهم أسباب هزيمة النازيين في فرنسا كان وجود حكومة فرنسية في المنفى في بريطانيا مسموعة الصوت في كل أرجاء العالم ومناهضة لحكومة "فیشی" المتواطئة مع النازية.
3. من ضمن الفوائد الكثيرة لحكومة الظل اصدار تحذيرات للمغامرين والصائدين في الماء العكر من أفراد وحكومات ومؤسسات سودانية او اجنبية بان اي بيع لمقدرات وثروات واراضي الوطن يعد باطلا وسيلغي بلا تعويض بمجرد زوال هذه الطغمة الظالمة الفاسدة. هذا وحده سيكون رادعا للكثير.
4. في ظل غياب حكومة ظل، نتوقع من كل الاحزاب الوطنية الحقة اصدار بيانات منفصلة او مشتركة بالمعني اعلاه تنوه فيه ان بيع اراضي جامعة الخرطوم _ اذا صحت الاشاعات المتداولة _ عملية نصب باطلة ستلغي بلا تعويضات للمشتري أيا كان بمحرد زوال هذا الطاعون.

[سوداني]

#1443060 [محمدالمكيي ابراهيم]
2.75/5 (5 صوت)

04-12-2016 02:32 AM
سعر المتر المربع في هذا المكان المقدس لايقل عن عشرة آلاف دولارر وبر ضي شايفو قليل واراضي الجامعة اكثر من عشرين مليون متر مربع فالبيعة لا تقل عن عشرين بليون دولار وهي ثمن بخس لبيع جامعة حشدت رءوس السودانيين بالعلم والضياءوينبغي ان يعلم القاصي والداني الحقائق التالية
اولا ليس هنالك مشتري يملك هذا المبلغ الكبير نقدا وفي العادة يتم دفع هذه المبالغ الكبيرة بالسندات الي تحول البائع الى شريك في الشركة المشترية وهذا كله غير مطابق للحالة السوةدانية
ثانياالبلد ح تنقلب وتتشقلب اذا حدث مثل ذلك
ثالثا نحن نحذر المشترى اننا سنلاحقه بالحرائق المادية والمعنوية حتى يقلع عن هذه الفكرة السخيفة ويذهب يفتش لنفسه عن غراب يجزه كما يقول المثل

[محمدالمكيي ابراهيم]

ردود على محمدالمكيي ابراهيم
[ابوسراء] 04-12-2016 03:16 PM
ايها السادة هناك عمل اجرامي منظم ضد هذا الوطن العزيز يتم تنفيذه خطوة خطوة وبدهاء شديد. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.


#1443047 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
4.19/5 (6 صوت)

04-12-2016 01:49 AM
الحمدلله النظام علق فى شباك الطلاب . هذا ما كنا ننتظره من زمان . الآن اللعب اصبح جـد وعلى المكشوف . ونقول للنظام : هذه آخر مبارة بينكم وبين الشعب والمعارضة وكل من يكرهكم . واصلوا اللعب وما عندنا مانع , اذا انتصرتم فسوف لن تسمعوا بعدها صوت يعارضكم , لأنكم عندها سوف تكونوا لبستوا الطرح لكل الشعب السودانى . واما ان تلبسوا انتم الطرح وتعلقون فى المشانق لأن الشعب لن يترككم لأنه لديه ثأر فى رقبة كل واحد منكم يا لصوص يا فاسدين يا مجرمين يا قتلة.

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[باتمان] 04-12-2016 02:22 PM
والله صدقت يا كاسترو وهم عارفين الكلام دة وعشان كدة قالوا لو فرطوا فى السلطة ستنصب لهم المشانق وهذا إعتراف صريح بجرائمهم.


محمد نور عودو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة