المقالات
السياسة
تبرعات الرئيس البشير فى الهواء للهواء --!!
تبرعات الرئيس البشير فى الهواء للهواء --!!
04-13-2016 07:25 PM


فى احدى زيارات الرئيس المشير البشير الى منطقتنا وتحديدا البرقيق والتى تمت فى اوائل تسعينيات القرن الماضى ( حقو يسموا البشير بذى القرنين لانه حكم البلاد فى قرنين ) المهم كان الهتاف اعلى من اللازم مما دفع الرئيس للاعلان عن تبرعه بمبلغ 150,000جنيه قديم جدا جدا وذلك لدعم نقابة العاملين بمستشفى البرقيق الريفى العام واستمر التصفيق والهتاف حتى بعد ان غادر الرئيس ارض المهرجان وذلك انتظارا للتبرع السخى .
فى اليوم التالى سافر السيد رئيس النقابه الباشممرض الى حيث عاصمة الولايه لكى يستلم التبرع الرئاسى الكبير , وهنالك فوجئ الباشممرض بعدم وجود مبالغ لهذا الغرض وبدلا عن تسليمه المبلغ تم خصم يومين من راتبه لتركه موقع العمل بدون عذر مقبول إضافه لتكليفه بجمع تبرعات من المرضى والزوار وتوريدها للخزينه الولائيه ومن ثم يتم النظر فى امر صرف تبرع الرئيس . وجاء سؤال السيد خازن بيت مال الولايه للمغدور الباشممرض , هل كان مع السيد الرئيس شنطه او خزنه عندما تبرع لكم بالمبلغ (يا اخوى الرئيس بيتبرع ونحنا بنجمع الفلوس عشان نغطى التبرعات – فهمت يا باشممرض ؟) .
بالامس كان نفير الجزيره المرويه الخضراء المعطاء , وكالعاده تم تشريف الرئيس للمهرجان لشحذ الهمم واخراج ما فى جيب الجماعه بسهوله شديده , جائت التبرعات سخيه وضخمه ماديا ومعنويا وعينيا , لم تخل التبرعات من بعض المفارقات حيث جاء تبرع جمعية ملاك الاراضى بالجزيره بنسبه مقدره من تعويضات الاراضى المؤجره للحكومه منذ العام 1927 م والتى تم تجديدها بالعام 1967م بعد انقضاء ال50 سنه الاولى وجاء التبرع بعد المطالبه التى تقدم بها ممثل الجمعيه مستفيدا من الحضور الرئاسى , جاء نص التبرع كالتالى نحن اتحاد ملاك الاراضى نعلن تبرعنا بنسبه مقدره من التعويضات فى حال استلامها من الحكومه . فلينتظر اهل الجزيره ونحن معهم منتظرون .
اما تبرع السيد الرئيس المشير البشير فكان اكثر ملاحة وطرفة ومبالغة تستدعى التوقف والتأمل , كالعاده تفاعل السيد الرئيس مع هتاف الجماهير والمكاء والتصفيق فأعلن عن تبرع (غريب الشكل ) والمضمون , وكما جاء اعلان تبرع ملاك الاراضى مرهونا بالتعويضات , جاء تبرع الرئاسه باربعة اضعاف ما يتم جمعه بالنفير . بتحليل بسيط لهذا التبرع نجد ان هنالك مبلغ معطل (هالك ) من ضمن التبرعات والى ان يتم تحصيل المبلغ واضافته للمجموع , لا يمكن حصر المبالغ وبالتالى فلن يتمكن الجماعه من احتساب الرقم المضاعف للاربعه (تكعيبا ) اما ما يثير الحيره فى هذا التبرع الضخم هو من اين للرئيس بهذا المبلغ وهل سيكون الحل فى المزيد من التبرعات لتغطية تبرع الرئيس وايداع الباقى فى جيوب التنفيذيين على طرقة تبرع مستشفى البرقيق ؟, واذا كان السيد الرئيس يمتلك ذلك التبرع فلماذا ادخره الى هذا اليوم ألم يكن الاولى صرفها فى تنمية وترقية ولاية الجزيره ومشروعها المعطل ؟
بقى سؤال اخير , كيف سيتم الايفاء بالتبرع بعد اعلان الرئيس لعدم رغبته فى الترشح للرئاسه القادمه ؟
أفبعد هذا يكون الحوار – من يفكر فى الحوار , خائن للوطن .
من لا يحمل هم الوطن --- فهو هم على الوطن .
أللهم يا حنان ويا منان ألطف بشعب السودان --- آميــــــــــــــــــــــــــــن .


[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2114

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1445156 [هيثم]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2016 04:08 PM
ماشي البرقيق مالك وناس هم ما دفعو أي حاجه مقابل التبرع المزعوم ديل صفقوا وصاحبنا عرض، عاين لحال نفير كردفان والله الذي لا اله الاهو ديل لمو منو قروش النار ما تكملا راحت كلها جوه كروشهم (جمع كرش )لان وصف بطون صغيره عليهم .. المهم حقو الحيله ما تنطلي علي ناس الجزيره المستنيرين .
موضوع نفير ونهبه (نهضه) دى كلها مشاريع لتطويل عمر النظام الأسود .
والله ده أسلوب من السرقه والنهب أبليس زاتو أتحير فيهو .
أي صحفي ما بسأل عن نفرة شمال كردفان وما يكتب عنها ،وعن حقيقتها وما وصلت له حقا هو شيطان أخرس.

[هيثم]

#1444715 [aljali]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 05:27 PM
لا وما سمعت المتبرع الذي قال سلام علي ايلا يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعس (كما نطقها) حيا
هو فعلا ايلا حيه وحيه تسعي من البحر الاحمر الي الجزيره
والله جزء كبير من الشعب دا انتهي بل واصبح منافق وأفاق

[aljali]

#1444679 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2016 03:52 PM
لو كانت المبالغ التي يتبرع بها الرئيس تنتظره لينفقها على من يتبرع لهم بها، لقال لنفسه أنه أولى بهذه الأموال ولاشترى بها مزرعة أخرى لنفسه وربما قصر آخر لوداد بابكر!

[هميم]

#1444324 [المحقق]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2016 04:07 AM
الكذب في الانسان العادي اشكالية نفسية يلازم من اتصف به الي الممات بس المؤلم هنا ان الكاذب يكذب علي امة باكملها

والكذبة الكبري ليس التبرعات الان انما قوله انه بنهاية 2020م سيتنازل لرئيس اخر وهذا لن يحدث لان ماعزموا عليه هو تفعيل مخرجات الحوار الوطني عام 2019م ليقود البلاد لمدة 4 سنوات اخري لقلة الرجال الهائجة كالتيران في البلد كلوا دعك من المؤتمر الوطني

والحقيقة يقال لو غادر البشير من سيشعل الحروب فيما تبقي من السودان وهذه ميزة كافية لنتمسك به نحن قبل المؤتمر الوطني الذي همه حماية فساده في الحرث والنسل ومن له غير البشير حاميا امينا...

[المحقق]

#1444283 [عبوده السر]
5.00/5 (2 صوت)

04-14-2016 12:16 AM
أمال يعني باقي ليك الناس سموهوا الرقاص الكضاب ساكت .!!!
الرئيس يكضب كما يتنفس حتى بلغت به العواره أن يكضب علي نفسه
وكمان يصدق الكضبه.!!!!!

من بيانه الأول يوم انقلابه المشؤم كضاب وحانث لليمين ولو في بلد
محترم تاني فيهو رجال كانوا علقوهوا في عامود كهربا من كرعينه
الماشي يلعنه ويبصق في وجهه وصلعته وكذلك يفعل الجاى....

أتفووو عليهو رئيس عره ولتخ وفاضحنا ومرمط بكرامتنا محل مايمش.

[عبوده السر]

محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة