المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
بسبب البشير: أوباما، بوتين،شي جين،ديفيد كاميرون،كي مون: رفضوا زيارة السودان!!
بسبب البشير: أوباما، بوتين،شي جين،ديفيد كاميرون،كي مون: رفضوا زيارة السودان!!
04-13-2016 11:27 PM



اولآ:
باراك أوباما - (الولايات المتحدة الامريكية)
**************************
١-
بعد شهور قليلة يودع الرئيس باراك أوباما البيت الابيض، يودع السلطة والابهة، ويعود مواطن عادي مثل الاخرين، أوباما دخل التاريخ العالمي بصفة انه اول رئيس امريكي اسود. اوباما يطوف هذه الايام العالم مع اسرته في رحلات لا تنقطع، زار عدة دول لم يزرها من قبل، العالم كله يتابع الرحلات باهتمام شديد وكانت اكبر مفاجأة اذهلت الجميع عندما زار كوبا وكسر بذلك الحاجز النفسي الذي كان مسيطرآ علي الامريكان.

٢-
***- زار أوباما القارة الافريقية ثلاثة مرات، الأولى كانت إلى مصر وغانا عام ٢٠٠٩، وبعدها بأربع سنوات كانت زيارته الثانية لجنوب إفريقيا والسنغال وتنزانيا في عام ٢٠١٣، الزيارة الاخيرة كانت إلى كينيا وإثيوبيا هي الثالثة وربما تكون الأخيرة له، لأنها تأتي في نهاية ولايته. من الاشياء التي لفتت الانظار، انه زار مصر واثيوبيا ورافض بشدة زيارة السودان الذي يتوسط الدولتين!!..رفض اوباما عن عمد زيارة الخرطوم التي فيها اكبر سفارة امريكية في افريقيا مساحتها ٤٠ كيلومترا مربعا، تعتبر السفارة بمثابة (مدينة أميركية) جنوب الخرطوم.

٣-
***- ليت الامر اقتصر فقط علي عدم زيارة أوباما للخرطوم، بل كانت هناك حرب باردة بين اوباما ونظام البشير، لم يخفي أوباما كرهه لهذا النظام وطلب في عدة مناسبات ضرورة مثول البشير امام محكمة الجنايات الدولية.

٤-
***- طوال السنوات الماضية -وتحديدآ منذ عام ٢٠٠٩ حتي اليوم- رفض أوباما منح عمر البشير تاشيرة دخول الي الولايات المتحدة للمشاركة في جلسات الامم المتحدة التي تعقد في شهر سبتمبر كل عام!!

٥-
***- استخدم أوباما سياسة (العصا والجزرة) التي خضع لها الحزب الحاكم في السودان، كانت ضربات العصا بالغة القسوة ادت الي تقسيم السودان الي دولتين، ومقاطعة اقتصادية هدت من حيل السودان، مقاطعة مؤلمة تجددت في كل عام، رفض أوباما رفع اسم السودان من قائمة (الدول الراعية للارهاب) في الوقت الذي رفع فيه اسم كوبا من القائمة.

٦-
***- بعد وساطات واجاويد سودانية استمرت لسنوات عديدة تخلي فيها المؤتمر عن الشعارات القديمة (امريكا دنا عذابها)-( دولة الاستكبار قريبآ ستنهار)، قام الرئيس بالغاء بعض القيود الاقتصادية المفروضة علي السودان، واذن بدخول بعض انواع الادوية، خففت الولايات المتحدة القيود على تصدير أنواع محددة من أجهزة الاتصالات الشخصية إلى السودان مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر لتسهيل وصول السودانيين إلى وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت. قال دونالد بوث المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان وجنوب السودان للصحفيين: (هذه التغييرات تتناغم مع التزامنا بالترويج لحرية التعبير عبر توفير إمكانية الحصول على وسائل الاتصال). اجهزة الاتصالات التي سمحت امريكا الي السودان شكلت ضربة موجعة لنظام الخرطوم الذي داب علي قمع حرية التعبير والصحافة والنشر.

٧-
***- الشي الملفت للنظر، ان أوباما رفع بعض العقوبات الاقتصادية بالتدريج، او كما نقول في السوداني:(بالقطارة)!!...البشير يأمل ان يقوم أوباما قبل انتهاء مدة الحكم برفع اسم السودان من قائمة:(الدول الراعية للارهاب)، ايضآ الغاء العقوبات الاقتصادية.

٨-
***- هناك خوف شديد في الاونة الخيرة يعتري نظام البشير ان يبقي الحال علي ما عليه في السودان دون تعديلات امريكية كبيرة قبل قدوم الرئيس الامريكي الجديد، بعض اعضاء المؤتمر الوطني صرحوا في عدة مناسبات، انهم: (لا يستبشرون خير من الانتخابات الامريكية التي تجري هناك الان)...وياويل البشير اذا ما فاز دونالد ترامب المرشح الجمهوري او هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية.

ثـــانيآ:
فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين- ( روسيا الاتحادية)
********************************
١-
الرئيس الروسي بوتين اصلآ ما فكر في زيارة السودان رغم العلاقة القوية التي تربطه بنظام البشير، ورغم ان بوتين كثيرآ ما وقف مع البشير ومنع عنه تطبيق قرارات صدرت من الامم المتحدة، واستعمل حق (الفيتو) في مرات كثيرة لصالح الخرطوم، الا انه لم يبدي اي رغبة في الزيارة، وسبق ان اعتذر عن قبول الدعوة التي تلقاها لحضور حفل تنصيب البشير رئيسآ للجمهورية في يونيو الماضي ٢٠١٦!!

٢-
***- الشي الغامض في هذه العلاقة المريبة، ان بوتين يقف قلبآ وقالبآ مع الرئيس السوري بشار الاسد ويدعمه بكل قوة، بينما عمر البشير يقف في الجانب الاخر ضد النظام السوري واعلن ان بشار سيقتل!!

٣-
ثــالثآ:
شي جين بينغ -(الصين)
****************
١-
علاقة السودان مع الصين تعتبر واحدة من اغرب العلاقات التي تمت بين دولتين علي مر التاريخ!! ، فبالرغم من متانة هذه العلاقة التي وصلت الي حد ان السودان اصبح اكبر سوق في افريقيا للمنتوجات الصينية، ووجود شركات صينية ضخمة كبيرة لاستخراج النفط، وشركات تجارية وصناعية في كثير من مدن السودان، بجانب عشرات الألاف من الصينيين الذين ازدحموا في كل مكان سوداني يمارسون مهن متعددة نافسوا فيها السودانيين، ايضآ بالرغم من وجود مسؤول سوداني كبير في (القصر الصيني) بالخرطوم بدرجة مساعد رئيس جمهورية هو الدكتور عوض الجاز المسؤول عن (الملف الصيني)، نجد ان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد اعتذر عن حضور حفل تنصيب البشير رئيسآ للجمهورية في يونيو الماضي!!

٢-
***- شي جين بينغ ما فكر حتي في تلبية الدعوة التي قدمها له البشير اثناء زيارته للصين، ولا احترم قدوم البشير الي بكين مرتين!!

رابـعآ:
المملكة المتحدة كاميرون -(المملكة المتحدة)-
********************************
١-
هو رئيس وزراء المملكة المتحدة، وهو أول رئيس وزراء يقود حكومة إئتلافية منذ حكومة ونستون تشرشل أثناء الحرب العالمية الثانية كما أنه زعيم حزب المحافظين.

٢-
***- لم نسمع منه اي حديث او تصريح عن رغبته في زيارة السودان، البلد الذي يعتبر المملكة المتحدة قبلة السودانيين منذ قديم الزمان، كل الاخبار التي نشرت من قبل في الصحف البريطانية عن السودان كانت عن المساعدات التي قدمتها الحكومة لبرنامج الاغذية العالمي بالامم المتحدة لدعم عمليات برنامج الاغذية العالمي في السودان.

خـامسآ:
بان كي مون - (أمين عام الأمم المتحدة)-
***************************
١-
بان كي مون لم يخفي في مرات كثيرة حدة غضبه العارم من الرئيس عمر البشير الذي يطبق سياسة القمع ضد شعبه، هاجم كي مون مون عمر البشير، حيث أكد في احدي المرات، أنه يجب تنفيذ قرار المحكمة الجنائية الدولية بشأن اعتقاله، وأنه يواجه اتهامات تتعلق بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور. ومما زاد الطين بلة علي النظام في الخرطوم، انه في شهر مارس الماضي ٢٠١٦، ان كل من كي مون ورئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي نيكو سوزانا زوما أعربا في بيان عن قلقهما العميق إزاء تصاعد القتال بين الجيش السوداني والحركات المسلحة بمنطقة "جبل مرة" بدارفور وتأثيره على المدنيين، ودعوا الحكومة والمتمردين في دارفور للانخراط بشكل جدي في مفاوضات من أجل وقف الأعمال العدائية والتوصل لتسوية سلمية للصراع في الإقليم.

٢-
***- زار كي مون عدة دول فيها منازعات وتوترات، زار قبل اسابيع قليلة مضت المملكة الاردنية وعاين احوال اللاجئيين السوريين، طار بعدها الي تونس. طوال مدة حكم كي مون منذ عام ٢٠٠٧ لم يفكر ولا مرة في زيارة السودان ليعاين بنفسه بعيدآ عن القرارات الرسمية الاحوال في دارفور ومخيمات اللاجئين السودانيين في تشاد!!

٣-
***- رفض كي مون ان يتدخل في قرار الحكومة الامريكية منح عمر البشير تاشيرة دخول لحضور جلسات الامم المتحدة!!

سـادسآ:
اسئلة مطروحة بشدة في الشارع السوداني:
***************************
١-
اذا افترضنا جدلآ ان البشير سيبقي في الحكم حتي ابريل عام ٢٠٢٠، هل سيبقي اسير الخرطوم لا يغادر الخرطوم الا لعدة دول قريبة من السودان، او دول اخري علي متن طائراتها وليست الطائرة الرئاسية؟!!

٢-
***- هل فشلت كل مساعي المؤتمر الوطني في الغاء قرار (محكمة الجنايات الدولية)، واصبح قبول الحكم امرآ واقعآ لابد من قبوله؟!!

٣-
***- هل يفكر الحزب الحاكم جديآ في تغيير عمر البشير برئيس اخر مقبول دوليآ، بعد ان اتضح بجلاء ان البشير هو (العقدة في المنشار) وهو سبب كل محن وبلاوي السودان ويشكل خطورة علي النظام، ولا حل لفك الازمات الا من خلال الاطاحة به في انقلاب ابيض؟!!

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3897

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1445568 [nadus]
4.07/5 (5 صوت)

04-16-2016 05:26 PM
أخى بكرى ...
(تسأل سؤال يا (الضو)تقول ماك من هنى ... شن السؤالات بنفعوا ؟؟؟؟؟) (حميد)...
بوتين رجل ال KGB القوى ... يدير روسيا واوربا وهو يمارس الجودو ..ماو الصينى بانى نهضتها الحديثة ...وشى جين (مرعب) امريكا ...ووارث النهج الماوى ..والذى غزا العالم (بضاعة) من كل صنف وصعد الفضاء...اتريد من هؤلا (الانحطاط) السياسى ..واهدار كرامة امم ..لأجل (زيارة) ... ؟؟؟؟ باستطاعتهم جلبه (كحيوان) حديقة تتفرج عليه شعوبهم ... وهم أعزة مرفوعى الرأس ....
الاستراتيجية ونظرة المستقبل تبنيها الشعوب من (حقول الرز) ولبسة كنغولية) توفر ياقة القميص.. لاجل الغير ...روسيا أكلت البطاطس وتدفأـ بالفودكا اللشبونة فى دولة (فريرز) ونهضت ....
ايرلندا اليابان كوريا وكثير ومصر القريبة دى تبنى سياستها على العمل المخابراتى الخبيث المصلحى ...
اما نحن فدعنا نكتب عسى ان ياتينا زمن يجدوا تدويننا بكاء على (جدران) الزمن .

[nadus]

#1445407 [nadus]
4.07/5 (5 صوت)

04-16-2016 09:18 AM
تحياتى الأخ بكرى ...
التقارب (الاسلامى) (الشيوعى) بين المؤتمر الوطنى واروسيا والصين من اغرب التحالفات ... ظنى كله أن مبنى على استخدام (الفيتو) ...ضد اى قرار ليس قى صالح الكيزان ... والثمن دائما كثير من التنازلات الاقتصادية والتى تهم روسيا والصين فى المقام الاول ...
روسيا بعد نميرى فقدت (ركيزتها) فى افريقيا وترغب التمدد الافريقى ليتيح لها تسويق السلاح ومنافسة الغول الامريكى فى الموارد (الخام) فى الدول الافريقية ...
الصين لديها اقتصاد قووى لكنها تعانى من (كثاقة) سكانية عالية ... فاستفادت من من توزيعهم بنسب على الدول من نظرة اقتصادية بحتة ..حتى الدعارة تدر فى ميزان الاقتصاد الروسى والصينى ....
حتى فى السودان يستورد الثوم من الصين والذى كان يزرع فى السودان ... والان أتوا للاستثمار الزراعى فى 800 فدان لاتكفى ان تغطى تكاليف المدخلات الزراعية والتاسيس ناهيك عن الجدوى الاقتصادية للمشروع ...
السودان مستباح اخى بحجج الاستثمار والعالم كله يعلم فشل المشروعات الاقتصادية وجدواها فى دولة تعانى الانهيار فى مقومات الاستثمار ... فصار الخليج ينصرف عنا ويجعل السودان (جبراكة) للبرسيم والاعلاف ..
الزيارت للسودان غير آمنة لرؤساء الدول باعتباره مأوى لشرازم القتلة ومأجورى وموتورى المنظمات المتأسلمة ..ووكر لأعداء الدول الغير اسلامية ..فالامن هو (الخط) الاحمر لرؤساء الدول ..ولك تجربة محاولة اغتيال مبارك والدعم والتخطيط الذى تم ....
حتى الاجانب صار السودان صورة مشوهة وغير مرغوب ولا فى اجندتهم لزيارته ...
حكى لى مستثمر سورى قابل احد تجار سوق ليبيا فى دمشق فاغراه الاخير بالقدوم للسودان والاستفادة من حركة السوق... فاخذه معه الى سوق ليبيا ..
فحكى السورى انه عزمه (شية) فى سوق الناقة وكيف ان الحمار الذى يجلب الماء لصاحبة المكان (يشخ) يتبول جوارهم وهم يأكلون فى (صحون) المونيوم (مهترئة) ومشققة .... والاتربة والغبار تكسيان المكان ...
وعند العودة للمنزل طلب الذهاب (للحمام) فاذا به امام (حفرة) معروشة (بحطب) لم يستطيع ان يتكيف معها ولا يحتمل جحافل الذذباب حولها ... فعاد ادراجه اليوم التالى ....
هذا بالضبط حال رئيسنا وحكومته (ودولته) التى كانت لنا وطن ...

[nadus]

#1444932 [ابو مازن]
4.07/5 (5 صوت)

04-15-2016 03:49 AM
وبعد كل هذه الحقائق المؤلمة يقول بعض الإسلاميين لا يوجد بديل لهذا الأهبل المعتوه المدعو عمر البشير

[ابو مازن]

ردود على ابو مازن
[بكري الصائغ] 04-15-2016 06:44 PM
أخوي الحبوب،
ابو مازن،
(أ)-
تحية طيبة، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي علي وعلي الجميع.

(ب)-
***- بينما اختفت تمامآ اخبار استعدادات سفر البشير الي القاهرة وماعادت الصحف تكتب عن اخر المستجدات في موضوع الزيارة، جاءت الاخبار اليوم الجمعة ١٥ ابريل الحالي، ان البشير(توجه مساء يوم الجمعة الى أثيوبيا مترئساً وفد السودان المشارك في فعاليات منتدى تانا الخامس حول الأمن في إفريقيا والذي يبدأ بعد غد السبت بمدينة بحر دار الإثيوبية ويستمر لمدة يومين ، بحضور عدد من الرؤساء والزعماء الأفارقة بجانب منظمات دولية وإقليمية)!!

***- لم يصدر اي بيان رسمي بخصوص زيارة البشير الي القاهرة ان كانت قائمة ام تأجلت....ام اعتذر القاهرة عن استقباله؟!!


#1444672 [هميم]
4.07/5 (5 صوت)

04-14-2016 03:29 PM
أكثر من خمسة ملايين سوداني غادروا السودان وهاجروا إلى دول من بينها إسرائيل بسبب البشير فليس غريباً أن يرفض عدد من رؤساء الدول الكبرى زيارة السودان بسبب البشير

[هميم]

ردود على هميم
[بكري الصائغ] 04-14-2016 11:24 PM
أخوي الحبوب،
هميم،

الف مرحبا بك وبقدومك الكريم، ممزوجة بالشكر علي مساهمتك المقدرة،

(أ)-
لكن يا حبيب، وصل عدد السودانيين في الخارج الي نحو ١٢ مليون شخص ومازالت الهجرات من الداخل تتدفق بكثافة اعترفت بها الحكومة!! بالمقابل بلغ عدد الاجانب في السودان ٤ مليون اجنبي منهم نحو ٤٠% من اثيوبيا وارتيريا-(٤٧% من سكان العاصمة اجانب)...


#1444631 [داوودي]
4.13/5 (6 صوت)

04-14-2016 02:14 PM
كما تعلم بان مصالح الدول سياسا هي من تحكم على العلاقات فصديق اليوم يمكن ان يكون عدو الامس والعكس فكل علاقة تحسب للحكومة فرضتها الظروف وليست لموقف ممارسي الحكم لدينا ...

** بعيدا عن هذا الموضوع **

انا والكثير ممن اعرفهم يقولون بان بقاء عمر البشير في الحكم يقي البلاد من كثير من الفتن حال تركه للحكم . دا مع التاكيد بان اسواء فترة مرت على السودان كانت خلال توليه مقاليد الحكم .. فما هو رايك في هذه النقطة ... مع الود والتقدير.

[داوودي]

ردود على داوودي
[بكري الصائغ] 04-14-2016 11:18 PM
أخوي الحبوب،
داوودي،
أجمل التحايا لشخصك الكريم،
(أ)-
***-كتبت في تعليقك:
(انا والكثير ممن اعرفهم يقولون بان بقاء عمر البشير في الحكم يقي البلاد من كثير من الفتن حال تركه للحكم . دا مع التاكيد بان اسواء فترة مرت على السودان كانت خلال توليه مقاليد الحكم .. فما هو رايك في هذه النقطة؟!!)...

(ب)-
***- الحزب النازي في المانيا عام ١٩٤٣ اطلق وقتها الكثير من (البروباقندا)، ان اي محاولة لاقصاء هتلر عن الحكم سيؤدي الي خراب المانيا وتدميرها، بقي هتلر في الحكم حتي عام ١٩٤٥، وفي اثناء حكمه بلغ عدد القتلي نحو ٥٠ مليون شخص قتلوا اثناء الحرب العالمية الثانية.. انقسمت المانا الي دولتين، ومات هتلر منتحرآ...

(ج)-
***- نفس الشي وقع في سورية بحذافره تمامآ كما كان في المانيا، وقتها اطلق حزب البعث شعار( الاسد رئيس الي الابد)!! وهاهي سورية الان خراب ودمار...

(د)-
***- في السودان نقول:(حوة والدة)..او(حواء السودانية ولادة)...


#1444489 [اباذر ود الرضى]
4.18/5 (7 صوت)

04-14-2016 10:44 AM
وان شاء الله ما يعنبوا ليوم الدين, يعني حيطلعونا من النار والا بدخلونا الجنة

[اباذر ود الرضى]

ردود على اباذر ود الرضى
[بكري الصائغ] 04-14-2016 11:02 PM
أخوي الحبوب،
اباذر ود الرضى،
(أ)-
مساكم الله بالخير، مشكور علي الطلة الكريمة والمشاركة المقدرة،
(ب)-
وصلتني ثلاثة رسائل من أخوة اعزاء وكتبوا:
١-
الرسالة الاولي من الخرطوم:
******************
(..البشير لن يزور القاهرة قريبآ رغم تاكيدات وزير الخارجية غندور، الاوضاع في مصر محتقنة والمسؤولين مشغولين بما هو اهم من زيارة البشير وماعندهم وقت لاي مباحثات)...
٢-
الرسالة الثانية من لندن:
***************
(..نسيت ياعمي الصائغ تكتب ان دولة قطر اصبحت - علي غير العادة- لا تهتم بعمر البشير، وقللت من ارسال دعوات له لزيارة الدوحة!!، جاء هذا الجفاء والصد من قبل الدوحة في العام الماضي بعد زيارة البشير للسعودية، بعد ان كان مواليآ ١٠٠% لتميم!!)...
٣-
الرسالة الثالثة من القاهرة:
****************
(..لو زار البشير القاهرة لن يجد في المطار الا سفير السودان!!)...


#1444440 [mustofaaliahmad]
4.10/5 (6 صوت)

04-14-2016 09:36 AM
يا استاذ بكري خليها مستورة

[mustofaaliahmad]

ردود على mustofaaliahmad
[بكري الصائغ] 04-14-2016 10:42 PM
Mustofaaliahmad - مصطـوفة علي احمد،

تحياتي ومودتي الطيبة،

لو افترضنا جدلآ -حسب ما جاء في تعليقك الكريم وخليناها مستورة، نعمل شنو مع حكاية طيارة البشير رجعوها وهي في سماء السعودية، والحكاية ما بقت مستورة وانتشر الخبر في كل مكان؟!!..نعمل في حكاية البشير في جوهانسبرج وهروبه قبل الاعتقال؟!!..ومرة تالتة، نعمل شنو في حكاية هروب البشير من نيجيريا خوفآ من القبض عليه؟!!..

***-امريكا رفضت منحه تاشيرة دخول..تشاد اعتذرت عن استقباله.. فاتو بنسودة رئيسة محكمة الجنايات الدولية مازالت تطارده، دي كلها احداث وقصص لا يمكن ان (نبقيها مستورة لانها اصلآ ما مستورة)!!


#1444396 [أبوقرجة]
4.15/5 (7 صوت)

04-14-2016 08:32 AM
استاذنا الغالي بكري الصائغ ... تحياتي وتقدير واحترامي...

اليوم لا تعليق على مقالك... بسبب أن طلابنا الأشاوس يقاومون قرار نقل جامعة الخرطوم إلى سوبا... وبيع المبنى للمستثمر..

الأن ونحن نقرأ هذا المقال طلابنا في ميدان العزة والشرف يقاومون سلطة فاسدة أفسدت كل شيء حتى التعليم الذين كنا نفتخر به.

الأجهزة القمعية التابعة للنظام تقوم باستخدام كل أنواع القوة ولكن هيهات أن تكسر إرادة طلابنا ... أحفاد بعانخي وتهراقا..

الله أكبر .. الله أكبر ... الله أكبر ... والنصر لطلابنا .. وللشعب السوداني العظيم ..

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[بكري الصائغ] 04-14-2016 10:28 PM
أخوي الحبوب،
أبوقرجة،
(أ)-
السلام الطيب الحار لك ولقدومك السعيد،

(ب)-
تعرف يا حبيب بخصوص تعليقك عن احداث الخرطوم، عندما تكون في دولة بعيدة عن السودان زي المانيا مثلا، تصلك المعلومات ب(القطارة)، من رابع المستحيلا ان تعرف كل الحقائق حتي لو٢٠%، يعود السبب الي الاعلام الاوروبي كثيرآ ما يتخطي اخبار السودان حتي ان كانت كبيرة ولا يتم نشر اي احداث الا اخبار دارفور علي اعتبار انها المشكلة السودانية رقم واحد، ما عدا احداث دارفور فكل شي اخر غير مهم!!

(ج)-
***- المحطات العربية- بلا استثناء من المحيط الي الخليج-، لا يهمها من قريب اوبعيد اخبار السودان ايآ كان نوعها!!...محطة (الجزيرة) او كما نطلق عليها اسم:(الخنزيرة)، فانها -حسب توجيهات عليا جاءت من شيخ حمد وبعده تميم- لا تقوم ببث اي اخبار هامة وحقيقية عن السودان منعآ لاحراج البشير صديق تميم!!

(د)-
***- اخبار ما وقع في الخرطوم خلال الثلاثة ايام الماضية لم اعرف عنها الا ماجاء في المواقع السودانية التي سلطت الاضواء علي الاحداث.


#1444377 [عبد الرحيم]
4.19/5 (6 صوت)

04-14-2016 08:10 AM
برضو احصائية رائعة وموعظة للظالمين ولكن لا حياة لمن تنادي .
1- امريكا تعتبر نظام البشير افضل الانظمة ويحقق لها كل ما تريد (بمجرد وعد بسيط لا يرقى لمستوى الجزرة) وعدم منح البشير تأشيرة لأمريكا يصب في مصلحة البشير وخوفاً عليه من المنظمات الحقوقية الامريكية القوية مثل امنستى انترناشونال وهيومان رايتس ووتش.

2- حكومة الكيزان هي السبب في تأزم العلاقة مع امريكا.. لكن امريكا استطاعت ان تأخذ حقها من السودان ككل وليس من نظام البشير فقط

3- روسيا تستغل حاجة السودان للدعم الدولى وتستخدم السودان في اجندتها مع الغرب بعد فقدانها لكرت كوبا وبولندا والشيوعية بشكل عام عشان كدا تدعم سوريا والسودان..


***************
1- يتصف عادة رؤساء الدول والحكومات واقتصارها ساعات معدودة وتحقق الزيارة الاهداف المرجوة بخلاف الكيزان

2- زيارات البشير للخارج كثيرة ومملة والوفد المرافق كبير لدرجة مبالغ فيه وكلهم كيزان يا رسول الله

******************
1- يتصف عادة رؤساء الدول والملوك والحكومات بقلة الحديث عملا بقول القائل خير الكلام ما قل ودل

2- والاسلام يدعو لقلة الكلام ويلاحظ ذلك في قصر ايات الله في القرآن الكريم واحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال صلى الله عليه وسلم (اوتيت جوامع الكلم).

3- احاديث البشير كثيرة ومملة وطويلة واحياناً معقدة عن عمد مثل خطاب الوثبة في 27 يناير 2014م واستخدامهم للغة فوقية.

4- افتتح الملك عبدالله رحم الله رحمة واسعة حقل شيبة في الربع الخالي وكان ينتج 500 الف برميل في اليوم وجاء الملك عبدالله وقال (بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم بارك لنا فيه) وادار المقود ايذانا بإفتتاح الخط وذهب الى الخيمة وشرب القهوة والتمر .. وقطرات من الدمع على عينيه .. وذهب

5- افتتح البشير كبري شندي المتمة فكان يوم لا ينسى في تاريخ المتمة بعد حملات الدفتردار الانتقامية وحادث اسماعيل باشا مع المك نمر ..

6- افتتح نافع محطة كهرباء المناقل وهي عبارة عن مولدات كهرباء صينية ..فشتم المعارضة وسب السودانيين

[عبد الرحيم]

ردود على عبد الرحيم
[بكري الصائغ] 04-14-2016 10:07 PM
أخوي الحبوب،
عبد الرحيم،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك السعيد، الف شكر علي المساهمة المقدرة.

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:
(صباح الخير عمي بكري، شايفك ماكتبت حاجة عن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين منذ استلامه السلطة في عام ٢٠١٥ وزار دول عديدة اخرها كانت مصر وتركيا، ولا زار السودان، مع ان البشير زار المملكة اكتر من اربعة مرات، في احدي المرات البشير قعد في المملكة اكتر من اربعتاشر يوم وكانت اطول زيارة قام بها رئيس سوداني للخارج؟!!)...


#1444368 [samer]
4.11/5 (7 صوت)

04-14-2016 08:06 AM
هذه عصابه و بتسرق بقوانيين بيضعوها هم و العالم كله يعرف ذلك و من هو عمر البشير حتى هؤلاء الرؤساء الذين ذكرتهم يزوروه؟ واحد مجهول اتت به عصابة الكيزان ليكون رئيس و انقلب عليهم و هل فى رئيس عاقل يزور البلد و يوميا بها قتلى بالمئات و لا يحترمون المواطن السودانى و كيف رئيس محترم يزور السودان و رئيسها رقاص و على كل الملاء و هو يرقص و يقول الكل تحت جزمتى و افتكر هؤلاء الرؤساء يعلمون ذلك و ثانيا هذا النظام صفوى خطط له فى ايران و تم تدريب كادر امنه فى ايران و السودانيين بفطرتهم لا يعرفون اسلوب التعذيب و بيوت الاشباح و زنى محارم المعارضين و كان الرئيس الايرانى رفسنجانى كل يوم ناطى الخرطوم فى برنامج الزواج الجماعى و هو دخيل علينا .هذا النظام سنى المظهر و لكن شيعى العقيده و يؤكد ذلك قول كمال عمر الاخير انو السيده عائشه فى موقعة الجمل كانت تريد السلطه و ان معارك الصحابه كانت من اجل السلطه و هو نفس عقيدة الشيعه الذين يسبون الصحابه و اليوم عمر البشير من اجل المال ترك ايران و هل يعتقد ان يزوره الملك سلمان كما زار مصر قبل ايام و هم يعرفون من هو البشير- حرامى , كذاب و لا عهد و لا زمة له وهو عبدالله ابن سبأ السودانى و اخس منه

[samer]

ردود على samer
[بكري الصائغ] 04-14-2016 09:54 PM
أخوي الحبوب،
Samer - سـمير،

(أ)-
اسعد الله مساءكم ، جعله ملئ بالافراح والمسرات،

(ب)-
***- هناك رؤساء دول كثيرة لم يزوروا قط السودان ولا عندهم الرغبة في الزيارة ومصافحة البشير، مع ذلك رأيناهم قد شنوا هجوم ضاري وشديد علي نظام الخرطوم، نقدوا بعنف سياسة الحزب الحاكم، ادانوا تصرفات ومسلك قادة الحزب وانتهاجهم اسلوب التصفيات الجسدية والتجويع. يعتر الرئيس جورج بوش هو اشهر الرؤساء الذين هاجموا البشير بعنف، وارغم نظام الخرطوم قسرآ علي عدم الاعتراض في دخول قوات (المارينز) الي الخرطوم بعد احداث سبتمبر ٢٠١١، دخلوا الضباط والجنود الامريكان العاصمة الخرطوم، ونقبلوا في كل صغيرة وكبيرة لها علاقة بالارهاب، اعتقلوا مدير بنك (بركة) الاسلامي وحققوا معه بعد وجود حساب يخص اسامة بن اللادن (كان عميل في هذا البنك)، فتشوا وقلبوا ملفات بنك السودان بغرض معرفة الاموال التي دخلت السودان وخرجت:( من اين؟!!والي اين؟!!)

(ج)-
***- اشهر شخصية عالمية شنت هجوم علي البشير كان (لويس مورينو أوكامبو)، رئيس محكمة الجنايات الدولية في الدورة السابقة، الذي اقلق منام البشير منذ عام ٢٠٠٨ حتي الان بتهم خطيرة.


#1444359 [ABORAFAT]
4.19/5 (6 صوت)

04-14-2016 07:38 AM
لهو كان الرئيس البشير يحب بلده واهلة السودانيين ويتقي الله فيهم لقام وفورا بايجاد الحل ولو برحيله ورحيل روحة من جسده
ولا بد لليل ان ينجلي
ولك الله يا سودان ولك الله يا شعب السودان

[ABORAFAT]

ردود على ABORAFAT
[بكري الصائغ] 04-14-2016 09:14 PM
أخوي الحـبوب،
ABORAFAT - أبورافـت،

(أ)-
سعدت بقدومك الثاني المفرح، الف الف شكر علي التعليق الكريم،
(ب)-
مشكلة البشير انه قد اصبح علي قناعة راسخة وشديدة، انه الرئيس الذي (لا يموت )، وقد يترشح مجددآ لفترة خمسة سنوات قادمة تبدأ من عام ٢٠٢٠ حتي ٢٠٢٥!!، عمر حسن أحمد البشير عمره الان ٧٢ عامآ هو من مواليد (الاول من يناير ١٩٤٤)، في عام ٢٠٢٠ بنهاية الولاية الثالثة يكون عمره ٧٦ عامآ.

(ج)-
***- في عام ٢٠٢٠ وهو في عمر (٧٦ عام)، ينوي ان يترشح لولاية رابعة حتي عام ٢٠٢٥ يكون عندها قد بلغ من العمر٨١ عامآ!!!
(د)-
***- عمر البشير يرغب ان يكون رئيسآ علي البلاد مثل الرئيس روبرت موغابي رئيس دولة زيمبابوي الذي بلغ من العمر ٩٢ عامآ ومازال يحكم (موغابي من مواليد عام ١٩٢٤)!!

(ج)-
***- البشير يود ان يكون رئيس ابدي علي السودان مثل السلطان قابوس بن سعيد، الذي يحكم سلطنة عمان منذ عام ١٩٧٠ - اي انه مازال في الحكم منذ ٤٦ عامآ!!-


#1444352 [Osama Dai Elnaiem]
4.07/5 (6 صوت)

04-14-2016 07:18 AM
عزيزي الاستاذ بكري-- متعك الله بالصحة والعافية--- استثمارات الاصدقاء ايضا تذهب بعيدا بسبب البشير ويفر منه الرؤساء كما الاجرب ولا تنسي الدول والرؤساء العبارات التي تفوه بها نظام البشير في الاحاديث الصباحية للرائد يونس وهذه لاتنسي ولا تغفر الا بحق واعتذار تنحر فيه الجذور وهو ما لم يقم به البشير فلم يعتذر لحكام الخليج ولا لامريكا ودول الاستكبار عن السفاهات وكما تعلم انت اخي العزيز ان الاعتذار في الدول الغربية كما في تربية الاسلام الحق قيمة عالية ولا بد للبشير ونظامه من الاعتذار العلني لرؤساء دول الخليج الاحياء والاموات الذين وصلتهم الاساءات وكذا لامريكا وأن يكون الاعتذار من البشير شخصيا وايضا الاعتذار لاهل دارفور علي الاقل عن العشرة الاف الذين اعترف صراحة بقتلهم -- الاستثمارات ستبتعد عن السودان ما دام البشير علي ذات العنجهية-- لك التحية.

[Osama Dai Elnaiem]

ردود على Osama Dai Elnaiem
[بكري الصائغ] 04-14-2016 08:44 PM
أخوي الحـبوب،
Osama Dai Elnaiem - اسامة ضئ النعيم،

(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الكريم، مشكور كتير علي المساهمة الرائعة،
كتبت في تعليقك:
( الاستثمارات ستبتعد عن السودان ما دام البشير علي ذات العنجهية)...
***- ياحــــبيب، الاستثمارات ستبتعد عن السودان ليس فقط بسبب العنجهية، انما بسبب عدم رغبة الدول في اقامة علاقات اقتصادية واستثمارية مع نظام فاشي مارس التصفية الجسدية منذ امد طويل طالت حياة اكثر من مليون شخص ومازالت الالة الدموية تواصل الابادة...اغلب الدول الكبيرة صاحبة المكانة العالمية في الاقتصاد ترفض رفضآ باتآ الدخول في شراكة استمارية مع نظام يجوع شعبه حتي وصل الي مرحلة ان نحو ٣٧% يعيشون عالة علي خيرات منظمات الاغاثة الدولية، واكثر من ربع سكان ولاية النيل الازرق ضربهم الجوع والفقر، منهم من طبخوا اوراق الاشجار طعام لهم، وما تبدل حالهم من سنوات طويلة تبديلا!!

(ب)-
***- تكلمت يا حـــبيب عن الاعتذار، يبدو انه قد فات عليك ان العسكر لا يعرفون الاعتذار ولم يسمعوا قط ب(ثقافة الاعتذار)، انهم عندما يسمعون كلمة مثقف:( يتحسسون مسدساتهم)!!..ويعتبرون الاعتذار نوع من التنازل و(جر واطي!!) ..


#1444304 [بكري الصائغ]
4.19/5 (6 صوت)

04-14-2016 02:04 AM
رؤساء دول عربية اصلآ لم يزوروا السودان
****************************
١-
فهد بن عبد العزيز آل سعود-(المملكة العربية السعودية)-
**************************
استمر حكمه طوال ٢٣ عاماً، منذ عام ١٩٨٢ حتي عام ٢٠٠٥ , لم يقم الملك الراحل خلالها باي زيارة للسودان. وقعت خلال سنوات حكمه احتلال الكويت التي وترت العلاقات بين السودان والسعودية.
٢-
***- جاء بعده في الحكم الملك عبدالله عام ٢٠٠٥ ، استمر في الحكم حتي عام ٢٠١٥-(١٥ عامآ)-

٣-
الملك حسين بن طلال -(المملكة الأردنية الهاشمية)-
*********************************
هو ملك المملكة الأردنية الهاشمية من عام ١٩٥٢ حتي ١٩٩٩، زار السودان مرة واحدة في عام ١٩٦٧ ابان انعقاد مؤتمر القمة العربي الرابع المعروفة باسم :(قمة اللاءات الثلاثة). اعتذر عن حضور مؤتمر القمة العربي الذي عقد في الخرطوم عام ٢٠٠٦.

٤-
الملك الحسن الثاني بن محمد بن يوسف: (المملكة المغربية)-
**************************
في سنة ١٩٦١ تولى الحسن الثاني حكم المغرب بعد وفاة والده محمد الخامس، توفي عام ١٩٩٩، لم يقم باي زيارة الي السودان، ولم يشارك في اجتماعات مؤتمر القمة العربي الرابع في الخرطوم عام ١٩٦٧. الرؤساء العرب الذين حضروا الي الخرطوم وقتها هم:
(الملك حسين(الأردن)، الرئيس عبدالرحمن عارف (العراق)، الملك فيصل (السعودية)، جمال عبدالناصر (مصر) عبدالله السلال (اليمن) صباح السالم الصباح(الكويت)شارل الحلو ( لبنان) الأمير الحسن الرضاولي عهد (ليبيا) الباهي الأدغم ممثل لبورقيبة(تونس) عبدالعزيزبوتفليقة وزير خارجية (الجزائر) الدكتورمحمد بن هيمارئيس وزراء( المغرب).
***- لم يشارك الملك الحسن ايضآ في جلسات مؤتمر القمة العربي في الخرطوم عام ٢٠٠٦.

٥-
عبد العزيز بوتفليقة - (الجمهورية الجزائرية)-
*********************
الرئيس السابق الشاذلي بن جديد الذي حكم الجزائر طويلآ وعاصر فترة حكم عمر البشير لم يقم باي زيارة للسودان، جاء بعده الي الحكم عبد العزيز بوتفليقة ايضآ لم يقم بزيارة السودان.

٦-
زين العابدين بن علي - (الجمهورية التونسية)-
****************************
رئيس الجمهورية التونسية في الفترة من ٧ نوفمبر ١٩٨٧حتي إلى ١٤ يناير ٢٠١١.

٧-
صدام حسين عبد المجيد التكريتي-(العراق)-
*****************************
رابع رئيس لجمهورية العراق في الفترة ما بين عام ١٩٧٩ حتى ٩ أبريل عام ٢٠٠٣، لم يقم باي زيارة الي الخرطوم رغم ان البشير سانده اثناء احتلال الكويت.
***- كل الرؤساء الذين جاءوا بعد صدام حسين لم يقرب احد منهم الخرطوم، زار البشير العراق في زيارة رسمية بعد سقوط صدام.
٨-
علي عبد الله صالح -(الجمهورية اليمنية)-
****************************
كان الرئيس السادس للجمهورية العربية اليمنية، تعد فترة حكمه أطول فترة حكم لرئيس في اليمن منذ العام ١٩٧٨ وحتي تسليمه للسلطة في ٢٥ فبراير ٢٠١٢.(لم اجد وثيقة تؤكد زيارة علي صالح الي السودان، او سفر البشير الي اليمن).

٩-
قابوس بن سعيد بن تيمور بن فيصل بن تركي-(سلطنة عمان)
***************************
هو السلطان التاسع والحاكم الثاني عشر لأسرة البوسعيد،. قابوس حاليا صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب - الذين هم على قيد الحياة حاليا-. صعد قابوس إلى السلطة بعد الإطاحة بوالده سعيد بن تيمور في انقلاب سنة ١٩٧٠-(٤٦ عام في الحكم)- (لم اجد مايؤكد زيارة سلطان قابوس الي الخرطوم).

١٠-
حافظ الاسد -(الجمهورية السورية)-
********************
حكم حافظ الاسد سوريا من يوم ٢٢ فبراير١٩٧١ حتي ١٠ يونيو عام ٢٠٠٠، قام بزيارة الي الخرطوم عام ١٩٦٧ بصفته وزير الدفاع السوري مع الوفد السوري الرسمي في اجتماعات (مؤتمر القمة الرابع)، بعد ان اصبح رئيسآ علي سورية وحتي وفاته لم يقم باي زيارة اخري الي الخرطوم.

١١-
بشار حافظ الاسد-(الجمهورية السورية)-
************************
استلم الرئاسة في عام ٢٠٠٠ بعد وفاة أبيه إثر استفتاء عام ومازال في الحكم. طوال ال١٦ عشر عامآ الماضية لم يقم باي زيارة الي الخرطوم.

[بكري الصائغ]

ردود على بكري الصائغ
[بكري الصائغ] 04-14-2016 08:22 PM
أخوي الحـبوب،
ABORAFAT- أبورافت،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية،
الملل من سياسة البشير، والخوف الشديد من الخطر القادم بدأ يظهر جليآ في وجوه اعضاء الحزب الحاكم،ارتفع الهمس واصبح عاليآ:
(الي اين يقودنا البشير؟!!..والي متي الصبر علي نزواته؟!!)..البشير علي علم تام بان تامين الاوضاع لنظام الحاكم اصبح في حكم المستحيل، بدأت الامور تفلت من يده بسبب الغليان المتصاعد داخل حزب المؤتمر وظهور اعضاء معارضين همهم الاول والاخير حماية مااغتموه من اموال وعقارات ،معارضة قوية داخل حزب المؤتمر يهمها في المقام الاول ضمان عدم المساس بما عندهم حتي لو كان الضحية عمر البشير، المكروه داخل السودان وخارجه، ولن يبكي عليه احد ان لحق القذافي او زين العابدين بن علي.

(ب)-
***- كل التوقعات تؤكد، ان الايام القادمة مليئة بالمفاجأت الغير سارة للحزب الحاكم بصورة عامة ولعمر البشير بصورة خاصة

[فقير] 04-14-2016 11:54 AM
بان كي مون زار السودان فى هذا العهد

European Union [ABORAFAT] 04-14-2016 07:49 AM
يا سلام عليك الاخ يكري الصائغ سلمت يداك وسلم فاك
هذه هي الحقيقة للسودان ولشعب السودان الطيب ماذا يريد الرئيس من الحكم وهو منبوذ ومعزول ومكروه من كل زعماء الدول وسبب احصار وتخلف البلد والتضخم وغيرة من الصعوبات التى يواجهها الوطن الم يوقظ ضميرك ايها الرئيس وشرزمتك
لكن لابد لليل ان يتجلي ولابد للقيد ان ينكسر
وكان الاشرف لك اخي الرئيس التنحي فورا خوفا من الله بشعبك الصابر والمغلوب علي امره
ولك الله يا سودان ولك الله يا شعب السودان


بكري الصائغ
بكري الصائغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة