حكام العرب
03-29-2011 08:39 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
حكام العرب
د.محمد أحمد المهدي عبدالله البلة

قد يحترم الانسان العاقل خصمه العدو اللدود من أعماقه اذا كان ذلك الخصم يستحق الاحترام وقد يحتقر الانسان صديقه الصدوق اذا كلن ذلك الصديق لايستحق الاحترام.
احترمت أولمرت اليهودي البغيض حينما حلس للمحاسبة في أموال بسيطة أخذها لصالح دعاية حزبه الانتخابية ،جلس وهو رئيساً للدولة العبرية أمام ضابط صغير للتحقيق بكل أدب وبكل جدية ،احترمت القادة الأمريكان والفرنسيين والبريطانيين وهم يصنعون الآلة الحربية المدمرة بتلك الدقة الفائقة ،احترمتهم وهم يصنعون البوارج البحرية الهائلة التي تحمل مئات الطائرات فيملكون بها البحر والجو والأرض ..........احترمتهم رغماً عن أنفي وان كنت أبغض الكفر وملته.
واحتقرت الحكام ا لعرب الأغبياء الأنانيين مريضي النفوس لأنهم لايستحقون الاحترام ،حسني مبارك طرد من حكم مصر وفي رصيده سبعون مليار دولار وهذا حسب تحليل الاقتصاديين يعادل ما يقرب من اثنين مليون جنيه مصري لحساب كل أسرة مصرية .والقذافي أرصدته تفوق المائة وثلاثون مليار دولار كما قالتوكالات الأنباء وهذا يكفي لمعيشة العالم العربي من الخليج الي المحيط لمدة أربعة سنوات والذين في طريقهم الي السقوط القادم لغضبة شعوبهم باذن الله مشغولون بصغائر الأمور ببناء الفلل وتمكين الأسر وافتتاح الأكشاك ....يتحدثون عن العدالة بملئ أفواههم ويسوقون شعوبهم الي السجون دون تهمة (بعض الأبرياء تهمتهم أنهم يخافون منهم فقط ) ويخرجونهم دون محاكمة ..يتحدثون عن الحرية ..والشعوب مكبلة ومكبوتة حتى صارت كالأغنام من الخوف ..يتحدثون عن المساواة ..والمال في يد قلة هابصة وأغلبية لايصة...والذين يقولون كلمة الحق للحكام مطاردون والراتعون في المال العام في دعة وراحة فلا وخذ ضمير يؤلمهم ولا مسئول جاد يحاسبهم وقد ورد في الأثر (ان الناس علي دين أمرائهم فان رتع الأمير رتعوا) ..يتحدثون عن دولة القانون والدستور وأول من ينقضه المسئول حنثاً للقسم المغلظ واليمين الحاسم. ..يقولون للناس لا بارك الله فيكم ان لم تقولوها ولابارك الله فينا ان لم نسمعها فاذا قالوها ساقوهم الي حيث لا يعلم مكانهم.
حكام أمريكيا وأوربا واسرائيل جادون في قضيتهم التي آمنوا بها صادقون جداً مع شعوبهم ..أمناء جداً في أماناتهم ...خاضعون للمحاسبة ...وقد صنعوا المعجزات ووهبوا لشعوبهم الحريات ..لذا يستحقون الاحترام.
الحكام العرب كاذبون في عهودهم ..غير أمناء في أماناتهم ...الواحد منهم يدعي أنه يكره الحكم والكرسي ..لكنه مستعد أن يدمر نصف الشعب ليكون هو الحاكم . حكام العرب أدمنوا السلطة حتى جرى حب السلطة في دمائهم منهم من جلس عليه أربعون عاماً ومنهم من حلس ثلاثون عاماً وأقلهم عمراً شارف الربع قرن ... هلكوا الشعوب وهلكوا مقدراتها وكمموا أفواهها وجعلوها لقمة سائغة لاعدائها يتمتعون بخيراتها باسم دولة القانون الزائفة قاتلهم الله جميعاً لان قلوبهم مريضة ونفوسهم دنسة وضمائرهم خربة وصابون بداء اسمه داء السلطةحتى كان ذلك علي حساب تقدم امتهم ورفاهية شعوبهم.
وكما قال أحمد مطر في قصيدته:
أنا السبب في كل ما جرى للعرب
سلبتكم أنهاركم
وعرضكم وكل غال عندكم
والقدس في ضياعها كنت انا السبب
هل عرفتم من انا ؟
انا رئيس دولة من دول العرب


دكتور:محمد أحمد المهدي عبدالله البلة
طبيب عطبرة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1020

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#118983 [محمد علوان / الاردن]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2011 01:06 PM
وجهة نظر جميلة جداً
ولكن ، من اين نبدأ بالاصلاح ؟؟؟
هل نصلح فساد الراعي ام قساد الرعية ؟؟؟!!!

كما تكونوا يولى عليكم . وعليه فاصلاح فساد الرعية اوجب من اصلاح فساد الراعي ؟؟؟ هذا هو المنهج الاسلم والاقوم .

ولكم الاحترام


#118777 [الشعب الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

03-29-2011 09:29 AM
كلام في الصميم


د. محمد أحمد المهدي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة