المقالات
السياسة
لماذا لم يسافر البشير الى تركيا ؟!
لماذا لم يسافر البشير الى تركيا ؟!
04-17-2016 01:55 AM


من المثير للاستغراب والدهشة أن لا يشارك الرئيس السوداني عمر البشير في قمة المؤتمر الإسلامي المقامة في تركيا في الأيام الماضية , وهي القمة التي شهدت حضورا واهتماما كبيرين , لكونها تقام والعالم الإسلامي يواجه مشكلات عصية قديمة مألوفة كالقضية الفلسطينية وقضايا أخرى كالصومال والعراق والسودان واليمن وسوريا وليبيا وتدخل إيران في الدول العربية , وقضية احدث كالخلاف السياسي بين مصر وتركيا , والذي لم تنجح الوساطة السعودية في حله حتى أثمر عن عدم مشاركة السيسي في القمة واكتفى بإرسال رئيس وزرائه الذي تصرف بلؤم مصري شديد وعدم كياسة واحترام للوفود المشاركة وذلك عند إلقاء خطاب تسليم الدورة إلى تركيا . هذا هو ديدن العرب والمسلمين بأسهم بينهم شديد وقليلو عزم وشدة مع اعدائهم .
ما يهمني هنا هو عدم مشاركة الرئيس السوداني عمر البشير في القمة الإسلامية وهو على رأس دولة إسلامية (كبيرة )ورئيس حزب إسلامي كبير كما يزعمون في المؤتمر الوطني ( كذب المؤتمرون ولو صدقوا ) , ولهم اهتمام بالقضايا الإسلامية من جهاد (الجهاد الذي أصبح شهدائه فطايس ) كما قال عرابهم المرحوم الترابي , ويرغبون في تطبيق الشريعة الإسلامية ( شريعة غير مدغمسة ) كما بشًر بذلك البشير وكانت لهم رغبة قوية في توسع الدعوة للإسلام وزيادة دار الإسلام (وفصلوا جنوب السودان ) .
كل هذا الاهتمام الكبير بقضايا الإسلام والدول الإسلامية من خلافات مذهبية وسياسية عالقة لم تدفع البشير للمشاركة وقد ذهب قبلها إلى مؤتمرات عدة في نيجيريا وجنوب أفريقيا واندونيسيا , ولكن لماذا لم يذهب البشير إلى تركيا حاضنة الإسلاميين وبلد الخلافة الإسلامية القادمة وقد أقيم المؤتمر في ديارها العامرة والبهية . الناظر للأمور يرى أن عدم مشاركة البشير واكتفائه بإرسال وزير الخارجية إبراهيم غندور( علما بان الرئيس ليس مريضا , فإن كان مريضا فليس على المريض حرج وإن كان خائفا فليس على الخائف حرج ( وهل يخاف أسد أفريقيا ؟) .
وفقا لما علمت فقد عللت حكومة السودان عدم ذهاب البشير لتركيا بسبب تزامن زيارة الرئيس الصومالي للخرطوم يوم الأربعاء 13/4/2016م . سؤال : ما الذي يدعو الرئيس الصومالي للحضور للخرطوم بدلا عن الذهاب إلى المؤتمر ليبحث عن حلول سياسية لمشاكل بلاده وعن دعم اقتصادي ومساعدات غذائية وطبية لمواطنيه . فقط اثبت لنا القول ( أتلم التعيس علي خايب الرجاء ) .
لماذا لم يذهب البشير إلى تركيا ؟ هل لأنه خائف من عبور البحر المتوسط والاتجاه شمالا حيث مقر المحكمة الجنائية ؟ أم أن الحكومة التركية طلبت منه عدم الحضور إلى تركيا حتى لا تحرج تركيا مع الاتحاد الأوربي وتوسخ ملفها باستضافة مجرم حرب وهي تسعى حثيثا للانضمام للاتحاد الأوربي . أم أنه لم يجد دابة سودانية توصله إلى تركيا أقصد طائرة رئاسية محصنة ومحمية تعبر الأجواء الدولية بدون قيود وجنائية ؟!!!!
قالوا في المثل : ( البنط الحدود بلقى اللوالي السود ... والبتولق الدروب هدمو بشرطو ليهو عود ) . عمر البشير نط على كل حدود الإنسانية والدين ولم يسير في طريق الحق المستقيم فهذا مصيره . و لك الله أيها السودان .

[email protected]




تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5295

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1446374 [قنوط ميسزوري]
3.88/5 (5 صوت)

04-18-2016 09:16 AM
لم يذهب لتركيا لأنه ببساطة جبـــــان و باطل على باطل

[قنوط ميسزوري]

#1446231 [ْعزُالُدِيَنَ مٌحُمٌدِالُُهادِيَ]
4.13/5 (5 صوت)

04-18-2016 12:35 AM
لم يذهب البشير الي تركيا للاسباب التليه :
1. لانه جبان
2. العلاقه المتٲزمه بين مصر وتركيا هي السبب لان البشير لا يستطيع ان يخالف اسياده.
3. عدم خبرته وجهله بالامر الدينيه والدليل علي ذلك انه صرح سوف يظل في الحكم حتي عام 2020 وهو لا يدري يمكن ان يموت في اي لحظه

[ْعزُالُدِيَنَ مٌحُمٌدِالُُهادِيَ]

#1446213 [alaaza bit wad almsaed]
4.32/5 (5 صوت)

04-17-2016 10:56 PM
الراجل الرقاص ، فلبو انقطع في جنوب أفريقيا .. كمان عاوزو يمشي تركيا ... والله يعملا على نفسو ساكت

[alaaza bit wad almsaed]

#1445943 [ابراهيم هارون]
2.75/5 (4 صوت)

04-17-2016 12:27 PM
بهد الهروب الكبير والخروج من عنق الزجاجه فى جنوب افريقيا ما عاد فيها حماقه جعليين ولا شجاعه سودانيين وسوف يظل البشير حبيسا لحدى ما يحكم الله فى امره وخاصه بعد ان انكشف الظهر واللهم لا شماته لا صديق ولا اخ ومن يتحمل توسيخ ملفه باستقبال البشير او المساعده فى عبوره لتركيا والمصريين ما عندهم ضمان يبيعوه وهو طاير فى الجو.

[ابراهيم هارون]

#1445786 [اليوم الأخير]
4.07/5 (5 صوت)

04-17-2016 08:50 AM
المؤتمر في اندونسيا و ليس في تركيا

[اليوم الأخير]

ردود على اليوم الأخير
[باتمان] 04-17-2016 09:59 PM
إنت شايت وين ياللخو؟؟


#1445742 [karkaba]
4.13/5 (4 صوت)

04-17-2016 07:51 AM
اكيد الاتراك قالولو اوعك تفكر تجي ماناقصين مصايب

[karkaba]

عبدالله حاج احمد
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة