المقالات
السياسة
الوزير المفخخ
الوزير المفخخ
04-19-2016 10:49 PM


بسم الله الرحمن الرحيم


عندما لم يجد وزير السياحة خطة ولا عملاً مبرمجاً ولم يجد أمامه مهام الوزير ولا صلاحيات الوزير ولا متى يتحدث الوزير وفيما يتحدث الوزير. ويبدو أن الوقت الذي يصرف في تحديد الحزب المشارك وكيف يشارك؟ وبمن يشارك؟ هذا الوقت يكون أكثر بكثير من الوقت الذي يصرف في توصيف الوزارة ومهمتها وخطتها.
ومرد ذلك أن التوزير صار مغنماً والوزارات غير ثابتة وكل يوم هي في حالة تبرعم لترضي أكبر عدد من وزراء الترضية بالمناسبة وزراء الترضية ربما يكونوا من الحزب الحاكم ليس بالضرورة ان يكونوا من الأحزاب السلعلع أو أحزاب الفكة.
غير أن الخلاف الفاقد السياسي من وزراء الحزب قد يُعوض برئاسة مجلس إدارة او مسئول العلاقات اليابانية أو الهندية او الصينية. وربما سفير لدى دولة من دول العالم الأول أو مؤسسات الأمم المتحدة.
معليش استطردنا طويلاً ولكنه ليس أكثر من آلام وزير السياحة الذي أعاش السودان أسبوعا ساخنا بتصريحات لم يحسب حسابها جيداً او أمليت عليه ليطلقها كبالونة اختبار إذا نجحت ليس له فيها فضل وإذا فشلت تلقى اللعنات من الشعب السوداني الذي جرح في أعز ما يملك الجميلة ومستحيلة جامعة الخرطوم.التي كان الالتحاق بها لحسة كوع ولا يدخلها الا من حباه الله بمقدرات عالية وبعد منافسة شاقة تبدأ مبكرة. وحالها اليوم لم يعد التنافس الشريف هو محددها الوحيد ولكن جاءت عوامل أخرى يمكن ان يتمها متوسط الحال بقروشه. عجباً أو فتأمل كما يقول حسين ملاسي.
هل فكر وزير السياحة مرتين أم استسهل الأمر وأثار سخط وغضب الشارع السوداني الذي طعنه في أهم إرثه. وسيح الوزير ركب الشرطة والطلاب الأبرياء وجرح من جرح وخلق فتنة بين الشرطة وأجهزة الأمن والطلاب وأساتذة الجامعة.
بالله كيف عرى وزير السياحة الدولة وإدارة الجامعة وأبان ضعفهما للناس. وزير السياحة هل أراد أن يستثمر في ارض الجامعة التي على النيل؟ كم طول هذا النيل الأزرق ناهيك عن الأبيض ونهر النيل كم طوله ولم يجد الا مئات أمتار جامعة الخرطوم ليستثمر سياحته فيها؟
ابدأ من الديم على الحدود الأثيوبية وتعال يحدي توتي وسيح من تراه في أي جزء منها أم تراه يريد تحريك الشارع ليحظى بوزارة غير السياحة كوزارة المالية مثلاً يا أخي حزبك والأحزاب أمثاله لم تزد طموحاتها غير وزير ووزير دولة وربما وزير ولائي.
من يحاسب الوزراء على تصريحاتهم وما يلحق بها من خسائر؟ (يا أخي يحاسبوهم كيف؟ هم انت قايلهم كم؟ قرابة الثمانين وزير هذا إن لم يكن تم تعين واحد أمس وما سمعنا بيهو) هذا العدد الذي لا يسعه فصل هم وزراء بلادي وفي التربية كلما كثر عدد الطلاب قل التجويد.
ربما لا يدري وزير السياحة وربما يكون مفخخاً وخدم أجندة لا يدري عنها.
استقيل يا اخ مرة واحدة اثبتوا لنا أن عندكم كرامة.


الصيحة
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2726

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1448628 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2016 07:57 AM
لتنسيق مع صلاح قوش وودابراهيم سرا للاطاحة بالحكومة وعند اكتشاف الامر لم يظهر اسمه ضمن جماعة الانقلاب)) كوت.... من صالة المغادرة


ياااادووووب الواحد عرف الإنقلاب فشل ليه.

[منير سعد]

#1447557 [التجاني مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 08:20 AM
الغريبة انو حكومة النقاذ دايماَ ماتسند حقيبة السياحة في اطار محاصصاتها الدائمة لانصار السنة...

[التجاني مصطفي]

#1447490 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2016 06:29 AM
محمد ابو زيد مصطفى كادر من كوادر السلفية عند خروجه من الوزارة قام بالتنسيق مع صلاح قوش وودابراهيم سرا للاطاحة بالحكومة وعند اكتشاف الامر لم يظهر اسمه ضمن جماعة الانقلاب فنقلب 180 درجة والان اصبح وزير للسياحة التى يعتبرها قادته بالسعودية ضربا من البدعة والضلالة بل هى عند بعضهم زندقة وكفر صريح فتامل يا هذا ولعنة الله على كل تجار الدين سلفية وكيزان وداعش وقاعدة ونصرة وغيرها من العقارب والثعابين .

[صالة المغادرة]

#1447417 [رضوان الصافى]
5.00/5 (4 صوت)

04-19-2016 11:16 PM
الاخ العزيز احمد المصطفى صاحب ( استفهامات ) يُطالب وزير السياحة بالاستقالة ..
والسؤال :
هل العلة فى وزير السياحة ام العلة فى ( ساحة ) السلطة التى سيحت ركب الشعب ونشفت شراينه ؟
فلا تستقيل ايها الوزير فكلكم من ( طينة )الدمار الذى اصاب الوطن ولا فرق بين وزير السياحة والتعاسة .. فتقدم خطوة واهتف بملء الحلاقيم الاصطناعية التى صُنعت خصيصاً للاستزوار :( الرمه وحراسا ) .. والثعلب فات فات .. ويا لبلب ..
اخى احمد قرب ( اضانك ) لاهمس لك شيئاً :
هل تعتقد الوزير صرح بما ليس حقيقه ؟
اذا كنت تعتقد ذلك فراجع ارشيف الانقاذ لتعرف بان بيع جامعة الخرطوم أت أت ونقل نعشها الى سوبا قادم قادم ..
فالوزير فقط عبارة عن ( كبسة ) زر لجس النبض ..والباقى ستتمه السلطة ..
فلا تستقيل ايها الوزير .. فكلكم من طينة الدمار الذى اصاب الوطن ..
ولكم

[رضوان الصافى]

ردود على رضوان الصافى
[الوزير في حالة نفسية سيئة] 04-20-2016 09:33 AM
أؤيد كلامك يا رضوان ,الوزير يا خ زول الله مسكين حتي البدلة لا يعرف لبسها معقول يقول كلام من رأسه ؟ وإذا أضفنا أن أنصار السنة لا يكذبون مثل الإخوانيين فالتصريح الذي قاله وزير السياحة ليس كذبا إنما صحيح مائة في المائة فيما يخص تحويل جامعة الخرطوم هذه حقيقة وستكشف الأيام صدق كلامه. لقد إنهالت اللعنات علي هذا الوزير والأحق بها البشير ونظامه, الوزير ربما يعاني الآن نفسياً من نفي مجلس الوزراء لقرار تحويل جامعة الخرطوم فهو في موقف لا يحسد عليه.

وزير السياحة ليس عليه لوم إن اتخذ أحد القرارات من الآتي:

1- لو استقال بسبب نفي قرار مجلس الوزراء الذي حوله لوزير كاذب, لو قعل ذلك معه حق.
2- لو استمر في عمله وهو متأكد من أنه هناك قرار صادر من مجلس الوزراء لو فعل ذلك معه حق. لكن هنا عليه أن يبرز في الإعلام صورة من قرار مجلس الوزراء وهو كوزير سياحة لا بد وأنه قد استلم صورة من القرار.


احمد المصطفى ابراهيم
احمد المصطفى ابراهيم

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة