المقالات
السياسة
ولاية النيل الأزرق... التأمين الصحي... استمرار التردي .. والتمادي في الأخطاء ؟؟
ولاية النيل الأزرق... التأمين الصحي... استمرار التردي .. والتمادي في الأخطاء ؟؟
04-25-2016 01:03 PM


*ظل المواطنون يجأرون بالشكوري , نتيجة استمرار تردي الخدمات في كافة مراكز التأمين الصحي , وخاصة مركز الشافعي النموذجي بالدمازين ’ والذي اصبح انموذجا حقيقيا للتردي والفوضي و الاستهتار ’ و التخبط الاداري والعجز والفشل , حيث شهد ظهر الخميس 14/4/2016م اكتظاظا واذدحاما واحتجاجا غير مسبوقا من المرضي الذين ظلوا لساعات طويلة ومنذ الصباح الباكر في انتظار العلاج الذي استعصي واستعصم بالبعد عنهم نتيجة غياب وعدم توفر الاطباء, وسوء الادارة الذي اضحي من ابرز سمات التأمين الصحي , حيث لم يكن في ذلك التأريخ سواء طبيبتان فقط { امتياز } كانتا علي ما يبدو مهمومتان بقضاياهما الخاصة جدا , و لم تستطيعا وتصمدا كثيرا لمواجهة موج المرضي الذي تحول الي مرجل يغلي ’ حيث تحركت مجموعة منهم الي مقر الاداراة التنفيذية الي يقع علي بعد بضعة امتار فقط من الناحية الغربية , وذلك لاخطار الادارة التي كانت علي مايبدو في وادي اخر غير مبالية بما يدور في اقرب المراكز , فما بالكم بالأخريات ؟؟ هل تصدت الادارة لهذه المعضلة وتحركت لاحتواء الأزمة ؟ ام تمادت في تجاهلها واخطائها ؟؟
*بعد ظهر الأحد 17/4/2016م اخذت الاحداث في مركز الشافعي تطورا دراماتيكا اخرا ’ فبدلا من محاولة السيطرة علي الأوضاع وكبح جماح حالات الفوضي والتسيب ’ حاولت احدي الفنيات في قسم الأشعة ــ حسب شهود عيان ــ الاعتداء علي مواطنة {خمسينية } مريضة احتجت علي تأخر وبطئ الأداء .
ويذكر ان هذه الفنية ذكرت للمنتظرين انها لا تستلم الايصالات بعد الساعة الثانية عشر لان الجهاز عطلان حسب روايتها , الامر الذي اثار حفيظة المرضي , واستياء المرافقين , الذين تدخلوا لفك الاشتباك ’ وانقاذ تلك المريضة التي حاولت الفنية المفترسة الفتك بها وسط دهشة المنتظرين ’ وفي محاولة لاحتواء الازمة توجه مواطنين كانا في مسرح الاحداث يرافقان طفلتهما المريضة ’ الي الادارة التنقيذية القريبة جدا كما اشرنا , والتي كانت خالية من أي مسؤل عدا سكرتيرة المدير التي وجهتهم مشكورة الي المستشار القانوني الذي كان متواجدا حيث تم اطلاعه علي احداث قسم الأشعة وطلب منه المواطنين التوجه الي الموقع للوقوف علي حقيقة الاوضاع , لكنه رفض التوجه ’ ولم يكترث بالأمر واستعصم ببرجه العاجي , ولسان حاله يقول ــ ابعد من الشر وغني له ــ كل هذه التطورات والادارة التنفيذية ماتزال في غيها وتجاهلها المتعمد مع سبق الاصرار .
والسؤال الي متي استمرار هذا التردي والتمادي في الأخطاء ؟؟ والي متي انشغال مدير الادارة التنفيذية بالامور الانصرافية , وتبديد اموال المشتركين علي الانتهازيين .....الخ ؟؟ وماذا تنتظر وزارتي الرعاية الاجتماعية والصحة ؟؟ وهل تحرك المجلس التشريعي لاستجلاء الموقف ؟؟ ام ان موقفه هو موقف ذلك العضو الذي يدعو الي الاشادة وتكريم مدير الادارة التنفيذية ؟ وهل يمكن ان يكون هذا ممثلا للشعب ؟؟
*وماذا ينتظر من مثل هذه الادارة التي اصبحت لا تحركها قضايا ومعاناة المواطنين , بل تبدد كل طاقتها فيما لا تسمن ولا تغني من جوع , واصبح همها { التشبث والكنكشة} وفي سبيل ذلك يتم تجييش جحافل الانتهازيين والمطبلاتية ’ وكما اشرنا في مقالنا الثاني بتأريخ 14/4/2016م *للأسف الشديد لقد اصبح التأمين الصحي في هذه الولاية التعيسة بمثابة ضيعة خاصة بمدير الادارة التنفيذية ومجموعته التي يبدو ان انشغالها بمراكز ها الاستثمارية الخاصة المملوكة حصريا لهم والمسجلة شكليا باسماء ذويهم مثال {مركز الحكمة } بالدمازين {ومركز المك } بالروصيرص وصيدلية الحياة صرفتهم عن الاضطلاع بواجباتهم ومهامهم الوظيفية , ونتساءل من هم اصحابها وملاكها ؟؟ ألم نقل لكم انها ضيعة خاصة بهذه المجموعة تفعل بها وفيها ما تشاء بلا رقيب ولا حسيب ؟؟
نكرر السؤال ونجدده من هم اصحاب هذه المراكز ؟ وهل يعقل ان يمتلك موظف صغير في الدرجة {12} امكانيات لفتح مركز صحي ؟؟ وهل من حق اعضاء مجلس الادارة استغلال عضويتهم لتحقيق مكاسب خاصة ؟؟ وماذا ينتظر اعضاء مجلس الادارة في ظل استمرار التردي وانعدام الخدمات وسؤ الادارة ؟؟ يجب اقالة هذا المجلس وهذه الادارة التفيذية قبل فوات الاوان ’ وعلي المجلس التشريعي التدخل السريع وعدم انتظار وزارة الرعاية الاجتماعية التي اصبحت مشلولة .

والجدير بالذكر انه في اواخر العام 2014م تم انشاء ادارة المراجعة الفنية لضبط المخالفات , في اعقاب اكتشاف مخالفات كبيرة في مطالبتين انذاك’ الأولي بحوالي {11} الف جنيه والثانية {9} الف وبعد المراجعة كانت المفاجأة المذهلة , حيث اتضح ان قيمة المطالبة الاولي حوالي {2,5}الف جنيه فقط والثانية {600}جنيه فقط ,اية جرأة هذه لاستباحة المال العام ؟؟ السؤال هل استطاعت هذه الادارة الفنية الاضطلاع بدورها وايقاف موجة الفساد ونهب اموال المشتركين ؟ وماذا تم بشأن اصحاب تلك المطالبات غير الحقيقية ؟ هل ماتزال الادرة تشتري منهم الخدمة ؟؟
ومواصلة لرسالتنا الخالدة ومسبرتنا القاصدة , سوف لن يهدأ لنا بال الا بعد دحر فلول الفساد والمفسدين في كل المواقع , ومعا جميعا لايقاف المتاجرة والاستثمار في حياة وصحة المواطنين .
ونـــواصل 23/4/2016م
[email protected]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1013

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




عبد الرحمن نور الدائم التوم
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة