المقالات
السياسة

04-28-2016 01:21 PM


كان مصطفى عثمان وزير الخارجية وقتها قد وضع عدداً من السيناريوهات السيئة قبل ان يلتقي ولي العهد الكويتي..تلك اول مقابلة بعد ان خرجت العلاقة الثنائية من غرفة الانعاش..الشعب الكويتي لم يكن يتوقع ان تناصر الحكومة السودانية العدوان العراقي على الكويت تحت اي مسوق..اللحظات الاولى من اللقاء سادها توتر واضطراب.. الامير الكويتي سعد العبدالله أشاح بوجهه بعيدا عن الضيف..حاول مصطفى ان يكون لطيفا وطبع على وجهه ابتسامة دبلوماسية وخاطب صاحب الدار «طال عمرك نحنا دول الضد» .. تغيرت اسارير ولي العهد وخرجت من بين فكيه ضحكة لها صرير..من ذاك اللقاء فتحت صفحة جديدة بين الكويت والخرطوم.
منذ ايام اتابع الغضبة السودانية على الاعلامية الكويتية فجر السعيد.. هداها الله طلبت من المشير السيسي ان يتوجه بجنده لإعادة احتلال السودان ..التطاول من الشيخة فجر قليلة العلم والخبرة والباحثة عن الشهرة جعلت بعض اقلام تحيد عن المعالجة الشخصية لتنزلق في المسار الذي يدق اسفين في العلاقة الصاعدة..بعض منا حاول المن على الشعب الكويتي بحجج واهية باعتبار ان للسودانيين دور في نهضة الكويت.. وذلك عبر أرتال السودانيين الذين ذهبوا الى تلك البلاد ووجدوا الاحترام والتقدير والدينار.
الصحيح ان الكويت حكومة وشعبا ساهمت في إعمار بلدنا..كل المغتربين الذين ذهبوا الى هنالك لم يكونوا في مهمة طوعية ..بل عائدات الاغتراب ساهمت في تعمير بلدنا..حكومة الكويت تعتبر المساهم الرئيس في صندوق تنمية شرق السودان..حتى هذه اللحظة صندوق اعانة المرضى الكويتي يدير بعضاً من مشافينا..حتى عندما اتخذت حكومتنا الموقف الخطأ في غزو العراق للكويت لم تتعامل الحكومة الكويتية بردود الأفعال العاطفية ..لم تطرد السودانيين الذين صمدوا ايام الغزو..اما الذين غادروا فقد وصلتهم تعويضات مالية مقدرة الى ابواب دورهم.
الكويت تعتبر واحة من الديمقراطية في الصحراء العربية..مجلس الامة في الكويت يستطيع استجواب الوزراء والامراء ..بل في كثير من الحالات يطيح برلمانهم برؤساء الوزراء المنستبين للاسرة المالكة..الديمقراطية الكويتية سبقت غيرها في الخليج..بل ومن حيويتها استطاعت الاستمرار دون ان يقطع مسيرتها بيان رقم واحد..مثل هذه الدولة جديرة بالاحترام..وتجربتها تستحق الاحتذاء.
في تقديري ..ما اقدمت عليه فجر السعيد كان خروجا عن المألوف من الذين جربوا ظلم ذوي القربى..لكن يجب ان يوضع في مكانه اللائق في سلة المهملات..الرأي الفطير لم ينشر في صحيفة رصينة..ولم يجد غير الاستهجان من النخب الكويتية..كما ان صاحبة الرأي من ذوات السوابق في الخروج على الذوق والوجدان السليم..لذلك الحساسية الزائدة في التعامل مع فجر السعيد ربما تجعلنا نصيب العلاقة الثنائية دون سابق ترصد .
بصراحة.. وجدت فجر السعيد ما تبحث عنه من شهرة حينما استغلت نقاط ضعفنا في عدم التمييز بين الرأي وقلة الرأي.

آخر لحظة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3837

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1453428 [سعيد فقير]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 12:09 AM
هذا التصرف الذى كنت اخشاه من ان ينجرف بعضنا عن جادة الصواب وبهاجموا الكويت الدولة التي كانت وما زالت تقدم الكثير لهذا الشعب الفضل ...
وكان الاحري من بعضنا ان ينسوا هذه ( الفجر الكاذب) ويتركوها ولا يقوموا بأي رد على مقالها العقيم ... فانها( كالنار أتركوها فانها تأكل بعضها ان لم تجد من تأكله )..
فانسوها فانها نكرة ...والعلاقات بين الشعبين اسمى واكبر من هذه ( الفجر الكاذب الكذوب)

[سعيد فقير]

#1452862 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2016 10:05 PM
يا [على زغلول] انت ما سوداني ، حقو تحترم الناس المضيفنك و تسكت ساكت.

[منصور]

#1452579 [FATASHA]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2016 09:32 AM
ها ها ها....
قال مصطفي شحاتين ضحك ضحكة دبلوماسية. شاهدت مصطفي شاحتين
يضحك ببلاهة وهو يقول ان الله عوضهم بالذهب بدلآ عن النفط.
كانت طريقة ضحكه وتعابير وجهه تثبت ان شحاتين يعاني من
التخلف العقلي.

وشنو يا الظافر فجر السعيد دي طوالتي اعطيتها المشيخة.

[FATASHA]

#1452204 [بكري محمد]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2016 02:57 PM
ياالظافر قبل يومين أقدمت داليا الياس على سرقة عمود صحفي منسوب لأحد الصحفيين السعوديين تم نشره قبل عام لحساب واحدة من الصحف السعودية ونسبته لنفسها دون حياءا منها وهذه ليست المرة الأولى ولن تكون الاخيرة وقد درجت داليا على سياسة القص واللصق مستفيدة من قروبات الواتس الكثيرة التي هي أحد أعضائها وقد رأينا ذلك بأم أعيننا وقدأستنكر أصحاب الأقلام الشريفة والامينة ما اقدمت عليه داليا رغم عدم علم الكاتب السعودي صاحب المقال المسروق بذلك .فالسؤال الذي يطرح نفسه هنا هل إنبرت الصحافة الكويتية لتلك المتعجرفة الحقود ليحقوا الحق كما فعل شرفاءصحافتنا مع السارقة داليا فأن كنت انت ترضي الضيم فغيرك لا يقبله فقد وضح ذلك جليا عندما تملقت لها ووصفتها بالشيخة في تحدي سافر منك لكرامتنا التي حاولت تلكم الشمطاء النيل منها

[بكري محمد]

#1452169 [سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2016 02:11 PM
تفقع المراره الله يفقع مرارتك
اما الذين غادروا فقد وصلتهم تعويضات مالية مقدرة الى ابواب دورهم.
اذا انت صحفي وما عارف التعويض كان من منو تبقى ما صحفي
يا ابني التعويض كان من الامم المتحدة وهو من نفط العراق

[سوداني]

#1452154 [ابو جلال]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2016 01:57 PM
ماقلت ألا الحق هى كسبت شهرة أكثر من خبر وفاة الترابى كما قالت فجر السعيد بذات نفسها يجب أن نعمل لتطوير البلد أقتصاديا ونطور البنيه التحتيه حتى لا يتجرء علينا الناس ويستهترو بينا العالم لايعرف عنا الا الفقر والجوع والحروب ودارفور وخلوالنفخه الكضابه يجب ان نعرف قيمتنا الحقيقيه وبارك الله فى رجل عرف قدر نفسه

[ابو جلال]

#1452137 [أبو محمد الأصلي]
5.00/5 (2 صوت)

04-28-2016 01:38 PM
يلا يا عمك الانتفاضة بدأت شوف ليك قميصين وبنطلونين وسفنجة وشوف ليك أقرب لوري خارج نفسك الاعواد كتيرة في البلد .

[أبو محمد الأصلي]

ردود على أبو محمد الأصلي
[على زغلول] 04-28-2016 03:26 PM
انتفاضة شنو انت وهم ولا بتحلم


عبد الباقى الظافر
 عبد الباقى الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة