وبُرطم أيضاً..!!
05-01-2016 05:17 PM



:: لو تفرَّغ كل نواب البرلمان للرد على زاوية الخميس الفائت (البيع بالتقسيط)، والتي استنكرتُ فيها غضب النواب على إلغاء تصاديق تقسيط جمارك سياراتهم، فإني على موعد مع إجازة فترتها ما تبقى من هذا العام و نصف العام القادم.. فاليوم كان يجب التعليق على تعقيب الدكتور أمين حسن عمر، وقد نشرناه بالأمس، وكان غاضباً على تلك الزاوية وما فيها من استنكار مطالب النواب.. ولكن، وكأنهم استنفروا بعضهم ودعوا لاجتماعٍ طارئ ثم قرروا (الرد)، تفاجأت بحزمة رسائل غاضبة من قبل بعض النواب..!!

:: كانت لهذه الصحيفة مساحة ناضجة اسمها (برلمان القراء)، وقد نعيدها باسم (برلمان النواب)، في حال إصرار كل النواب على (الرد الغاضب)، في سبيل تصاديق تقسيط جمارك السيارات.. وبالمناسبة، لماذا لا يكون للبرلمان (ناطق رسمي) أو (مدير إعلام)، بحيث يمثل البرلمان والنواب في مثل هذه المواقف بالرد الغاضب أو غير الغاضب، ليتفرغ النواب - والزاوية - لقضايا أخرى و(مهمة)..؟.. لا أعلم، ربما هناك ناطق رسمي ومدير إعلام ومكتب صحفي و لكن (ما شايفين شغلهم)...!!

:: المهم.. بعد تعقيب دكتور أمين حسن عمر، هذا هو تعقيب الأستاذ أبو القاسم برطم.. (السلام عليكم.. نرجو أن تكون الصحافة هي صوت الحق.. كما نرجو أن تكون الأقلام المناصرة للمواطن أن تكون أكثر مهنية.. مقالكم بتاريخ 27 أبريل للأسف منافٍ للمهنية و للحقيقة.. بل كان صوتاً لطرفٍ واحد (ظلماً).. رغم أننا كررنا مراراً موضوع العربات والتقسيط، إلا أنك لا تزال على موقف غير محايد.. لماذا لم تثور عندما استورد البرلمان 30 سيارة فارهة**(معفاة بالكامل).؟.

:: لقد طالبنا - و سنطالب - باستقالة وزير المالية لفشله الواضح في إدارة ملف الاقتصاد، وليس لإلغاء التقسيط.. طالبنا رئيس البرلمان لتقديم استقالته ليس لأمر العربات، بل لنجاحه في إهدار هيبة وكرامة البرلمان.. هكذا نريدها دولة الإصلاح الإداري ومحاربة الفساد والفشل.. أبو القاسم برطم، نائب بالمجلس الوطني).

:: من إليكم ..

:: شكراً لبرطم على المتابعة والتوضيح.. برطم أيضاً، كما أمين حسن عمر، لم - و لن - يتقدم بطلب التقسيط جمارك السيارة (4 سنوات)، ولا تزال مرتباته ومخصصاته - 4.900.000 جنيه شهرياً - تُوَرَّد لقرى الدائرة التي ترشح فيها، كما وعد في حملته الانتخابية.. ولكنه - شايل وش القباحة - ويدافع عن قوائم الطالبين تقسيط جمارك سيارتهم (4 سنوات).. وهنا نختلف مع كل النواب، بمن فيهم أمين وبرطم..!!

:: على النواب أن يكونوا قدوة بحيث يتساووا مع العامة في الحقوق والواجبات والقوانين.. وبما أن لمدير عام الجمارك سلطة تقسيط جمارك السيارات لكل الناس لفترة (سنة فقط لا غير)، فعلى النواب أن يصطفوا - مع الناس - أمام نافذة هذه (الفترة).. ولا فضل لنائب على مواطن إلا بالحصانة الإجرائية التي لا تنتهك قانون وسلطات مدير عام الجمارك.. ولقد أخطأ وزير المالية يوم وافق على**فترة تقسيط (4 سنوات)، وأحسن يوم صحح الخطأ..!!

:: وإن كانت هناك ثمة سيارات استوردها البرلمان بلا جمارك، كما يقول برطم (30 سيارة فارهة)، فعلى وزير المالية أن يكون عادلاً بتوجيه سلطات الجمارك بحجزها لحين سداد جماركها أو بيعها في (مزاد المهملات).. أما المطالبة باستقالة وزير المالية ورئيس البرلمان لأنهما فشلا، فطالبوا وإنا معكم مطالبون.. علماً بأن سقف مطالبنا (أكبر من كده)، ولكن في حال الغضب في سبيل (مصالح عامة)، وليس في سبيل تقسيط جمارك (سيارات خاصة)..!!

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5301

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1455359 [ساهر]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2016 11:56 AM
أظن أن برطم هذا هو صاحب (البيت الأبيض) بالخرطوم..........!!!هل قدم هذا النائب إقرار ذمة مالية؟ ولماذا يحتكر الأثرياء دوماً مقاعد البرلمان في الحكومات العكسرية والديموقراطية؟

برطم (المِرطب) صاحب البيت الأبيض بالخرطوم ليس بحاجة إلى راتب البرلمان ولا إلى الإعفاء الجمركي، لكننا نحن مجاميع الغلابة نود أن نعرف مصدر هذه الثروة الطائلة لبرطم البرلماني المرطب.

[ساهر]

#1454147 [برطمان مخلل]
3.00/5 (2 صوت)

05-02-2016 09:35 AM
هل يتذكر بعض القراء سيارات سيهان بيرد التي تم استيرادها خصيصا لنواب برلمان النميري؟؟؟

الحال ياهو نفس الحال : النواب النايمين ليس لهم أي اهتمام بمواطنيهم الذين انتخبوهم وهمهم الوحيد والأوحد هو مصالحهم فقط وليذهب الناخب في ستين داهية والى الجحيم حتى.ما تزعجنا ساكت يا برطم .

[برطمان مخلل]

#1453998 [عبدالرحيم]
3.00/5 (2 صوت)

05-02-2016 12:31 AM
الطاهر ساتي ليس من صنع برطم ولكنه كان مدير حملته الانتخابية.. ومصلحتين يتلاقوا زائد مصلحة خدمة بلدهم دنقلا العجوز.. وليست دنقلا العجوز ولكن دنقلا التي اثقلها العجز.. وبرطم حقيقة يستحق الاشادة لسببين
الاول :انه انتزع دائرة دنقلا من فك الاسد وهزم مرشح المؤتمر الوطني
الثاني : اتضح انه رجل لا بيخاف ولا بيعرف الخوف .. والناس الخايفين هم المستنفعين ولكن من يملك قوته يملك قراره وهو يملك البيت الابيض وغداً سوف يعمل كرملين وشانزلزيه والسنة الجاية سوف يعمل 10 داوننغ استريت...


واعيب على برطم انه كان يجب ان يصنع بيته على شكل البرلمان السوداني او القصر الجمهوري او جامعة الخرطوم وليس على شاكلة البيت الابيض والبيت الاحمر .. لانو يقول المثل زيتنا في بيتنا ولالوب لدنا ولا تمر الناس ...

ولكن يا برطم خفف وهون على نفسك انت تصارع في جبال من الفساد والافساد والمفسدين في الارض .. واعتقد انك الشئ الذي تعرفه اكبر بكثير من الشي الذي تتحدث فيه .. ومع انك رجل فيك شئ من الشجاعة فيك خوف لأن الملفات القوية والمفروض تناقشها كنائب ضارب عنها طناش .. والحقيقة ضارب طناش لأنك لا تستطيع الحديث عنها او فيها فهي حجر محجور لا يقربها الا هالك..

واصلا نحن السودانيين قنعانين من خيرا في برطم وسكتم بكتم لأنكم لستم نواب .. وانتم خصماً على الانسانية وتمامة عدد ولمة في الفاضي - ومستوا عايز دوا وما فيكم واحد بقدر يرفع عينو لأنكم بصراحة (تروس) في عجلة الفساد والافساد .. وافضل واحد فيكم عمي حسبوا فشا غبينتوا في الحريم الحيطة القصيرة ومشى بسلامته..

عمي حسبو بتاع الزيت وبتاع الصالحة قال البرلمان فرصة في الحديث عن الممنوع واصبح ينظر الى الجزء الاسفل من النساء ...ويتحدث والمفروض يخجل على دموا لكن على رأي المثل (القحة ولا صمة الخشم) ودا ياهو حديث برطم ذاتوا ...يقول الشاعر اسد علي وفي الحروب نعامة ....

ونشكر برطم على انه يتبرع براتبه في البرلمان كنائب مستقل لابناء دائرته المساكين .. ولكن ننصح برطم بان يغير نيته من وعود انتخابية لا تسمن ولا تغني من جوع الى نية الزكاة المعجلة او نية الصدقة له ولوالديه وكدا يكون برطم اخذ اجر الصدقة واجر البر بالولدين وفاز فوزا احسن من كلام برلمان وكلام حسبو نسوان
والله الهادي الى سواء السبيل

[عبدالرحيم]

#1453967 [خواجة]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 10:15 PM
ماذا حدث لبرلمان العراق .

[خواجة]

#1453943 [بدرالدين]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 09:16 PM
الأستاذ الطاهر ساتي المحترم
لدينا جرارات زراعية محجوزة بميناء بورتسودان قرابة العام ياريت أعضاء البرلمان الموقرون يضموا هذا الملف مع ملفهم بتاع التقسيط حتى نحصل الموسم الزراعي شاكرين لك ولهم مساعيكم الحميدة

[بدرالدين]

#1453934 [مع العداله]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 08:58 PM
السيد الطاهر ..
يقال انك من صنعت برطم او برطمان المربى ده ....هل اصابك الجوع فقررت اكله ام ان غضبتك غضبه حق فى زمن اللاحق ؟
شخصيا اشك فى نوايا اى كوز ولو كان عليه ثياب من سندس واستبرق ومحلى باساور من فضة ويسقي بالشراب الطهور

[مع العداله]

ردود على مع العداله
[Truth] 05-02-2016 12:19 AM
مع العدالة افسر لك سؤالك السيد المتزحلق الطاهر ساتى بكون بعد ما طبع المقال سلم برطم مقال و شربو قهوة على شارع النيل و ضحكوا على المقال و كأنهم يضحكون علينا ..اتمنى ان تكون قد فهمت كلامى و لغة الاصحاب فى تمريرة الكرة بينهم


#1453893 [هميم]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 06:48 PM
تريد من وزير المالية أن يكون عادلاً يا أستاذ طاهر؟ من شابه رئيسه فما ظلم! بإمكانه أن يكون عادلاً في المحسوبية كما رئيسه البشير ولكن لا تتوقع من وزير المالية أن يكون عادلاً كما أمره الله! الا ترى كيف يعدل الرئيس في المحسوبية تجاه أهله "ناس حوش بانقا" ولم يدع فيهم حتى راعي غنم بدون أن يملكه عمارة في كافوري؟ هذا عدل الظالمين ولا بلاش! الله يغطس حجرهم جميعاً، من بشيرهم إلى خفيرهم وسيفعل الله تعالى ذلك وقد قال: (فتلك بيوتهم خاوية بما ظلموا)

[هميم]

#1453876 [عكرمة]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2016 06:09 PM
برطم برطم اسم علي مسمي يعني كلامك اشمعني ديلك استوردو 30سيارة بلوشي فارهه معفية من الجمارك ونحن ليييييييييييييه ؟ تف عليك وعلي فهمك يعني كلامك دار ابوك كان خربت شيل منها شليه !!!!!!! سبحان الله كنت سوف احترمك كثيرا لو قلت موضوع 30سيارة خطأ وهذه المبالغ الشعب اولي بها لتشييد مستشفي في كتم او استجلاب مزيدا من ماكينات غسيل الكلي او تساهم بها في علاج معسرين لاحول ولاقوة الا بالله هذا سفه.

[عكرمة]

الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة