المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
لن يفرحوا بالقمح، البنك جاءكم
لن يفرحوا بالقمح، البنك جاءكم
03-30-2011 08:43 AM


لن يفرحوا بالقمح،البنك جاءكم
احمد المصطفى ابراهيم

«بين يدي خطاب من مزارعي السديرة والفراجين والقويز وسندس موجه للسيد رئيس المجلس الأعلى للنهضة الزراعية الأستاذ علي عثمان محمد طه بواسطة أمين عام النهضة الزراعية» . فحوى الخطاب أنهم زرعوا 4095 فداناً في منطقة ري كاب الجداد وألف فدان بسندس وذلك بعد أن أقنعتهم النهضة الزراعية بأنهم إذا زرعوا القمح حسب الحزم التقنية التي ستوفرها النهضة الزراعية وبتمويل من البنك الزراعي سترتفع إنتاجية الفدان من 15 ـ 20 جوالاً للفدان.
وقاموا بكل الحزم المطلوبة والموصى بها من تحضير وأسمدة وري حسب إرشاد وإشراف النهضة الزراعية. والقمح في طور اللبنة والرية السادسة قامت النهضة وإدارة مشروع الجزيرة باحتفال وطواف خرجوا منه بأن متوسط الإنتاج سيكون 12 ـ 15 جوال. برضو خير وبركة وسيغطي التكلفة البالغة 800 جنيه للفدان.«يعني 10 جوالات بسعر البنك الزراعي الذي يضع ما يروق له من سعر ليقول إنه ربح 6 مليارات ولنا عودة لأرباح البنك الزراعي».
وجاء الحصاد وكانت المفاجأة إذ لم ينطبق حساب البندر على حساب البيدر كما يقول أهل الشام. وكان متوسط إنتاج فدان الجزيرة 5 جوالات ومتوسط فدان سندس 6 جوالات. والبنك الزراعي الممول طالبهم بالسداد وآخر يوم للسداد هو يوم 15/5/2010 يعني اليوم، مما يعني بكرة الجماعة سيكونون خلف القضبان.
بالله هو سوق مواسير واحد دا زاتو ما سوق مواسير.
5 جوالات تعني 400 جنيه بسعر البنك باقي 400 أخرى لكل فدان إما أن يدفعها المزارع «المطرطش» أو ينتظر العواميد والفرجة وكأنه قرد في حديقة حيوان».
أعلاه مقتبس من استفهامات يوم 15/10/2010 م.
لم يدخل الجماعة السجن وذلك لأن السيد أمين النهضة الزراعية كتب خطاباً لديوان الزكاة يطلب فيه ضم هؤلاء لقائمة المعسرين وربما جرت اتصالات أخرى مع البنك الزراعي وسكت عنهم البنك وسكتوا عنه ونام الأمر تماماً.
غير أنهم لم يسألوا هل دفع ديوان الزكاة نيابة عنهم أم لا؟ الأمر بالنسبة لهم انتهى وعام زراعي ضاع عليهم، أماني لم تتحقق ولم يحقق فيها أحد.
الجديد في الأمر أن القمح في هذا الموسم ممتاز والمزارعون فرحون به ويتوقعون إنتاجاً ممتازًا بدأت بشائره في جنوب مشروع الجزيرة. ولكن يا فرحة ما تمتش ! موظفو البنك الزراعي أخرجوا دفاترهم القديمة وجهزوا الشرطة وهددوا بأنهم سيأخذون مديونية أخطاء النهضة الزراعية من هذا الموسم وبالشرطة.
على من سعى لإسكات البنك الزراعي كل هذه المدة نائب رئيس الجمهورية أو أمين النهضة الزراعية أو «أمين» ديوان الزكاة، عليه أن يعلم أنه لم يحسم الأمر وأن البنج فكَ. والبنك الآن يتأبط شراً وجهز العساكر والحراب ليقتل فرحة المزارعين بقمحهم وليدفعوا أخطاء النهضة الزراعية التي أضاعت موسمهم السابق وإن فعل البنك الزراعي فعلته سيبكون سنتين تامتين لأنهم صدقوا وعد النهضة الزراعية السنة الماضية واغتصب البنك قمح هذه السنة.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3006

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#119983 [عبد القادر ]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 11:36 PM
عليكم بالحرامية والفسدة وأبدأوا بالقبض على على عثمان محمد طه الله لا كسبو ولا عافاه


#119694 [شر البلية ما يضحك]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 01:57 PM
والله دي عوجة المعني يعني الناس ديل يا استاذ زرعوا موسمين علي سنتي وحصدوا الهواء مرتين؟ قال ليك ثورة الاعجاز تزرع تموت من الجوع وما تزرع تموت برضو من الجوع ما اخير الزول يموت مرتاح بدل البهدلة والجري والبذر والحصاد؟


#119689 [سوداني 100%]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 01:49 PM
على البنك الزراعي أن يقوم بالقبض على على عثمان محمد طه النمرود الأكبر لأنه تلميذ شيخه الترابي صاحب مهزلة النهضة الحرامية والوعود الكاذبة، بعدين عاوز أعرف هل البنك الزراعي هو من يتدخل في إرادة السماء ومن يحدد كم الفدان بجيب كم شوال، إذا خسر القمح يجب أن تكون الخسائر مناصفة بين المزارع والبنك لأن هذه تعتبر تجارة حرة. على المزارعين المساكين أن يتحملوا ما فعلته أيديهم عندما أقنعهم على عثمان بالنهضة الحرامية ويتأكدوا أن هؤلاء القوم لا أيمان لهم ولا ثقة،،،بالله من اين أتى هؤلاء. بالله يا أخ أحمد المصطفى أعرض الإتفاق الذي تم بين أصحاب النهضة الحرامية والمزارع المسكين على هيئة علماء السودان عاوزين نعرف رايهم شنو في الإتفاق المجحف دا بصراحة


#119658 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 01:12 PM
هنيئا لنا و للمزارعين بالنظام \" الاسلاموي\" الاقطاعي الربوي ...
و هنيئا لنا \" بالعلماء\" الوظفين في البنوك الذين يفتون لبنوكهم
مرحبا بعهد شيلوك اليهودي الذي يهلل و يكبر لياكل لحم الناس!


#119455 [الزول السمح( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 08:58 AM

ياود المصطفى

مانحنا قلنا ده عهد الإقطاع ذاتو الذى وَلًد الثورات فى أوروبا ..عاد بثوب الإنقاذ ..ليعد التاريخ أحداثه.


احمد المصطفى
احمد المصطفى

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة