المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية

03-30-2011 01:07 PM

تراســـيم..

هذا فساد الحكومة.. ماذا عن فسادنا!!

عبد الباقي الظافر

ذهبت لإدارة الخدمة الوطنية لاستخراج إذن سفر.. المبنى معد بصورة جيدة.. شباب الاستقبال قبل أن تكمل التساؤل يمنحوك الإجابة الصحيحة.. في الشباك الأول ناولني العسكري استمارة بيانات.. ابتسمت في وجهه.. ولكنه أخبرني ضمنا أن الابتسامة ليست من العملات المعتمدة.. الرجل يطلب واحد جنيه رسوم استمارة.. نقدته الجنيه ثم انتظرت الايصال المالي.. استغرب من وقفتي.. اخبرني بكل شفافية أن هذه خدمات خاصة.. يتكرر ذات الأمر بعد تسليمك بطاقة السفر.. جنيه آخر لزوم الغطاء البلاستيكي.. انتظرت.. رأيت الآخرين يدفعون عن يد وهم صاغرون. كان ذلك من أخبار الجيش.. أنا الآن في مكاتب الشرطة.. المحاسبة تطلب مني تسعة وخمسين جنيهاً.. تكتب في الايصال المالي نحو سبعة وأربعين جنيهاً. أرجوكم لا تسيئوا الظن بهذه الشابة.. الفرق بين المبلغين يذهب إلى الشرطة بدون مستندات رسمية تحت أسماء رنانة من بينها رسوم ملف.. الملف هنا سعره خمسة أضعاف ثمنه في السوق.. المشكلة أن الزبون يدفع.. وفي النهاية لا يجد في يده مستنداً ليحاسب نفسه.. المستندات المالية يحويها ذاك الملف السحري. عصام محمد أحمد حسن.. مواطن سوداني صالح.. كان يعمل في هيئة نظافة الخرطوم.. فجأة استيقظ ضميره .. أعلن في صحيفة الانتباهة ومن قبلها التيار.. أنه كان يزور في رسوم النظافة.. يحددها كيفما يشاء.. وينال أحياناً حافزاً من الزبائن.. الحافز هذا اسم الدلع للرشوة.. ولاية الخرطوم لا تفعل شيئاً إزاء هذه الاعترافات الشفافة.. ومن الواجب أن ترد الحقوق لأهلها.. هذا مال حرام يجب التحلل منه يا والينا. وصحافي سوداني يعمل بالعربية السعودية يمضي لمستشارية الأمن.. يطلب مساعدتها في الالتقاء برئيس الجمهورية.. الصحافي يريد تكوين منظمة مجتمع مدني لمكافحة الفساد.. ويطلب من الحكومة مباركة عمله.. الدولة المصنفة الأكثر فساداً في العالم تعده بسيارتين وإيجار مبنى لمدة عام.. والصحافي الهمام يستنكف من مساعدة مستشارية الأمن ويرنو لمساعدة القصر الجمهوري. الاتهام بالفساد انتقل إلى قبيلة الصحافيين.. المتعافي قال في حوار مع الزميلة السوداني (أنا عارف وهم عارفين.. لماذا يهاجمونني).. شفرة المتعافي يفكها الدكتور ربيع عبدالعاطي الذي يتهم بعض زملائه في المهنة بممارسة الابتزاز المالي. لماذا لا نبدأ نحن أهل البيت الصحافي حملة شفافية.. يعلن كل من يحمل قلماً ذمته المالية.. هذا القلم يمكن أن يباع فى السوق.. الحكومة يمكن أن تدفع لشراء الصمت الصحافي.. المخابرات الأجنبية تدفع لكسب ولاء الأقلام المؤثرة.. المفسدون بإمكانهم تحييد الصحافة .. يجب ألا يكون بيتنا الصحافي من زجاج إلا في شفافيته. صديقنا الهندي عزالدين رمى بحجر.. أعلن عن عناوين ثروته المالية.. وأنا فعلت من قبل عندما هممت بالمنافسة في الانتخابات السابقة.. أرجو أن تكون هذه مبادرة عنوانها (صحافي شفاف).. وأتمنى من اتحاد الصحافيين وشبكة الصحافيين الاهتمام بهذه الفكرة. ليس مطلوباً منا دائماً النظر لعيوب الآخر.. يمكننا أن نقدم أفكاراً جريئة وجديرة بالاحتذاء.

التيار


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2729

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#120067 [بنانكو]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2011 08:07 AM
الاخوان :قرفان من الكيزان , الزول السمح الاصل , وحيد كم انتم مبدعين اخوتي .


#120012 [ساجد]
0.00/5 (0 صوت)

03-31-2011 12:06 AM
يعني بالمفتشر كلنا حرامية!!!!او مرشحين للعب الدور!! مالسبب!1 المال السايب بيعلم السرقة!! وعدم وجود سلطة قضائية حقيقية!! تحمي المواطن من المفسدين ومن نفسه حتي لاتدار البلد بطريقة مطبخ الحبوبات!! والدليل هو لايمكن لاي انسان ان يقفز بالزانة الا في بلاد ي ومثلها من بلاد العالم ليس الثلث ولكن الفاسد!! نحنة ما محتاجين تغيير نحنه دايرين تربية!!!! لان الدخل للنفوس سرطان لا تقطعه الفوضي!!بل قوانيين واسس مالية وادارية سارية علي الكل الكل!!!


#119874 [الاغبش]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 05:00 PM
بمناسبة الحديث عن الخدمة الوطنية اخر مرة دخلتها قبل شهور لاستخراج الكرت الذى يعد اغلى كرت فى العالم وماهى الى بدعة لاكل الاموال بالباطل ،وموقف قريب الشبة من موقفك الموظف فى الشباك الاول عندما سألتة عن الايصال بقيمة الجنية كانت اجابتة بكل بساطة وبرود هو جنية وكمان بتسأل عنو،ورسوم المغادرة بوزارة الداخلية دة كوم تانى كل مكتب ليهو سعر،غادرت السودان وانا حالف ما ارجع الا ومعى جنسية اخرى حتى اريح بالى من عمايل هؤلا القوم الذين ساقهم القدر الى تولى امور المواطن.


#119793 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 03:08 PM
لا ادري لماذا كل ما قرات خبر عن الحكومة و فسادها و رموزها تعود بي الذاكرة الي ايام كان الصرف الصحي و نظام المراحيض عبارة عن جردل يوضع تحت ثقب في المرحاض يقضي الناس حاجتهم فيه، و في المساء بعد الظلام ياتي عمال الصحة ليحملو الجرادل و يدلقونها في تانكر كبير يجره تراكتور ليتم دفنها في اماكن نائية.... الحكومة و مكوناتها و مكونيها صارت مثل ذلك الجردل ... جردل عيفونة عبارة عن مخلفات آدمية راكدة و فاسدة و متخمرة من حر النهار...
آن الاوان ان يدلق هذا الجردل بما حمل في التانكر مع الجرادل الاخري التي سبقته و تدفن في مكانها الطبيعي .... حفرة قذرة في مكان ناء حتي لا تؤذي الناس!


#119783 [الزول السمح ( الأصل )]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 02:58 PM

كلامك يا عبد الباقى زى (خــرا النحل ) يللا ورونا شفافية الصحافة..يمكن يستحو التماسيح


#119769 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-30-2011 02:32 PM
يعنى لو أعطوك ايصال معناه الامور فى السليم ؟؟؟ بايصال بدون ايصال الامر سيان ___ كله

ماشى للحرامية __


عبد الباقي الظافر
عبد الباقي الظافر

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة