إختفاء شركة !
05-04-2016 12:12 PM


عزيزى القارئ … قديماً قال الشاعر العربى : (والليالي من الزمان حبالى مثقلات يلدن كل عجيب)! وإذا كان الشاعر يعتقد بأن (الليالى) فى زمانه ذاك يلدن (العجائب) فهو بلا شك (ما شاف عجائبنا ) .. هذه العجيبة (عجابتها) في أنها تكررت بالكربون رغم أنها عجيبة بمعنى الكلمة ولا يمكن حدوثها في اي بلد من بلاد العالم المتقدم أو المتأخر !

 جاء يا سادتي في الأخبار مؤخراً بأن وزير الدولة بالثروة الحيوانية د. جعفر أحمد عبد الله كشف عن اختفاء شركة الصمغ العربي في ظروف غامضة ولم يعرف مكانها بعد … (لاحظوا في ظروف غامضة دي) !!
أذكر قبل سنوات صدور قرار رئاسي يقضي بتصفية عدد «22» شركة حكومية، وعندما قامت صحيفة الأحداث (الله يطراها بالخير) بسؤال الدكتور بابكر محمد التوم، نائب رئيس اللجنة الإقتصادية بالبرلمان (أنذاك) عن عدد الشركات الحكومية المتبقية بعد هذه التصفية إجاب بأن الشركات المتبقية ( لايعرف عددها إلا الله )
وقتها (بينى وبينكم) إطمأنيت فعلى الأقل هنالك جهة ما تعرف أعداد هذه الشركات التى تقوم بالإستثمار فى أموال المسلمين وتنميتها من أجل مجتمع مسلم يرفل فى الرفاهية يتمسك قادته بالشريعه حكماً ومنهاجاً.
 على الرغم من ذلك الإطمئنان الذى شملنى وأنا أقرأ إجابة السيد الدكتور نائب رئيس اللجنة الإقتصادية بالبرلمان (حينها) إلا أننى كمواطن ولى (جعل) ونصيب في هذه الأموال التى تدار بها هذه الشركات فقد رايت أن أسدى خدمة (لأمنا الحكومة) وذلك بإقتراح عدد من الأفكار التى ربما تساعدها فى التوصل إلى شركاتها (الرايحة) والمختفية (زي شركة الصمغ العربي) الذي أعلن عن إختفائها السيد وزير الدولة بالثروة الحيوانية د. جعفر أحمد عبد الله وإليكم بعض هذه الإقتراحات
 إنشاء الهيئة العامة للبحث عن شركات الحكومة الرايحة :
وتشكل هذه الهيئة (طبعن) حسب نظرية (الشطرنج) من المسئولين الذى إستقالوا أو تم أعفاؤهم من مناصبهم مؤخراً على أن تكون مهمتها الأولى هى البحث عن هذه الشركات الحكومية الرايحة متخذه فى ذلك كافة السبل بما فيها النشر والإعلان عبر الصحف اليومية من شاكلة (أبحث معنا) .. شركة حكومية سليمة العقل .. تبلغ من العمر عشرين سنة .. ترتدى ثوب الورع والايمان .. وتنتعل الطهر والعفاف .. من يعثر عليها يكون (الجن الأحمر) قريبو وكده !
 تكوين قسم مباحث الشركات الحكومية الرايحة :
ميزة هذا القسم أنه يتبع إلى (إدارة المباحث) بوزارة الداخلية حيث يمكن أن تستخدم الأساليب الشرطية المتقدمة فى التوصل إلى أماكن هذه الشركات الرايحة بما فى ذلك الكلاب البوليسية والتى ما أن (تشم الأثر) حتى تتجه إلى مبنى (الهيئة العامة للبحث عن شركات الحكومة الرايحة ذاااتو)
 كما يمكن للإخوة فى (قسم مباحث الشركات الحكومية الرايحة) أن يستخدموا أسلوباً آخر وهو أن يقوم أفراد منهم بالزى المدنى بحمل مايكرفونات والتجول أمام الشركات وهم يهتفون أمام باب كل شركة قائلين (هي لله .. هي لله) فإن كانت الشركة من الشركات الرايحة (إياها) فسوف يأتيهم الرد فوراً وبشكل ميكانيكي وكده .. (لا للسلطة ولا للجاه) !
 التعاون مع (فكى تلفزيون) وفكى تلفزيون هذا لمن لا يعرفه هو (فكى) معروف (بغرب الحارات) لقب بهذا اللقب لإستخدامه السحر فى معرفة (الرايحة) إذا يقوم بملئ (طشت) بالماء ويقرأ عليه بعض التعاويذ فما تلبث أن يرى (سيد الرايحة) الرايحة بتاعتو ، وبما أنو سيد الرايحة هو (الشعب) ففى هذه الحالة لابد أن يتم إختيار عدد من (نوام) البرلمان الذين يمثلون دائماً بالشعب لمقابلة الفكى تلفزيون وعليهم أن يكونوا (واعين) ويختوا النية (مبانى الشركات الرايحة) حتى لا يقوم (فكى تلفزيون) بالبحث عن رؤساء مجلس إدارات الشركات الرايحة ويتملى الطشت بصور السادة النواب وتبقى (مصيبة) تنسيهم قصة العربات والإعفاءىت المطالبين بيها دي !.
– بما أن هذه الشركات (الرايحة) ليس لديها اسم أو عنوان فى السجل التجاري وليس لديها ملف في الضرائب كما ليس لديها ملف بديوان الزكاة فيمكن التوصل إليها عن طريق (إيصال شركة النفايات) إذ يتم مقارنة اسماء الشركات المسجلة لدى مسجل الشركات بالإيصالات الموجودة لدى شركات النفايات وأى شركة لا يوجد اسمها ح تكون من الشركات الرايحة ، عيب هذه الفكرة هو أن تكون شركة النفايات التى تتعامل مع (الشركات الرايحة) هى ذااااتا (شركة رايحة)

كسرة :
طلبت من جارتى (التومة الوداعية) أن تساعد الحكومة فى التعرف على مكان شركة (الصمغ العربي) المختفية بشهادة الوزير
فقالت لي :
– يا أستاذ معليش ودعى طلع (بره الشبكة) … معناتا يا استاذ شركة (الصمغ العربي) دي لو قريبة تكون هسه فى (ماليزيا) !!

تنبيه : توجد واو جديدة !

كسرة ثابتة (قديمة):
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+و +(و)+و

 كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+(و)+و

كسرة جديدة لنج :
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنوووووووو؟ : (و) +و


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 9321

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1456242 [علي الفكي]
4.07/5 (5 صوت)

05-05-2016 11:26 PM
شركة الصمغ العربي شركة مساهمه عامه وليس شركه حكوميه وانا شخصيا املك فيها اكثر من خمسه مليون سهم ولم اصرف اي ارباح عن اسهمي منذ اكثر من عشر سنوات
ويقال ان المدعو منصور خالد والذي عين رئيسا لمجلس ادارتها معربعض المتنفذين من الساطه قد لحسوا الشركه

[علي الفكي]

#1456049 [ماسك عودو للكيزان]
4.07/5 (5 صوت)

05-05-2016 03:25 PM
عليك الله يا استاذ توريني من وين انت و الوزير بتشتروا الصنف ده لانو الصنف البشتريهو بخليني ناااايم طوالي زي نوام البرلمان .

[ماسك عودو للكيزان]

#1455901 [مراد حماد]
4.07/5 (5 صوت)

05-05-2016 10:51 AM
يا د. جبرا أنا تخيلت تكون في كسرة جديدة مش واو جديد:
أخبار شركة الصمغ الرايحة شنو؟؟

[مراد حماد]

#1455684 [قطر عجيب]
4.07/5 (5 صوت)

05-04-2016 09:05 PM
الموضوع جميل وصادر من كاتب مبدع. لكن هناك سؤال محير وهو : ما هي العلاقة بين الثروة الحيوانية وشركة الصمغ العربي حتى ينبري وزير الدولة ليصرح باختفائها؟

[قطر عجيب]

ردود على قطر عجيب
[الحلومر/خريج الابتدائية] 05-05-2016 01:59 AM
كل وزير له من وزرارته نصيبب


#1455626 [صابر الصابر]
4.19/5 (6 صوت)

05-04-2016 07:32 PM
يا اخونا الحكومة امك براك في ام يتكتل واحد من ولادها ..؟؟

[صابر الصابر]

#1455557 [julgam]
4.07/5 (5 صوت)

05-04-2016 05:09 PM
الله يخت محنك ياود جبرا..ياخي سيبك منالفكى تلفزيون بتاع غرب الحارات داك اصلا انا عندى ليك فكى تلفزيون لكن طشته مسرح خمسين بوصه ولو ماجاب الرايحه عندى ليك وداعية ودعها ما بطش شبكه أصله إرساله ثريا وكده..وبعد دا كلوا لو مالقيت شركتك الرايحه دى بوصيك تفتح خشم البقرة ..بس ما اى بقره..تكون بقره ما ماكله صمغ..والسبب واضح..الله يخت محنك تانى مره..

[julgam]

#1455484 [الحضارة]
4.18/5 (8 صوت)

05-04-2016 03:36 PM
يا جبرا يا اخوي بشة ذاتو عامل رايح خلى شركات البلد

[الحضارة]

#1455458 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
4.19/5 (6 صوت)

05-04-2016 02:49 PM
حكومة الضياع و الصيع دى يا استاذنا جبرا امدك الله بالصحه و العافيه .
شاهد فى قضية الاقطان ومقتل النغفور له هاشم عليه الرحمه و المغفره عسكرى بدورو عليه فى الاقسام و شهادته مطلوبه و ما زال مختفى ؟
يعنى كان عايزين اخفو أبن أدم فى لمح البصر لا خبر لا اتر ؟
اها دى تقول فيها شنو زول يختفى و هناك احتمال كبير أنو أكون الزول دا لديه مفتاح الحل للغز و بس هم عندهم رأى فى ذلك و عايزين الشغله تطول و يبقى القضية معلقه و بعدين يغلق الملف حسب المزاج بتاعهم و الدايرنو ببقى و الله يعيننا عليهم اولاد الشواطين ديل ...

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

ردود على الـــســـيـــف الــبـــتــــار
European Union [Abu_Mohammed] 05-05-2016 07:30 AM
يا اخوانا بلة الغايب قاعد يعمل شنو؟ يلا يشوف لينا عسكري قضية الاقطان الذي عجزت المحكمة عن معرفة مكانه . رجل بوليس بقا فص ملح و داب.

علي باليمين لو انا قاضي احاكم وزير الداخلية و مدير الشرطة و مدير وحدة الشرطي الذي اخطر المحكمة بعدم معرفة مكان جنديه. يا اخوانا مواطن يعمل عسكري بوليس يبقا مافي و لا احد يهتم لاختفائه. بلد الحرامي فيها ينوم قفا.


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة