المقالات
السياسة
مبادرة الناعمين أم صعود الناعمين
مبادرة الناعمين أم صعود الناعمين
05-04-2016 02:58 PM

تسعى الولايات المتحدة سعياً حثيث بأن تنفخ الروح في جسد النظام الذي يستخرج بصعوبة آخر أنفاسه تحت مظلات نادى بها من نادى وزايد منهم من أجهر بالقول بأخر صيحات المزايدات العصرية , وآخرون منحوا تذاكر تحملهم ذهاباً وإياب ضمن حوارهم ليكونون , وها نحن ليس عنهم بغافلين .

فكانت أخر جلسات أديس أبابا تبحث عن فرض واقع هو في أساسياته مرفوض فكانت العاجلة تسبق أيادي الالية الافريقية ممثلة في ما تعبس به أيادي امبيكي .

رفض المفاوضون الخليط السياسي السوداني ونحن هاهنا رافضون رفضاً يفرض واقع جديد علي الولايات الامريكية أن تحترم خيارات الشعوب دون عبس يعمل علي أحياء من هم سريرياً ميتون .

نعم الولايات المتحدة تعلم جيداً أن صعود حكم ديمقراطي في السودان قد يؤدي حتماً الي تسحب خيوط كثيرة بإمكانها أن تديرها بثقة في نفس هذا النظام بقليلاً بما توح به من جزرة يرفع ويخفض مستوى الإستجابة كيفما يشاؤون .

هاهم قادة الأمس وسارقون شعارات مارس أبريل يريدون أن يلبسون علينا جلد الحرباء لأمر دولتهم يريدون لها أن تعود تحت مبادرة لا تخرج عن مربع النواعم المطروح فلم يخرج الغيب في يوماً ما من بين أياديهم ولا هم لنا بفعل فاعلون يريدون فقط أن يحقنوا هذا النظام الذي عليهم يجود ويتستر علي ما يفعلون فهؤلاء كولايات المتحدة عن مصالحهم باحثون ليس لهم هماً غير أنفسهم وعصبتهم التى اليها ينتمون .

نقف ونسأل دكتور الجزولي دفع الله متى اصبح جسد هذا النظام يتكاثر فوقه الذباب من شدة النتن ؟

متى كان هذا النظام يحمل في داخله نسبة حتى لو قليلة من معطيات البقاء ويطرح في أجندته بشي من لهم بقضايا الوطن والمواطن أو كان يمضى بيننا لتحقيق قليلاً من الأمل السوداني نحو حياة كريمة خالية من العصبية والقبلية أو من نزيف الدم والدمار .

أنت تعلم جيداً بأن النظام طيلة وجوده منكفئ علي ذاته يستولد فساد فوق فساد لذا قد أتى من هم حاضنين فيروس الفساد دفعاً وينزلون علينا بهبوط ناعم فهؤلاء هم حملة لواء تفكيك لكل ما هو مرتبط بهذا المواطن منهم من آكل أصول الشعب كأرضى ومنهم من أدار بحرفية عالية وشق الطرق لتمضي الخصخصة وتفقد الدولة جل اصولها اليس كذلك .

الأن تريدون ببكاء كبير أن تهبطوا علينا بناعم القول دون الفعل تحت مسمى السلام والإصلاح فهذا الإصلاح قد ضاق ثوبه بدكتور غازي صلاح الدين مثلما يضيق بكم الأن فليس أمامكم ايها الاخونجية من سبيل غير الرحيل أن كان قاسي فهو سوف يكون وأن مراً فهذا جزء مما قد شربه هذا الشعب من كيزانكم التى يعرف منها غير التردي وفاحش القول والإنتهاكات مصادرة الحق الخاص والعام .

نعم هي مبادرة للنواعم الاخوان الذين أنعم خلق بن السودان من نتاج لمحصلة هذا الشعب التى أتت عبر إنتاج دامي مضى سطر علي ظهور الكثيرين مما ينتجون ويزرعون ويرعون عبر مسافات طويلة عرق دفع كضرائب ورسوم أتت لجيوبكم لتصنع لأياديكم وجسدكم حرير بلون الدم أتى بمعاناة الآخرين .

فقلوبكم أيها الجزولي منكفية علي اخوتكم ليس سواهم من أجلهم تخططون وتقترحون وتبادرون بإنقاذهم لأن الهم واحد والحساب واحد والعائد واحد ليس هناك من بديل لذلك لا تبدلون هذه السلطة مهما كان من أمر العباد مهما كان من الدنس الذي تسيرونه بين شوارعنا ليل ونهار .

النار التى تآكل اخوانا في الغرب أو في الجبال أو عند النيل الازرق لم تولد في الأمس القريب بل كانت تشتعل منذ سنوات طوال فقدنا فيها الكثير ارض وأشجار وحقول وحيوان فقدنا فيها موارد بشرية كل البلدان تبحث وبضنى في الحصول عليها قد هلكت بواسطة طائرات لا ترحم ولا يحس محركها ولا يتعرف بطونها غير ألقاء المزيد من القنابل وتبقى الأرض تحتفظ وتدون كم من براميل البارود قد أفزعت الأمهات أطفال الغد الذين يصنعون مستقبل هذا الوطن الكبير الذي أصغر مما كنا نعرفه فقد كنتم سعداء بذهاب الجنوب في سبيل أن تبقوا على سدة هذا الحكم سوف تسعدون بذهاب المزيد , وإن اقتسمت مياه النيل عنوة أو برضاء أو دون ذلك في سبيل البقاء سوف لا تتحركون لأنه يمثل هم ليس أنتم له محبون .

فأعلموا فيعلم من علي الكرسي الذي به تحكمون ليس من هبوط ناعم سوف يكون مطلقاً فقد علم الشارع صفوفه وسن حدود هتافه كحد المقصلة ليس من خيار إلا خيار التغيير وإن أي دعوة مردودة عليكم لأنها لا تمنح هذا الدم استحقاقات ضياعه برصاص الغدر أو سكين التربص أو بأدوات القمع والتعذيب ليس من رجوع من هذه الشوارع لأنها تعي ما بنا من معاناة لنا هي ليس بخائنة ولا نحن بشعب رعديد .

علي أبناء المستقبل والأتون من خلفهم أن لا يفرضوا في حقوقهم في الطريق الذي قد أختاره الشعب لأنه طرق مستقبلهم مستقبل بنيهم الذين من بعدهم أتون .

أما تفريض وضياع حق أو إنتصار ليوم الدين فأنتم لا تخوف كما أنكم لا تفرضون

هي للوطن لمن هم من بعدنا أتون .

عادل البراري
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2404

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1455666 [karazy]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 08:36 PM
ماأخذا بالقوه لايسترد إلابالقوه حكمه قالوها حكماء. حكومتنا الدعشيه لاينفع معها إلاا لضرب.الضرب ينفعهم والعلم يرفعهم وبما انهم فاقدون العلم إذا يستحقون ضرب الحمير بجداره وهذا هو المطلوب

[karazy]

#1455504 [a7md105]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 03:58 PM
يا ناس الراكوبة المطبعجي البنزل المقال دا خلي يطبع صاح!!
أخطاء المائية ونحوية والكلام ما راكب مع بعض..
ما بعرف المشكلة من المؤلف ولا في شخص تاني بطبع المقال!!

[a7md105]

#1455496 [a7md105]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2016 03:53 PM
يا ناس الراكوبة المطبعجي البنزل المقال دا خلي يطبع صاح!!
أخطاء المائية ونحوية والكلام ما راكب مع بعض.. ما بعرف المشكلة من المؤلف ولا في شخص تاني بطبع المقال.. وكتير جدا من الأعمدة بنفس الأسلوب دا..
دا يفسد القراءة وعدم الفهم..!!

[a7md105]

عادل البراري
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة