المقالات
السياسة
لماذا لا تريد المعارضة أحزاب وحركات انتفاضة ومادور الجيش؟؟
لماذا لا تريد المعارضة أحزاب وحركات انتفاضة ومادور الجيش؟؟
05-05-2016 06:04 PM

قامت الدنيا ولم تقعد بسبب وصف مبارك المهدى للبشير بأنه رجل زكى وغيره من الأوصاف والغزل سمه ان شئت.

**وبعيدا عن الفشل التاريخى للمعارضة وشخوصها وأحزابها والذى يعتبره بعض جماهير هذه الأحزاب انجاز وبما أننا بصدد
السيد مبارك المهدى نجم المرحلة فانجازاته التاريخية لم يرى لها الشعب السودانى أو الوطن أى أثر على أرض الواقع.
*عمله الأول وانجازه التاريخى فى العمل المعارض الذى بدأ من ليبيا لم يسقط نظام مايو وانتهى بالمصالحة الشهيرة 1977م
الثانى المرحوم طيب الذكر التجمع الوطنى الديمقراطى أنتهى الى شتات وأستمرت الانقاذ ولازالت وبل نفسه السيد مبارك شاركها
الحكم فى فترة من الفترات،،لهذا لاأرى أى انجاز أصاب الوطن أو المواطن من هذه الأحزاب أو قياداتها،ولا حتى أسست لنظام تغيير سوى من خلال مشاركته للسلطة أو معارضتها لها طوال تاريخهم الملىء بالفشل،هذا حتى لايأتى الينا من تبقى من جماهير هذه الأحزاب وان كنا هنا نركز على حزب الأمة الا أن جميعها تتشابه، وحتى لا يأتى لنا ممن تبقوا من جماهير هذه الأحزاب أو المعجبين بهذه القيادات ان السيد فلان أو القائد علان له انجازات وتاريخ فالانجاز والتاريخ يترك أثر فأين أثرهم فى الواقع السودانى المأزوم؟؟
**بما أننا دوما ما نجيد النسيان تذكروا جولة المفاوضات الأخيرة التى انتهت الى فشل بين النظام وممثلى المعارضة جميعهم وهذه الجولة بالذات سبقها وجود غربى مكثف من شركاء اتفاقية السلام فى العاصمة الأثيوبية وجميعهم كانوا يضغطوا فى اتجاه وضع حد للحرب الدائرة فى السودان بين النظام والمعارضة وقد تمت لقاءات مكثفة بين شركاء اتفاقية السلام وقيادات أحزاب المعارضة والحركات.
**الشركاء وصلوا لقناعة أنه لابد من ازاحة عمر البشير من السلطة على أن ينوب عنه بكرى حسن صالح لفترة أربعة سنوات انتقالية،فأقنعوا الحركاتوالأحزاب ووافق الجميع الا أن الصادق المهدى وبعض الحركات كما تؤكد مصارنا يريدون ضمانات حتى يوقعوا على خارطة الطريق،والضمان هو ازاحة البشير أولا وتعيين بكرى وهو ما ترفضه الحكومة.
**بكرى قام بدعوة مبارك المهدى من القاهرة وشرح له الأمر والغرب والشركاء أعطوا مبارك الضمانات ولكنه فشل فى اقناع البقية،مبارك المهدى عن نفسه مقتنع بأن التغيير سيتم وتصريحه بأن البشير رجل ذكى مش تقرب من البشير كما فهم الكثيرين ولكن خوفا من أن يغير البشير رأيه خصوصا وأنه لاكلمة له ولاعهد (عمر الكضاب).
الانتفاضة التى قادها الطلاب لخبطت حسابات الأحزاب والحركات التى تريدها بارده.
**القوات المسلحة والتى خرجت من هزائم وخسائر بجنوب النيل الأزرق وسرت فى الخرطوم اشاعة حينها بأن هناك تمرد فى صفوفها قام به المصابون فى النيل الأزرق،نفى مصدرنا هذا الأمر لكن أمد غضب الجيش لأنهم طلبوا الطيران بالليل ولم يأتهم الا ثانى يوم الساعة 12 ظهرا.
**وأكد مصدرنا أن القوات المسلحة قبضت شحنة أسلحة داخل الخرطوم وليس ذلك غريب ولكن الأغرب هو نوع تلك الأسلحة فهى بلا منشأ ولاتستعملها الجيوش ومنها مدافع عجز حتى مفتش عام الأسلحة أن يكت تقرير عنها أو يعرف ماهيتها فنوعية تلك الأسلحة لايستعملها الا المرتزقة المحترفون،والقوات المسلحة تخشى من عمل دموى مجهول!!!!!
**مبارك المهدى وضعه حرج فهو لايستطيع أن يكشف أوراقه والصادق يعلم كل شىء والحركات وبقية الأحزاب لايريدون انتفاضة،وذلك بسبب السيناريو الذى رتبوا له سرا وهو المتوقع فى المستقبل القريب،المبادرة التى تقدمها شخصيات وطنية مبادرة 27 مارس الماضى هى من ضمن خطط السيناريو التى يرتبون لها والحكومة ليست بعيدة منها لحفظ ماء الوجه.
**الحكومة الوطنية المقصودة من قبل المبادرة معدة منذ وقت طويل وهى أن يأتى السيد الصادق المهدى رئيسا للوزراء وبكرى رئيسا للبلاد والحركات لهم نصيب مقدر وكبير فيها.
**وهذا معناها خيانة وطنية كبرى تتمثل فى مخارجة الانقاذيين من كل جرائمهم التى أرتكبوها فى حق هذا الوطن وهذا الشعب وزرع الفاشلين من رجال المعارضة بشتى ألوان طيفهم.
تنويه:ـ
باذن الله سنواصل فى المقالات المتعلقه بمحلية قدير وما تتعرض له جبال النوبة من قبل النظام فى الأيام القادمة.

عبد الغفار المهدي
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3222

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1457621 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

05-09-2016 08:08 AM
(( باذن الله سنواصل فى المقالات المتعلقه بمحلية قدير وما تتعرض له جبال النوبة من قبل النظام فى الأيام القادمة.))


عليك الله ما تعاود او تواصل الكتاابة اذا كان هذا هو الحال ، الصمت أبلغ....

[سيزر]

#1456466 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2016 03:49 PM
حروف مبعثرة تجمع بين كل سطر وسطر حقائق مبتورة ولا تستطيع معرفة مايهدف له الكاتب ماهكذا عهدناك يا عبدالغفار .

[فكرى]

#1456296 [soho]
0.00/5 (0 صوت)

05-06-2016 03:05 AM
إقتباس ~ وحتى لا يأتى لنا ممن تبقوا من جماهير هذه الأحزاب ~
يا عبد الغفار المهدي
أراك تسئ لجماهير الأحزاب و ليس قياداتها . وتصفها بما ليس فيها فهل أنت واعي لما تقوله ؟ و في هذا التوقيت بالتحديد حيث إجتمعت كل قوي المعارضة لمقاومة الإحتلال الكيزاني !!!!!!
هل تتوقع من رجال يناضلون لتحرير السودان أن يصدقوا ما كتبته !! رغم إن ما خطيته به جزء من الحقيقة ؟؟؟؟ إن أسؤ أنواع الكذب ذلك الكذب المخلوط بحقائق ولكي نوضح ما نريد قوله للقارئ سنأخذ حزب الأمة مثالاً فإذا كان مجموع من يؤيدون الصادق المهدي عشرون في المائة من الأنصار فإن من يؤيدون حزب الأمة من الأنصار مائة في المائة
ولنعود إلي الإقتباس أعلاه و الذي تهاجم فيه جماهير الأحزاب الذين بالضرورة هم الشعب السوداني نجد أن ليس من مصلحة سوداني واحد مهاجمة الشعب إلا إذا كان من الكيزان فمن أنت ؟؟؟؟؟؟

[soho]

#1456180 [سوداني قافلة معاو]
0.00/5 (0 صوت)

05-05-2016 07:52 PM
مقال ركيك و غير مترابط وصياغته باهتة ..
الأفضل لو توقفت عن الكتابة حتي تأخذ دروساً في الإنشاء ..

[سوداني قافلة معاو]

#1456175 [محب الأكواز .. !]
3.00/5 (2 صوت)

05-05-2016 07:43 PM
يا اخونا عبد الغفار حتي و إن لم تنجز الأحزاب شيئا خلال الفترات المتقطعه لتوليها السلطه فهذا لا يعني إلغاءها و لكن يعني تغيير الممارسات و السياسات و التطوير و الشفافيه و انتهاج البرامج العمليه المقنعه و التخطيط العلمي لمعالجة المشاكل الإنسانيه والصحيه و التعليميه و الإقتصاديه و التمسك بالنظام الديمقراطي المبني علي المساواة و حقوق المواطنه و الحريات .. في حديثك بعض الحقائق و كثير من الخطأ .. فكيف لا تريد الأحزاب إنتفاضه ؟ و السبب فقط لأنها تريدها ناعمة ؟ و ما هي تلك اللقاءات المكثفه التي وافق فيها النظام و الشركاء و المعارضه علي أن تكون هنالك حكومة انتقاليه يبعد فيها عمر البشير و يتولي بكري الرئاسه لمدة أربع سنوات ؟ و من أين جاء مصدرك بهذه المعلومة ..؟ و هل رفضت المعارضه أو الحركات التوقيع علي خارطة الطريق فقط لعدم وجود ضمانات ؟ ياخي رفقاً بعقولنا ما نحن برضو متابعين زيك .. أنصحك تشوف ليك مصدر آخر لمعلوماتك

[محب الأكواز .. !]

#1456166 [منصورالمهذب]
5.00/5 (2 صوت)

05-05-2016 07:26 PM
من يتصور ان ينتهي عهد الانقاذ بدون محاسبة كل من اجرم في حق هذا الشعب واهم. واذيدك كمان اذا الصادق او الشيطان الرجيم ذاتو مسك من الشير السلطة مقابل العفو عن المجرمين سوف يقع القصاص اولا عليه هو و عائلتة ، لانه لا يستطيع العفو عن دماء الشهداء لانه ليس وليهم. واليكن هذا واضح للمرتزغة المراغنة او اولاد المهدي.

[منصورالمهذب]

عبد الغفار المهدي
عبد الغفار المهدي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة