ونستر !!
05-07-2016 10:26 AM


*وما ذاك إلا لأننا آلينا على أنفسنا أن نفعل..
*نفعل من لدن لحظة سقوط (مايو) وإلى أوان سقوط الناس هذا..
*فصبيحة بيان سوار الذهب أبصر مسدساً يطل من جيب (متظاهر)..
*وأفاجأ بأنه (فلان) الذي أعرفه - ويعرفني - جيداً..
*ويتوسل إلي بمعرفة الصبا والجيرة والدراسة هذه أن أستره..
*ونفعل إلى يومنا هذا ونستر........
*وأيام (أجراس الحرية) تدعونا ابنة مناضل-مقيمة بالخارج- إلى (قعدة) مسائية..
*ونرفض لقناعات لا صلة لها بالدين..
*ولو انتفت القناعات هذه لرفضنا أيضاً تقديراً لعلاقة بوالدها (المناضل)..
*وبعد أشهر يشتمنا أبوها هذا- ورقياً وإسفيرياً - في مقال عنوانه (السقوط)..
*ونعلم نحن أين (السقوط) ونستر.........
*وفي تلكم الأيام ذاتها (الدكتورة المناضلة) تطوي مسافات المسكوت عنه نحونا..
*والشاهد (النبيل) على فعلها هذا موجود بالقاهرة الآن..
*ثم تنقلب رأساً على عقب لتشتمنا بالذي كانت تدعونا إليه..
*وتفترع حملة نسوية ضدنا عنوانها (عدو المرأة)..
*ونعلم نحن - ويعلم الشاهد - أسباب العداوة هذه..
*ونغالب شهوة الرد بداخلنا ونستر........
*وجماعة نفارقها لأسباب ذكرناها كلها إلا (واحداً)..
*ومن الأسباب هذه الاختراق..
*ويهاجمنا نفر من المناضلين فيها لأسباب ليست هي التي أشرنا إليها..
*وما تخوفنا منه في سياق هذه الأسباب يحدث..
*أما (الواحد) ؛ فنظل نستر...........
*واجتماع (سري) يجمع بين عدد من مناضلي الكلمة و جهة خارجية..
*وفي خواتيمه يتم توزيع ظروف (خضراء) على المجتمعين..
*والوحيد الذي يرفض هو كاتب هذه السطور..
*والآن يشتمه بعضهم شتيمة (سوداء) من وراء حجاب..
*لا لشيء إلا لأنه لم يبشر بانتفاضة كاذبة مثلهم..
*لأنه لم يتحدث عن نصر زائف كالذي فعل أحمد سعيد إبان نكسة حزيران..
*أو كالذي فعل الصحاف قبيل سقوط بغداد..
*أو كالذي فعل أبو ساق عند احتضار (مايو)..
*ورغم ذلك نستر...........
*ورفيق (مشوار) تسبق زيارتنا له أخرى من تلقاء ذي منصب (حساس)..
*زيارتنا نحن بغرض مواساته في (محنته) التي أضافها لقائمة نضالاته..
*وزيارة الآخر لسبب هو (عكس ذلك) تماماً..
*وما كنا نعلم إنه يريد لدواعي الزيارة الأولى هذه أن تبقى (مستورة)..
*ونعلنها بفرح يقابله غضب من جانبه..
*وتطفح بعض مواقع التواصل بقيح هجومه علينا هذه الأيام..
*إنه القيح ذاته الذي يصوبه تجاه (قمة الهرم) ثم يجلس في بيته (آمناً)..
*ونقف على (سر) الدور (السري) الذي يقوم به..
*و(القطيع) من خلفه يهلل بجهالة لنضاله..
*ولكن قدرنا أن نستر.........



الصيحة
[email protected]


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 4501

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1457481 [حمزة عباس]
2.75/5 (3 صوت)

05-08-2016 08:46 PM
إقتباس:
(*و(القطيع) من خلفه يهلل بجهالة لنضاله..) .

طالما إنت بتعتبر المواطن القارئ قطيع من البهائم ف من تكون سيادتك ؟ نعجة من نعاج النظام الذى تحاول التودد له ؟
سبحان الله .
الداير يستر الناس لا يشنع بهم بالهمز و اللمز يا فيلسوف زمانك . أكبر و إختشى .

[حمزة عباس]

#1457438 [جعفر]
3.00/5 (2 صوت)

05-08-2016 05:58 PM
تمخض عووضه .. فولد اسحق فضل الله

[جعفر]

#1457413 [كوشنتود]
3.00/5 (2 صوت)

05-08-2016 05:13 PM
بغباء منك يا متفلسف جعلت من نفسك حائطآ انقاذيآ يرمي عليه الغاضبون بجمراتهم .

[كوشنتود]

#1457143 [Osman Mahmoudd]
2.75/5 (3 صوت)

05-08-2016 07:43 AM
الغمز واللمز ليس من شيم الرجال
إن مغامراتك الشخصية سواء كانت مع أبناء كبار المناضلين أو مع صغارهم أو غيرهم لا تهمنا فى شئ
إذا كنت تريد أن تستر أو تتستر فلتفعل وتصمت فلن يناقشك أحد ولا داعى للتلميح والحديث الموارب
وإذا كنت تريد أن تفضح وتفصح وتوضح فليكن حديثك خالى من الإبهام والغموض, ينفذ إلى عمق الموضوع, ويناقشه بصدق مدعوم بالحقائق والشواهد والوقائع التى يقبلها عقل المواطن السودانى دون لبس
أما إطلاق الكلام على عواهنه (والبيب بالإشارة يفهم) وذلك بإستخدام الإشارات الموحية التى تهدف لإيصال رسالة معينة تحمل بين طياتها تشويه لسمعة البعض وإن كنا لا نعرفهم, ولكن ذلك لا يجعلنا نقر هذا القول الشائن وما ينطوى عليه من خبث مستبطن وسوء نية لا يخلو من إغراض خفية
وهى أغراض لا تهمنا, ولكن يهمنا الصحفى الذى نقرأ له ونحن نمنى أنفسنا بأنه سيقدم لنا ما يعزز قدرتنا على فهم الواقع الذى نعيشه, وليس واقع إفتراضى أو مفترض تتداخل فيه خيوط المصالح المنفرة المقززة, وهو فى المحصلة يصرفنا إلى صغائر أمور تدور حول نرجسية ذاتية
إننى قارئ عادى, ظللت أتابع كتاباتك منذ فترة من الزمن وقد جذبتنى بما تنطوى عليه من عرض مبسط وأسلوب سلس لا يخلو من خفة دم. ولكن أخيراً أصبحت أتلمس فيها بعض من خفة العقل
إن الطريقة التى إنتهجتها فى كتاباتك الأخيرة والتى تميل بشكل مفضوح نحو إثارة الغبار حول الأشخاص وليست رؤاهم أو مواقفهم تكشف عن أسلوب لا يليق بصحفى يسعى لأن تكون له مساهمة فى إستنارة الوعى المجتمعى. بقدر ما تليق بالعملاء والجواسيس الذين يسعون لتغبيش الوعى
يا سيد عووضة دعك من (كلام المشاطات) مع إحتراى لهن, وأنفذ لما تود قوله مباشرة دون لف أو دوران, حتى نحترمك كصحفى فقط إن كنت فعلاً كذلك, ولم تكن لك وظيفة أخرى تدعم الحال المائل فى هذا الزمن الجبان
إننى لا أشك فى أنك صحفى ذو قدرات مميزة وربما لك مواهب أخرى, وليتك تساعدنى أن أقف بك عند هذاالحد, أما الخوض الجزافى المجانى فى أعراض الناس مهما كانت لك معهم من تجارب شخصية فهو يقدح فى إنتماءك الأصيل لهذه المهنة ويشير بدرجة ما إلى أنك ولجتها من باب آخر, وكلنا يعلم أن الكثير ممن يسودون الصحف السودانية فى هذا الزمن الأغبر قد ولجوا هذه المهنة من هذه البوابة, وهم لم يكتفوا بتسويد صفحات الورق بل سودوا حياة المواطن حين دخلوا هذه المهنة الكريمة من بوابة جهاز الأمن, أقولها هكذا صريحة حتى لا أكون ضباباً يشير للأشياء تلميحاً. وبالطبع مثلما هناك بعض عملاء جهاز الأمن فى داخل الوسط الصحفى هناك الأغلبية من الشرفاء الذين لم تتلوث أيديهم أو جيوبهم بالحرام, ليتك تكون منهم وإنت عارف تفسك أين تقف, بل أنت وحدك من يستطيع أن يبرئ نفسه أو يدينها أمام الرأى العام السودانى, من خلال ما يكتب. فلا تستغفل ذكاء هذا الشعب
وفى النهاية أقول لك بصدق إننى أربأ بك من أن تكون فرداً ضمن النكرات من حثالة جهاز الأمن, وأرجو أن أكون مصيباً

[Osman Mahmoudd]

#1457137 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
3.00/5 (4 صوت)

05-08-2016 07:18 AM
يا ابنى روح استر نفسك اول ودعك من سترك للآخرين !! والله (الواحد)بقى يخجل ليك وخاصة بعدما إنهمك شخصى في مراجعة كافة (كتاباتك) الموثقه في أضابير موقع الراكوبه وليتك رجعت الى صفحة كتابات المقالات وضغط على صلاح عووضه لترى الفرق بين ما كنت تكتب وما تكتبه الآن؟!!وكما وعدت سوف اتخير في الأيام القادمه بعض عناوين كتاباتك منذ العام 2010 واعرضها على القراء الافاضل ليقراءها معنا الذين إلتحقوا بالراكوبه مؤخرا وهم اضعاف اضعاف من كانوا تابعوها منذ ذلك التاريخ او ربما يأخذهم الشوق ويرجعوا بأنفسهم مثلى الى الصفحه ويقلبوها براحتهم ويروا كيف يتغير ويتبدل(الفلاسفه)في بلادنا وكيف ينتقل الانسان ببساطه من (أجراس الحريه) الى (الصيحه)بين غمضة عين و(إنتباهتها)وأمثال هؤلاء في مجال الاعلام يطلق عليهم (المتلونون) بمعنى مره بلون احمر فاقع الاحمرار ثم يقلب للون اسود كما الليل الحالك وهكذا دواليك. وبالمناسبه شخصى الضعيف له تحليل كنت قد لمحة له اصف وضع ود عووضه وزملاء له آخرين والتكليف الصادر لهم منذ ولوجهم عالم الصحافه!!

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1457124 [كماشة]
3.00/5 (2 صوت)

05-08-2016 05:43 AM
يا عووضة بتاع (ذا) و (لدن) و (ذياك)

أنت رجل عاطل موهبة ولا تعرف للكتابة الصحفية (متشعبط ساكت) لا تملك اسلوب ولا فكرة وانا بقول ليك الكلام ده مش عشان مواقفك وتشفي فيك لكن هذه حقيقة .. قارن بين كتابتك وكتابة صحفي زي الظافر (ما عايز أقول ليك مولانا سيف الدولة عشان ما تقوم تبطبط).

[كماشة]

#1457107 [البنك الأهلي]
3.00/5 (4 صوت)

05-08-2016 02:34 AM
... و نستر !!!

و البيتو من قزاز لا يرمي الآخرين بالحجارة .. أم أعلنت الافلاس !! ؟

و مهما تكن عند امرئ من خليقة و ان خالها تخفي علي الناس تعلم ..

[البنك الأهلي]

#1457100 [احمد الفاتح]
3.00/5 (4 صوت)

05-08-2016 01:54 AM
احسن تخليك فى تمجيد المصريين و الاشادة بهم و ببلدهم، احسن ليك من الردحى و الحى ووب الى بتعمل فيهو دة ، اكبر شوية و خلى مكايد الاطفال دى ، لقد سقطت و فقدت اخر احترام من الناس ليك ، و شبونة الذى تحاول الاساءة اليه سوف لن تصل لربع امكانياته الادبية و اللغوية و المعرفية مهما تطاولت ، والمثل بقول المابتلحقو جدعو ، حالتك بقت يرثى لها . مسكين تحنن.

[احمد الفاتح]

#1457096 [أبو صلاح]
2.75/5 (3 صوت)

05-08-2016 01:20 AM
و الظاهر عليك تاثرت بكتابات الكوز اسحق فضل الله ،
لقد سقطت سقوطا نتنا يا العامل فيها صحفي و عامل وطنى يستجدى نظام قمعى مجرم و ينتظر التعويض ،
لكن الدنيا دولية .

[أبو صلاح]

#1457058 [ناصر]
1.00/5 (1 صوت)

05-07-2016 10:40 PM
نت يا عوضة قعدت مع الترابي كتير واداك Pass word واصبحت تترجم وتترجم ليس من الترجمة بل هي لغة الدراويش حينما يكونوا في حالة جذب.
واهلنا بقولوا المكتولة ما بتسمع الصايحة.

[ناصر]

#1457045 [SUDANI]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2016 10:14 PM
من كان فى الاسفل لا يخشى السقوط

جربوع منهزم

[SUDANI]

#1457015 [منير البدري]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2016 08:38 PM
و لا زال مسلسل سقوط باعوووووضة يستمر من غفن الي اعفن و انتن

[منير البدري]

#1457011 [هميم]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2016 08:11 PM
خليها مستورة يا أستاذ عووضة ... لكنك ستكون عرضة في هذه الحالة إلى أن تصبح من جماعة "خلوها مستورة"!

[هميم]

#1456993 [tango]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2016 07:33 PM
مقال اشبه بمقالات اسحق فضل اللة ما هذا يا استاذ؟

[tango]

#1456977 [Falcon]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 06:20 PM
وما كنا نعلم إنه يريد لدواعي الزيارة الأولى هذه أن تبقى (مستورة)..
---------------------------
فيها أيه لما يدعوك لحفلة مسائية ؟ وكيف عرفت أن الحفلة لا صلة لها بالدين؟ إنت مريض نفسانياً تشكك في كل شيء, أنت لم تذهب إلي الحفلة لأنك خايف من الطيب مصطفي, أنت لا تستطيع أن تكتب أو تتحرك لجهة إلا بأمر هذا الطيب مصطفي.

وفيها أيه لما يطلب منكم أن تبقي الزيارة مستورة؟ لكل ظروفه ودوافعه , ولا إنت بس عايز تنشر الزيارة وتقول فعلنا كذا وكذا!

وفيها أيه لما يتم توزيع مظاريف خضراء؟ هل تفتكر كل الأحزاب السودانية لا تتلقي مظاريف خضراء؟ أسأل وزير الإعلام أحمد بلال( بلاهة).

أنت تدعي الستر لكنك أعلنت ...عندما ذكرت إسم المقال, وفي إمكان أي شخص البحث عن إسم المقال ومن ثم معرفة صاحبه أو الشخص المقصود بهذا الكلام.

حقيقة صدق كاتب مقال ( السقوط ) فأنت كل يوم ساقط وصرت تلمح وتكتب إيحاءآت جنسية في مقالك عكس ما تدعيه من الفضيلة والستر ورفضك لتلك الحفلة المسائية.

لن ننسي أنك واحد من المخذلين للإنتفاضة وهذه إن لم تأت اليوم فحتما ستأتي غدا أو بعد غد.

[Falcon]

#1456954 [ضرغام]
3.00/5 (2 صوت)

05-07-2016 05:25 PM
موليتك لم تفعــــــــــــــل

[ضرغام]

#1456949 [صالح عام]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 05:19 PM
يا عووضه نحن صبرنا عليك كثير اكثر من صبرنا على نسائنا

[صالح عام]

#1456936 [abd]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 04:44 PM
العنوان الصحيح

ونفضح

[abd]

#1456920 [Nasereldin]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 03:48 PM
بالله انت بهذا الشكل تستر؟ماذا لو كنبت باسلوب تقري مباشر؟الجبن يقتلك ان تتجه للمباشرة رغم وضوح ارائك تجاه كل من تقصد...ةالخوض في الاعراض مردود اليك....ابنة المناضل الذي رحل من الفانية هو في ذمة الله....وما قيل عنها هو لغة الاجهزة الامنية والتي لم تترك بيتا الا وخاضت في عرضه......ينيلك منه عرض لم يصنه/ويرتع منك غي عرض مصون.........انا دوما اقول لك انك تبحث عن شهرة... ومنافع تحت الطاولة تأتيك.....أبقي راجل وهذا الزبد الذي حولك يذهب جفاء....سيتركك غريقا... صدقني...

[Nasereldin]

#1456907 [المكشكش، لغوي،اعلامي،ناقد،مفكر،سياسي،د.،بروف،...الخ]
3.00/5 (5 صوت)

05-07-2016 03:17 PM
نرجسي ، موهوم، نفعي ، متسلق ، متحذلق ،قطيم ، لميض ، كذوب ، دعي ، افاك ، منبطح ، منكسر ، منهزم ، خوار، مثبط ، هماز ، نمام ، لماز ، جبان ، مخذل ، متقلب ، رعديد ، فشنك ، ماسورة ،،،،، الخ ،، الخ،،، الخ

[المكشكش، لغوي،اعلامي،ناقد،مفكر،سياسي،د.،بروف،...الخ]

#1456862 [الزاكي]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 01:39 PM
إبداع و(رص) !!


02-18-2016 10:40 AM
*سعدت البارحة بلقاء زميلين عزيزين على نفسي..
*وسبب معزتي لهما هو نقاؤهما في زمن غلب عليه (التلوث)..
*تلوث النفوس والقلوب والعقول برذائل (المرحلة)..
*وفوق ذلك فهما من قلائل الكتاب الذين أطرب لكتاباتهم..
*وسُئلت مرة عن الذين أقرأ لهم فذكرتهما إضافة إلى آخرين (قلة)..
*أما أغلب الذين يكتبون الآن فهم (يرصون طوب) العبارات رصاً دونما (فن)..
*مجرد رص طوب - بعضه فوق بعض- كيما يكتمل بنيان (المساحة) وخلاص..
*وحتى إن كانت الفكرة جيدة فإن توصيلها بغير إبداع مثل تقديم الحلوى على (قالب طوب)..
*وينسى هؤلاء أن الكتابة الصحفية هي ضرب من ضروب الإبداع المتصل بالموهبة..
*فإن لم تكن موهوباً- بالفطرة- فلن تحظى بالقبول ولو ظللت (ترص) أربعين عاماً..
*فالتمثيل موهبة ، والإعلام موهبة، والغناء موهبة ، والشعر موهبة..
*وكذلك الصحافة هي موهبة لا تُكتسب بالسنين ولا الدراسة ولا (الفهلوة)..
*وأعني بمفردة (فهلوة) من يظنون أن النجاح محض (أبهة اجتماعية)..
*فترى الواحد من هؤلاء (يدخل في بدلة) ، ليدخل إلى المسؤولين، ليدخل الأستوديوهات..
*ثم يغفل عن حقيقة كونه صحافياً وليس موظفاً همه إرضاء مُخدمه..
*فإن لم يرض عنك القراء فلن ينفعك في شيء نيل رضا (الكبارات)..
*ورئيس تحرير (الأهرام) لم يكن موهوباً ولكنه استمد مكانته من الذين كان (يدخل إليهم)..
*فلما (خرج) هؤلاء لم يجد أسامة سرايا ما يدخل إليه سوى ما يشبه حال (السرايا الصفرا)..
*ولا يدعي صاحب هذه الزاوية أنه مبدع ولكن قطعاً هما مبدعان من لاقاهما..
*وأعني كلاً من الكاتبين عثمان شبونة ومحمد عبد الماجد..
*فهما يتميزان بما يفتقر إليه الكثيرون من (بساطة) في الأفعال والأقوال معاً..
*فكأنما ينسجان هما أقوالاً مكتوبة من خيوط نسائم الفجر المنسابة فوق الحقول..
*لا تعقيد ، ولا تقعر ، ولا تكلف ، ولا تصنع ، ولا (رص)..
*ولذلك حظيا بقبول من جانب القراء بما حباهما الله من فطرة الموهبة..
*والمبدع الموهوب لا يسأل الناس عن خبراته ولا شهاداته ولا (علاقاته)..
*تماماً كما لا يسأل الناس عن خبرات وشهادات أوبرا أو ميسي أو وردي أو محمدية..
*وبين يدي (البساطة) - بمنزل شبونة - كان حديث البساطة عن (محنته)..
*وقال إن محنة (إيقافه) هذه ليس وراءها جهاز الأمن..
*فقد زاره ضابط أمن بداره ليقول له (إن كنا نحن السبب فاكتب من الغد)..
*فمن الذي أوقف (إبداع) شبونة إذن؟..
*ولا نتهم الذين (يرصون!!!).

الجريدة

[الزاكي]

#1456858 [كاكا]
3.00/5 (4 صوت)

05-07-2016 01:32 PM
انت يا عووضة ما من الرجال البسترو انت من ناس ندق الصفايح ونمرق الفضايح ! وانت نوع تدي الحلة وصا وتدي النقارة عصا ! ....البستر ما بباري العورات ويدنقر راسو للخبارات البستر ما بتسقط اخبار الفضايح ويشمت في مصايب الناس البستر ما بخلط الخاص بالعام ويشهر بالناس علي صفحات الجرايد ! مالنا نحنا ومال سهراتك وقعداتك ؟ اعقل يا عووضة انت ما شايف الرجال ناس شوقي بدري ومولانا سيف وود شبونة ... الخ ... انت المجننك شنو الايام دي وحاميك القعدة ؟؟؟

[كاكا]

#1456834 [منصور المهذب]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 12:58 PM
لم اقتنع بان هذا الشخص واي شخص اخر يمكن ان ينزل الى هذا الدرك السحيق من المكايده و المناخسة و كلام الفواتي اللائي يفرشن الملاية في نص السوق. اختشى ام الاختشو ماتو؟
والعياز بالله.

[منصور المهذب]

#1456820 [تبيدي]
3.00/5 (4 صوت)

05-07-2016 12:39 PM
المنطق يحدث عن الابتعاد عن الكتابات الانصرافية و خرابيط اسحق فضل الله ..
حدثنا عن هموم القفة و العلاج و الكهرباء و فتونة رباطة دار نبيل أديب ..
أم تراك أدمنت السير بجوار الحائط و عطايا الخال !!! ؟

[تبيدي]

#1456814 [abdulbagi]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 12:26 PM
الرجوله والاخلاق السودانيه تحتم على من يستر الا يمتن مهما تعرض للأذى ولا مش كدا ياعوضه.

[abdulbagi]

#1456808 [ود الشريف]
3.00/5 (4 صوت)

05-07-2016 12:10 PM
أبصر مسدساً يطل من جيب (متظاهر).
وكأني اري انه لا يطيب لهذا الطيب مصطفي ألا مجالسة
ذاك الاسحق وتجليات آخر ليله ثم أتي بعووضة وقال له:
اكتب كما كان يكتب سلفك
ثم قيل إستنسخه

[ود الشريف]

#1456800 [abdulbagi]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 12:04 PM
كان عليك ان تكتب عن موضوع الساعه وهو اقتحام بعض افراد الامن مكتب المحامى نبيل عبدالله واعتقال الطلبه الذين كانوا معه.بدل اللف والدوران والكلام الفاضى.ولا الطيب مصطفى يمنعكم.والله انا من الراى الذى يقول بعدم الرد عليك. ولكن كلامك يفور الدم.

[abdulbagi]

#1456799 [دلدوم حجر التوم]
1.00/5 (1 صوت)

05-07-2016 12:04 PM
ياخى ماحد جبرك تستر

[دلدوم حجر التوم]

#1456789 [ود حلتنا]
3.00/5 (4 صوت)

05-07-2016 11:54 AM
كلام مشاطات ..
له ولها عنده وعندها زارتنى وزرتها ..

[ود حلتنا]

#1456778 [abdulbagi]
2.88/5 (4 صوت)

05-07-2016 11:36 AM
هل ساْلت نفسك لماذا يهامجك كل هذا الكم الهائل والهائل جدا من القراء. ياعوضه الناس بقت تفهم. والان اتفرزت الكيمان . وهولاء الذين تصفهم بالقطيع هم من صنع اكتوبر وابريل. انت خليك مع الطيب مصطفى.الشباب يموت ولم يفتح الله عليك بكلمه. هل تتستر على من قتلهم ايضا. والناس عندها احساس ووجدان تعرف مين معها ومين ضدها. والتاريخ لايرحم

[abdulbagi]

#1456775 [ود قلبا]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 11:30 AM
وبرضو حيجي واحد خروف مدعي النضال وماهو بمناضل ولا يعرف الشارع فقط يعرف الكيبورد ومتفلسف يشتم كاتب المقال وبرضو الكاتب حيستر فاين أنتم منه؟؟

[ود قلبا]

#1456770 [nadus]
1.00/5 (1 صوت)

05-07-2016 11:24 AM
ألحق يا شبونة الزول قصدك ...

[nadus]

ردود على nadus
[الزاكي] 05-07-2016 01:40 PM
إبداع و(رص) !!


02-18-2016 10:40 AM




*سعدت البارحة بلقاء زميلين عزيزين على نفسي..
*وسبب معزتي لهما هو نقاؤهما في زمن غلب عليه (التلوث)..
*تلوث النفوس والقلوب والعقول برذائل (المرحلة)..
*وفوق ذلك فهما من قلائل الكتاب الذين أطرب لكتاباتهم..
*وسُئلت مرة عن الذين أقرأ لهم فذكرتهما إضافة إلى آخرين (قلة)..
*أما أغلب الذين يكتبون الآن فهم (يرصون طوب) العبارات رصاً دونما (فن)..
*مجرد رص طوب - بعضه فوق بعض- كيما يكتمل بنيان (المساحة) وخلاص..
*وحتى إن كانت الفكرة جيدة فإن توصيلها بغير إبداع مثل تقديم الحلوى على (قالب طوب)..
*وينسى هؤلاء أن الكتابة الصحفية هي ضرب من ضروب الإبداع المتصل بالموهبة..
*فإن لم تكن موهوباً- بالفطرة- فلن تحظى بالقبول ولو ظللت (ترص) أربعين عاماً..
*فالتمثيل موهبة ، والإعلام موهبة، والغناء موهبة ، والشعر موهبة..
*وكذلك الصحافة هي موهبة لا تُكتسب بالسنين ولا الدراسة ولا (الفهلوة)..
*وأعني بمفردة (فهلوة) من يظنون أن النجاح محض (أبهة اجتماعية)..
*فترى الواحد من هؤلاء (يدخل في بدلة) ، ليدخل إلى المسؤولين، ليدخل الأستوديوهات..
*ثم يغفل عن حقيقة كونه صحافياً وليس موظفاً همه إرضاء مُخدمه..
*فإن لم يرض عنك القراء فلن ينفعك في شيء نيل رضا (الكبارات)..
*ورئيس تحرير (الأهرام) لم يكن موهوباً ولكنه استمد مكانته من الذين كان (يدخل إليهم)..
*فلما (خرج) هؤلاء لم يجد أسامة سرايا ما يدخل إليه سوى ما يشبه حال (السرايا الصفرا)..
*ولا يدعي صاحب هذه الزاوية أنه مبدع ولكن قطعاً هما مبدعان من لاقاهما..
*وأعني كلاً من الكاتبين عثمان شبونة ومحمد عبد الماجد..
*فهما يتميزان بما يفتقر إليه الكثيرون من (بساطة) في الأفعال والأقوال معاً..
*فكأنما ينسجان هما أقوالاً مكتوبة من خيوط نسائم الفجر المنسابة فوق الحقول..
*لا تعقيد ، ولا تقعر ، ولا تكلف ، ولا تصنع ، ولا (رص)..
*ولذلك حظيا بقبول من جانب القراء بما حباهما الله من فطرة الموهبة..
*والمبدع الموهوب لا يسأل الناس عن خبراته ولا شهاداته ولا (علاقاته)..
*تماماً كما لا يسأل الناس عن خبرات وشهادات أوبرا أو ميسي أو وردي أو محمدية..
*وبين يدي (البساطة) - بمنزل شبونة - كان حديث البساطة عن (محنته)..
*وقال إن محنة (إيقافه) هذه ليس وراءها جهاز الأمن..
*فقد زاره ضابط أمن بداره ليقول له (إن كنا نحن السبب فاكتب من الغد)..
*فمن الذي أوقف (إبداع) شبونة إذن؟..
*ولا نتهم الذين (يرصون!!!).

الجريدة


#1456766 [من أنتم]
3.00/5 (3 صوت)

05-07-2016 11:20 AM
العنوان الصحيح هو و نهدد.
سيبك من شخصنة المواضيع ولو كل كاتب قابل الهجوم عليه بالرد في العمود ما ح نقرا شيئ مفيد 100سنة

[من أنتم]

#1456762 [زول وهم]
3.00/5 (6 صوت)

05-07-2016 11:12 AM
اها يا اسحاق احمد فضل الله

جنس ردحي

[زول وهم]

#1456753 [ناقش أفندي ..]
2.75/5 (6 صوت)

05-07-2016 10:49 AM
الأخ صلاح عووضة .. بات يغرق في نرجسيته كل صباح و يسخر عموده لتنقية ذاته من شوائب ورذاذ ما لطخ به نفسه قبل أن يرشه عليه الآخرون ..فتبرئة الذات لا تتأتى عبر نبش اشياء طواها الزمن .. ولا يجدى الدفع بها الى واجهة الصفحات التي تفتح صدرها هذه الأيام لما هو .اهم وأنبل من الإنكفاء نحو مخارجة النفس الآمارة بالسوء من زنقة حصار القراء لقلم لطالما خدعوا فيه ..وهاهو يحاول بالغمز المكشوف أن لوث غيره ..كتلك العاهرة التي إنكشف أمرها و لم تكتفي بفضيحتها .. فارادت أن ترمي أخريات بما ليس فيهن من عيبها المشين ..
صلاح عووضة .. ليس هنالك دليل على سقطتك الداوية أبلغ من كونك تأكل عيشك من بقايا فضلات الطيب مصطفى التي تعافها حتى الكلاب .. فتبا له من سقوط !

[ناقش أفندي ..]

ردود على ناقش أفندي ..
European Union [abdulbagi] 05-07-2016 12:09 PM
عفارم عليك فعلا انسان يأكل رزقه من بقايا الطيب مصطفى لايستحق الرد.وهل من الرجوله فى شىء ان يسخر عموده فى نبش اشياء يدعى انه سترها


صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة